يشرفنى أولا أن أبدأ تعليقى على موضوعات ألمنتدى ألغنية بعد فترة غياب بهذا الموضوع الشيق وألهام
جدا جدا ومع أحترامى لكل الردود فأنا مختلف معها جميعا فلا يجوز للرجل ألأختلأ بمن عقد عليها وألدخول
عليها قبل ألأعلان عن ذلك أمام أهل ألزوجة وألزوج وبعض من ألأهل وألأقارب وإذا حدث ذلك ألأمر قبل
ألأعلان بالدخول وحدث خلاف يؤدى للأنفصال أو ألطلاق خلال تلك ألفترة يجب على ألشيخ ألذى يعقد
عقد ألطلاق أن يسأل ألفتاه هذا ألسؤال (( هل حدث بينكم خلوة )) وذلك أمام أهلها وأهل ألزوج ...
ــ فإذا كانت ألأجابة (( بنعم )) لا يصبح ألطلاق باءن لا رجعة فيه ويتم ألتعامل معها مثل ألزوجة ألمدخول
بها شرعا ويحل للزوج مراجعتها وألعودة إليها دون عقد قران جديد ومهر جديد وذلك قبل مرور ثلاثة شهور
كما لا يحل لها ألزواج برجل آخر قبل ذلك ألمدة وهى ثلاثة شهور وتسمى بفترة ( ألعدة ) .
ــ وإذا كانت ألأجابة بــ ( لا ) يصبح هنا ألطلاق باإن يعنى نهائى وإذا أراد ألزوج ألأرتباط بها مرة أخرى
فعليه أن يعقد عليها بعقد جديد ومهر جديد ولا ينطبق عليها شرط ألأنتظار ثلاثة شهور ألعدة ويحق لها
ألزواج بآخر فور عقد ( ألطلاق ) .
ـ وهذا ما أجتمع عليه أهل ألفقه وألشريعة فى كثير من ألسنن وأللأحاديث ألنبوية.
ــ ألأخت ألكريمة / عفاف ألهدى
نعم هى زوجته على سنه الله ورسوله ويحق لهم ألأختلأ ولكن بشرط ألأعلان عن ذلك درأ
للمشاكل ألتى تنجم عن كتمان هذا ألأمر ومما يشكل عبئا نفسيا رهيبا على ألمرأة ولذالك أوصانا
ألنبى صلوات ألله عليه وعلى آل بيته ألأشراف ألأطهار بأن على ألفتاه ألحفاظ عل بكارتها لبعد الدخول
الشرعى للزوج ويعتبر هذا دليلا على أن ألأسلام قد أعز ألمرأة ورفع من شأنها ويدعوا للحفاظ عليها
ــ كا الجوهرة ألمصونة .
ـــ شكرا مرة أخرى أختى ألكريمة (( عفاف ألهدى )) جعلك ألله دوما فى (( عفة و ... وهدى )) .
المفضلات