( 19 )

عاشـقة


فوق الغصونِ ورودُها تتدلَّـلُ
والوردُ فوقَ غصونِهِ لا يذبُـلُ

وترنَّحتْ أفكارُها فـي سَكـرةٍ
قد هزَّ عرشَ العشقِ حبٌ أوَّلُ

فتَرى السّكوتَ بثغرِها أغرودة ً
وتَرى الكلامَ لعينِهـا يتحـوَّلُ


هَمَسَ الظّلامُ لبدرِها في ليلِـهِ
غفرانَ ذنبٍ من علاها يسـأل

والليلُ يسكُنُ و النَّهارُ بعينِهـا
من ثغرِها نحلُ المراعي ينهَلُ

خمرُ الكلامِ يروقها في أحرفي
لن يهجرَ الأقداحَ من هو يَثمَلُ








***

( 20 )



كـفـا ح

بُعَيْـدَ الليـلِ فجـرُ العلـمِ آتِ
فذا قلمي سيسبحُ فـي دواتـي

وأوراقـي سأجعلُهـا قـيـوداً
و أغـلالاً بأعـنـاقِ الجُـنـاةِ

سأبترُ رأسَ ( أنتي ) في حروفٍ
سأقطعُـهُ وإنْ كانـتْ فتـاتـي


سأشهرُ سيفَ علمي في وجـوهٍ
تُنفّـذُ مـا تريـدُ يـدُ الغُـزاةِ

رفاقَ العمرِ إن كَفَرتْ حـروفٌ
فكونوا كالسّيوفِ علـى العُـداةِ

(أنتي ) هي ( أنتِ ) يكتبها الجهال بالياء بدل الكسر






***