الجزء الثالث والعشرين
مرت هالخمس شهور وكانت التطورات من نصيب انوار .. غير العمليه بأخر شهر من العلاج الطبيعي قطت الكرسي وعطوها عكازات تمشي عليهم الى ان تتعود على المشي شوي شوي وبتتنشط الخلايا اللي بالرجل وتسترد حيويتها .. فا العكازات كانت مسببه لها مشكله بالقعده والقومه هم صعبه أي واحد يمسك عصايتين معاه بكل مكان بس اهي حطت فبالها ان هالشي وقتي وبعدين راح تستغني عنهم خلال هالفتره الطويله كانت حاطه هدف واحد فبالها اكبر من هدف شفائها كانت ناويه تنتقم من مشاري .. حرّتها بكل اللي صارلها وشماتته فيها مانست شي ابد وبالنسبه لها الامر كان حرب بارده تبي تلعب بأعصابه تبي تصدمه صدمه عمره ..! وبالاخير اقدرت تكسب حبه وتملك قلبه .. وتمر الايام تحمل في طياتها مواقف وكان كل موقف يأكد لمشاري ان انوار تحبه .. وكل موقف من هذول كانت انوار تبرز مواهبها الفنيه بالتمثيل عليه !!
مشاري كان صادق بكل فعل وكلمه يقولها .. وديمه من كل اللي تشوفه انصدمت لان انوار ناويه تدمر الرجال نهائيا .. واهي ميقنه تماما ان انوار تحبه .. لان كل مره يصير موقف مع مشاري ويردون البيت تدخل انوار غرفته ولاتحب احد يدخل معاها واستغربت منها ديمه هالحركه ويوم من الايام حاولت تتنصت وتسمع خوفا على اختها .. وبالاخير سمعتها تبجي بحسره ..! انصدمت شلون انوار تبجي واهي اللي تسوي خطتها على اكمل وجه !! اكيد ضميرها بدى يأنبها .. اكيد ابتسامه مشاري الصادقه عذبت ضمير انوار الصاحي .. اكيد انوار بتحس ان هالابتسامه مصيرها بتنقتل على ايدينها ..!
لو نرد لانوار فهي فعلا بدت تميل لمشاري كل موقف والثاني يثبتلها ان مشاري يحبها ويخاف عليها وهالشي اهو اللي معذبها لكن اهي معاهده نفسها تنتقم وترضي كبريائها .. ومن هالمواقف اللي صارت بالفتره اللي طافت .. اللي اكتشفت فيهم انوار مشاعرها المدفونه ..!
كان يوم خميس وكلهم بالمزرعه .. كانت انوار وديمه وميشو.. وبومحسن وبومحمد .. وجراح وحمود كان مشاري يلعب مع جده وعمه كوت بوسته و والبنات قاعدين على صوب يلعبون اونو .. وبعدين ملّت انوار وبطلت اللعبه .. ولفت شافتهم يلعبون كوت بوسته كلهم ماعدا مشاري كان معاهم بس طلع من الدوانيه .. قعدت تحايل فيهم يبطلون اللعبه اهي زهقانه تبي جدها يقولها قصص وسوالفه اللي ماتمل منها .. لكن جدها معند الا يغلب ابوها .. فا زهقت وخلتهم وراحت لديمه
انوار : ديمه تطلعين تتمشين معاي
ديمه : اليوم شمس ومو جايبه حمايتي معاي
انوار : الجو بارد ماراح تتأثرين باشعه الشمس امشي يلا
ديمه : لالا سوري اذا جاء المغرب اطلع معاج عادي ..
انوار : كيفج انا بطلع اتمشى ..
ديمه :اخذي معاج ميشو
انوار : يلا ميشو تعالي معاي
طلعوا ميشو وانوار .. وقعدوا يتمشون وتقريبا صارلهم اكثر من ربع ساعه لين وصلوا المزرعه من ورى
وكانت ميشو تسولف على انوار .. وتقولها عن اللي يصير لها بالروضه .. وشلون الابله اختارت رسمتها احسن رسمها وعلقتها بالطوفه.. واقطعت انوار كلام ميشو
انوار : هذي سياره مشاري !!
ميشو لفت على المكان اللي تأشر عليه انوار ..
ميشو : أي
انوار : شعنده هني ؟
ميشو : مادري
وتروح انوار مع ميشو صوبه .. وشافوه قاعد بالكشن اللي جنب السايق وفاتح الباب والغريب انه يتلوى من الالم..وحاط ايده على كليته .. ويفرك من قلب من الالم .. انوار وميشو انصدموا وفجوا حلجوهم موعارفين شسالفه !! او يمكن مو متوقعين يشوفون مشاري بهالمنظر !!
انوار بخوف : مشاااااااري شفيك ؟؟؟
ومشاري ماطالعها لانه مغمض عيونه مو قادر يفتحهم انوار شافت ان الالم شكله بيقتله .. مهما كان مشاري يجحد الالم .. والا شاللي مطلعه من الدوانيه مايبي احد يلاحظ اللي فيه ..
ميشو : انوار مشاري تعبااااااان
انوار تطالعه والخوف مسيطر عليها
انوار: مشاري قول شفيك شاللي يعورك انا انوار
فج عيونه بصعوبه وطالعها وحاول يعدل قعدته باللي يقدر عليه
مشاري : لاتخافين مافيني شي شمجيبكم اخر المزرعه ؟
انوار : انت موطبيعي والله العظييييييييم تعبان شاللي يعورك ؟
مشاري يتمتم يبي يحبس الآآآآآه لا تطلع من الالم .. الم فوق الخيال مو قادر عليه .. والمشكله انه ناسي دواه بالبيت .. وموقادر يرد البيت مايتحمل الطريج طويل وخايف يفقد سيطرته ويسوي حادث .. فا طلع ورى اخر المزرعه يتأوه ويصارخ يسوي اللي يقدر عليه المهم محد يحس فيه وينطرهم متى ما طلعوا ركب مع احد فيهم عشان مايحسسهم بأنه فيه شي .. لكن اكشفته انوار .. ودرت انه تعبان ..
مشاري تكلم بصعوبه : مافيني شي لا تخافين اخذي ميشو وردوا الدوانيه لاتقولون لاحد
انوار : لالالالالالا تقص علييييييي حرام عليك قلبي طاح ببطني شفيك ؟؟؟؟؟؟ ماني متحركه من هني الاتقولي شفيك
ماقدر يرد عليها وطلعت آه لا اراديه بعد ما زاد الالم اضعاف ماقدر يسيطر على نفسه
مشاري بصرخه : آآآآآآه ابي دوااااااااااااي
انوار اترتبكت صرخته هزت المكان ميشو تعلقت بملابس انوار من الخوف ..
انوار : وين دواك بروح اجيبه لك ؟
مشاري : بالبيييييييت بالبييييييييت متى بتردون موقادر استحمللللل
انوار : انزين واللي يعافيك شاللي يعوورك قولي بس تكفى
مشاري : كليتي يا انواررررر ماقدر اتحمل
انوار تصارخ : وليششش ساكت من اليووووم ليش ماقلت لنا نردك البيت .. الحين في احد يعذب عمره بعمره
مشاري ماقدر يرد عليها لانه اتخذ وضعيه ثانيه بقعدته .. بحيث يقدر يقلل من كميه الالم اللي يحس فيها ..
انوار حست انها لازم تتصرف .. لي متى بيتألم والناس ظهر بينطر لي العشى لين يردون اكيد بيكون مجنون اذا فكر بهالطريقه .. وقالت لميشو اركبي ورى
وصكت الباب على مشاري .. وركبت السياره وشغلتها وبدت تدوس بنزين مع انها موحيل تعرف تسوق الا ان خبراتها قبل فادتها ديمه كانت تعطيها السياره بالبر وتخليها تسوق .. عطت عكازاتها ميشو تمسكها وصكت الباب وشغلت السياره طالعها مشاري باستغراب بعد ماراح جزئيا منه الالم ..
مشاري : شتسووووين ؟؟
انوار : ماقدر اصبر على اللي انت تسويه انت مجنوووووون مجنووووون
مشاري : وين بتوديني ؟؟؟؟ انوار العقل شبتسويين لاتقولين بتوديني البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟
انوار : لالا بس بتصرف بنفسي
وداست على البنزين بقوه وصرخت بألم اول مره بعد كل هالشهور تضغط على رجلها بقوه ..!
انتبه لها مشاري وطالعها بقلق
مشاري : انوارررر انتِ مجنووووووونه تسوقين ورجلج متعوره ؟
انوار بعد ماخف الالم شوي
انوار : يعني تبيني اشوفك تصرخ من الالم وانا ساكته ؟؟؟
مشاري بغضب : اييي تسكتيييييين وتنزلين انتِ واختج تردون من المكان اللي جيتوا منه ولابي احد يدري فااااااااهمه ؟؟
انوار : لا انا ما افهمممم على واحد مجنون
وحركت السياره بسررررعه وسفطت عند باب الدوانيه وبريكات ازعجت مشاري طفت السياره وقالت لميشو تنزل تنادي ابوها
وجاهم بومحمد وقالت له انوار كل شي .. بومحمد تصرف بسرعه
بومحمد : انوار انزلي
انوار :يبا عكازاتي داخل مع ميشو
وصوت انين مشاري كان يزعج بومحمد وخلاه يتصرف بسرعه شال بومحمد انوار وقعدها ورى وساق السياره وطلع من المزرعه وماوقف الا بالمستشفى فتح مشاري عيونه منصدم
مشاري : ليشششششش عمي انا قلتلك ابي البيت
بومحمد : الدواء ماراح يسوي شي بنشوف شعلتك بنتأكد ..
مشاري : قلتلك يا عمي بس انا مكثر بيبسي هالايام وشابه علي الكلى .. بس مافيني شي
بومحمد : لالا السالفه اكبر من بيبسي .. هذي كلى يا مشاري لا تستهين فيها .. باجر ان تلفت منو راح يتبرع لك ؟
بومحمد ماخلى مشاري يتكلم وانوار كانت تشوف كل هذا والدموع متجمعه بعيونها مو معقوله كل هذا عوار .. رجـال مايستحمل الالم صعبه حيل .. يعني اكيد الالم فوق الاحتمـال .. " اول مره اشوف مشاري يوّن وهو يتألم.. يارب عدي هاليوم على خير .. يارب يقوم بالسلامه " .. مشاري مادرى ان انوار معاهم ماكان مستوعب شي اصلا .. يوم نزل مع بومحمد نادت انوار العامل اللي واقف عند الباب وقالت له يجيب ويل جير .. ووقعدت فيه ودزها .. ولحقتهم .. وبعد مده سوو له منظار وطلع عنده حصى بالكلى .. وكل سنه كانت تجيه هالحاله ويسوي عمليه تفتيت ليزر وترجع السنه اللي بعدها .. واستغرب بومحمد لانه مايدري ان مشاري تعبان من قبل ولا يقول لهم ..
وقالهم الدكتور لازم الحين يدخل غرفه العمليات ويسوي العمليه ماراح تطول .. بعد ماطلع مشاري من العمليه .. وهو مبنج ودوه الجناح وهناك كان بومحمد وانوار ينطرونه ..
بعد فتره صحى من البنج
بومحمد : الحمدلله على سلامتك
مشاري يطالعهم وعيونه فيها ماي حس ان البنج حيل مأثر عليه ..!
مشاري : الله يسلمك
انوار شافته وقلبها عورها ماتصورت بيوم بتشوف مشاري على هالسرير !! مريض!
دخل الدكتور وكأنه حاسب الوقت وعارف ان الحين صحى من البنج .. وعاين حالته وتطمن عليه .. وطلع ولحقه بومحمد يسأله عن حالة مشاري ..
الدكتور : مشاري كل سنه تجيه هالحصى ويفتتها بالليزر ووشكله مايلتزم بقائمه الاطعمه اللي المفروض يتجنبها.. !
بومحمد : الحين شلونه دكتور ؟
الدكتور : بيقعد عندنا يومين بس عشان باقي الفحوصات ..
بومحمد : مشكور دكتور تعبناك معانا ..
الدكتور : واجبنا ..
انوار داخل الغرفه ومشاري كان صاحي وشافها واستغرب من وجودها ..!
مشاري : انواااار ! شاللي جايبج ؟
انوار : مشاري ليش خاش علينا مرضك ؟
مشاري : ماكان له داعي تدرون .. وبعدين ماحس فيه الا مره بالسنه تقريبا ..
انوار : ليش رايح اخر المزرعه وتتألم ماتعرف تقول لأبوي او جدي يودونك البيت ؟؟
مشاري : ماله داعي يعرفون .. ليش اخرعهم علي ؟
انوار : وتتعــذب عااااادي ؟
سكت مشاري وطالع السقف
مشاري : الحمدلله على كـل حال .. مرّ علي الم عساه مايمر بعدو ولا صديج ..
انوار : اهلك يدرون ؟
مشاري : خليها على الله اهم يدرون عني اصلا ؟
انوار : مشاااري هذي صحتك ليش مهملها ؟ ليش ماتقولهم
مشاري : انا كبير مو كل شي بقولهم اذا تعبان في مستشفى اعرف اعالج بروحي
انوار : بس مايصير تعزل حياتك نهائيا عنهم
مشاري : الله يعين
قطع مشاري الحديث بكلمته .. وكأنه مايبيها تتعمق بهالموضوع ..
انوار حركت الويل جير
انوار : عموما الحمدلله على سلامتك انا بطلع
مشاري : لا انوار وين تو الناس يتخلوني جذي لحالي ؟
انوار: اي انت تعبان لازم ترتاح انا بروح لابوي
مشاري : انوار وقفتج معاي اليوم ماراح انساها مادري لولا الله ثم انتِ مادري شكان صار ؟
انوار : لاتقول جذي انا ماسويت شي .. نشوفك على خير انتبه على صحتك