الفصل الخامس
هيه وصلنننننا
التفت نجود لجهت النافذه وشافت هلا تدق عليها وهي تكلمها .. استوعبت انهم وصلوا.. ولانها كانت سرحانه وتفكر فما حست ان السياره واقفه من فتره ... انحرجت كثير ... خصوصا ان سعود ينتظرها تنزل .. فتحت الباب وطلعت من السياره وهى خلاص تتمنى الارض تنشق وتبلعها ...
هلا: هههههه ايش فيك ؟؟
نجود بصوت واطى: مادرى ما حسيت اننا وصلنا
هلا: المهم يالله خل ندخل..
وبصوت عالى شوي: مشكور خالووووو
سعود وهو يفتح نافذه السياره ويكلم هلا: بنت تراك بالشارع عيب لا ترفعين صوتك.. واذا شفتى صقر خليه يدق علي
هلا: اوكيك ... بقوله ..
سعود: ياالله مع السلامه وسلمى على اختى
هلا وهى تدخل ووتاشر بايدها لخالها: يوصل
سعود بعصبيه: قلت لك لا تصارخين انتى بالشارع
دخلت هلا وهى تضحك.. اليوم هى مسبوطه ماتدرى ليه .. نجود يوم شافت هلا تكلم خالها سبقتها ودخلت للبيت ...
................
مزون ما كان عندها لاب .. ولانها لاحظت ان جواهر من اول ما جات الجامعه اليوم وهي متضايق .. ماحبت تطلع الا بعد ما تتكلم معها .. خصوصا انهم من الصبح وهم محاضره ورى محاضره ...جلست مزون بالكرسى الى بالكافتيريا وقبالها جواهر
مزون: والحين امنيات بتقولين لى ايش فيك بالضبط .. وليه العيون المنتفخه والدوائر السود تحتها
جواهر:..تعبانه مزون من القهر الي فيني والله مو مني
مزون وخافت: شفيك تكلمي
جواهر: السالفه الى تصير كل مره ... تعبت مزون .. تعبت من اهلى ... تقولين عانس او طايح رزقى .. الا يبون يزوجونى ... قال ايش قالوا ما يبون يتركون حرمتين وحدهم بالبيت .. من غير رجال ... وياليت الى يجيبونهم يسوون ... يا يكون كبير او متزوج ... والله حرام عليهم ..
سكتت جواهر وحست مزون انها شوي وتصيح ...
مزون: متى تقدم لك؟؟
جواهر: قبل اسبوع
مزون: يوووووه امنيات ليه ما قلتى لى .. ليه توك تتكلمين
جواهر: وانتى ناقصه مزون.. ما بغيت ازيد همك ..
مزون: افا جواهر ما توقعتك كذا.. هذي اخرت صداقتى معك
جواهر: والله مزون مو قصدى .. بس انتى بعد مليانه هموم
مزون: ولاننا صديقات لازم نتشارك بهمومنا .. والا ايش رايك
ابتسمت لها جواهر: اكيييد
مزون بعد ما تنهدت: طيب ايش بتسووين انتى؟؟
جواهر: مادرى.. امس كله ما قدرت انام ... الكل كان يحاول يقنعنى
مزون: وامك؟؟؟
جواهر: هى بعد بدت تقتنع تقول على الاقل لو تزوجت بيوقفون تدخل بحياتنا
مزون: لا امنيات لا توافقين
جواهر : طيب ايش اسوي.. الكل ضدى
مزون: لازلتى بموقف القوه ... ومادامت هالقوه بايدك لا ترضخين .. لا تتزوجين واحد اكبر منك .. وتدفنين حياتك معه .. ولا تتزوجين واحد متزوج .. ويخليك على العتبه وبالدرجه الثانيه
جواهر: اااااه مزون .. الى يسمعك يقول الحين حياتى سعيده
مزون تبتسم بمواساه: جواهر .. وين الامانى الى دايما تتمنيها
جواهر: لازلت اتمنى .. بس شكلها ابدا ماراح تتحقق..
مزون: تمسكى فيها .. وانشالله بتتحقق لك ... تدرين ايش رايك ارجع اليوم معك واتكلم مع امك .. عشان توقف معك مثل دايما
جواهر والفرحه بدت ترتسم على وجهها: ياليت مزون ... اصلا امى تحبك ودايما تسالنى عنك .. تدرين من زمان ما جيتى لى
مزون وهى تبتسم : خلاص الحين ادق على صقر واقول له انى برجع معك للبيت
جواهر: ايييه تكفين..خل ننبسط شوي
دقت مزون على صقر .. وشافت جواله مغلق.. قررت تدق عليه بعد شوي .. وجلست تكمل سوالف مع جواهر
.....................
صقر كان باجتماع بخصوص مشروعه الجديد .. ولانه ما يبي ازعاج فضل يغلق جواله .. بعد 3 ساعات من الاجتماع طلع وهو مبسوط .. كل اموره تمام .. وشكل المشروع بينجح باذن الله .. بس يبي له وقت وجهد .. الى الحين كل شي مثل ما يبى ...
ركب السياره وهو لازال يبتسم .. فتح جواله .. الا يوصله مسج كان من هلا اخته
" وينك صقر.. امى ميته خوف عليك .. وخالى سعود يبيك ضرورى "
عبس بوجهه ايش صاير .. ايش فيهم .. عسى ما يكون صاير شي... دق على البيت وترد عليه امه
صقر: السلام عليكم
ام صقر: صقر... وينك فيه؟؟
صقر: هلا يمه .. انا بالشغل.. ايش فيك هلا تقول انك تبينى
ام صقر بعصبيه: انت الحين ليه ما ترد علينا ومقفل جوالك
صقر: يمه عندى اجتماع.. ليه صاير شي
ام صقر بعد ما ارتاحت: لا سلامتك .. خفت عليك .. محد كان عارف انت وين
صقر: يمه كلها 3 ساعات وانا مقفله .. ماهى اول مره
ام صقر: الحمد لله على كل حال.. بس كنت خايفه
صقر وهو يبتسم: تسلمين لى يالغاليه .. وانت يمه الله يهديك مو كل مره تحاتينا وتخافين علينا ...عيالك كبروا يام صقر
ام صقر: الام طول عمرها تشوف عيالها صغار..وبتحاتيهم حتى لو شيبوا
صقر: ههههههههههههههههههههه..ربي ما يحرمنا منك يالغاليه ....طيب يمه ما بطول عليك .. سعود يبينى وبدق عليه الحين
ام صقر:ما قلت لي يتجي عالغدا
صقر: ماظن .. لو بجي بدق وبقول لك
ام صقر: الله يحفظك .. ولا تتاخر يابوي
صقر: ههههه.. انشالله يمه
وسكر صقر من امه وهو يضحك .. الى الحين لازم امه تختم كل مكالمه بلا تتاخر.. يا حليلك يا امي والله يحفظك لنا ......
دق على سعود الى كان معصب عليه مرره وواصل .. وعشان يراضيه مر عليه بالبيت وبالمره يسلم على خاله ابراهيم...
.........................
امل كانت جالسه بغرفتها .. دق الباب ودخلت مرت اخوها ابراهيم نوره ...
نوره: السلام عليكم امل
قامت امل من على السرير: وعليكم السلام هلا نوره
نوره جلست بالكنب الى بالغرفه: وينك امول ما نزلتى اليوم ابد
امل ابتسمت: مادرى اليوم حاسه بكسل ومالى خلق اقوم من على الفراش
نوره: ليكون تعبانه
امل: لا انشالله مو وقته .. بكره العزيمه وما ودى تفوتنى
نوره: ههههههه.. ايه صح شخبار عروس صقر انشالله حليوه
امل: ايه والله الى الحين ماشالله عليها ...
نوره: الله يوفقهم ...
امل: امييين..
نوره: جيت اقول لك انى بروح بيت اهلى اليوم ما تبين تجين معى..
امل باستغراب: ليه؟؟
نوره: امى تسال عنك كثييير
امل: ما تقصر خالتى والله .. ادرى انى مقصره بحقها
نوره: طيب تعالى
امل: لا نوره اعذرينى .. بوقت ثاني
نوره بعتاب: امل بيت اهلى قبل لا يكون بيت زوجك هو بعد بيت عمك ولهم حق
امل: ادرى نوره.. بس
نوره وهى تقوم: بكيفك ماراح اجبرك ..
وطلعت من الغرفه
امل وهي تنادينها: نوووره
التفت عليها نوره
امل وهو عاقده حواجبها: زعلتى؟؟؟
نوره ابتسمت لها: انتى تعرفينى اموول.. مستحيل ازعل منك انتى بالذات مهما صااار
امل ردت الابتسامه
.........................
صقر:ههههههههههههههه.. سعود الله يهداك شوى شوى عليك
سعود معصب: والله مالى خلقك انت ...
صقر لا زال يضحك: شسوى يا خوي مبسوط
سعود باستهزاء: واااضح
صقر: ههههههه طيب شوف انا ايش ذنبي اذا انت سويت لى فيها ذوق وما رديت امى
سعود: ذنبك انك ثور
صقر:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
سعود: جد خلاص صقر بس ضحك ترى الموضوع تافه وما يسوى
صقر: والحين مين مكبره هاه
سعود: يا شيخ انحرجت رحت بكشتى وشكلى هذا
صقر وهو رافع حاجب: واذا؟؟
قطع كلامهم جوال صقر .. الى دق وكانت مزون هى المتصله عليه
صقر: دقيقه سعود ..
ورد على التليفون وهو يبتسم بوجهه خاله المعصب
صقر: هلا مزون
مزون: اهلين صقر شلونك
صقر: تمام وانتى؟؟
مزون: انا بخير .. اقول صقر انت بتتغدى اليوم بالبيت
صقر: لا بتغدى مع سعود
مزون: اوكى .. صقر ممكن اطلبك طلب
صقر ومتفاجئ لانها اول مره تطلبه: تفضلي
مزون:صديقتي جواهر تعبانه برجع معها من الجامعه وبجلس ساعه بس
صقر: وليه ...توك شفتيها بالجامعه
مزون: ايه بس هى تعبانه وابي اروح معها
سكت صقر ثواني وقال بعدها: ضروري تروحين ...
مزون وانقهرت: صقر جواهر صديقتي من الابتدائي واهلي يعرفونها وكنت اروح لها دائما لكن اذا ماتحب مو مشكله
صقر: يعني اذا قلت لا عاادي عندك
مزون وعصبت من الخاطر وحاولت ماتوضح: من حقك عموما ماصار شئ يالله فمان الله
صقر:الله معك
قفلت مزون واعتذرت لجواهر الي قدرت موقفها بسبب رفض صقر ..
صقر بعد ما قفل من مزون: ها بو عبدالعزيز نطلع نتغدى
سعود: يا شيخ مالى نفس
صقر: وانت مالك نفس لاي شي... اكيد اللوحه .. خلصتها؟؟
سعود: باقى صقر...
صقر: المهم بلا كابه وخل نطلع .. انا عازمك اليوم
سعود: ايه من قدك امورك ماشيه تمام
صقر: هههههه .. انشالله تستمر.. ويالله خل نمشى .. هيه مو بهالشكل .. روح بدل هالثوب .. ومشط هالكشه
سعود شافه بنظره وهو متنرفز .... بعدين ما قدر يقاوم وقام يضحك هو وصقر
................................
اول ما انتهى العشا راحت فوق لغرفتها.. مع ان الكل كان موجود.. حتى امل جات تعشت معهم .. اما هى كانت تحس بضيقه صدر.. وحبت تنفرد بنفسها .. دخلت للغرفه ومن غير ما تفتح النور سكرت الباب وراحت للسرير.. انسدحت عليه وهى تفكر .. تفكر بحالها وحياتها .. ياترى ربي ايش كاتب لى .. وين بكون السنه الجايه .. والا بكره .. افكار كثيره كانت تراودها .. عن حياتها وعيشتها هنا بيت ام صقر.. هم صح مو مقصرين معها.. بس هي تحس بشي ناقص بحياتها .. تحس بفراااغ كبير.. شعور غريب متملك قلبها وساكنه .. مشتاقه لك يامي .. ولهانه لضمتك ووجودك حولى .. للحنانك ورقتك ..لصارخك وهواشك .. لكل ذره فيك... اشتقت لحوارات مزون مع ابوي.. وجدالهم الى ما ينتهى .. الى فيه كل واحد منهم يبي يقنع الثاني بوجهت نظره .. اااااااه يا يبه ... ااااااااه يا يمه .. ليه رحتوا وتركتونا .. من لنا غيركم ... والا مين لى انا غيركم .. موزن خلاص تزوجت .. وارتبطت بعيله تحبها وشايلتها فوق راسها .. انا مالى مكان بينهم .. وجودى غلط .. عاله عليهم .. وانتى يا هلا مسكينه ...حرمتك من خصوصيتك وقيت حريتك .... لمتى بتصبرين على هذا الحال... لمتى بتتحملين وجودي ... اكيد بجي اليوم بتحسين بالثقل الى مسببته .. وبوقتها وين اروح ... انا خلاص مالى احد .. حتى مزون ارتبطت ... مهما كان مستحيل ترجع مثل .. انا ما الومهم .. ياربي ليه انا بالذات ليه انا الى يصير لى هالشي.. افقد ابوي .. وماتمر السنه الا افقد امى .. وبعد شهور افقد اختى ... ليييييه ياربي لييييييييه ... استغفر الله العظيم .. ابيش افكر انا .. اعوذ بالله من الشيطان ومن وسوسته .. بس مقدر .. والله مقدر .. مقدر اعيش هالعيشه ...
وقبضت يدها بقوه على المخده بنفس الوقت .. نزلت دمعه حاره على خدها ولامست يدها المقبوضه ..كانت هاللحظه بدايه سيل من الدموع
انفتح الباب وطلع خط نور انعكس على وجهها.. خلاها تلفه للجهه الثانيه ...
هلا بصوت واطى: نجود ..!!!
حاولت نجود تمسك نفسها وتخفض شهقاتها عشان ما تحس فيها هلا ..
رجعت هلا وسكرت الباب .. وتناهى صوتها لنجود وهى تقول
هلا: مزون نجود نايمه تبين اقومها..
بدى صوت هلا يخف لين اختفى ...ونجود على حالها
..........................
وقف صقر سيارته ...ولتفت على سعود قبل لا ينزل
صقر: ايش رايك ترجع معى ونشب الجمر ونسهر بالخيمه
سعود: لا يا شيخ .. الله عليك مواعيد
صقر وشكله متضايق: مالي خلق مشاكل تعالي ارجع معى
سعود ومعقد حواجبه: مشاكل مع مين
صقر باابتسامه باهته: مع حرمنا
سعود: هههههههههههههههه بديت ليه ايش سويت لها ... اعرفك؟؟
صقر: المهم بتجى ..او لا
سعود:هههههههههه لا طبعا.. بس لا تخاف بسهر هنا انتظرك يمكن تنطرد
صقر: بعد هذا الي ناقص
سعود: كل شئ بوقتنا جايز لاتستبعد شئ يالله مع السلامه
صقر : الله معك
ونزل سعود وهو يضحك ...
وصل صقر للبيت ودخله ما حصل ... اخذ نفس وطلع لغرفته فتح الباب وكانت مزون تكلم ومعطيته ظهرها ولاحست فيه
مزون: امنيات لاتضيعين حياتك طالما معك كرت رابح لاتستسلمين ابدا هذا مستقبلك حلمك انتبهي توافقين وتربطين مصيرك مع شايب
صقر : احم السلام عليكم
التفت له مزون: وعليكم السلام
رجعت تكلم: بحاول جواهر اجى بس ما اوعدك ..
مزون: ياشيخه مو مهم الاجازه يالله مع السلامه
قفلت مزون وهى تشوف صقر وهو يرمى شماغه على السرير وينسدح عليه بكل تعب وهو مابعد يبدل ..
مزون: تحب احط لك اكل او تأخذ دش اول
صقر وهو يتنهد : لا مو مشتهي شئ بس الله لايهينك عطيني كاس مويه
حاولت مزون ماتخاف بس ماقدرت شكل صقر مايطمن اعطته الكاس وجلست وسألته..
مزون: صقر فيك شئ تعبان??
هز صقر راسه وقام بتكاسل وراح يأخذ دش
نزلت مزون وجابت له شاهي وحطته .. طلع صقر من الحمام .. وشافها جالسه .. جلس جنبها .. ظلوا الاثنين ساكتين .. صقر كان متوقع مزون تكون متضايقه منه و ينتظرها تنفجر بوجه لانه ما وافق تروح بيت صديقتها .. اما مزون فضلت تسكت .. ما عرفت كيف تتناقش معه .. هي صح اخذت على خاطرها منه .. بس خلاص ما عاد تهتم بشي... لو بتركز على كل شي ما قدرت تعيش من القهر ....
قرر صقر يبدا الحوار:ما وريتينى ايش شريتى للعزيمه
مزون وهى تناوله بياله الشاي: ماعندي مانع بس شكلك تعبان
صقر ويتنهد: لا مو تعبان
قامت موزن وهي تقول: طيب الحين اجيبه
مسكها صقر من يدها قبل لا تبعد .. التفت عليه موزن بستغراب ...
صقر: بالاول ابي اعرف .. انتى تضايقتى منى اليوم
مزون وهى مسويه نفسها مو فاهمه: بايش
تنهد صقر: يعنى متضايقه ... طيب ممكن تجلسين ونتكلم ..
ارجعت مزون لمكانها و رفعت حاجبها: تفضل
صقر: تحبين نبدأ من موضوع النقاب او الرفض
مزون: ما يفرق الي يريحك
صقر: اوكي نبدأ من الاخير مزون انا قبل مااقول اثق فيك واكون مبالغ جدا بكلامي بقول لك اني اعرف عمي عبدالله اعرف كيف اسلوبه وتعامله اعرف تربيته لبناته فلا تتوقعين الرفض من هالباب ..
مزون: طيب طالما تثق بتربية ابوي الله يرحمه ليه رفضت
صقر: لاني صقر مو عبدالله ابو مزون الله يرحمه... مزون افهميني كون عمي يرضى على شئ مايعني اني اقبله... مو معنى كلامى انى مااقدر قرارات عمي.... لا ابدا لان صقر له شخصيته وقناعاته واسلوبه وبعد لاتتوقعين اني افرض رائي لا... لكن اعطيني وقت اتعرف عليك بالاول احاول افهمك بعدها صدقيني مابيكون فيه مشكله صعب جدا تطلبين تروحين لصديقتك واوفق مزون وانا اليوم اول مره اسمع باسمها .. لو ما تعنين لى ما اهتميت ورفضت
مزون: اوكي ماصار شئ
صقر: لا يامزون تكلمي قولي اذا كلامي مااقنعك
سكتت مزون وصقر ينتظرها
مزون: شاهيك بيبرد .. مو شاربه
صقر: مو مناقشتنى ؟؟؟
مزون: صقر قناعتي مو مهمه .. فليه اناقشك فيها
صقر باابتسامه: افا يابنت عبدالله ايش هالكلام تعودنا بكلامنا مع ابو مزون الله يرحمه اقنعني واتنازل... صح والا انا غلطان؟؟
ابتسمت مزون : ايه الله يرحمه... صقر كلامك نوعا ما مقنع... يمكن معك حق لكن اعذرني انسانه وقفت معي بااشد واصعب المواقف ولما احتاجتني مااقدر.... كان صعب لو كنت ببيت عمي قلت اوكي لكن هنا ماتوقعت هالشي
صقر: مزون كل شئ بيتعدل لكن نحتاج وقت لنا
مزون: ان شاء الله
صقر: موضوع النقاب يامزون يطول الكلام فيه لكن بقول لك كلمتين اكره شئ بحياتي النقاب ولااحب اشوف احد من اهلي يلبسه
مزون: طيب لييه .... شلون اشتري مااشوف
صقر: نظرك اوكي ماتلبسين نظاره ولاعدسات اذا مو غلطان
مزون: حتى ما اقدر.. انت جربه وشوف
صقر: مزون اذا الوحده تلبسه حتى تشوف الي تشتريه تقدر تتحكم فيه تغطيه وتفتشه
مزون: شغله .. يعنى بجلس كل مااطلع من محل اغطي واذا شفت شي كشفت
رفع صقر حاجبه ولاقال شئ واستحت مزون
مزون: عطني وقت اتعود .. وانا بحاول ...
صقر: طيب المهم انا تعباان بنام
مزون: والعشاء ؟؟؟
صقر: شبعان
مزون ومعصبه: تعشيت بعد برا
صقر وهو معطيها ظهره ورايح لغرفة النوم: لا بس شبعت من شوفة الزين
سكتت مزون واستحت واحتارت ياترى يقصدها او يقصد احد ثاني ولو كان يقصدها ليه قالها بهالاسلوب وحتى مانظرها
المفضلات