¤؛° الجزء الواحد و العشرون °؛¤
في الصباح __شما جالسة مع ناصر في الحديقة و يشربون الشاهي
شما: مرايم ردت علي البارح بقرارها بس انت كنت نايم و ما خبرتك ..
ناصر: وشنو ردت؟
شما: ماهي موافقة .. تقول تبي تكمل دراستها او على الأقل بعد كم سنة لكنها ما تبي تعرس هالحين لأنها توها اول سنة بالجامعة وما تبي تأثر على دراستها ..
ناصر: شو هالدلع هذا بعد ... هي مب صغيرة و ياما ناس تزوجوا و اهم يدرسون ... و تقدر تشرط عليه انها تواصل دراستها وما اعتقد انه بيمانع لأنه يدري انها تدرس و اهو رجال متعلم و فاهم ...
شما: هذا قرار بنتك وهي تشوف انه الأفضل لمستقبلها...
ناصر: شو مستقبلها بعد .. شو هالرمسة احنا وين قاعدين .. ناقص تقول لي تبي تكون نفسها اول بعد ... البنت مهما راحت او درست مردها لبيت زوجها ... والمفروض انتي كنتي تفهميها هالشي ...
شما: ما يحتاج تعصب يا بومبارك .. بعد هذا قرار البنت واهي اللي بتعيش وبترتبط بهالريال طول عمرها.. انا اشوف انك تكلمها و تقول لها اللي عندك و تسمع منها .. ولا تقسي على البنت ...
ناصر: انا من متى و انا اقسي على عيالي يا شما .. لكن مو تبيني اشوفهم يسوون الغلط و اسكت عنهم ..
شما: لا تكبر السالفة يا ناصر ... والزواج قسمة و نصيب و إذا ما اخذته بتاخذ غيره ..
ناصر: من رمستها هذي اما ما تبي تعرس ابد او ان حد في بالها ..
شما: اذكر الله يا ناصر .. شو حد في بالها .. هذي مرايم بنتك الحينه تشك فيها ؟؟
ناصر: استغفرالله ... طيب انا ساير اشوف اذا صحت من نومها و اكلمها ...
ودخل بومبارك البيت و شاف في طريقه مبارك ... و كان واضح الضيق على وجه ابوه ...
مبارك توايه مع ابوه و صبح عليه..
مبارك: صباح الخير ابويه ...
ناصر: صباح النور .. الله يرضى عليك يا ولدي
مبارك:خير بويه شكلك متضايق ..
ناصر: اختك مرايم ردت برفضها على عبدالرحمن اخو ربيعك ...
مبارك: لا لا .. افااا ..!!
ناصر: هيه هذا اللي صار
مبارك: والله هالبنات هذيلا بيحرجونا...
ناصر:انا ساير لها اكلمها و افهم منها ليش رفضت
مبارك: على خير
وسار بو مبارك فوق لدار بنته ...

قعد مبارك في الصالة و نادى البشكارة عشان تييب له الشاي ..
أحمد اخوه كان طالع من المطبع و حامل معه الشاي و يمشي و يطالع في الدخان اللي يطلع من الكوب و سرحااان ومو شايف حد قدامه ... ولما جلس انتبه ان مبارك يمه ...
أحمد: أأه .. مبارك انت هني .. صباح الخير
مبارك: صباح النور و الورد و الياسمين ... يسعدلي هالصباح .. اشوف الأخ مب في حالة اليوم
أحمد: ههه ما اروم كل هالرمسة لي ..
مبارك: هيـه لك .. شفيك تمشي سرحان حتى انك ما شفتني ولا انتبهت لي إلا لما جلست جنبي ..
أحمد: ابد بس كنت افكر شوي ..
مبارك: تفكر في شنو ...- وغمز له بعينه- أو في منو ؟؟
أحمد ارتبك و لكنه بسرعة ضبط نفسه وكانت علامات الجد تملأ وجهه: مبارك ابي اسألك و استشيرك في شغلة.. بس ما ابيك تقول لي بعدك صغير او شي من هالقبيل ...
مبارك: افا وانا خوك اعين و اعاون .. اسأل اللي تبيه ..
أحمد: فيها شي إذا بغيتكم تخطبون لي او تحيرون لي حد وانا بهالسن ؟؟
مبارك استغرب و فتح فمه مثل الي مو فاهم شي ... او مو مصدق .. عمره ما خطر بباله ان احمد بيقول له هالشي .. احمد؟!! يخطب و يفكر بهالشي؟.. توه مدرسة ما كمل! ...
مبارك:هذي مزحة من مزحاتك يعني ؟؟
أحمد: توقعتك ما بتفهمني .. اتكلم جد الجد بعد..
مبارك: احمد انت للحين باقي لك هالسنة واللي بعدها بعد عشان تكمل مدرسة .. شلون تبي تخطب او تحير حد .. ومني بترضا او ابوها بيرضى ...؟
أحمد: انا متأكد ان اهلها ما بيمانعون .. وبعدين انا بس بحيرها يعني ما بنملج و نعرس إلا بعد جم سنة .. على الأقل على ما اتخرج و بعدها ادرس و اشتغل بنفس الوقت ...
مبارك:وش دراك اهلها ما بيمانعون؟؟؟ ومنهي هذي .. اخاف انها وحدة من هالبنات و خلتك تحبها ... انت للحين في مرحلة المراهقة يا احمد و المشاعر تتغير وتتبدل مع الزمن ...
أحمد: البنت ولا كل البنات وما ارضى عليها بنسمة الهوا يا مبارك .. حبي لها حب برئ طفولي ... وانت تعرفها .. وكلكم تعرفونها ...
البشكارة مينا جابت الشاي لمبارك وراحت ... و كمل كلامه بسرعة مع اخوه ..
مبارك: من هي هذي؟
أحمد: بدور ... بدرية بنت عمي فهد ...
مبارك: من من من؟؟؟؟ معقوووولة؟؟
أحمد: ما زاد احساسي فيها إلا لما قربت طلعتهم من البيت يا مبارك .. لأني بنحرم من قولة صباح الخير و شوفه هالوجه الملائكي ... لأني بنحرم من بسمتها و كلامها الحلو و الهادئ بطبعه ... لأني بفتقدها و ابي شي يربطني فيها .. حتى لو كان هالارتباط بعد زمن .. لكن احساسي انها بالاول و الاخير بتكون لي اهو اللي راح يصبرني ..
مبارك كان مذهول .. هذا احمد يتكلم.. لالا يمكن يمزح و إلا يتغشمر .. شكله يتكلم من جد .. شو هالرمسة اللي يقولها .. كلام شاعر هذا ... والله طلعت احسن مني يا حمود ...
أحمد: شفيك ساكت يا مبارك؟ ادري الحين تقول اني ياهل و هالكلام بعدني صغير عليه ... لكن يقولون الحب يجي مرة وحدة و غصب عن الانسان ومن دون لا يدري ... وانا حبيت بنت عمي .. و ابيها .. وماريدها تكون لغيري .. اصلا لو تكون لغيري انا انتهي من هالوجود .. مقدر اني للحين طالب و ماقدر اتحمل مسؤؤلية .. لكن حبي لها يخليني اشيلها في عيوني .. وقبل كل شي اهي بنت عمي و كرامتها من كرامتي ...
مبارك: والله و طلعت كفو يا حمود .. كل هذا شايله بقلبك ...
انحرج احمد من اخوه ونزل راسه
مبارك: ههههههه فديته اللي يستحي .. لكن انت صج ما تستحي على ويهك ؟؟
تفاجأ احمد من رمسه اخوه و رفع راسه له
مبارك: عيل تبي تخطب قبل مني .. وانا اكبر منك يالخام .. شوف انا اشرط شرط .. زواج احمد من بدرية بااااااطل ... بشرط ان يصير زواج مبارك من شمس قبلهم ..
أحمد: شو؟؟ شمس؟؟ بنت عمي؟؟
مبارك: أي اجل انت احسن عني .. انت بتحير بنت عمك الصغيرة و انا بحير بنت عمك الكبيرة ... و نربط العايلة كلها مع بعض .. ههههههه شرايك ؟
أحمد: صج و الله ؟؟ انت بعد تبي شمس .. لو بس جي ترمس ؟
مبارك: انا ابيها من زمااان .. من اول ما دخلت هالبنت بيتنا ادخلت قلبي و اسكنت عقلي و هب راضية تطلع منه و ربي ...
أحمد: هههههه ونااااااسة ... يالله خبر ابوي ... خيير البر عاجله ...نملج بعد ما اتخرج انت من الجامعة واتخرج انا من المدرسة ...
مبارك: جان زين .. الله يسمع منك ...بس مب الحين نقول لأبوي .. لأنه اليوم متضايق على مرايم ..
أحمد: مرايم.. شفيها اختيه؟؟؟؟؟
مبارك: ما فيها شي .. بس أنها رافضة تعرس الحين ومادري شسالفتها و راح يكلمها ...
أحمد: والله دنيا .. ناس تبي تعرس من اليوم و مو لاقية .. و ناس يتشرطون و يتدلعون ...
مبارك: هيـــه و الله يا خوي .. دنيا
أحمد: يا رب اشوف نفسي معرس في الكوشة ومعاي بدور يا رب العالمين
مبارك: ههههههه صج ياهل ... يا رب أنا قبله ...
أحمد: طاع من توه يرمس ههههههههههه