هلا: اقول بنات ايش رايكم ناخذ حلانا وناكله بالخيمه ...نجووود
عفست نجود خشمها وشافت هلا باستفسار
نجود: ايش عندك
هلا: وينك فيه يا حلوه .. ما سمعت صوتك
نجود: شقول
هلا: يمه خلاص لا تقولين شي.. هاه نروح للخيمه
نجود: عادى
التفت هلا لغاده: وانتى غاده؟؟
هزت غاده كتوفها ... المشكله انها بدت تحس براحه بالمكان .. ومهما حاولت تتظاهر بالعكس بسرعه ترجع تحس ببراحه .. واكثر شي مستغربه فيها انها مبسوطه ...
طلعوا اكثر المعازيم على الساعه 12 ونص .. مابقى احد تقريبا .. الا البنات الى لازالوا جالسات بالخيمه ... دخلت عليهم امل
امل: يا حلوكم .. الحين انا ومزون والخدامات ترتب الفوضى .. وانتى جالسات هنا
وراحت تشوف الى شايفينه بالتلفزيون
امل تكمل: لا وبعد تشوفون فيلم
هلا حطت ميوت على التلفزيون: تكفين اموله .. شافيه عليه دعايات من اسبوع ... والحين الاعاده وابي اشوفه
امل: يا سلام عليك
نجود تسال امل: الضيوف كلهم طلعوا
امل: ايه وانتوا ابد ما منكم نافعه
هلا رجعت رفعت الصوت: طيب انتى ليه ما رحتى
امل رفعت حواجبها: طرده هلا
هلا: لالالالالالا.. قسم بالله مو قصدي بس انتى تقولين الكل راح .. والحين الوقت متاخر ..
امل وهى تشوف غاده باحتقار ,, ابد ما تطيق هالبنت
امل: ما اشوفك قلتى لغاده متاخر الوقت
هلا انحرجت من كلام امل : غاده بتسهر معنا
امل رفعت حاجب: اهاااااااا...
هلا: اموله لا تزعلين مو قصدي
امل: ادرى ..يا حبيبتى انا جلست عشان اساعد امك .. وبنام عندكم.. عشان كذا ما رجعت مع نوره
ياذي النوره ... يعنى هي اخت امل وام صقر.. ايه صح يمكن تكون عندها اخت وانا ما اعرفها .. بعد ما راحوا البنات الخيمه .. جاتهم مزون وامل .. وجلسوا معهم شوي سوالف .. بعدين جات نوره .. الى كانت سوالفها مرره تونس .. الكل كان يناديها خالتى الا امل .. وهذا الى خلاها تظن انها اختهم بعد ...
امل: المهم تعالى واتركى عنك هالخرابيط
نجود وهى تقوم: انا بجي معك امل .. اصلا تعبت بنام
هلا: ما يصير نجود ... ما بتسوفين الفيلم معي
نجود:لا ما بي اصلا ما احب الافلام
هلا وهى تكلم غاده: وانتى غاده
غاده: عادى اجلس شوي .. السواق برى بس اخبص اروح
طلعت امل ونجود ... وظلوا غاده وهلا يشوفون التلفزيون .. وبعد فتره صمت ... هلا كانت ماخذه لها شي حاطته تحت راسها ومنسدحه قدام التلزيون مثل الاطفال .. اما غاده كانت جالسه وهى لافه عليها جلال كان موجود بالخيمه .. عشان البرد زاد اكثر من اول ...
غاده بتردد: هلا
التفت هلا على ورى تشوف غاده
غاده: انتى ماعندك الا خاله وحده .. صح؟
هلا باستغراب: ايه .. بس خالتى امل .. ليه؟؟
اجل نوره تطلع ايش ..ياربي انا ليه ما سالها .. تراه سؤال عادى ...
غاده: لا بس كذا
هلا: ليكون زعلتى منها غاده
غاده تشوفها بغرور: وليه ازعل
هلا: لا بس كذا
انفتح الباب ودخلت نجود وهى شايله علبه كبيره
نجود : شوفوا ايش جبت لنا..بوب كورن بالعسل
هلا وهى تضحك: هذى الى بتنام
نجود: ايش اسوى دخلت وشفته موجود .. قلت ما تحلى السهره الا به
هلا: ايييييه صح هذا من امس.. وع بتشوفين طعمه صديد
نجود وهى تاكل حبه: لا والله ذقته .. مرره طعمه حلو
هلا : اشوف
ناولتها نجود واخذته واكلت ..
هلا : امم .. الى ناقصنا بيبسى ...
نجود: دورت ما شفت ..
هلا : انا مخبيته بمكان ..
غاده كانت تضحك عليهم وعلى بساطتهم مع بعض... وتقارن بينهم وبينهاهي وصديقاتها .. الى جالساتهم كلها مجامله ومصالح وتصنع ..
نجود فاتحه عيونها: ولييه
هلا: امى محذرتنى .. تقول ما تشربين .. وانا شاريته .. وخشيته عنها
نجود: هههههههههههه.. انت داهيه ..
نقزت هلا من مكانها : وانتى غاده تبين بيبسى
غاده تبتسم: ايه
هلا وهى تطلع: ثوانى والسهره مضبطه
نجود راحت وجلست على الارض قدام التلفزيون وحطت البوب كورن قدامها ..
نجود: غاده انزلى اجلسى هنا
غاده : ما احب اجلس على الارض.. رجولى تنمل
قامت نجود وسحبت طاوله حطتها قدام غاده .. وجلست جنبها بعد ما حطت البوب كورن عليها
نجود وهى تبتسم: اوكى هنا نجلس عندك
غاده كانت تشوف نجود بنظرات استغراب .. بعد كل الى صدر منها .. اتجاه بنات عمها واختها .. الكل يعاملها باحترام وتقدير .. مع انها تعمدت تحرجهم وتفشلهم .. توقعت أي شي .. الا هالمعامله .. واضح ان ام صقر ماكانت راضيه عليها .. ومع كذا ما وجهت لها لا كلمه ولا حتى نظره .. امل الوحيده الى بينت كرها لى .. اما الباقي .. كانوا مرره طيبين وعسل معى .. عاملونى بشكل مو متوقع .. غصب عنى بديت احس براحه .. براحه من زمان ما حسيت فيها .. بشي غريب .. واحاسيس غريبه .. دخلت هالبيت وانا اكرهه كل فرد فيه .. اما الحين مادرى ايش شعورى .. ايش ممكن يكونون سوا لى بجلسه وحده .ليكون سحرونى .. ونوره هذي .. ليه احس انها تعرفنى .. احس انها اقرب وحده لنفسي .. اول انسانه اشوفها واحبها على طول .. خلتنى اخجل من نفسى بطريقه غريبه .. خلتنى احاول ادارى حلقتى .. وما اطلعها لها .. وكانى خايفه انها تكرهنى ..
غاده: نجود .. نوره الى جلست معنا قبل شوي مين هى؟؟
نجود باستغراب: قصدك ام عبدالله
غاده : مادري .. الى لابسه جلابيه
نجود: ايه هذي مرت خالهم ابراهيم
غاده : شكل علاقتهم فيها قويه
نجود: ايه مرره زينه .. وتصير بعد بنت عم ام صقر ..
غاده: اها
نجود تبتسم لغاده: حبوبه صح
غاده : يعنى
نجود: تدرين كل الى يعرفها يحبها .. اعرف كثير يعرفونها بالجامعه خصوصا ان لها نشاطات كثيره
غاده: ليه هي ايش تشتغل
نجود: عضوه بماسسه خيريه
غاده باستغراب: هي مطوعه
نجود: قصدك محافظه .. ايه ماشالله عليها .. مرره متدينه واخلاقها عاليه .. وعيالها كلهم عليها متدينن
سرحت غاده .. كانت مرره مستغربه .. شلون وحده ملتزمه وتشوفها كذا وتعاملها هالمعامله .. حتى تعليق او نصيحه ما وجهت كلها .. كيف يقولون انها متدينه .. هي قابلت كثير من المتدينين .. اصلا هي ما تحبهم وما تطيقهم .. كلهم يا يشوفونها بازدراء .. او يكلمنونها باسلوب ما يعجبهم .. واذا وحده كلمتها باسلوب زين .. ما تقدر تمسك نفسها وترد عليها باسلوب وقح .. يخليها تبعد عنها .. شلون هذي قدرت تسيطر علي واحس بالانجذاب لها.. انا عاده انفر من كل متدينه .. ماظن انها ملتزمه .. يمكن هم غلطانين ..
قطعت افكارها رجعت هلا ومعها البيبسى والتشبس .. ومسويه دبّ ( صوص للتشبس)
هلا: ليكون خلصتوا البوب كورن عنى
غاده وهى تضحك: لا مابعد
راحت لها هلا وجلست معهم .. وظلوا يسولفون وياكلون وهم يشوفون الفيلم
..........................
تقريبا الساعه 1 ونص بالليل .. وقف صقر سيارته عند البيت .. ونزل منها.. وهم يشوفون السياره الى واقفه عند باب بيتهم باستغراب .. مو كانها هذي سيارة سواق الوالد .. ايش تسوي هنا بهالوقت .. قرب صقر منها وهو عاقد حواجبها .. شاف السواق المسكين مرجع الكرسى ونايم .. وتوه بيدق على النافذه الا يفتح باب البيت وهالشي خلاه يلتفت له ...
طلعت غاده وهى تكلم هلا
غاده: هههههههههه .. اوكى اشوف اذا اقدر او لا
وقف صقر يشوف البنت الى طلعت وهي تضحك بصوت عالى .. كانت لابسه نصفها التحتى كله قطع اقمشه ملونه .. وحاطه الشيله على رساها بشكل مهمل مطلع كل شعرها تقريبا .. لفت له وشافته .. رمت الشيله على وجهها .. الى كانت شفافه .. حتى بالليل .. ومجرد انوار الشارع تنور المكان .. وجهها كان باين ..ومن المكان الى كان واقف فيه صقر شم شذى عطرها
غاده: صقر.. يووه على بالى واحد ثانيه ..
اول ما عرفها صقر .. حس بالارض تتزلزل من تحته .. والدنيا تدور فيه .. هاله منظر غاده .. اخته من هالصنف من البنات .. معقوله هذي اختى .. ما قدر يتمالك نفسه وراح لها بسرعه .. مسكت ايدها بقوه وجرها .. دخلها معه للبيت والشرر يطلع من عيونه ..
غاده : ااااااااي.. ايش تبي .. اتركنى
سكر الباب بقوه .. وترك ايدها وكانه قرف منها ...وهو يدزها
صقر معصب عالاخر: انتى ايش مطلعك بهالشكل ...
غاده دعكت ايدها وشيلتها خلاص طاحت على كتوفها وبكل قوه ردت عليه
غاده: وايش فيه شكلى
صقر وهو يشوفها من فوق لتحت: هالشي الى لابسته وحاطته على راسك تسمينه عباه
انقهرت منه غاده هو مين عشان يكلمنى كذا
غاده بسخريه : دقيقه اخل اشوف وجهك زين .. يمكن تطلع ابوي وانا مادرى ..
هالكلمه فجرت بركان بداخل صقر .. ما حس بنفسه الا يده تمتد وتضرب وجهه غاده بكل قوه .. طيرتها وخلتها تطيح عالارض ...
هلا الى كانت توها داخله البيت سمعت الصوت الى برى وطلعت على طول .. شافت غاده مرميه بالارض وتصيح وصقر يصرخ وهو معصب عالاخر
صقر: وقسم بالله يا غاده .. وهذا انا حلفت .. مو انا الى احد يكلمنى بهالاسلوب .. واذا ابوي ما عرف يربيك انا اعرف شلون.. هذي اخر مرره اشوفك لابسه هالعباه .. وطالعه بالشكل ...
غاده رفعت راسها له : مو بكيفك فاهم ..
صقر نزل لها ومسكها بقوه وقفها على جولها
صقر: لا تكلينى كذا
هلا كانت تشوفهم وما قدرت توقف متفرجه .. خافت على غاده من صقر.. خصوصا انه كان يشوفها بنظرات شوي ويذبحها.. وغاده تشوفه بشكل يعنى انا مو خايفه منك .. وكلماتك هذي ما ترعبنى
هلا: صقر.. اتركها..
التفت صقر لهلا واشر عليها: انتى ابعدى عن الموضوع لا تتدخلين فيه
هلا: تكفى صقر اتركها .. خلاص
وراحت له تحاول تبعده عن اختها
غاده: اتركنى
شافها صقر بكل احتقار .. وتركها .. راح لعند الباب .. ودق على نافذه السواق .. وقاله شي خلاه يمشى .. ورجع داخل البيت
صقر: هلا روحى جيبي عباتك خلى غاده تلبسها .. وتعالى اوصلك لبيتك
غاده: عندى عبايه .. وما ابيك توصلنى السواق برى
صقر صرخ بوجهه هلا يوم شافها ما تحركت : بسرعه هلا
وتغيرت ملامحه للقرف وهو يوجهه الكلام لغاده: وانتى بتجين معي برضاك والا عدمه .. لو اجرك من شعرك بتجين فاهمه
غاده بتصميم: مابي ..
صقر: خلاص السواق صرفته .. الا اذا تبين تنامين هنا
غاده: واجلس معك بمكان واحد
صقر: غااااااااااااااده... مو انتى الى ما تبين تتواجدين معى بمكان واحد .. انا الى ما ابيك تجين بيتى.. ويالله الحين قدامى ..
وتوه يقرب منها .. خافت غاده يضربها .. كافى الاثار الحمرى الى سواها بخدها
لمت اغارضها وشنطتها الى طاحت على الارض .. وتحجبت ...
غاده تحاول تتمسك بقوتها: ماراح اجي معك عشانك .. ابي ارجع لبيتى
صقر: المهم تفارقينا ...
هلا ما قدرت تصبر ودخلت البيت وهى تصيح ..ليه يا صقر .. ليه تهدم كل الى سويته .. تونى حاسه بالانساج مع اختى .. تجي تسوى كذا .. ليييييه ..حرام عليك .. صح غاده غلطانه .. بس ما تستاهل الى تسويه فيها .. باسلوب ثاني كنت تقدر تعاملها ..
ركب صقر وغاده السياره .. وصلها لبيتها ورجع للبيت على طول .. طول الطريق غاده متماسكه وما نزلت منها دمعه .. اول ما نزلت ودخلت بيتهم .. حست انها محتاجه لاحد ... تبي تشكى له .. راحت لغرفه امها عشان تقول لها ايش سوى فيها اخوها .. دقت على الباب ولا احد رد عليها ... فتحت الغرفه وشافتها مظلمه .. وامها ماهي موجوده .. نزلت بسرعه تحت وهى تنادى الخدامه
غاده: جيزيلاااااااااا
طلعت الخدامه منا لغرفه بسرعه وعيونها متنفخه الوقت متاخر وهى كانت نايمه
جيزيلا: what??
غاده: where's mama??
جيزيلا فركت عيونها توها ما بعد تعتاد على النور: she doesn't come yet
شافت غاده الساعه المعلقه على الجدار ..كانت 2 ونص .. اطلع انا من البيت وارجع متاخر وامى الى الحين ما جات .. محتاجه لك .. محتاجه اشكى لك همى .. تنهدت بحسره ولفت رجعت لغرفها .. ودموعها تنزل من خدها .. ارتمت على سرير وغرقت بنوبه بكاء .. عمرها ما صاحت بهالشكل .. كانت تحس بحرقه داخلها .. ظلت على هالحال لين نامت
..............
مو قاده تنام .. اول مره يتاخر من اول ما تزوجوا .. الساعه1 ونص والى الحين ما جا .. ليكون صار له شي .. هذا غير جواهر الى ما تدرى عنها.. من اول ما دقت عليها الى الحين .. وهى ما ترد .. لا جوالها ولا البيت .. ليكون صاير فيها شي .. جلست على الكنب الموجود بالغرفه وهي ضامه رجولها لجسمها .. وجالسه تتالم رسمه بالسجاده على الارض .. بعد نص ساعه .. قامت لفراشها عشان تنام .. وهى مو قداره من كثر الهموم الى شايلتها ..
توها منسدحه الا يدخل صقر .. الى اول ما شاف الغرفه مظلمه حسب مزون نايمه .. راح للحمام وبدل ورجع انسدح بالفراش بكل تعب ...
مزون واطى : ايش صاير؟؟تاخرت .. شفيك قولي
تعدل صقر وشغل الابجوره : مافيني شئ... ليه ما نمتى؟؟
مزون وبتوتر: ما قدرت انم .. انت ليه تاخرت ..
صقر..ولاشئ .. الطريق زحمه .. ورحت ارجع غاده لبيتها
مزون: اها طيب ...
صقر: مزون بكره انا وخالد بنطلع للبر بعد الصلاه
مزون: ما يكفى تنام بس ثلاث ساعات
صقر: لا عادي .
مزون: اوكى براحتك
رجع صقر سكر الابجوره .. وحاول الكل ينام .. صقر لازال متوتر بعد المواجهه الى صارت بينه وبين غاده .. ومزون مشغول بالها بصديقتها .. ياترى ايش صاير لها .. نام صقر والى الحين مزون مو قادره تنام حاسه بحر ..وبضيقه بصدرها .. وجوع غريب مع انها تعشت .. انسحبت من الفراش .. وراحت للصاله الى بالجناح ..... فتحت الثلاجه الصغيره الموجوده .. اخذت لها شي تاكله تسكت جوعها .. ورجعت تجلس على الكنب ...
.....................
قام صقر على الاذان وبعد الصلاه مر غرفه اخوه الى قال انه بيجيهم بالعصر لانه بينام الحين .. مر سعود وراحوا للبر ..
صقر : شكلك ما نمت
سعود : ايه والله .. رجعت البيت ودخلت المرسم على طول
صقر وهو يضحك: كنت حاس قسم بالله .. اول ما شفت وجهك تغير عرفت انك تبي ترسم
سعود: كنت محتاج للرسم
صقر انقلب للجد: ذكرتها صح؟؟
تنهد سعود: اييه
صقر: طيب بشر خلصت اللوحه
سعود: ما بقى منها شي .. اللمسات الاخيره .. ما تتخيل سعود ايش قد ارتحت بعد ما انتهيت امس .. واخيرا جمعت كل احساسي معها بلوحه وحده كل التناقض الي عشته معها وبدونها جمعت بلوحه وحده .. مع انى الى الحين ما خلصتها .. بس مابقى عليها شي
صقر: سعود ارمي الي راح وراء ظهرك
سعود: ياليت اقدر كان من زمان عملته
صقر: سعود تعال سلطان ايش اخباره ؟؟
سعود: تمام التمام باذن الله بعد اسبوع بيرجع الدكتور سلطان
صقر: والله اشتقت له الله يرجعه بالسلامه امل تدري ؟؟
سعودضحك : هههههههه لا ماقلت لها بقول لها بس بالوقت المناسب
صقر: حرام عليك لاتقسى عليها
سعود: مايقسى الانسان على احد يحبه
صقر: ياعيني عالكلام الحلو
سعود: الا خالد ليه ما جا
صقر: يبي ينام .. يقول بيجي العصر
سعود: هههههه .. جد خيشه نوم الانسان
صقر بعد فتره : سعود متى تبدأ بتقول لخالد
سعود: قريب انشالله .. اول ما اخلصها .. اتوقع على الاسبوع الجاي اذا جا ... بقوله قصتي مع صاحبة اللوحه
..................
مزون قامت متاخر .. لانها ما نامت الا بعد الصلاة وبعد ما طلع صقر ومر سعود وراحوا للبر .. كانت الساعه تقريبا 11 الظهر .. نزلت تحت ما شافت الا امل جالسه بالصاله
امل: صباح الخير
مزون : صباح النور .. وين خالتى
امل: راحت لغرفتها ..
مزون: اها ..
وجلست جنب امل ..
امل: فطرتى ؟؟
مزون: لا ما بعد ..
امل: حتى انا .. خل نفطر مع بعض
مزون وهى تضحك: حتى انتى توك قايمه
امل: لا انا اول ما اقوم ما اشتهى شي ..
مزون: حلو .. عشان تنتظرينى ..
وراحوا لللمطبخ مع بعض .. سوا لهم فطور وجلسوا ياكلون فيه
امل : الا شخبارها جواهر عرفتى ليه ما جات امس
مزون : لا والله .. ما ردت امس .. ومابعد ادق عليها اليوم
امل: لاقينها نايمه امس بدري
مزون بخوف: بس ليه ما جات او ما ردت علي الحين اكيد شافت مكالماتى
امل: لا تشيلين هم انتى
مزون: مادرى حاسه بخوف .. حاسه ان شي صاير .. خصوصا ان ظروفها الحين ماهي زينه
امل : ليييه
مزون : اهلها يبون يزوجونها
امل: وهى ما تبي؟؟
مزون: مو عن كذا .. السالفه طويله...اذا عندك استعداد تسمعين قلت لك السالفه
امل : عندي استعداد تفضلي
مزون: جواهر او خليني اقول لك اسمها الي تعودت اناديها فيه امنيات
ابتسمت لها امل تشجعها تكمل
مزون: جواهر تربت بعائله عاديه جدا متوسطه حالهم حلو كانت تقريبا بين افراد عيالتهم بنت ابوها مثل مايقولون ماكان يرفض لها طلب الكل كان يطلب رضى ابوها لانه مقارنه مع اخوانه هو الاغنى دارت الايام توفى ابوها الله يرحمه وتغيرت جواهر كثير تقريبا من بداية مرحلة المراهقه من هالوقت صار اسمها امنيات لان كل شئ حلو اصبح بحياتها امنيه ماتتحقق لكن ظلت امها دائما معها قناعاتها مثل امها الانسانه الملتزمه الي تراعي الله بكل شئ الي تشوف الحق حق ولاتسكت عنه لما وصلت سن الزواج بدت المشاكل مع اهل ابوها الكل يجيب لها عريس شكل الي كبير بالسن او المتزوج او او وهذي حياتها ساعات تقول من كثر مايتكلمون ودي اتزوج وارتاح
امل : يعنى هي مو معارضه فكره الزواج
مزون: بالعكس .. المشكله الى يتقدمون لها الحين .. ناس ما يناسبونها.. اخرهم شايب عمره تقريبا 73 لكن عنده خير .. كان متزوج وميته زوجته .. عيالهم كبار ومتزوجين .. ما يبون يتركون ابوهم لوحده بالبيت .. يبون احد يهتم فيه .. خصوصا انه مريض .. حتى الحمام ما يقدر يروح له الا بمساعده .. تخيلي اهلها يحاولون يجبرونها انها تتزوجه
امل وهي منسجه: .طيب ماعندها اخوان خوال
مزون: اخوانها اصغر منها وخوالها بحالهم مالهم شغل
امل:غريب والله طيب ايش بتسوى
مزون: مادرى .. جواهر انسانه حلوه وخلوقه مو اقول عنها كذا لانها صديقتى .. لا والله بالعكس .. امنيات هي غير كان لها حلم مختلف صح حلمها مو واقعي وصعب جدا يتحقق لكن يظل حلمها كانت تتمنى تتزوج شخص يحبها وتحبه مو واحد يكون بمكانة ابوها
امل : طيب امها
مزون: المشكله امها بدت تقتنع .. تقول خل نفتح من حنت اهلك .. والشبه كلها فتره ويموت
امل وتنهدت :آه عليك يادنيا مافيك احد مرتاح
مزون: من جد ..
امل: اذا شفنا مصايب قوم.. تهون علينا مصايبنا
حست مزون ان امل فيها شي.. اكيد سالفه زواجها .. كان عندها فضول تعرف.. بس ما حبت يمكن هالشي يضايق امل ..
مزون: انا بروح ادق عليها الحين
.....................
وهنا ينتهى الجزء...





رد مع اقتباس
المفضلات