[.. في « سوالفنا ملامح (20) © ..]
.
.
.
.
~ . . مـــــــــــــــــــــــــــــآ قَـــــــــــــــــــــــــــــبِـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــلْ آنْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـتِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقَـــــــ ـــــــــــــــــــــــــــآلَــــــــــــــــــــ ــــــــــــــهـــ " 2 " .. ،

..
إيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمـ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
ღ.
ღ.
ღ.
شهقت بقوة لما شافت المكالمة الي رد عليها ياسر
مكالمة من اسم منال
اسم مستعار لشخص يزعجها
لا أحييين هو بيفهم الموضوع غلللط
إيمان بصوت راجي :: ياسر لا تفهم غلط هذـاــ ــ ــ ــ
ياسر قاطعها بكف على خدها :: لا افهم غلط وانتين حافظة رقم رجال في جوالش باسم بنية
إيمان تحاول تتكلم بس مو قادره ، مجرد تفتح فمها وتسكرها بضعف ودموعها شلال على خدها
ياسر بتهديد :: انا باخذ الجوال واحلمي تشوفيه ويا ويلش لو قلتي لأبويي دوري لش على كذبة
الجوال ضاع انكسر في ستين داهيه بس ما يرجع الجوال لش ! واحمدي ربش ما راح اقول لابوويي عن سواد وجهش ،
إيمان شهقت بعنف وياسر مشى عنها بدون ادنى اهتمام
لما سكر الباب قالت :: والله حرام اني ما سويت شي " شهقت " ويش ذنبي اني
اذا هو يتصل عليي ،
دفنت روجها في مخدتها ،
آهـــــــــــــــــــــــــــــــــــئ خلااااص مو قادره أستحمل قلبي بيوووقف من الي يصير ليي
ما يحس حرام عليييييييييييه ، لويش ما سمع السالفه مني ؟
هي كل السالفه أنها حفظته باسم بنية ، عشان تعرفه إذا دق عليها
بس والله بس كذا ، هي حتى ما ترد عليه ، إلا إذا أزعجها وايد
آهــــــــئ قالت ليي مروى أقول لك عنها
بس أني خفت
واحين اتمنى الزمن يرجع عشان اخبرك
بس والله أمي تدري عنه وقلت ليها ان في رقم يزعجني ،
طيب لويش تشك فيني ، آهـــــــــئ أنتوا تشككوا في تربيتكم مو فيني
لويش ما تفهموا أني مستحييييل أخون ثقتكم لوووووييييش ؟
قامت بتثاقل وجنون
قفلت الباب حق غرفتها بالمفتاح
وراحت لتسريحتها
سحبت عطرها وهي تصارخ :: اكررررررررهكم " ورمته على الجدار "
ضربت برجلها الارض وهي تصارخ بهستيريا
سحبت صورتها وهي صغيرة وطالعتها بحزن ،
ليتني ارجع هالعمر ليتني
رمتها بقوة على الارض
وبهستيريا :: انكسري زي ما انكسر داخلي كل شي حليييو
انكسري انكسري
سمعت دق على الباب ،،
صارخت :: ما بفتح لاحد لا تحاولوا اني اكرهكم ما عليكم من وحده مجنونة خلوني اسوي الي ابغاه ليس على المجنون حرج
راحت لسريرها وقعدت ودفنت وجهها بين رجليها وهي تون
انتبهت للابتوب حقها
مروى
هي كانت تكلم مروى
ابتسمت بألم
توها تقول حياتها اعتدلت شوي !
تقلب احين
توها تحس براحه بسيطة
يرجع الألم والنكد لييها
لييييييييييييييييييش حظها كذا ليييييييييييييييش
شهقت وهي تحس الألم يغزو قلبها
ويحتله ،
ويا ترى هالاحتلال راح ينفك بيوم
لو راح يأبى يفارقها !!
مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروى
ღ.
ღ.
ღ.
رديت على ألاء بصوت ملول :: والله جاين بس قاعده أحارس إيمي تطلع ليّ !
ألاء ضحكت :: ويش دراش أني متصلة عشان هذا الشي يمكن أبغى منش شي ثاني
مروى مدت لسانها بطفولة :: لا ما تبغي شي ثاني صاحبتي واعرفش
ضحكت ألاء عليها
مروى وهي تكلم نفسها :: هفف حر وإيمانوه تأخرت بفصخ الغطا اتنفس شوي خخخ
ألاء ضحكت :: أول شي جيه وين واقفة أنتي ؟
مروى ابتسمت :: في الساحه المشتركة بين بيتنا وبيت عمي ، لويش؟
ألاء ابتسمت :: انتين تتغطي عن اولاد عمومش ؟
مروى بتريقة :: اييه مفكره زيش فري
ألاء ضحكت :: أني مو فري عيلتنا طبعها كذا ، بعدين أحنا بس نفتح الوجه مو نتفصخ ولا نتحاضن وياهم خخخخ
مروى ابتسمت وبمزح :: ايييه قولي تبغى تطيحي الكل في هواش
ألاء ابتسمت ابتسامه صفراء :: مو ضروري الشخص يحب لأنه شاف شكله ، احياناً الاذن تعشق قبل العين !
مروى بستهبال :: لا حووول بدت ألاء المتفلسفة ، ترى إذا انتين هالكلام ما يأثر فيش أني بعدني مراهقة واتأثر أخاف أحد يدق عليي واعشقه من صوته منشش
ألاء فطست ضحك :: هههههههههه ما تهوني مروه عن حركاتش ، أخلصي علينا دقي على أمون وخليها تستعجل وتعالوا
مروى ابتسمت :: اوكي باي
ألاء :: بايات
دقيت على إيمان ورفعت الجوال لأذني
وقبل ما يرن أنفتح الباب
قلت بصوت عبيط :: صلوات على أبو الغزوات جان لا طلعتــ ــ ــ ــ . . .
قطعت كلامي وأني أشوف ياسر واقف قدامي
شهقت بقوة وغطيت وجهي بخجل
لااا ويش هالفشله
ياسر وهو كاتم ضحكته :: دخلي مروى إيمان لسه ما نزلت من فوق أركبي ليها
مروى وصوتها يالله يطلع :: زين
مشيت وهو راح للباب الرئيسي للفله عشان يطلع
كنت بمووووت إحراج
يا ربي بيقول عني هبله وعبيطه > وأنتين ويش ؟ خخخ
دخلت بيت عمي ،
في الصاله هناك عمي
سلمت علييه وركبت فوق لإيمان !
دخلت عليها الغرفه بعصبية :: لمتى بععععععد من متى أحارسش يا شينة الحلايا ؟
إيمان ببرود :: ما أحد قالش تستنيني ، عشان رحتي عني عادي ترى !!
مروى تتأفف :: هففف منش أقول ألبسي عباتش خلصينا
إيمان أخذت عباتها المرمية على سريرها ولبستها ببرووود شديييييد
مروى تنرفزت :: إيمانوووه مو وقت برودش
إيمان عصبت :: أني ما ضربتش على إيدش وقلت لش أنتظريني !! أنتين تبرعتي ليي وما دامش ما تحبي الانتظار لويش سويتي روحش عدله وقلتي بتستنيني ؟؟
مروى أخذت نفس :: أحين البسي عباتش خلينا نروح مو وقت نقاش ،
إيمان كملت لبس عباتها ببرود متعمد تبغى تنرفز مروى عشان يتشابقوا
عشان تطلع حرة ياسر كلها فيها
بس مروى فهمت عليها وتصنعت البرود مع أنها متنرفزة من برود إيمان
خلصت إيمان لبس عباتها ، وبصوت ميت خالي من الحياة :: يلا امشي نروح
مروى اخذت نفس لأن الحرب النفسية الي سوتها ليها إيمان ببرودها أنتهت :: يلا

إيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـان
ღ.
ღ.
ღ.
طلعنا من غرفتي أني ومروى وأني غاصبة نفسي
ما ودي أروح بيت ألاء
أحسني مخنووووقة ما أبغى أشوف أحد
أبغى أظل لحالي
بس أني أول أيد الفكرة لما سألت ألاء
يعني لو ما رحت وياهم بيعرفوا ان فيني شي
وأحنا طالعين شفنا ياسر أخويي قاعد في سيارته
طالع فيني بنظرررة ليها معنى
معنى كبيييييييييير
أنا فاهمته
خلاني
أتغبن
أ ت غ ب ن
بـــــــــــــــــــــــــــــــــقـــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــوة
حتى أني حسيت دموعي خلاص بتخوني
مو بتخوني
إلا خانتني وخلصت
حمدت الله أني مو لابسه نقاب
ومديت إيدي ومسحت دموعي من ورى الغطاء
وحاولت أمسك نفسي !
على الأقل لين ما أرجع بس
بس لين ما أرجع
دموعي بلييز ، أترجاش
لا تطيحي أحين
بعدين لما أصير لوحدي
سوي الي تبغيييه
على راحتش
بس أحين بليييييز ،
جتني ضحكة على حالي
جد أني مجنونة لدرجة أن حتى دموعي أكلمها
أني مجنووووونة ،.

مـــــــــــــــــــــــــــــــــــريــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
ღ.
ღ.
ღ.
سحبت شعر ألاء المفتوح على أكتافها :: أقول يا الدلوعه مستانسه بشعرش
ألاء كشرت وهي تباعد إيدي :: قصفتي شعري يا غبية " ولما باعدتني عنها ابتسمت بثقة أشبه بالغرور وحي تحركه بدلع " يحق ليي
مريم بسخرية :: عدال الي يشوفش من ذولا الي من شرق آسيا من نعومة شعرش ، الصوفة فوق الصوفة ،
ألاء مدت لسانها :: أحسن من شعرش الكشه
مريم قالت بتأثر مصطنع :: آه جبتيها على الجرح ، " سوت روحها تصيح " جرحتيني يا ألاء وأني ظنيتش مو زي باقي الناس
ألاء بتأثر مصطنع :: لآه لآه جرحتش يا بعد طوايف هلي ،
مريم هزت راسها بإيه وهي ما زلت تمثل الصيحه
ألاء بعبط :: مالت عليش أنتين ووجهش أزعلي في قريح مفكره براضيش كل مره حلاوه هي
مريم كشت عليها :: وعليش يا وجه اللوف
ألاء هزت راسها بآسف :: أحسش جدتي مع ألفاظش هذي ، كم يؤسفني حالك يا ابنة خالتي العزيزة
مريم ضحكت عليها وجت بترد بس رن الجرس
قامت ألاء فتحته
كانوا زهراء وزينب وجنان
سلمت عليها ألاء ودخلتهم المجلس حقهم
جنان بهباله :: لو سمحتي أني حرانه موووت لمي شعرش لأنه فطسني زيادة = = أدري أحين أحنا في البرد بس الفترة الي صارت فيها الاحداث لسه ما جا الشتا *_^ = =
ألاء فتحت الفيونكة الي رافعه بيها نص شعرها ورفعت شعرها كله بيها ،
وبصوت مليء بالزهق والملل :: ها أرتحتوا ؟؟
جنان بخجل :: لوشه لايكون زعلتي مني ؟
ألاء ابتسمت :: لا " وبستهزاء " فيه أشياء أكثر تخليني أزعل ،
أكثثثر بوايد من أنش تقولي ليي لمي شعرش ، أكثر بوايد
زهراء بمرح :: وأني أقول مو من الباب للطاء ألاءووه عزمتا طلعت في اشياء تبغى تقولها !
ألاء ضحكت :: لا ما فيه أشياء أبغى أقولها
زينب تقربت من ألاء وبمرح :: كففف على ذآ الوجه ان ما قلتي ويش فيش ؟
ألاء ضحكت :: خلاااص بقووول بس حارسوا البقية يجوآ
جنان :: om g آمبيييه مو صج بتخلينا ننطر مروى وإيمان
ألاء رفعت حاجبها بسخريه :: لا صج وبخليكم تنطروهم
جنان :: مالت عليج
ألاء بمرح :: وعليج يالي تسوين روحج تتكلمين كويتي " مدت لسانها بمرح "
جنان ضحكت :: آه بصي بئه يا بت ي ألاء أنا ما تكلمتش كذا إلا لغاية فنفس يعئوب
ألاء هزت راسها :: لآ حووول ذي مفكره روحش بس انتين تعرفي تتكلمي بلغات الخليج مفلاً " وبمرح " أني أعرف اتكلم بكل اللغات العربية المتنوعه هع
جنان مدت لسانها :: تكلمي عراقي
ألاء سوت روحها تصيح :: زين هيجي جنو ، خليتيني أصيح هسه بتجي مروى وإيمان ويزعلوا علمودي
مريم نطت في النص :: آرمسي اماراتي
ألاء ضحكت :: هي أنتون أني ما أقدر أتكلم أكثر من كذآ بلغة غير لغتي الاصلية إلا وهي القطيفية فديت القطيف واهلها بسس
زينب بعبط :: فدييييت القطيف يا ناس ، أحلى مدينه في الدنيا كلها
ألاء ضحكت :: إييه والله ، " وبستغراب " تصدقوا سمعت بنات في المدرسة يقولوا أنهم ما يحبوا القطيف ،
صراحه نرفزوني ، أحنا حتى الوطن بالرغم من كل شي نحبه غصب عنا لأن ننتمي له
احس هذولا مو بشر
مريم بتأيد :: إييه والله
رن الجرس وابتسمت ألاء
وقفت ومشت وقبل لا تطلع من الباب لفت لجنان وبضحكه :: يلا انبسطي احين بقول ليكم السسر هع
وطلعت ووراها صديقتها يبتسموا عليها
وعلى مرحها
ما تبين الي في داخلها من ألم
مريم تنهدت بحزن عليها ،
تحب والي تحبه يحب انسنانه قريبه منها
ان شاء الله ما تتهور وتوافق على فراس
اعرفها مو مقتنع بيه ولا بتقتنع
بس تعاند نفسها !

إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــان ؛
ღ.
ღ.
ღ.
ألاء فتحت الباب لينا ودخلتنا بيتهم
اني قبل لا افتح وجهي مسحته عن آثار الدموع واني خايفه يبين اني كنت اصيح
فتحته بهدوء
واني ارسم ابتسامه مزيفه على شفايفي
ألاء بمرح :: هلا وغلا وصحن حلا بالجميلات ايمي وميميا
مروى بمرح يضاهي مرح ألاء :: هلا فيج عسى ما نطرتينا وايد
ألاء بعياره :: لا حووول احين احنا ما خلصنا من الي داخل ويتكلموا بجميع لغات الخليج تجين انتي
مروى ضحكت :: بنوب ما زنيت انكون بتتكلموا مسلي هاي صدفه
ألاء ضحكت وهي ترفع ايدها :: كففف على ويهج ان ما سكتين
مروى :: لا حول شوفي انتي ويا ويهج ان ما تكلمتين قطيفي بتشوفين
ألاء مدت لسانها :: مالت عليج ومالج دخل اتكلم قطيفي ، نجدي ، حجازي ، سوري ، كويتي ، اماراتي ، عراقي ، بكييفي
مروى ضحكت :: مالت عليش تكلمي قطيفي لا اسطرش
ألاء ضحكت وهي تلف على إيمان :: إيموو شفيش ساكته ؟
إيمان ابتسمت بذبول :: سلامتش اطالع في مسرحيتكم انتي ومروى " وبتريقة " ما شاء الله تنفعوا تمثلوا في مسلسلات كوتيه
ألاء ضحكت :: أدري " وبغرور " أصلاً أني متعددة المواهب هع
مروى دفتها :: عدال بس !
ألاء ابتسمت وهي تفتح باب المجلس :: تفضلوا " وبستهبال " ما فيه شي من واجبكون
مريم من داخل :: هففف لا حووول رجعت ما تتكلم قطيفي
ضحكوا البنات
مروى وإيمان دخلوا يسلموا على صديقاتهم
ღ.
ღ.
ღ.
اني ملييييت من الصبايا
اكييييييد انتون مليتوا مثلي ^^
خلنا ننتقل لـ مكان ثاني ،
ღ.
ღ.
ღ.
مجلس بيت جد ألاء
.
.
الموجودين هناك " فراس ، طلال ، حسين ، مصطفى ، هادي اخو مصطفى ، أحمد ، أيمن أخو أحمد "
على جانب من المجلس
كان قاعد مصطفى وفراس
لوحدهم عن البقية
ويتكلموا بهمس
مصطفى بمرح :: يقولوا انك تقدمت لـ ألاء
فراس ابتسم :: إيه قلت لخالي يخبرها
مصطفى بجديه :: فراس لا تزعل لو ما وفقت عليك
فراس بضيق :: لا ان شاء الله توافق " تنهد " وغصب عني بزعل لأني احبها
مصطفى تنهد وبتردد :: بس هي يمكن ما تحبك !
فراس غمض عيونه بألم :: ادري انها ما تحبني ، " وبغصه " احسها تحب حسين
وحسين يحبها
مصطفى تنهد :: بالنسبه لحسين يحبها فهو إيه
فتح فراس عيونه بصدمه ،
لااا
مستحييييل
انا كنت شاك
بس ما توقعت جد لأن احياناً اقووول لا
حسين مستحيييل ما عنده هالحركات
لا لا لا
مصطفى مسك إيده يهديه :: بسم الله ويش فيك
فراس بصعوبه :: ويـ ـ ـ ـش د ر ا ك ؟
مصطفى ضغط على يد فراس :: حسين قال ليي
فراس بسخريه :: هه اني كنت متوقع انه يحبها بس مو متأكد ، " وبألم " هذا وانا ادري انشلع قلبي من مكانه كذا ، اذا رفضتني ويش بصير ليي ؟
مصطفى تنهد :: انا ما ادري تحب حسين لو لا او بترفضك لو لا ! بـ ـ ـ " قطع كلامه "
ولا اقول لك خلني اسأل لجين اختي واعرف منها اذا كانت موافقه عليك او لا " وبضحكة " ما ادري كيف ما جا في بالي اني اسألها من قبل
فراس ابتسم :: لا لا تسألها خلني على عماي " وبضعف " هالايام بس ،
مصطفى كسسر بخاطره فراس
ويش ذنبه انه يحب ؟
قلبه مو في إيده
هو حبها
بس مع ذلك من حق ألاء ترفضه
آه الله المعيييين ،،

ღ.
ღ.
ღ.
[ . . . في الداخل . . . ]
لـــــــــــــــــــــــــــــجـــــــــــــــــــ ــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــن
اهمممم يا ربي لحين مو مستوعبه السالفه الي قالها الي مصطفى
ألاء تفكيرها مو كذا
كانت دايماً تقول ليي حتى لو حبيت في هالوقت مستحيييل ابين لكم
لاني اعرف الي في داخلي مجرد مشاعر مراهقه
واكيييد بتررووح بس اكبببر
ما ادري احين هي تحب حسين او لا
لانها دايماً تقول هالكلام ويمكن طبقته
بس هي ما يعجبها هالشي
بس مشاعر الانسان مو بإييده
يا ربي احس افكاري مبعثره ومو عارفه اجمع خيط واحد
آآآآآآه يا راسي
حطت إيدها على راسها بألم
غدير بستغراب :: لجوون شفيش ؟؟
لجين ابتسمت بذبوول :: لا تخافي بس تعبانه من ضغط المدرسة ،
غدير ابتسمت بهباله :: عشنا وشفنا لجينوه تهتم بالمدرسسة
لجين ضحكت بدون نفس :: هههههه شفتي شلون ؟
ريما ابتسمت ابتسامه كوميديه :: شكلها عدتش كاسبرتنا
لجين بدون فهم :: مين كاسبرتكم ؟
غدير ضحكت :: وليوه
لجين ضحكت :: ههههههههه لا ما عدتني ذيك دافوره خلقه اني اتصنع الدفاره هههه
ريما تضحك :: الحومارة ليها فجه وايد متعودين عليها تجي كل يوم في الاجازه ، واحين قطعت مره وحده ، مو متعودين جلستنا بدونها
غدير ابتمست :: إيييه والله . .
لجين ابتسمت وعم الصمت المكان
صممت خلآ لجيييين تعوود لافكارها
وتغرق في ظنونها
ألاء وحسين !
آخر اثنين توقعتهم يحبوا في الدنيا هم .. ولا حبوا بعض .. ما توقعتهم أبداً .. أبداً .. أبداً
مو لأنهم بدوون مشاعر .. بس ألاء عقلانيه في هالامور .. ما عمر الحب عرف ليها طريق .. هي حتى في النك نيم في المسن ما تحطه كلام حب .. ولا عمرها حطت شعر عن حب .. ولا شي .. ولاشي من هذا
وحسين ،
المعادله الاصعععب .. كتووووم وما عمره تصرف زي باقي المراهقين .. اخوه علي يخورها ساعات .. هو ما عمرره سواها
يآآآآآه يا حسين حتى لما حبيت حبيت انسانة غيير
أني ما أدري هي تحبك أو لا .. بس اذا ما تحبك ما بقوول ليها عنك .. لانها بتدخل في متاهات غير متاهات فراس
ألاء ، يا ترى أنتي تحبيه ؟
نخلي هالشي توضحه الايام لش يا لجين ^_^
ღ.
ღ.
ღ.
عووووده لـ المجلس
وفي جانب آخر
بعيييد عن فراس وصدمته
بعيد عن مصطفى وافكاره ومخططاته
لكنه ليس ببعيد عن تفكيرهما
اجتمعوا هؤلاء الثلاثة على نفس التفكير
اثنان يحبانها
والثالث يريييد ان يعرف ما تحمله من مشاعر
ليساعدها فحسب !
فهي كأخته تماماً
ليساعدها .. ليساعدها .. اجل ليساعدها ..
.
.
حـــــــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــــــ ــــيـــــــــــــــــــــــــــــن
ღ.
ღ .
ღ.
قاعد يحوس في جواله
ويتظاهر انه مشغوول بيه
بس هو لا !!
هو مشغول فيها
مشغول في الي سمعه عنها
فراس بيتقدم هالفترة لييها
ليييش مستعجلين على ذبحي لييييش
هذا الي يدووور في خاطره
ما توقع الموضوع يصير بذي السسرعه
قلبببببببه يعوووره
بتوافق او لا ؟
واذا ما وافقت حسين !
يعني هي تحبك مثلاً ؟
لا لا مو تحبني
بسسس ما اتخيل اشوفها تروح لغيري
ضحك بسخريه ومراره داخله
يمكن زي ما يقولوا اني مراهق
وبنساها
يمكن ، يمكن !
.
.
وما أكثثر الاشياء التي نلحقها في حياتنا بِ " يمكن "
لكنها لا تتحقق ،
إلا في " الأحــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــام "
.
.