دخلت هلا وقطعت الكلام على نوره وغاده وتغير الموضوع لكنه ظل بذهن غاده تتساءل بينها وبين نفسها كيف هالانسانه بكل بساطه تقول لي اطلبي العفو والمغفره معقوله ممكن اكون انسانه ثانيه ..ظلت غاده بحيره من نفسها وبصراع مع يسر الدين ومغفرة الرحمن ورحمة الواسعه وبين مبادئ كذابه اوجدها ناس هدفهم زعزعة الدين والقيم الاسلاميه..
بالطريق كان بدر وعبدالله رايحين للمستشفى لكن كان فيه تناقض كبير بينهم عبدالله يسوق بهدوء ويسمع اذاعة القران وبدر يسوق بشكل استعراظي واكأنه يجاري النغمات الصاخبه الي الكل يتنرفز منها ..
اما نقطة الفصل بين االاثنين هي لحظة ماانقلبت سيارة بدر بأسلوب غريب وكأنها حتى بالحادث تجاري نغمات المسجل انقلبت مره وثنتين وثلالث الكل وقف ونزل يشوف واولهم عبدالله السياره شكلها انتهت صعبه يكون فيه امل ان الي بداخلها عايش الكل تدمر الا شئ واحد المسجل مازال يشتغل وبصوت عالي وبالاخير توقف الكل يدعي للولد بصعوبه طلعوه وبصعوبه وصل الاسعاف ونقله وكان معه عبدالله الي مستغرب معقوله مازال عايش بعد الدمار الي صار مازال عايش ..سبحان الله
شئ غريب الاب وابناءه الاثنين بيوم واحد بالمستشفى صقر وابوه عمليتهم انتهت ولله الحمد نجحت ..وعبدالله مازال مع بدر الي بغرفة العنايه المركزه
طلع الدكتور وراح له عبدالله..طمني دكتور
الدكتور..سبحان الله هالانسان الله كتب له عمر جديد كل شئ فيه يتألم رجوله وايدينه تكسرت الفك مكسور عنده تمزقات كثيره لكن قدرة الله سبحانه وتعالى فوق كل شئ
عبدالله..يعني بيعيش
الدكتور..انت اخوه
عبدالله..انا قريبه
الدكتور..اذا الله كاتب له عمر بيعيش لكن بيتعذب كثير كثير الله يكون بعونه عن اذنك
اتردد عبدالله ماهو عارف شو يعمل لكنه توكل على اله وراح عند خالد للمستشفى الثاني وطمنه خالد
خالد..الحمد لله صقر بكرا نقدر نشوفه اما الوالد يحتاج وقت
عبدالله..الحمد لله على سلامتهم
خالد..الله يسلمك الا وينك تأخرت
عبدالله..اعرف ان وضعك صعب لكن مجبر اقول لك
خالد..خير
عبدالله..بدر اخوك عمل حادث
خالد..عمل حادث وكيف عرفت
قال له عبدالله لي صار..
خالد..لاحول ولاقوة الا بالله والحين شلون بقول لامه
عبدالله..والله ماادري بس الولد حالته صعبه
خالد..يارب رحمتك
عبدالله ..سعود وينه
خالد..مع الدكتور هذا هو وصل
سعود..السلام عليكم
عبدالله وخالد..وعليكم السلام
سعود بعد ماعرف الي صار..اسمع خل نوره ام عبدالله تبلغها هي مشاء الله ايمانها قوي وبتقدر
خالد..اوكي كلم امك عبدالله وقل لها
بعد ماعرفت نوره الي صار قالت لام صقر والبنات
ام صقر..لاحول ولاقوة الا بالله الله يصبر قلبها
هلا..بتقولين لها
نوره..الله يعيني
نجود..طيب اكيد بتروح تشوفه
هلا..نروح معها يمه
ام صقر..انا مافيني يابنتي والله قلبي عورني ولاعاد اقدر اتحمل روحي انتي مع نوره
نوره..يالله ياهلا تعالي والله يعينا ويعينها
راحت نوره وهلا لام بدر الي استقبلتهم ببرود لكن طيبة قلب نوره ماشافت البرود بالعكس وجدت لها مليون عذر
نوره بهدوء..ام بدر انا عارفه انك تعبانه لكن انتي مؤمنه وتعرفين ان المؤمن دائما مبتلى والله ان شاء الله يرفع منزلتك بالجنه
ام بدر مستغربه بس ساكته..
نوره..ياام بدر الله سبحانه وتعالى يبني لنا بيوت بالجنه اذا قلنا بعد المصيبه انا لله وانا اليه لراجعون ويكتب عليها بيوت الصابرون وانتي ان شاء الله انك تعرفين ماقال الله ورسوله ياام بدر بدر ولد تعرض لحادث بس اصابته ان شاء اللله خفيفه
ام بدر مصدومه من سحر كلامه ومن صدمتها بولدها غاده عينها على امها استغربت صمتها امها ام بدر تسكت كذا صاحت غاده وهلا ونطقت ام بدر وقامت..انا لله وانا اليه لراجعون بروح اشوفه ودوني ..طاحت ام بدر مغمى عليها وبعد ماصحت اصرت تروح تشوف ولدها وشافت وصاحت بدل الدموع دم صاحت قهر وخوف والم حاولوا يمسكونها يهدونها لكنها وقفت قبال خالد وصرخت..ليه ياخالد فقدتهم بيوم واحد يارب رحمتك مااتحمل كذا اخطيت كثير عذبت هاليتيمات وعاقبني ربي الله مايطق بعصا هذا حقي هذا نصيبي هذي النار الي بداخلي مال هالايتام عاقبني ربي انا وياك بيوم واحد ياابو صقر ربي انتقم لكم مني يابنات عبدالله يارب سامحني يارب
طلب خالد من الممرضه تعطها مهدي وفعلا ارتاحت وظلت غاده عندها تايهه بكل ماتعني هالكلمه من معنى ..
دخل خالد لجناح ام بدر وجلس وهو تعباان والتفت وحصل غااده كانت جالسه بشكل غريب خايفه ودموعها على خدها كسرت خاطره ورغم الالم قام وجلس عندها..
خالد..خلاص غاده اذكري الله ان شاء الله بيقومون بالسلامه
خالد بدموع..انا خايفه
خالد..من شو خايفه
غاده ..خالد انا خايفه على بدر وامي وابوي وعلى نفسي احس ربي بيعاقبني انا من طلعت على هالدنيا ماحسيت بشو يعني حرام ماكنت اعرف هالكلمه عمري مافكرت فيها كنت اطلب وتتحقق طلباتي كنت اسافر ارمي عباتي واخوي وابوي وامي يبتسمون ويعلقون علي كنت اسمع البنات الي تقول ابوي مايرضى اتأخر برا والي تقول اخوي رافض يكون عندي جوال كنت اضحك واقول متخلفين خالد انا ماكنت اصلي الا اذا كنت تعبانه او برمضان عمر امي او ابوي ماصحوني اصلي حياتي كلاها سهر وطلعات وافلام وسفرات اخر شئ افكر فيه ديني اخرتي عمري مافكرت انبهرت بكل شئ حولي كنت حابه اكون مميزه وسويت كل شئ مقزز حتى الفت الانتباه وبعزيمة مزون كنت جايه افشلكم وابين اني احسن منكم لكن فشلت نفسي خفت لما شفت الكل يناظرني وكأني انسانه ساقطه لكن حسيت بالانسانه الوحيده الي اعطتني شالها كأنها حمتني من بركان نار كان بيحرقني
صدقني خالد انا لما اشوف بدر يكلم بنات قدامي احس انه هذا الاخ الي يشرف مو صقر الي ضربني عشان عباتي خالد انا خايفه احس ان ربي بيعاقبني مثل اهلي خايفه امووت
خالد رغم انه مصدوم من كلامها..غاده حبيبتي مو انتي الغلطانه حتى احنا انا وصقر وهلا وابوي لاننا ابتعدنا عن بعض بعدين يمكن ربي يحب بدر وصار له الحادث حتى يذكره ان الدنيا ممر للاخره هذا الحادث يمكن يكون خير وانتي ليه كذا متشائمه الله غفور رحيم انتي انوي التوبه وربي يسهل امرك الله سبحانه وتعالى يفرح بتوبة عبده يالله قومي وغسلي وتوضي وصلي ركعتين وادعي الله وربي ان شاء الله بيفتحها بوجهك لكن انتي ناويه تتوبين
غاده بدموع هزت راسها ..
خالد..اوكي انا بطلع نص ساعه وراجع لك مع احلى هديه
ابتسمت غاده وطلع خالد وهو فرحان ومصدوم بنفس الوقت ..
بالمستشفى الثاني الكل راح ولابقى غير سعود ينتظر صقر يصحى وكان باله مشغول ويفكر
بعد نص ساعه دخل خالد على غاده
خالد..السلام عليكم
غاده..وعليكم السلام
خالد ويمد له الكيس ..تفضلي اول القران مني وبعدين هالكيس
فتحت غاده الكيس وصاحت بعد ماشافت العبايه الي جابها خالد وقامت حضنت اخوه وهي تصيح من الفرح والخوف والكل المشاعر المتضاده..
وبلمح البصر مرت ثلاث شهور كأنها يوم عند البعض وكأنها سنين عند الباقي ..
صقر رجع مثل اول لكنه يحتاج راحه وعدم اجهاد
خالد رجع لشغله بعد الشد العصبي الي تعرض له
مزون رجعت تحس بالامان بعد ماشافت صقر رجع لها وبدأ يتعافى شوي شوي
هلا رجعت لحياتها الطبيعه لكن مع فرحه كبيره بعلاقاتها مع الي حولها الي تحولت بشكل ايجابي وخصوصا اخوانها
نجود رجعت لدوامت الحزن الخاصه فيها بعد ماطلعت لفتره لأحزان غيرها ..





رد مع اقتباس
المفضلات