وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تفضلي هذا الرابط وان شاء الله يفي لك بالمطلوب
http://www.14masom.com/aqaeed/sbhat-rdod/07/07.htm
السلام عليكم
ليش إحنا الشيعة نخلي الصلاة جمع
يعني الظهر ويا العصر
والمغرب ويا العشا
يعني ما يكونوا مفردين
ابي جوااااب مقنع عشان لو أحد سألني يوم من الايام اعرف ارد عليه
تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تفضلي هذا الرابط وان شاء الله يفي لك بالمطلوب
http://www.14masom.com/aqaeed/sbhat-rdod/07/07.htm
وعليكم السلام خيتو قطرات الندى
اقرئي الايه الكريمة وتفسيرها بأمعان وراح تستطيعي تردي على اي احد يوجه لش مثل هذا السؤال
وعلى فكره خيتو ام محمد ماقصرت الله يعطيها الف عافيه كفت ووفت . اتمنى انك تستفيدي
ومشكوره حبيبتي على طرح هذا السؤال المفيد.
قال تعالى : ( أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا ) [ الإسراء / 78 ] .
قال الرازي حول تفسيرها : " فإن فسرنا الغسق بظهور أول الظلمة كان الغسق عبارة عن أول المغرب . وعلى هذا التقدير يكون المذكور في الآية ثلاثة أوقات : وقت للزوال ووقت أول المغرب ووقت الفجر .
وهذا يقتضي أن يكون الزوال وقتا للظهر والعصر فيكون هذا الوقت مشتركا بين هاتين الصلاتين وأن يكون أول المغرب وقتا للمغرب والعشاء فيكون هذا الوقت مشتركا - أيضا - بين هاتين الصلاتين فهذا يقتضي جواز الجمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء مطلقا إلا أنه دل الدليل على أن الجمع في الحضر لا يجوز من غير عذر فوجب أن يكون الجمع جائزا بعذر السفر وعذر المطر وغيره " .
قلنا : لقد بحثنا في ما ذهب إليه بأن الجمع في الحضر لا يجوز من غير عذر فلم نجد له عينا ولا أثرا وقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يجمع في حال العذر وفي حال عدمه - أيضا - توسعة على أمته ورفعا للحرج عنها وتلك هي السنة العصماء التي جاء بها خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
السلام عليكم
شكراً جزيلاً والله ما قصرتوا هذا السؤال محيرني من زمان
جزاكم الله ألف ألف خير
أخوكم/ قطرات
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات