اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
جايبة ليكم قصة بالبحراني .. أتمنى انها تعجبكم
وإن شاء الله مو مكرررة
للعلم القصة ملطوووشة عجبتني فحبيت انقلها لكم ..
اترككم معاها ..
******************
الجزء الأول
الشخصيات:
محمد (بطلنا) عمره 21سنة, مريم 17 سنة(( أخت محمد)) ثانوية عامة , علي عمره 27 سنة (( أخ لمحمد وهو متزوج)) , فاطمة 23 متزوجة , هدى 25 سنة متزوجة .
يوم السبت الضهر (الساعة 4:30 )
جاي محمد من الشغل
محمد: اماااااااه
الأم : هاااا وش تبغي يا ولدي
محمد: ابي أعرس
الأم: أشوف طالع لينا بطلعة جديدة , ومن وين ليك البيزات؟؟
محمد: الجمعية ألي بتطلع ليي له
الأم: متفاءل الولد عبالك جم جمعيتك 1500 دينار ما تزوج هادي
محمد: انزين خل أبويي يساعدني
الأم : وأبوك من وينه ليه يا حظي
محمد: بيزات التقاعد له
الأم: وإذا عطاك بيزات التقاعد إحنا من وينه ناكل
محمد: اووووووووووووهو لا تصكينها في وجهي أنا ابي أعرس يعني ابي أعرس
الأم: والله روح قول إلى أبوك ها لحجي
بدخلة مريم توها قاعدة من النوم
مريم: هااااااا تحشون عليي ها من دخلت سكتون
محمد: قلبي وجهش أنتي الثانية
مريم: سكت انت والي يعافيك معروف بوزك كلش ما ينقط عسل
محمد: شكلش ناوية على سطار
مريم: اماااااااااااااااااااه شوفي ولدش متحجج
الأم: ما عليش منه أنتي سكتي ولا تحشرين روحش فيه
مريم: اففففففففف هالبيت ما ينقعد وياهم
محمد : ها اماه وش قررتين أحين
الأم: أني والله مالي دخل عندك حجي روح كلم ابوك
مريم: عن ويش؟؟
محمد: اقوليش انتين حدش فضولية عمرش ما بتصيرين عاقلة
مريم(( وهي قايمة عن الكف لا ينطبع في خدها)): ويه عشتووووو ماااااااااااالت عليك
وتركض مريم صوب حجرتها ودخلت وفتحت النت وبطلت المسنجر
(( مريووووووووم الحلوة)): هلا ام عباس شخبارش وحشتيني
((جااك الموت يا تارك الصلاة)): عباس رجلش اني مو قايلة ليش لا تناديني بهالاسم وبعدين وين وحشتش الا من ساعتين مفارقتنش في المدرسة.
((مريوووووووم الحلوة)): بعد احبش اموت فيش خخخخخخخخخخ
((مريوووووووم الحلوة)): الا بقول وش غداكم؟؟ احنا غدانا سمج ما تغديت
((جااك الموت يا تارك الصلاة)): حرة غدانا مجبوس دجاج
((مريوووووووم الحلوة)): يالخاينة قولي تجيب صحن حق بت جيرانهم نامت من دون زحير
((جااك الموت يا تارك الصلاة)): بصراحة ما جه على بالي كسرتين خاطري تبين اجيب ليش احين.
((مريوووووووم الحلوة)): وش الفايدة احين وش رايش نروح البرادة نشتري لينا خرابيط اجباس وكاكوات ,,بس أخاف أمي ما ترضى
((جااك الموت يا تارك الصلاة)): انزين خلي اخوش يشتري حقش
((مريوووووووم الحلوة)): ونعم الأخوان كل واحد من أقوله شئ قالي حاظر تأمرين امر,, مسود الوجه ما يرضى عمره ما طاوعني في شئ خليها الطابة مستور
وتمت مريم في الماسنجر تسولف لين الأذان طلعت تصلي,,
مريم في الحمام تتمسح والباب مبطل,,
وطاف عليها أخوها محمد وتطفر عليه الماي عن مزحة
الاخ محمد سكت,, استغربت مريم تقول الله يهديه
ما لحقت تتطلع من الحمام والا قلاص الماي في الوجه
مريم: هااااااااااااااااااااااااااااااا بسم الله
محمد : هههههههههههههههههههههههه عشان تتعلمين الادب ويا هالوجه
مريم: حمااااااااار ومدت لسانها طلعته من بوزها
محمد: مشكلة الجهال
مريم: الجاهل انته ويا هالوجه
محمد: ذلفي ذلفي صلي
مريم: صلى الله جوفك قوم انت صل مو بعدين بتقول صليت
وتروح مريم عنه تصلي وبعد ما كملت صلاة راحت الحوش إلى أمها وكان محمد قاعد((الأم تشرب قدو))
مريم : اماه اماه
الأم : هاااا
مريم : وش العشى
الأم: والله مادري متحيرة وش تبغين؟؟
مريم: امممممممممممممممممممم نبي معكرونة
محمد: لا والي يعافيش خلصوا العشيات ما نبي معكرونة
مريم: لا والله مو على كيفك
محمد : لا على كيفش انتي ,, اني عندي سؤال ابي اعرف ليش البنات كلها تحب المعكرونة وش السر!!
مريمتسوي روحها جادة) تبي تعرف السر؟؟
محمد: ايييييي
مريم : جيب ادونك
محمد: (( قرب ادونه))
مريم( تحط بوزها في ادونة)) بووووووووووووووووووووووووووووووووووو وتصرخ في ادونه
ويلحق وراها وتركض حجرتها
ويشخشخ الباب عليها
محمد : بطلي الباب احسن ليش
مريم: (( احين تقول اني يعني بنحبس في الحجرة وتفكر)) انزين ببطل بس أخر مرة لا تسوي فيني شئ ها,, بكوي ليك ثيابك مال الشغل
محمد : اوكي (( يضحك وعلى وجهه علامات الانتصار))
مريم: يعني آمان أبطل؟؟
محمد: بطلي
ورجعوا إلى أمهم مرة ثانية
الأم: أشوف انتهت المعركة بصلح اليوم
محمد: أي عقدنا هدنة أنا وياها
الأم: الله يهديكم
ويرن تلفون البيت وتشقح مريوم ركيض على التلفون
محمد : أي قامت بتلكو
مريم: هاع هاع
(( وتشيل التلفون)) شافت الرقم وعرفته
مريم: لا يمكن الاتصال حاليا بالرقم الذي طلبته ,, ذا نمبر يو كولينغ كانوت بي اكست
......: تكلمي عدل ويا هالوجه تلفوني ما فيه فوجار
مريم: انزين وش تبغين؟؟
فاطمة: وين امي؟
مريم: ليش وش صاير شتبغين فيها؟؟
فاطمة: وش هالحشرية الي ما بتجوزين عنها
مريم: إن شاء الله اللحين بسكر في وجهش محترمتنش لأنش ضيفة على التلفون(( وتفكر انها تنقعها على التلفون تضربها خيانة فيها وبعدين نجفت))
مريم: اماااااااااااااااااه بتش تبغيش على التلفون
الأم: انزين
وتأخذ الأم التلفون من عند مريم وتتكلم
الأم: الو
فاطمة : هلا أمي شخبار
الأم: بخير والحمد لله شخبارش أنتين
فاطمة: ماشي الحال
الأم : ها وش تبغين
فاطمة : أماه فشلتيني يمكن بس ابي اسال عن احوالش
الأم: أنتين ما تتصلين وتخسرين تلفون الا حق شئ
فاطمة: خخخخخخخ( متفشلة) باجر بنجي نتغدى أني ورجلي وش بتسوين الغدى
الأم: وش تبغين
فاطمة: امممممم سوي دجاج وعيش بدون حمصات
الأم : اوكي
فاطمة: يالله مع السلامة
وتسكر الام التلفون وتروح ود تقعد على القدو في الحوش
مريم: ها اما وش تبغى فاطمة منش
الام: تقول باجر بتجي هي ويا رجلها تتغدى وتسال وش بسوي الغدى
مريم: و ان شاء الله وش بتسوين الغدى
الام: قالت تبغى دجاج وعيش بس بدون حمصاات لان رجلها ما ياكل حمصات
مريم: لا والله واحنا شناكل حتى نغرم مالينا كار
الام: انتون بسوي ليكم فيه حمصة
مريم: أي عبالي بعد
محمد: أي لو احنا انجان ما سوت لينا بس لانه حق رجل بتها
الام: غيورين
محمد: صح لو لا
الام: والله على حساب بتي
محمد: بنشوف احنا لين تزوجنا عماتنا يسون لينا جدي
الام: انزين عن هالهرار قوم روح اشتر خبز حق العشى
مريم: ها ليش الخبز جه ما بتسوين معكرونة
الام: لا ما يمدي اسوي معكرونة احين باجر
محمد: ويه فشلوها اماه سوي بلاليط
مريم: لا والي يعافيش اماه لا تسوين بلاليط سوي فاصوليه اهون
الام: بلاليط مو عشى هذا يجعم بسوي فاصوليا اليوم
ومحمد بطلعة الروح راح يشتري خبز وقاعد يتحرطم بعد,,
وسوت الأم العشى وتعشو وبعد ما كملت العشى مريم ومحمد راحوا يطالعون فلم أجنبي في ام بي سي تو ومسوين المحل ضلام ولما كمل الفلم
محمد: مريم
مريم: ها
محمد : باجر عندي موضوع وياش
مريم: اوه من متى تصير عندك وياي مواضيع في تطور
محمد: ها تبيني اهون
مريم: لا والي عافيك انزين قوله احين
محمد: لا ما يمدي بروح انام باجر عليي شغل
مريم: افففففف يعني لازم تحمسني
محمد: تصبحين على خير
مريم: وأنت من اهله احلم فيني عاد ها
محمد: انجان تبيني اتخرع
مريم: افا
محمد يالله بلا افا تسوين روحش تكسرين الخاطر باي
وقامت راحت مريم تنام واهي تفكر شنو الموضوع ألي يبيها فيه
ولا جاها نوم تقول في قلبها إن شاء الله عاد موضوع يستحق تفكري عليه الله يستر
يا ترى شنهو هذا الموضوع؟
المفضلات