الجزء الثاني
اليوم الثاني الساعة ست الا عشر دقايق صباحا
محمد راح الشغل ومريم بعدهي نايمة
الام: مريم مريووووووووم قعدي لبسي للمدرسة
مريم: انزين بعدهي وقت
الام : أي وقت الباص يجي ست وثلث وانتي لحين نايمة
والله تبينه يطوف عنش وبعدين بتقولين هرب
مريم: افففف يالله صباح خير
الام: قومي لا بقلاص الماي عليش احين
مريم: اني اعرف تيمي متى اقوم الساعة ست باقي عشر دقايق لا تروحينهم عليي
الام: والله في الطقاق بعدين ما بدور ليش سيارة توديش ابوش توه جاي من الشغل
وراحت الام عن بتها ويوم جت ست بالضبط رن تلفون مريم وقعدت بخمول وكسل اهي طبعا تسبح من الليل لان ما عندها وقت ,,دخلت الحمام خمس دقايق ووالعشر دقايق الباقية لبست ومشطت شعرها وسوت كل شئ وتوجهت للمدرسة
في المدرسة من الصبح قبل لا يدق جرس المدرسة البنات في الصف
منى( زميلة مريم): مريوم
مريم: هاا
منى: سويتين واجب الاكاونت
مريم: وييييييييييييييييييييه ما سويته نسيت
منى: من متى اصلا انتي تسوين شئ في بيتكم
مريم: احين جيبي دفترش بلا كلام فاضي لا يودي ولا يجيب
منى: لحظة
وعطت منى مريم الواجب وحلته وارتاحت
((مريم طالبة ممتازة وذكية بس عيبها ما تحب تتعب روحها في الدراسة تعتمد على شرح المعلمة))
الضهر رجعت مريم من المدرسة وشافت اخوها محمد قاعد يم التلفزيون
مريم: سلام
محمد : عليكم السلام
مريم: اووووه شصاير راجع اليوم من وقت من الشغل لهلحد مو قادر تصبر تبي تقول الموضوع
محمد: لا عيوني اليوم مافي اوفر تايم
مريم: اها زين راحة له
محمد : أي راحة أي بطيخ الشهر ده كله مافي اوفر تايم يعني معاشي بجي حده بدة حق الجمعية
مريم: اها انت كم تدفع للجمعية
محمد: 150 دينار
مريم: بووووووووو وانت معاشك 150 من وين تاكل من وين لك حق بترول ووووو الخ
محمد: شنسوي ربش كريم
مريم: يالله توكل على الله,, بروح اني ببدل ثيابي وبصلي وعلى الغدى قولي الموضوع
محمد: اوكي
مريم: الا بقول وين امي؟
محمد: منبطحة في حجرتها
مريم: وش الغدى؟
محمد: دجاج
مريم: جت فاطمة وزوجها تغدو؟
محمد: أي جو اضاهر وراحوا بعد الغدى
مريم: اها اوكو سي يو لتر
وراحت تبدل وتصلي وبعدين نجبت غدى ليها ولمحمد وعلى الغدى
مريم: يالله استاز محمد(( استاذ محمد))
محمد: شنو يالله
مريم: اوهو لا تنرفزني
محمد: انزين انا بت الحلال امس مو كلمت امي عن اني ابي ازوج
مريم: أي والمطلوب مني
محمد: عاد ابيش انتين تدورين ليي بنية حلوة وزينة حق اخوش المحترم
مريم: من صجك انت
محمد: لا امزح وياش عجل ,, اكيد من صدقي
مريم: شلون بتعرس وانت ما عندك بيزات هذا عرس مو لعبة
محمد: بتطلع ليي جمعية
مريم: انزين شنو هالجمعية كلها الف وخمس امية هذي حدها مهر وضيفة وحفلة الخطوبة والبنية من تملج عليها مصاريفها عليك من وين بتجيب هادا
محمد: اقدر
مريم: وين تقدر وانت ما تشوف راتب الشهر دة كله حق الجمعية من وين تاكل انت عشان تاكل بت الناس وياك وتصرف عليها
محمد: ربش كريم
مريم : لا عيوني انت تفكيرك في الزواج سطحي وثانيا اول شئ سو ليك محل انت راس مالك في البيت حجرة حتى بدون حمام
محمد: اففففففففف لا تعكرين مزاجي
مريم: لاني اقول الصج مو؟
محمد: ادري كلامش صح بس لو بتابع هالاشياء عمري ما بتزوج
مريم: انت استقر في شغلة و ثبت روحك اول وبعدين فكر
محمد: والمطلوب
مريم: اصرف النظر عن الزواج احين لين ما تكون روحك شوي
محمد: انا ادري ما بقدر اكون روحي
مريم: ليش ما تقدر تكون روحك اكو اخوك كون روحه شوفه عمره كم 27 شوفه وش سوى,,قبل اشتغل عااامل في شركة وجمع وجمع ما غرته مغريات الدنيا وسوا ليه شقة واشترا ليه سيارة,, وبعدين الله وفقة واشتغل في الحكومة واشترى ليه ارض وتزوج والحمد لله عايش
محمد: هذا غير وانا غير
مريم: شنو الفرق بينك وبينه ما في فرق الا ان اهو يجود البيزات وانت تلعب فيها
محمد:رجاء لا تقارنين بغيري اذا تبين تقارنين طالعي الاوادم اكو فلان ابوه سوا ليه شقة وفلان ابوه ساعده
مريم: ويعني ابوي مقصر وياكم؟؟
محمد: انا ما قلت مقصر بس
مريم: بس شنو؟؟ ابوي الي يقدر عليه يسويه واهو تقاعد شتبغي منه استح شوي
محمد: اوكي بس خلاص هونت
مريم: احسن
وقام محمد غسل أيده وراح حجرته يراجع حساباته
ومريم راحت تريح شوي
في حجرة محمد
انبطح وقعد يفكر (( ليش انا بس الدنيا متوقفة عندي ليش اناو انا وانا...........)) لا الاخ راح في سبات عميق نام وترك الدنيا ورى ضهره
المفضلات