للاسف تأخرت عليكم
من هو اول رئيس لجمهورية مصر العربية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
جواب صح بالتأكيد لكن اين السؤال؟؟؟!!
بأنتظار سؤالك والدي المحترم ابو طارق
تحياتي واحترامي
للاسف تأخرت عليكم
من هو اول رئيس لجمهورية مصر العربية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
اعتقد اول رئيس لجمهورية مصر هو محمد نجيب باشا واعتقد انه حكم لمدة سنتين او ثلاثة ثم تولى الرئاسة جمال عبد الناصر
لكن فكرة المسابقة ان نذكر معلومات عن الشخصية بصيغة المتحدث
على العموم كل الشكر لك والدي المحترم محمود سعد
تحياتي واحترامي
بسم الله الرحمن الرحيم
جوابك (((((صح))))) 100%
حاضر وبأمرك سوف اتبع تعليماتك (عم امزح)
ولكن اين سؤالك
بابا ابو طارق
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
شكرا جزيلا لك والدي العزيز ابو طارق
ومزحك اللطيف اخجلني فعلا
آسفة على تأخير السؤال لكني لم اضعه لأني لم اكن متأكدة من الاجابة
وهذا هو سؤالي
اسمي عبد الحسين عبد الحسن , تجسدت في شخصيتي صفات العرب , ولدت بالكوفة في محلة تسمى كندة , كان ابي سقاء فيها , رافقت ابي الى بلاد الشام , ثم تنقلت في البادية فأخذت من أهلها فصاحة اللفظ وبلاغة العبارة وتميز شعري بسمات الشعر العربي الاصيل,اتهموني بادعاء النبوة , وسجنني كافور الاخشيدي , قتلت في النعمانية وكان عمري في الحادية والخمسين .
فمن اكون ؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال موجود من يومين ولم اجد جواب
وانا عندي الجواب
سوف انتظر يومين وبعدها سوف اجاوب
سافسح المجال للشباب والصبايا
محمود سعد
بسم الله الرحمن الرحيم
الجواب هو
المتنبي
أحمد بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفي الكوفي الكندي، أبو الطيب.
الشاعر الحكيم، وأحد مفاخر الأدب العربي، له الأمثال السائرة والحكم البالغة المعاني المبتكرة.
ولد بالكوفة في محلة تسمى كندة وإليها نسبته، ونشأ بالشام، ثم تنقل في البادية يطلب الأدب وعلم العربية وأيام الناس.
قال الشعر صبياً، وتنبأ في بادية السماوة (بين الكوفة والشام) فتبعه كثيرون، وقبل أن يستفحل أمره خرج إليه لؤلؤ أمير حمص ونائب الإخشيد فأسره وسجنه حتى تاب ورجع عن دعواه.
وفد على سيف الدولة ابن حمدان صاحب حلب فمدحه وحظي عنده. ومضى إلى مصر فمدح كافور الإخشيدي وطلب منه أن يوليه، فلم يوله كافور، فغضب أبو الطيب وانصرف يهجوه.
قصد العراق وفارس، فمدح عضد الدولة ابن بويه الديلمي في شيراز.
عاد يريد بغداد فالكوفة، فعرض له فاتك بن أبي جهل الأسدي في الطريق بجماعة من أصحابه، ومع المتنبي جماعة أيضاً، فاقتتل الفريقان، فقتل أبو الطيب وابنه محسّد وغلامه مفلح بالنعمانية بالقرب من دير العاقول في الجانب الغربي من سواد بغداد.
وفاتك هذا هو خال ضبة بن يزيد الأسدي العيني، الذي هجاه المتنبي بقصيدته البائية المعروفة، وهي من سقطات المتنبي.
اما سؤالي فهو
ولدت سنة : 114هجرية في البصرة ، و نشأت في باديتها ، و نظمت الشعر صغيراً ، فجاء بي ـ كما يروى ـ أبي إلى الإمام علي ( عليه السَّلام ) و قال له : إن ابني هذا من شعراء مضر فاسمع منه ، فأجابه الإمام ( عليه السَّلام ) : " أن علِّمه القران " فلما كبُر تعلَّمه .
كنت متعصباً لأهل البيت ( عليهم السَّلام ) ، شديد التشيع لهم ، مجاهراً بحبهم ، معلناً له .
كنت أول من رسم النحو ، حيث تعلم ذلك من أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) .
و لي مواقف شجاعة و جريئة لنصرة الحق ، منها ما روي ـ من عدة طرق
من اكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الوالد العزيز ابو طارق
هو :- ظالم بن عمرو بن سفيان بن جندل بن يعمر بن جلس بن شباثة بن عدي بن الدؤل بن بكر، أبو الأسود الذي نسب إليه علم النحو
( ابو الأسود الدؤلي رضوان الله تعالى عليه )
اذا صحيح
اللي بعدي يحط سؤال براحته
سلام
خلاص أنا قررت أحط السؤال
أنا إبن الإسلام
هو حينما سُِئلَ عن لأصله وفصله أجاب :- "أنا ( ..........) بن عبد الله، كنت ضالاً فهداني الله بمحمد، وكنت عائلاً فأغناني الله بمحمد، وكنت مملوكاً فأعتقني الله بمحمد، فهذا حسبي ونسبي...".
انتقل من دين ابوه الى النصرانيه ثم لما قرر الذهاب الى الحجاز عرفوا عنه بأنه نصراني فباعوه الى شخص يهودي وهو بدوره باعه الى إمرأة ولته على بستان لها
أعتقه رسول الله -ص- وأصبح من خلص اصحابه ، ثم تولى المدائن
أعطى الرسول فكرة نجحت في صد هجوم الكفار في غزوة من الغزوات
توفي سنة 34هـ أو 36هـ
هو من أهل البيت بعلمه وعمله وليس منهم بنسبه
فمن هو ؟؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
والدي العزيز محمود سعد اجابتك صح 10% هو الشاعر ابو الطيب المتنبي
اما بالنسبة لجواب سؤالك فالحل هو الفرزدق
صاحب الميمية المشهورة في الامام زين العابدين ع واسمحولي ان اكتب الحادثة ومقطع من هذه القصيدة الرائعة:
في احد مواسم الحج ذهب هشام بن عبد الملك الى الحج ولم يستطع ان يصل الى الحجر لشدة الزحام فنصب له مجلس لينتظر الى ان يقل الزحام وفي هذه الاثناء اقبل الامام السجاد ع فأخذ يطوف حول الكعبة ولما وصل الى موضع الحجر انتحى الناس وافسحوا له المجال اجلالا له فسأل احد الشاميين :من هذا يا امير المؤمنين؟ فأجابه هشام بن عبد الملك :لا اعرفه_وكان يكذب طبعا اذ انه كان يعرف الامام جيدا لكنه خاف ان ينجذب اهل الشام الى الامام ع وكان الفرزدق موجود ويسمع الحوار فقال للشامي :لكن انا اعرفه فقال الشامي:من هو يا ابا فراس فأخذ الفرزدق يلقي قصيدته التي تقول:
يا سائلي أين حلّ الجود و الكرم؟
عندي بيان إذا طلا به قدموا
هذا الذي تعرف البطحاء وطأته
و البيت يعرفه و الحلّ و الحرم
هذا ابن خير عباد الله كلهم
هذا التقيّ النقيّ الطاهر العلم
هذا الذي أحمد المختار والده
صلّى عليه إلهي ما جرى القلم
لو يعلم الرّكن من قد جاء يلثمه
لخرّ يلثم منه ما وطى القدم
هذا عليّ رسول الله والده
أمست بنور هداه تهتدي الاُمم
هذا ابن سيّدة النسوان فاطمة
و ابن الوصيّ الذي في سيفه نقم
إذا رأته قريش قال قائلها
إلى مكارم هذا ينتهي الكرم
يكاد يمسكه عرفان راحته
ركن الحطيم إذا ما جاء يستلم
و ليس قولك: من هذا؟ بضائره
العرب تعرف من أنكرت و العجم
يُنمى إلى ذروة العزّ التي قصرت
عن نيلها عرب الاسلام و العجم
يُغضي حياءً و يُغضى من مهابته
فما يكلّم إلاّ حين يبتسم
ينجاب نور الدّجى عن نور غرّته
كالشمس ينجاب عن إشراقها الظلم
بكفّه خيزران ريحه عبق
من كف أروع في عرنينه شمم
ما قال: «لا» قطّ إلاّ في تشهّده
لولا التشهّد كانت لاءه نعم
مشتقّة من رسول الله نبعته
طابت عناصره و الخيم و الشيم
حمّال أثقال أقوام إذا فدحوا
حلو الشمائل تحلو عنده نعم
إن قال قال بما يهوى جميعهم
و إن تكلّم يوماً زانه الكلم
هذا ابن فاطمة إن كنت جاهله
بجدّه أنبياء الله قد ختموا
الله فضّله قدماً و شرّفه
جرى بذاك له في لوحه القلم
من جدّه دان فضل الأنبياء له
و فضل اُمّته دانت لها الاُمم
عمّ البريّة بالإحسان و انقشعت
عنها العماية و الإملاق و الظلم
كلتا يديه غياث عمّ نفعهما
يستو كفان و لا يعروهما عدم
سهل الخليقة لاتخشى بوادره
يزينه خصلتان: الحلمُ و الكرم
لا يخلف الوعد ميموناً نقيبته
رحب الفناء أريب حين يُعترم
من معشر حبّهم دين و بغضهم
كفر و قربهم منجى و معتصم
يُستدفع السوء و البلوى بحبّهم
و يُستزاد به الإحسان و النعم
مقدّم بعد ذكر الله ذكرهم
في كلّ فرض و مختوم به الكلم
إن عدّ أهل التّقى كانوا أئمّتهم
أو قيل من خير أهل الأرض قيل هم
لا يستطيع جواد بعد غايتهم
و لا يدانيهم قوم و إن كرموا
هم الغيوث إذا ما أزمة أزمت
و الأسد أسد الشرى و البأس محتدم
يأبى لهم أن يحلّ الذمّ ساحتهم
خيم كريم و أيد بالندى هضم
لا يقبض العسر بسطاً من أكفّهم
سيّان ذلك إن أثروا و إن عدموا
أيّ القبائل ليست في رقابهم
لأوّليّة هذا أوله نعم؟
من يعرف الله يعرف أوّليّة ذا
فالدّين من بيت هذا ناله الاُمم
بيوتهم في قريش يستضاء بها
في النائبات و عند الحكم إن حكموا
فجدّه من قريش في
اُرومتها محمّد و عليّ بعده علم
بدر له شاهد و الشّعب من اُحد
و الخندقان و يوم الفتح قد علموا
و خيبر و حنين يشهدان له
و في قريضة يوم صيلم قتم
مواطن قد علت في كلّ نائبة
على الصحابة لم أكتم كما كتموا
فغضب منه هشام وقال له : الا قلت فينا مثلها فاجابه ابو فراس:هات جدا كجده واب كابيه وام كأمه حتى اقول فيك مثلها فأزداد غضب هشام بن عبد الملك وأمر بحبس الفرزدق رحمه الله
احسنتي
نعم الجواب صحيح 100%
ولك مني كل التقدير والاحترام ابنتي
((شيعية حتى النخاع ))
وين السؤال يا شاطرة
محمود سعد
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم احسن الله اليكم والدي المحترم ابو طارق وانا تعمدت ان لا اضع سؤال لأن سؤال الاخ واحد فاضي موجود تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
احسن الله اليكم والدي المحترم ابو طارق
وانا تعمدت ان لا اضع سؤال لأن سؤال الاخ واحد فاضي موجود
تحياتي
ابنتي نوارة الدنيا
جوابك صح 100%
انما حسب الاصول يجب عليكي ان تسئلي سؤال
ننتظر سؤالك
مع تقديري ابنتي
محمود سعد
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات