ارفض هذا الحل رفض قااطع
يزداد نسبه العنوسه ولا التعدد
ناويه الغيره تذبحني
ومشكوورة خيتوو ع الطرح
التعدد أم العنوسة ؟
في ظل تزايد نسبة العانسات والمتأخرات عن الزواج على مستوى دول الخليج والدول العربية بشكل يدعوا إلى القلق والتأمل، والكثير يعول نشوء هذه الظاهرة لأسباب مادية واقتصادية واأعراف اجتماعية، حيث باتت هذه الظاهرة بمثابة الكابوس يجثم على صدر كل فتاة وامرأة مهما تظاهرن برفضهن لمبدأ التعدد، وجميعنا يعرف القاعدة العلمية القائلة بأكثرية نسبة الإناث على الذكور ولايوجد مجال لإنكار هذه الحقيقة ولله الحكمة في ذلك، ونحن مع الأسف الشديد تغافلنا دور الشريعة السمحاء في إيجاد الحلول الناجعة للكثير من القضايا الإجتماعية والإنسانية والأخلاقية، حيث طرح مسألة (التعدد) أي تعدد الزوجات عندما قال عز من قائل (وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) وذلك ضمن شروط وضوابط يقررها الشرع المقدس لتطبيقها في واقعنا كما أنه جعلها سهلة ميسرة، ويجب أن لا ننسى مالدور هذا المبدأ في تحصين المجتمع وحفظه من الوقوع في المفاسد الأخلاقية وذلك إذا نظرنا إليه من منظور شرعي إنساني أخلاقي، حيث تتوفر الأرضيات والأجواء المناسبة من الفراغ العاطفي ووسائل الإعلام المضادة لقيمنا ومبادئنا والكثير من النماذج الحية في أوساط مجتمعاتنا والتي تلجيء الإنسان للإنحراف والوقوع في الحرام، و بعيدا عن الأهواء والغايات الشخصية والروح الأنانية أطلب من جميع أعضاء وعضوات المنتدى الكريم في مقابل هذا الكلام التقصي ومتابعة المجمتعات من خلال هذا الموضوع ونرى هل من الممكن أن يكون مبدأ التعدد حل من الحلول والذي من المفترض أن يكون حلا قائما في مجتمعاتنا في زمننا الراهن أم لا؟
علما بأن هذا الموضوع يحتاج منا إلى جهود جماعية وليست فردية ..
والحوار مفتوح
وننتظر مشاركات الفتيات والنساء الكريمات لإبداء رأيهن بهذا الموضوع على وجه الخصوص بما أنهن المعنيات فيه
دع عنك ما قد كان في زمن الصبا *** واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب
واذكر مناقشة الحساب فانه *** لابد يحصي ما جنيت ويكتب
لم ينسه الملكان حين نسيته *** بل اثبتاه وأنت لاه تلعب
وجميع ما خلفته وجمعته *** حقاً يقيناً بعد موتك ينهب
ارفض هذا الحل رفض قااطع
يزداد نسبه العنوسه ولا التعدد
ناويه الغيره تذبحني
ومشكوورة خيتوو ع الطرح
الــيــوم مـــــــشــاركــاتــي ويـــاكـم ويـــمـكــن بـــاجــر تــــغـيـبعـــن عيونكمســامــحــونــي لــوفــي يــوم كــسـرت خـــــواطــركـــم او بـكـلــمــة جــرحـــــت مــــشـاعـركـماذا مــــــــــــــــــــت خــلوا قـــــــبـــري يـــمــلاه حــــــــــبـكــم
اما انا فبالنسبة لي مع انك ربما تستغرب الامر
ولكن انا مع تعدد الزوجات ولكن بوجود امر يستدعي ذلك لربما الزوجة لم تؤدي حق زوجها عليها في اكمل وجه
مع انه لربما يتزوج الرجل بدون سبب واقصد بذلك فيه قصور من ناحية الزوجة
فاذا قام بكل ما يتوجب عليه من ناحية العدل بين الزوجات مع المقدرة طبعا على اعالتهم
فالشرع حلل له ذلك ولكن بشروط فلو استوفى الشروط جميعها فلا ما نع من ذلك
لست مع التعدد إلا لضروره وبشرط العدل
وكل الشكر لك اخي الكريم وننتظر إطروحاتك الجديده
ضد التعدد الاللضروره ومستحيل فيه رجل يعدل بين زوجتين
بتقول مومستحيل ..انا ابصم بالعشره انه مستحيل يمكن يعدل
بينهم في المصرف في الاكل والمشرب والسكن وووووووالخ
الافي الحب والمعامله لازم يميل الى الاولى او الثانيه ...
ولا اؤيد التعدد الا اذا الزوجه مريضه وميؤس من شفاءها
او متوفيه او مطلقه في هذه الحاله يبي يزوج يزوج
اما بسبب تقصير اكثر الاحتمالات تكون من الجهتين
واسمح لي بهلكلمه ان الرجال متحججين (معظمهم )
وعيونهم زايغه حتى المرأه لو تولع اصابع اياديها ورجايلها شمع
مايكفي عندهم تظل اعيونهم تطالع برى ..
من وجهة نظري ..
لو زوجي يفكر مجرد تفكير في الزواج مره ثانيه
يطلقني افضل ليه وليه ...
كل الشكر والتقدير لك اخي
: Z+M+H
والمعذره ع الهدره
يعطيك العاااافيه
موفق انشاء الله
لا والف لا لتعداد
لازم يكون سبب واضح
وصريح يخلي الرجل يتزوج اكثر من بنت
بس مو الحل الوحيد للعنوسه
اني شايفه بعيني وما احد قالي عن تعدد الزوجات ومن غير عدل مطلقاً
ما ابي اهدر واجد
بس هذا الرجل سيد لا بل علوي وما يعدل بين زوجاته لا في النفقه ولا في المبيت
وانا زي الفريك مليش شريك
ههههههههههههه
تسلم اخوي
Z+M+H
دمتــــــــــــ بود
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات