الجزء التاسع والثلاثين...
دخل خليفه قاعه المحاظره والكيس في ايده...اول ماشاف هند نزل راسه وسار مكانه ويلس ..اخر المحاظرة بيتفاهم معاها.. اما بخصوص هند..اول ماشافته فزت ..ويوم انتبهت للكيس اللي شالنه عرفت السالفه..واستبشرت بشر...
اخر المحاظرة صد خليفه صوب هند اللي قاعده تلم كتبها...نش وسار صوبها...
خليفه: السلام عليكم...
صدت هند وربعها لخليفه....وخلت هند كل شي من ايدها ووقفت على عكازها..
هند: وعليكم السلام...شحالك خليفه.؟
خليفه: الحمد لله ...شحالج انتي.؟؟
هند: احسن عن قبل الحمد لله...كل عام وانته بخير..
وابتسمت ابتسامه حلوه...عل وعسى يلين شوي....بس خليفه ويهه اعتفس اكثر...
خليفه: وانتي بخير..هند اباج فسالفه...
هند: آآآ..بروحي..؟؟؟
تلفت خليفه لربعها اللي قاعدات يتسمعن كل كلمه وصد صوبها...
خليفه: مش مهم...
بس ربعها فهمن التلميح..وشلن اغراضهن وطلعن...وشوي شوي بدت القاعه تفظى الا منهم...
هند: خير خليفه..؟؟
خليفه: احم...خير ان شاء الله... هند مشكوره عالهدية..والورد... بس ماقدر اقبلها ..
ورفع الكيس وحطه فوق كتب هند...
تابعت هند حركاته وهي متظايقه...
هند: ليش.؟؟؟
خليفه: بس...اعتبريها وصلت ..لكن ماقدر اخذها...
هند: بس انا اهديتك اياها من خاطري...!!!.. حد يرد الهدية ياخليفه..؟؟ مابتاكلك الا ساعه ..
خليفه: هند...انا مب راعي هالسوالف... بعد فتره بسيطه برد الامارات ولا بتشوفين رقعة ويهي موليه...حق شو تهديني وتبلين عمرج بي..؟؟؟
ابتسمت هند..
هند: وانا عشان جي اهديك هدية...لانك بترد البلاد...
عقد خليفه حياته مب فاهم...وكملت هند..
هند: الناس للناس ياخليفه... وانا اهديك هدية بس عشان تذكرني بها...مجرد زميله كانت تدرس وياك ..ونسخت لك محاظرات فغيابك..وساعدتها فيوم من الايام...
وظحكت... وابتسم خليفه غصبن عنه..
خليفه: بس انا مب متعود اتلقى هدايا..كيف عاد اذا كانت من بنت...!!!..ماقدر يابنت الناس...بس والله مشكوره ولفته طيبه منج...
هند: انته من شو خايف..؟؟؟... اني اتبعك مره ثانيه..؟؟ اطمن خلاص فهمنا الرساله...
خليفه: مب هذا القصد والله....
هند: اوكي..شو رايك تاخذلي هدية لي انا بعد عشان اذكرك فيها ..وجذي بنكون متعادلين....!!
خليفه: نعم.؟! ..وشو عرفني انا بهدايا البنات...؟!
هند: ههههههه حيالله شي.... عشان اتذكر خليفه اللي كان يدرس فامريكا... لاني انا بعد برد الامارات بعد التخرج...
انصدم خليفه....وبين هالشي على ويهه....احين انا متحمس ارد الامارات وسبب من الاسباب اني ببتعد عنها..تقوم تلحقني لين هناك...؟؟..الله يستر... ظحكت هند على ملامح ويهه.... ورفعت ايدها اليمين تراويه صبعها..
هند: الدنيا صغيره ياخليفه... في نفس الفتره اللي رحت فيها الامارات..يوا ناس من الامارات نعرفهم وخطبوني...وبعد التخرج بنرجع كلنا الامارات عشان العرس...بودع امريكا خلاص.... ومنو يعلم..يمكن نتلاقى في الامارات بالصدف...!!
ارتاح خليفه من هالخبر...وحس ان التهديد زال...والبنت ماتعني غير الصداقة والزماله لاغير..يعني مطرشه الهدية عن حسن نيّــــه...!!
خليفه: انخطبتي..؟!!!!!
هند: هي....
خليفه: مبروووووك...سمحيلي ماكنت ادري..
هند: وكيف بتدري بالله...؟!.... الله يبارك فيك... المهم لا تزعلني منك وترد الهدية...صدق اباك تاخذها لاني شريتها لك...
ماحب خليفه يردها لانه اطمن من حسن نيتها....
خليفه: على شرط اردها....
هند: غصبن عنك تردها ههههههه...اتريا هديتي...اباها حلوه وتستمر على طول عندي...
خليفه: هههههه تتشرطين بعد..؟؟ المهم مشكووره مره ثانيه...مابعطلج اكثر من جي...والله يوفقج ان شاء الله...
ابتسمت هند بفرح...كان واضح ان خليفه بالنسبه لها كان مجرد اعجاب لا غير وزااال الحين...سكتت فتره وعقب سالته بفضول..
هند: ليش عندي احساس انك تحب بنت في الامارات...؟!...
انصدم خليفه....شو يقولها...
خليفه: ليش يعني.؟
هند: كل تصرفاتك تحسسني بهالشي ...خصوصا صدك عني من البدايه....!!!...
خليفه: يمكن لاني شاب محافظ ماريد اسوي علاقات وابا ارد بلادي بسرعه..!!!
هند: ماقالولك ان الحاسه السادسه موجوده عند النساء اكثر شي..؟!....ابصم بالعشر انك شايف لك شوفه....
ابتسم خليفه ونزل عيونه وهو يجسف اوراق كتابه ويلعبهن...
خليفه: بنت عمي....
ابتسمت هند..
هند: ياحيها يوم بنت عمك مب وحده بعيده عن اهلك...
خليفه: لا السالفه صعبه شوي...
هند: ليش.؟
خليفه: همممممم...ربيعي اللي اقولج توفى من ثلاث شهور...كان مالج عليها...بدون مايدري اني ابغيها...والحين ترملت..ومادري كيف بيكون الوضع يوم برجع...
ابتسمت هند مشجعه...
هند: مابتحصل احسن عنك... ان شاء الله كل شي بيمشي على هواك..بدعيلك...
خليفه: مشكوووره ماتقصرين..وان شاء الله تتيسر الامور... المهم هند ربعي يتريوني عالغدا..بسير ..ومشكوره مره ثانيه عالهدية..
هند: العفوو..الله وياك..
طلع عنها خليفه وشل الكيسه معاه اللي يابه بدون فايده...راح غرفته وصلى الظهر وعقب رجع لربعه وتغدى وياهم...
في العين..ناصر طلع من بيته وركب سيارته وراح لعزبه ابوووه...وكان الوقت عصر..ومثل ماتوقع..حصله هناك موجود...والعيوز بعد موجوده..احسن شي...
ناصر: السسسسلام عليكم....
بو خالد + ام خالد: وعليكم السلام والرحمه..
ناصر: شو امسيييتوووا....؟!
ام خالد: بخير فديتك...هاااا.؟؟..اشوفك زايرنا اليوم.؟..
ناصر: افا يا امايه ...يعني اروح؟ حرام ايي العزبه..؟
ام خالد: افا عليك ياولدي حياك الله فاي وقت... بس عاد انا اقول شو خص الهندسه بالعزب والبوش..!!!
ناصر: هههههههه امايه لا تطنزين...الهندسه ماخلتني حضري اطمني...
ظحكت ام خالد..
بو خالد: صبي لناصر قهوه....!
ناصر: لالا امايه بس ماريد...انا ياينكم فسااالفه... وماحبيت ارمس في البيت ..هني احسن..
بو خالد: خير ياناصر..؟ شو مستوي.؟؟
ناصر: مب مستوي الا كل خير يابو خالد...انا ابغي ارمسك عن حصه...
بو خالد: شو بلاها.؟؟؟
ناصر: حصه قالت لي تبا تشتغل...
بو خالد: شووووو.؟؟؟ تشتغل.؟؟ شحقه تشتغل شو ناقصنها...
ناصر: يابويه هد اعصابك مب كل شي بعصبية..البنت مب محتايه شي وانتوا مب مقصرين... لكن صارلها حوالي 7 شهور وهي يالسه في البيت لا شغله ولا مشغله...وفوق هذا الحزن اللي عايشه فيه والتفكير..تبا تشغل وقتها بشي...
بو خالد: الله يعينها على ما ابتلاها...بس ياولدي انا مب متعود بناتي اخليهن يشتغلن...
ناصر: انتوا ماجربتوا..عليا ياها نصيبها بعد ماتخرجت على طول وعرست... وحصه تراها حرمه وقد المسؤوليه مب طايشه...يعني ماشي خوف عليها..
بو خالد: انا مب مرتاح للسالفه هاي..طيب واذا اشتغلت وين بتشتغل..؟؟
ناصر: انا بتكفل وبدورلها شغل فيه حريم بس...لكن انتوا وافقوا....
بو خالد: شو رايج انتي ياموزه..؟!
ام خالد: والله يابو خالد انا اعرف بنتي حرمه وثقييله....واللي صابها تعبها وايد..وماتهون عليه بنتي اشوفها تذبل جدام عيوني... على ما اسير فوق كل مسى اسمع صياحها ... اذا كان الشغل بيفيد نفسيتها انا ماعندي مانع...
ناصر: ابويه..ترا والله مافيها شي..والبنات احين كلهن يشتغلن عااادي...لا تصعبون الامور...
فكر شوي بو خالد في السالفه..هو مب متعود على هالشي..ولا كد صارت في عايلتهم....لكن عشان خاطر حصه...بيتقبل هالفكره..
بو خالد: خلاص على ظمانتك ادورلها شغل مناسب...
ناصر: يطولي بعمرك يابووويه...ولا يهمك امرره ...انا بتكفل بهالسالفه...
استانس ناصر يوم ظمن موافقه الشواب... وسكر السالفه وقام يسولف وياهم لين المغرب....وعقب رد بيتهم...
مرت الايام والاسابيع..والجو في الامارات قام يشتي ويبرد... وعربنا قاموا يرضفوون على عمارهم اللبس...ويدلغووون ويلبسون هالجاكيتات..حمدان بسبب ظروف شغله ماقام يحصل وقت يروح بيت عمه كل يوم...وقلل سيراته لمرتين في الاسبوع... كان اول مايرد من دوامه يدرس شوي لين العشى...وعقب يتعشى ويرقد لين باجر الصبح...مثل الميت..من زود التعب مسكين.. فطوم ونوره لاهيات بالجامعه وبلاويها..ومبتلشات بالبروجكتات والبحوث اللي لازم يخلصنها...وكل يوم والثاني ركظن مكتبة زايد..فطوم طبعا مب من زود البحوث اللي بتسويها.. لكن لازم المرافق الرسمي لنوره .وبالمره تتعلم شوي على المكتبه... عنود وحصه دايما رباعه.. اهل عنود كانوا متفهمين موقف حصه بانها ماتقدر تطلع من البيت عشان جي كانوا سامحين لعنود تروح تسليها وتزورها دايما...وحصه كانت تنسى نفسها مع عنود..خصوصا يوم يتذكرن ايام قبل ويموتن من الظحك على الذكريات الحلوه...لكن حصه يوم توصل للمسا..وتحط راسها على هالمخده وصورة سيف عدالها...تتذكر اول ماشافت الصوره وظحكت عليه...والحين كل ماتشوف الصوره تصيح عليه... الله يرحمك ياسيف... خسارتي كبيييره وما تتعوض ...
ناصر على كثر ما حاط ودور لحصه على شغل..ماحصل لها غير في الاتصالات قسم الحريم... صحيح يقولون الاتصالات فيها اختلاط بين الموظفين...لكن المراجعين فيه فصل... ماعليه حصه حرمه ومب راعيه سوالف... لانه ماحصل غير هالشغل.. فبالتالي قدمت حصه اوراقها عن طريق اخوها ناصر وتم توضيفها..وبداوم بعد اسبوع... اسبوع واحد وبتخلص عدة حصه... مر على وفاة سيف اربع شهور وكم يوم...الله يا الايام...تمشي وتسحب وراها المصايب وتعقها فويهك..وتمشي بعدها كانه ماشي صاير...!!!
اليوم اخر يوم في عدة حصه... وعلى حسب معتقدات عيوزنا.. لازم انها تطهر كانها معيده... وتمشي للحوش وهي مغمضة واول ماتشوف تشوف شيرة او بحر.. عاد اون دلالة على الحياة اليديده والتفائل والامل... حصه صرفت النظر عن هالخرابيط...لكنها سايرت امها وسوت اللي طلبته منها.. بعد هاليوم حست حصه بشعور غريب...حلوو ومر... شعور بالتحرر من الحزن واللون الاسود...لكنها حست بالشوووق... مب معناته انها طلعت من العده ان سيف خلاص طلع من حياتها وقلبها...لا...بيتم موجوود...
يوم الخميس كان اخر يوم من امتحانات نوره وفطيم... والحبايب مسويات كيك وعصير وحالتهن حاله... ومتيمعات كلهن في الصاله.. حصه وعنود ونوره وفطيم... دخل حمدان وهي خاش يديه في جيوب جاكيته البيج في الليل وسمع الحشره... وقف عند الباب..
حمدان: هووووووووووووود...ياهل البيت...
طلعت له نوره..
نورة: هلا حمدااااااان...
حمدان: اهلين..شو عندكن؟..
نورة: حفله..
حمدان: لا والله..
نورة: هي والله..خلصنا امتحانات قاعدين نحتفل....
حمدان: ياحيكن والله...حصه داخل.؟
نورة: هي نعم...
حمدان: خلصت العدة هي صح.؟؟
نورة: هي من ثلاث ايام...عنبوو حاسبلها..؟؟؟
حمدان: تصدقين متوله عليها بشكل....خووووووزي...
خازت نورة عن دربه ودخل حمدان واول ماشاف ..شاف حصه...استانس من الخاطر...





رد مع اقتباس
المفضلات