وهذا الجزء الثاني لعيونك..
:: .. الجـــزء الثــاني .. ::
على ثالث يوم بغرفه البنات كانوا انوار وميشوو نايمين على السرير وديمه بالمطبخ ومحمد نايم بالصاله قدام التلفزيون .. ديمه بعد ماقامت شافت التلفزيون مفتوح وصكته ولحفت اخوها عدل وراحت مطبخ التحضير الصغير مالقت شي تاكلها هي قايمه مبجر .. الساعه 7 تقريبا واهلها بغرقه النوم ماراح يقومون الا 11 .. قعدت تقلب القنوات مالقت شي يعجبها بس ست قنوات حطت على ستار اكاديمي الفرنسي بس لاعت جبدها اكثر وحطت على فاشن تيفي وشافت عروض الازيااااء والمصممين والمكياج بس زهقت ساعه وهي تشوفهم .. خلاص ماقدرت تقعد اكثر حتى فوفو ناايم ولا سمعت حسه .. راحت قومت انوار وشاورتها
ديمه بحس واطي : انوارووه قومي بننزل نتريق
انوار فيها نوم : مو اللحين بنااااام
ديمه : هذي فرصتنا امي وابوي بيقومون متأخر
انوار : ارحميني ترى نايمه متأخر
ديمه : كيفج انا بروح واستكشف المكان واتريق تبين حياج الله ..
انوار: والله ماقدر بس اذا مارديتي بعد نص ساعه بنززلج ونكمل الطلعه اوكي
ديمه : اوكي ناطرتج بس ترى ماراح اروح بعيد تلقيني بواحد من الكوفيات اللي صوب الفندق
انوار : ماعليج كلهم مارتهم امس يلا روحي بنام
ديمه : اوكـي اذا قامت امي قوليلها انا تحت
انوار : انزين ترى شوي والحقج مع حمود
ديمه : يلا بروح البس
لبست ديمه وخذت معاها كاميرا الفيديو ..
فندقهم صاد شويه عن الشارع يعني يبيلها تمشي خمس دقايق لين توصل شارع الشانزليزي الرئيسي اللي فيه كوفيات وسوق وكل شي شمت هواااااء صافي واستانست لانها بدت يومها من اوله وهي تتمشى بنشاط .. شافت الناس رايحه راده وكلن بحال سبيله .. الطويل والقصير والاسمر والابيض .. يوم وصلت الكوفي دخلت وحيتهم بتحيتهم .. اللي هي بنجوور .. وقعدت بطاوله على الشارع عشان اذا جتها انوار تشوفها .. وشافت المنيوو واشرت له على اللي تبيه وشوي الا جايها قرصون شايب وحط لها الاكل .. وقالها
القرصون : السلام عليكم
تفاجأت ديمه ولفت عليه وابتسمت : وعليكم السلام الاخ عربي ؟
القرصون : أي نعم معاكِ صادق من الجزائر ..
ديمه : تشرفنا
صادق : ماشرفتينا بأسمك يا اموره
ديمه : اسمي ديمه
صادق : ما شاء الله ربي يحرسك
ديمه : مشكور ماقلت لي عم صادق انت من زمان هني ؟
صادق يطالعها بحنان واسى على حاله : ايييه يا بنتي لنا عمر عم بنشتغل هنا مهاجر من 25 سنه
ديمه شهقت : وااااااااجد
صادق : عم نترزق
ديمه : أي الله يعينكم ان شاء الله
صادق : الا ماقلتيلي انتِ من وين ؟
ديمه : انا من الكويت تونا ساكنين بالفندق اللي عندكم
صادق : ماشاء لله فيه اكثر من فندق هينا انتِ أي واحد بتقصديه ؟
ديمه : لاباغتيل
صادق : ايوا ايوا عرفتوا على الشمال
ديمه : أي هذا هوو
صادق : تشرفنا بمعرفتك واي حاجه عوزاها نحنا بخدمتك قوليلهم صادق بيدلوكِ عليا
ديمه : مشكووور عموو وان شاء الله بتشوفنا يومياً عندك
صادق : بردون مودمازيل
وراح صادق وقعدت ديمه تفكر بحياه صادق شلون ترك اهله وعياله وتغرب عشان يحصل لقمه العيش .. الناس يعانون عشان يعيشون .. وتريقت وبعد ماخلصت شافت ان انوار ماجتها قالت بروح اتمشى شكلها البنت مطوله .. ورحات عند عم صادق وقالت له اذا شفت بنت متحجبه دخلت الكوفي قولها اختك راح تتمشى بالسوق وطمنها صادق وراحت وهي مرتاحه
مشت حوالي نص ساعه بالسوق وتعبت وقعدت على واحد من الكوفيات اللي على الشارع وشربت لها عصير برتقال .. بس لفت انتباهها مجموعه شباب قاعدين بالطاوله اللي قبالها وشكلهم عرب واحد لهجته مصريه والثاني لبناني والثالث كويتي والباقي ماميزتهم لانهم ماتكلموا .. بس تأكدت انهم عرب من اشكالهم .. بقلبها استانست يعني في عرب هني .. بس من تكلم الكويتي وهي بس تسمع كلامه حنّ قلبها لديرتها .. وكانت تشرب العصير وتطالع الناس وفجت الكاميرا وصورت الشارع وقوس النصر والسوق والباصات المكشوفه وكل شي بعدين قفلت الكاميرا كانت ديمه لابسه بنطلون وفوقه قميص وسيع طويل وشيله بيضاء على بدلتها .. وماسكه الكاميرا بيدها .. بس شكلها ضيعت وكل شوي ترد الكوفي اللي فيه العرب بس مستحيه تسألهم .. لانهم اكثر من اربعه .. ولاحظها الكويتي لانه ماقدر يشل عيونه عنها من داخله خايف عليها لا تضيع .. وخاصه فرنسا ما يتفاهمون الا بلغتهم .. ويوم حست ديمه انها فقدت الامل لانها هي ضيعت روحها ما تدخل المحلات اللي على الشارع لا كانت تدخل داخل وتطلع بعدين ماقدر يستحمل الكويتي قام من مكانه وقرر يدليها بنفسه .. بس ديمه ما انتبهت عليه ورجعت لكوفي العم صادق وهو اللي دلااها .. وبعد مارجع الكويتي لربعه
عمر : في ايه يا مشعل مالك ؟
مشعل : لا بس كسرت خاطري شكلها ضايعه
سمير : شو تضيّع المكان انت التاني ما اجت لوحدها الا بتعرف طريقها
مشعل : يبى بنت خليجيه وهني لازم اساعدها
ناصر : طيب منت قايم
مشعل : الا بس دق على المدرب يمكن بيأجل المباره
ناصر : ياخي قم واللي يعافيك جاي تتمشى انت وراك لعبّ يهدّ الحيل
سمير : أي ولك بكير على اللعب لسى بائي اسبوعين على الدوري
عمر : ماهو برضو حنتدرب
مشعل قام من مكانه
ناصر: على وين ؟
مشعل وده يتمشى المهم يرد يشوفها مره ثانيه ماتطمن يوم شافها ضايعه وشوي وتبجي
مشعل : لا بس بتمشى تجي معاي ؟
ناصر : طيب طيب يلا قمنا
وراحو مع بعض وكان طول ماهم يمشون مشعل يتلفت يبي يدورها ..
ناصر : علامك مضيع شي ؟
مشعل : هااا لا ابد بس ابيلي شريحه تلفون دامنا مطولين
رقع السالفه مشعل وهو وده يروح يشوف البنت اللي مرت عليهم ..
ناصر : قول ابي محل تلفونات ترانا مطوفينه
مشعل : لا انا شايف واحد قدام قبل امس
ناصر شاك بكلامه بس سايره
شوي الا شاف البنت نفسها بكوفي معاها بنت ثانيه ارتاح وعرف انها لقت اهلها ؟؟
بعدين وقف
مشعل : اشوى خلاص خلنا نرجع
ناصر : بلاك انت مره جايبنا ومره مرجعنا
وبعدين لف على الكوفي وشاف البنت اللي مّرتهم قبل شوي وعرف مغزى السالفه
ناصر بمكر : اهااااااااااا قول كذا من الاول
مشعل بجدّيه: لالالالالالا حرام عليك لايروح فكرك بعيد بس كنت بتطمن عليها
ناصر غمز له : يعني عشانها كويتيه ؟؟
مشعل : شدراك انها كويتيه ؟
ناصر : تراهم معنا بنفس الفندق
مشعل : احللللللللف ماشفناهم
ناصر : امس نازلين انت الظاهر الكره ماخذه عقلك اقول امش قدامي بس
مشعل ابتسم ومشى معاه
مشعل : بس ترى والله ابي شريحه لتلفوني زهقت من البطاقات والكباين ياخي بسرعه تخلص
ناصر:ههههههههه مصدقك مصدقك بس امش قدامي لا يزّر عقلك
مشعل ضحك ومشى معاه ..
ناصر سعودي ومشعل كويتي هم حيل مع بعض من وصلوا المعسكر .. تعرفوا على بعض من اسبوع يعني من جيتهم .. مشعل عمره 24 سنه يعشق الكره طويل وجسمه رياضي كان يخرع الاعبين فا يخلونه هجوم دايما وله غمازات عجيبه يعني ابتسامته تسرق القلوب .. وشعره كثيف واسود وناعم عكس السعودي اللي كان محلق شعره ويجي مشعل يقهره ما يلبس شي على راسه عناد .. مشعل ككل وسيم ويلفت الانتباه ..
--
انوار : تخيلي قبل لا اجي قامت ميشوو وازعاجها قومّ الدور كلها
ديمه : هههههههههه ياعمري حرام عليج جان لبستيها وجبتيها معاج
انوار: فاضيتلها عشان بنص السوق ابي مامااااااا ابي باااااباااااا ماتعرفنيها انتِ
ديمه : انزين انا زهقت رجولي تكسرت خلنا نرد بشوف فوفو قام والا لا
انوار بتأفف : قام وعطيته اكله وسلمتلج عليه وقلت رايحين شوي وبنجي
ديمه شافت انوار تتطنز عليها بس هي صج تتكلم معاه وتقوله انها بتطلع وكل شي لانها تعتبره عمها تفضفض له عن كل شي .. طالعت الناس بنظره يائسه " آآآه بس لو الف العالم كله ماراح انساك ومافي شي بالكون يعوضني عنك الله يرحمك "
انوار: ليش ليش هالنظره الحزينه عاااااااااااااد
ديمه ابتسمت : لا ابد بس احس اني مختنقه برجع الفندق
انوار : وانا منو بيجي معاي بروح السوق
ديمه : نصيحه لا تروحين انا قبل شوي بغيت اضيع زين اني ميزت كوفي العم صادق
انوار : لحوول المشكله لو رحت مع اهلي بيقولون طولتي بالمحل خلصي ومدري شنو ابي اتمشى على راحتي
ديمه : أي على راحتج وضيعي وعاد انتِ بلبل بالفرنسي تبارك الله
انوار غصبن عنها ضحكت تخيلت شكلها ترطن فرنسي مو لايق
انوار : ههههههههههه ماتخيل
ديمه :انا برجع اللحين اكيد امي بتقوم وابوي بكوي ملابسهم وارتب الغرفه
انوار: لا استريحي دخلوا السيرفس ونظفوها
ديمه : اشوى عبالي نفس هذاك الفندق الخايس
انوار: ههههههههههههههههههه عبالج بالكابوي احنا
ديمه : مادري عنهم يلا انا ماشيه
انوار :خلاص انا بخلص من اكلي وبلحقج
ديمه : اوكي تيك يور تايم
مشت ديمه ودخلت اللوبي شافت محمد اخوها قاعد على القنفات ويشرب كولا
ديمه : حمود شمقعدك هني ؟ وين ابوي
محمد : اففففف واخيرا وصلتي امي وابوي وميشوو راحوا يتريقون بمطعم وقالولي ان جووا خواتك قولهم ينثبرون بالغرفه ولا يطلعون مره ثانيه وعقابا لهم مافي طلعه اليوم الا بعد المغرب
ضحكت ديمه : ههههههههه اتصدق احسن انا رجولي متكسره
محمد منقهر : وانا شذنبي لا اتريق ولا اتغدى ؟ بس احرسكم ؟ ليش انتِ انانيه ؟؟
اسكتت ديمه ماتوقعت هذا الكلام من اخوها اللي تحبه
بعدين قعدت على الكرسي وقالت له بألم وهي تمسك شعره: حمود انا انانيه ؟
محمد: اجل شتفسرين طلعتج بروحج انتِ واختج ومهمله الناس والحين يوم عاقبني ابوي قلتي احسن رجولي متكسره ماتحسين فيني انا جاي استانس مو جاي اتعاقب على شي مالي دخل فيه
ديمه تفاجأت بس تمالكت نفسها : ولايهمك اللحين اوديك اريقك واغديك
محمد ماله نفس : مشكوره روحي اكلي طيرج هالفوفو وخلي اخوج ينطق هني ينطركم كنه ناطوركم
ديمه انقهرت منه حست انها بتندم لو انفعلت
ديمه : امش امش قدامي ترى انوار بالكوفي روح بريقك وبغديك وبمشيك
محمد استانس بداخله على العرض المغري : بس وابوي ؟
ديمه : انت مو قلت بيردون بعد المغرب خلاص بنرد العصر
محمد : بس على شرط ما نبعد حيل
ديمه : لا كاهو الكوفي على اللفه
محمد : اوكي بس شلون بترك لهم خبر
ديمه ماعليك انطرني هنيه وبروح اترك لهم رساله عند الرسبشن
محمد : اوكي تلقيني بمحل الوورد اللي قبال الفندق
ديمه : اوكي دقايق وجايتك
راحت ديمه الرسبشن وحاولت تتفاهم معاهم بالانجليزي .. بس المصيبه ان الفرنسيه ماتعرف انجليزي حيل .. قالت لها انطري شوي وبيجي واحد يتفاهم معاج انطرت ديمه باللوبي لين جاها شاب لابس بدله رسميه لاحظت انه يشتغل بالفندق نفس لبسهم .. ووسييم ومعضل .. قالها
موظف : اهلا اختي اسعادك بشيئ ؟
ديمه : اها أي انت تشتغل هني
درت ان سؤالها غبي بس رد عليها مبتسم
موظف : أي نعم أي خدمه ؟
ديمه : بغيت اترك رساله لاهلي لاني بطلع شوي وبرجع
موظف : تحبي تكتبيها بخط اليد ؟
ديمه : أي والله يكون احسن
موظف : تفضلي معي
ديمه استشفت من لهجته انه مغربي ..
خلت كاميرتها على الطاوله وراحت معاه لين الرسبشن قالها تنتظره دقايق .. وهي واقفه الا انفتح الانصنصير وطلع منه شابين من ملامحهم خليجييين .. بس نزلت عيونها والتهت بالزرع اللي قبالها..
بس اهم القو السلام
مشعل +ناصر : السلا عليكم
ردت عليهم بشكل مقتضب وعيونها بالارض: وعليكم السلام
مشعل كان ينادي اللي بالرسبشن بس مايرد عليه احد الا هذي الموظفه اللي متوهقه فيهم
مشعل: اكسيكيوزموا
الموظفه قعدت ترطن تقوله انتظر اللحين بيجي الموظف العربي
واشرت لهم الموظفه انهم يقعدون لين يخلص الموظف من ديمه ابتسمو وراحوا قعدوا بعد ماكتبت ديمه الرساله وخلصت راحت صوب الباب بس تذكرت ان كاميرتها على الطاوله اللي قاعدين فيها الشباب .. استحت اتروح وشافت محمد اخوها وقالت له انها نست الكاميرا وراح يجيبها ..
سلم محمد على الشباب واخذ الكاميرا
مشعل : انتوا من الكويت ؟
محمد : أي والاخو ؟
مشعل : هلا والله بأهل ديرتي هذا ناصر من السعوديه
محمد استانس عليهم وشكله بيبسط
محمد : والله اجل شجايبكم هني انت من الكويت وهذا من السعوديه
مشعل : وراانا مباريات مو جايين سياحه
محمد : احلففففففف اجل انتوا لاعبين جايين تتبارون دولي
مشعل : ايه هذي اول مباره لي دوليه ادعيلنا
محمد : لاتوصي قلوبنا معاكم
ناصر : تسلم ماتقصر انتوا مطولين هنا ؟
محمد : تقدر تقول اسبوعين هذا اذا ماتغيرت مخططات الوالد
مشعل : فرنسا حلوه بتستانسون فيها
محمد : أي ان شاء الله انا بطلع اللحين نشوفكم على خير
مشعل : على خير ديربالك على عمرك
---
يوم طلع انقهرت منه ديمه ..
ديمه : لا والله جان شربتوا شاي وقهوه بعد ؟
محمد : هذول خليجيين
ديمه : أي ادري وشسوي تقوم تنقعني ساعه برى الشرهه مو عليك على اللي يطلعك
محمد : اقول امشي بس والا نسيتي شسويتي فيني !!
ديمه : يعني وحده بوحده ؟
محمد ابتسم درى انه زودها : تدرين طلعوا مثلي لاعبين ؟
ديمه : وانت قاص على روحك عبالك لاعب ؟
محمد : بدال ما تشجعين اخوج وتقولين انت اكبر لاعب بالدنيا تجين تدقريني ؟
ديمه ضحكت حست بتأنيب ضمير : سوووووري حمود والله انك احسن ولد شفته بحياتي كفايه صابر على انوار وميشو ولسانها
محمد : أي قدروا قدروا ياما تحت البنات مظاليم
ديمه : ههههههههههههههههههههههه عاد مو لي هالدرجه يلا كانا وصلنا
محمد : وينها ام السعف والليف ؟
ديمه : لا تسمعك تنتفك
محمد : وينها ؟ ماشوفها
ديمه : لالالالا مستحيل
محمد : شنو
ديمه : اكيد دشت السوق لالالالالالالالا
محمد خاف : ليش شفيه السوق ؟
ديمه : يعني ماراح تطلع الا عقب باجر ماتعرفها انت
محمد ارتاح : لا ماعليج بسيطه نفتر ندورها واذا قالوا امي وابوي شي نقول ندور انوار نقطها براسها عرفتي ؟
ديمه : عرفت يابو الخطط بس انا مشيت على خط واحد ضعت مابيها هي تحوس
محمد : ماعليج مامداها بعدت وتراها مو مثلج تمشي على عماها تراها ذكيه وكل شي تعرفه
ديمه : تبي كوفي العم صادق والا غيره ؟
محمد : ومنو العم صادق ؟
ديمه : ههههههههه هذا اللي تريقت عنده اليوم
محمد : هلآهلآ والله وطاقه الصحبه مع اخينا بالله
ديمه : حمود ترا مو ناقصتك جايين نستانس
محمد : تستانسين انزين اوكي
ديمه : لحظه بوريك العم صادق عشان ماتقعد تتفلسف على راسي
ودخلوا الكوفي وجاء العم صادق سلم عليهم استانس لما شافهم
ديمه : العم صادق اعرفك على اخوي
صادق : اهليييين يابني ماشاء الله رجل قوي
محمد ابتسم : الله يعطيك طولت العمر
قال هالكلام وهو يطالع ديمه ويبتسم .. لان طلع العم صادق كبير بالسن شايب ..
ديمه : عم صادق ماشفت اختي انوار ؟
صادق : الا يابنتي قالت لي انها بتتفسح في الماركت
ديمه : لحووول هذي وين القاها
صادق : هي بتقول ابتطولشي كلها ساعه زمان
ديمه : لا ياعم ماتعرف ساعتها تصير سنه
صادق : لالا هالمنطقه امان ما تخافيش عليها
محمد : المهم عم صادق شعندك اكل ؟
صادق : كل مالذ وطاب بس استريح
محمد : اوكي عمو وريني
صادق : الا يابنتي ما قلتليش انتوا مطولين هنا ؟
ديمه : عمي تقريبا اسبوعين
صادق : انا بعد بكره بسافر على الجزائر اخواتي عاوزيني كلها اسبوع زمان وراجع
ديمه : لا عمي مايصير احنا ماراح نطول هني
صادق : والله انا سعيد جدا بيكم بس الظروف
محمد : احنا والله اسعد
دشت انوار عليهم الكوفي ومعاها خمس كياس .. وتضحك ماسكه ايس كريم
انوار : انتوا هني ؟
ديمه معصبه : لا هناك وين كنتي حضرتج ؟
انوار : تخيلي شفت كذا عايله خليجيه
ديمه : ادري جايبه شي جديد
محمد : وانتِ تراقبين الرايح والراد ؟
انوار : كيفي زين ؟
ديمه : اشوف وريني شنو شريتي ؟
انوار : ابد والله خرابيط وتراجي واكسسوارت
ديمه : انزين ياحضره المودمازيل تدرين ابوي معاقبنا عشانا طلعنا وما قلناله ؟
انوار : لحظه عباله بننحكر بالفندق ؟؟؟
محمد : لا ياحبيبتي بس لاتطلعين بدون شوره ماعلموكم بالمدرسه الاستئذان ؟
انوار : ماسوينا شي كلها سوق
محمد : أي عيديها شوفي شيسويلج ابوي !
ديمه : بس عاد المهم انتوا اقعدوا هنيه انا بروح الفندق شوي برتاح وبرجع
محمد : بروحج عاد ؟
انوار : دامك مسويلينا فيها رجوله روح وصلها
ديمه : حمود شفيك صاير جذي انت ناسي اني جايه هالكوفي لحالي يعني عادي
محمد : يبى كيفج مو صغيره نقولج هالكلام
ديمه ابتسمت : يلا فمان الله
محمد : لا تطلعين لي خلصنا رجعنالج
ديمه وهي طالعه : لا تحاتي بحط راسي وبنام لاتتأخرون ..
مشت ديمه بخطوات بطيئه ووقفت عند محل الورود .. وتأملت كم ورده وشمتهم حست بإنتعاش وصورت المحل بالفيديو وسلمت على صاحبته وطلعت صعدت غرفتها وشافت فوفو قايم ويتحرك داخل القفص بدلت ملابسها وجت تكلمه كالعاده ..
ديمه : طولت عليك صح ؟! والله كنت برجع بس عطلني محمد اخوي تعتقد حتى لو جيت اخر الدنيا بنسى ؟
وقعدت تبجي وتبجي .. عمها مبارك ماكان انسان عادي .. كان اقرب انسان لها بهالوجود اقرب لها من امها وابوها .. ومن هواها اللي تتنفسه .. كان متكفل فيها بطلعاتها وجياتها .. عمره تقريبا 23 بينها وبينه اربع سنين بس توفى قبل ست شهور .. انهارت وصا حت ووقفت قيدها كورس كامل بس مع مرور الوقت بدت تتقبل الوضع بشكل جدي ان عمها مات ماراح تشوفه خلاص !
ديمه : ادري انك زهقت من كثر ما تشوفني ابجي بس يبيلي وقت عشان تمر ذكراه بشكل عادي ولا اذرف دمعه
مرّ الوقت وجاء المغرب واجتمعوا كلهم بغرفه البنات ..
بومحمد بعتب: ها استانستوا ؟
انوار: أي والله يبى سوقهم يهبل
بومحمد : انتِ اسكتي ولا كلمه
انواركتمت الضحكه: حاضر يبى
بومحمد : ديمه اعتقد انا جايبكم عشان اونسكم اعتقد ماله داعي تسوون حركات ووتتفقون وتنزلون بدون اذن يعني لو ضعتوا وصارلكم شي احط ايدي على خدي ؟
ديمه غصتها العبره : لا يبى انا اسفه بس كنت بتريق وبرجع
بومحمد : ماينفع الاسف المهم ماتعيدونها
انوار: ابشر يابعد باريس واهلها
بومحمد طالع انوار وابتسم يعرف حركات هالبنت ..
ديمه سكتت ودها الارض تنشق وتبلعها ولا يزفها ابوها
ديمه : انا بطلع شوي وبرجع
بومحمد : ديمه مابيج تزعلين مني بس ترى كنت خايف عليكم
ديمه تبلع الغصه : لا يبى عادي مو زعلانه بس بروح الغرفه الثانيه اهدى
بومحمد : ديمه البسي اللحين بنطلع
ديمه : يبى تقدر تأجلها؟؟ دايخه وابي انام
بومحمد : بس ما سألتيني وين بنروح ؟
ديمه : يبى روحوا اللي تبونه بس انا بتعشى وبنام عادي والله
بومحمد : بنروح برج ايفل شلون بتطوفين هالروحه !!
ديمه : يبى ورانا اسبوعين لاحقين بنشبع منه
بومحمد : بس ماراح اخليج بروحج جذي بخلي محمد عندج
فزّ محمد معصب هو الظاهر الضحيه الوحيده بينهم
ديمه قالت بسرعه وهي تشوف محمد منفعل: لالا خلاص بروح معاكم
بومحمد مبتسم : جذي احسن ..
------
يتبع..
تحياتي







رد مع اقتباس
المفضلات