ديمه : على العموم ماراح تلقين احسن من مشاري يحبج ويخاف عليج
انوار : كلمه حب كلمه مغبره انتهت من عصر شاديه وعبدالحليم وهالطقه ! الحين ماكو حب الحين الصخر اهو اللي يتحرك لا تسمينها قلوب !
ديمه : كانت هذي نظريتي قبل عبالي ان الحب بس بقصص العصور الوسطى لكن جربته واهو واقع بس يختلف بواقعه من ناس لي ناس !! على العموم كيفج نصحناج وانتِ فاهمه
انوار : نصيحه ثمينه شكرا لج
ديمه : أي دخلي مني وطلعي مني ..
انوار : انزين انتِ مصدقه ان الاسبوع الجاي رمضان !!
ديمـه : لا تو الناس
انوار : والله العجيزي يقول
ديمه : بس مو اكيد
انوار : والله انا اعتمد على الله وعليه يجيج رايت
ديمه : احنا نمشي على السعوديه! اذا اعلنوا رؤيه الهلال اوكي صمنا
انوار : اي ودايما العجيري يقول باليوم الفلاني وفعلا يعلنون
ديمه : يعلنون بعد مايشوفون هلال رمضان
انوار : ياحبج لتعقد السوالف
ديمه : بكل الحالات من يعلنون السعوديه احنا معاهم
انوار : وناااااسه يقولون لج مسلسلات هالسنه توب
ديمه : والله انا مليت كل سنه اتابع مسلسلات
انوار : ليش ان شاء الله شراح تسوين هالسنه ؟
ديمه : اول شي بساعد امي بالمطبخ
انوار قاطعتها: ريتا مو مقصره
ديمه : عن الطفاااااااااقه خليني اكمل كلامي
انوار : كملي
ديمه : وبعدين بروح مع امي التروايح والقيام
انوار : التراويح اوكي بروح بس القيام صعبه
ديمه : هذا وانتِ ماوراج دوام ! انا والله بروح وجنه العيد .. تحسين بشعوور ثاني اذا صليتها بالمسجد
انوار : أي ادري بس ماااادري اكيد اكون نايمه
ديمه : يعني شهر رمضان ماراح ينعاد بالسنه مرتين ! ماتبين تفضين نفسج لربج !
انوار : اوكي اذا مسجدنا يصليها الساعه 2 بروح اذا بتروحون 4 ماقدر
ديمه : لا احنا بنروح 2 اكيد 4 مانقدر ولاتنسين وراي دوام
انوار : أي دام جذي اوكي .. عاد يوم قريش وين بيكون ؟
ديمه : اكيد عندنا .. قبل رمضان بيوم بنجتمع وبتجي خالتي نوف ومريوم ويقولون يمكن خالد ومرته يرمضون هني
انوار : صجج وناااااااااسه
ديمه : عااااد هااا لازم تسوين لنا طبق محترم كل وحده معاها طبقها حتى مريوم بتسوي
انوار : أي افا عليج بطلب لكم فول من الجمعيه يخب عليكم
ديمه : لالالا والله !!
انوار : ههههههه اتغشمر
ديمه سكتت
انوار : عاد مشتهيه هريس جارتنا ام عبد العزيز صج يجيج مضبوووووط الله اذا دزته قبل الفطور بربع ساعه وهو حاااااااار اوف اشتهيييييته
وديمه مازالت سرحانه !!
انوار : هييييييييه اختي اكلم منو ؟
ديمه : معاج
انوار : أي هين معاي وين سرحتي ؟
ديمه تنهدت : اول رمضان بدونه !!
انوار : منو ؟؟
ديمه : نسيتيه انتِ بعد ؟
انوار : عميييي مباررررك
ديمه : أي
انوار : ياعمري الله يرحمه ويغمد روحه الجنه .. هذي سنه الحياه بعد شنسوي كلنا لها
ديمه : هالسنه ماراح يتفطر معانا ولا راح يعيد معانا !! تعتقدين الحين اهو مرتاح !
انوار : والله مادري بس احنا اللي علينا لازم نسويه لازم نتصدق له وندعي له
ديمه : والله العظيم عبالج نسيته بكللل صلالالاه ادعي له وبكل مكان اتصدق له لاني سامعه ان الميت يحس وتوصله الصدقات ويكون بأمس الحاجه لها ولدعاوي اهله !
انوار : أي اكيد .. امممممم شررايج ؟ نقول لابوي يعمرّنا بأخر رمضان يقولون زينه
ديمه : بس اكيد الحين ماكو حجز ! الناس حاجزين من قبل والفنادق فل !
انوار : لا ماعليج ابوي اكيد يدبرها
ديمه : اوكي قوليله ويمكن يرتبها لنا
انوار : افا عليج .. نحن لها أي صججججج انتِ مايصير تروحين
ديمه : ليش ان شاء الله ؟
انوار : انتِ الحين متملجه يعني لازم ماتشبرين شبر برى الكويت الا بعلمه
ديمه : لا والله ! واهو شكوو .. انا رايحه مع ابوي واهلي
انوار : لا شكو هذي ماتمشي عنده لازم يدري
ديمه : وخير ان شاء الله يدري شفيها ! رايحه اعتمر
انوار: يعني اقول اخاف مايرضى
ديمه : ليش ماكو شغل !! بالعكس يبين له ان مرته مره سنعه
انوار : ههههههههههههههههههه وانتِ هذا اللي هامج اتكونين سنعه جدامه ! اخ منكم يالحريم !
ديمه : تكفين يالرجال !
انوار : انزين تراني حيل عطيتج وجه بروح غرفتي اكمل مخططاتي
ديمه : الله يستر من هالمخططات اللي بتودرنا !!
قعدت ديمه لين اذان العصر وشافت ابوها بيطلع وراحت له
ديمه : يبا بتروح بيت عماني ؟
ذبومحمد : أي ليش تبين شي ؟
ديمه : تنطرني خمس دقايق بروح معاك
بومحمد : خير ان شاء الله بس لا تطولين
ديمه : انت بس حرر السياره وتلقاني جاهزه
بومحمد : اوكي
وراحت ديمه لبست ونزلت وراحت مع ابوها طول ماهي بالسياره كانت ساكته لانها تدري انها على موعد مع الماضي !! بتروح تشوف عمها ياهي مشتاقتله .. على انه ما راح عن بالها ولا دقيقه ولا ثانيه لكن افتقدت صوته صورته ريحته مكانه داره !! واشتاقت تقعد بغرفته من زمان ماقعدت وخصوصا الاحداث الاخيره الي صارت فبيتهم الهتها عن زياره غرفته ..!
واول مادخلوا الصاله لقوا رهف وجراح وبعد السلام
بومحمد : وين ابوي ؟
جراح : بالدوانيه مع بوطلال
بومحمد : بوطلال ماغيره!!
جراح : أي الي يصير لخالتي حصه
بومحمد : أي انزين وابوك وينه ؟
جراح : ابوي نايم
بومحمد : خلاص اجل بروح لهم
جراح : اوكي اخذني معاك
وراحوا جراح وبومحمد للدوانيه ..
ونزلت سونارمي من فوق
سونارمي : اووه ديمه هني
ديمه : ها شلونج سونارمي زينه ؟
سونارمي تقرب من ديمه وتشاورها
سونارمي : هذا بيت واجد بروبلم مدام مها واجد بروبلم
ديمه : الله يعينج تراج من الصابرين
سونارمي : انا بس باقي خمس شهر بعدين سافر
ديمه : ماراح تردين ؟
سونارمي : امبلا يرد بس اكيييييييد مو هذا بيت هذا بيت في ثنين بروبلم مدام مها وبابا مشاري اوووف
ديمه : ههههههههههههههه الله يعينج مشاري وينه ؟
سونارمي بعصبيه : يقول نايم
ديمه : حلوه هذي يقول نايم !!
سونارمي : انا يروح جمعيه رهف شنو يبي ؟
رهف : اكلي المعتاد فطاير وعصير
ديمه : انا بعد ابي عصير مانجا
سونارمي : اوكي
رهف بصوت عالي : مووووووو تطولين عند الخياااااطه !! وتبرد الفطاير !!
سونارمي تضحك : اوكي مافي أخر
ديمه قعدت مع رهف شوي بعدين صعدت لغرفه عمها مبـارك وفيها شووق كبير لهالغرفه .. تحس بانجذاب لها من اول ماتدخل هالبيت .. ماتدري ليش !! يمكن ريحه الغـالي !! اول مافتحت الباب قعدت اول شي تلتفت وتشوف الغرفه كالعاده على حطتها وستاره مسكره وتروح تفتحها وكان الجو مايل للغروب .. قالت تستفيد من بقايا الضوء اللي اوشك على الرحيل ! اول شي سوته راحت صوب البوم الصور وطلعته من المكتبه وقعدت على السرير وشافت الصور مع انها اكثر من مره شايفتهم لكن لايمكن تزهق منهم بيوم من الايـام .. لانها احلى واسمى واجمل ذكرى بقت لها من عقب عمها .. كانت تسمع صوت واهي تتطالع الالبوم بس ماتدري هالصوت من وين بس ماكان ملفت .. فا طنشته .. وكملت الصور وبالاخير رجعت الالمبوم مكانه المكتبه وفجت درج الفيديو وقعدت تدور على فيديو اللي صوروه بيوم قريش اخر رمضان لها معاه .. وتدوره لان بخط ايدها كانت كاتبه على الشريط يوم قريش .. وبالاخير حصلته .. وفتحت الفيديو .. وشغلته وكان الصوت اللي كانت تسمعه واهي تشوف الالمبوم مازال موجود وكان شوي يعلى .. بس ماميزت مصدره الى الان ..
طنشت سالفه الصوت وشغلت الشريط وشافته كان عمها حاط عليهم امها وابوها وكلهم مجتمعين فبيت عمانها .. لان السنه اللي طافت كانت بناء على رغبه بومحسن انهم يسون قريش فبيته .. وكان مبارك مستغل هالنقطه ومستانس .. وبالاخير صوروا فيديو وكانت ميشوو صغيره وحمود كان بعمر غثيث كل شوي ينط بالكاميرا ! ومبارك بالاخير ربطه بالطوفه لين خلصوا تصوير .. وانوار كانت اهي المتحدث الرسمي وكانت تتكلم عن رمضان وشراح تسوي فيه .. اما ديمه كان لها نصيب الاسد بالتصوير مبارك ماشال الكاميرا عنها وكل شوي تغطي الكاميرا بيدها .. وتقوله ماكو بهالبلد الا هالولد صورهم ! ومبارك يطفرها ويحط عليها وانوار تعلق على شكل ديمه لين بالاخير بومحسن قاله خف عالبنت .. واخر الفلم يوم حطوا الاطبـاق كانت السفره من الى اطباااااق الكل جايب طبق بما ان باجر رمضان وختامها مسك .. وبدعوا بالاكل .. وبعدين وقفهم مبارك وقال قبل لا تاكلون كل واحد منكم يقول شي للكاميرا .. بومحمد قال الله يعودها علينا كل عام .. بومحسن قال الله يجعلنا من صيامه وقيامه .. انوار قالت ان شاء الله القى بدله للعييد سنعه .. وجراح قال ان شاء الله يكون عام رحمه وخير عالكل .. اما ديمه يوم وصلت لها الكاميرا قالت ان شاء الله قريش الجاي انا اللي اصورك واطفرك وهالكلمه اهي اللي خلتها تصك الفيديو واهي تبجي .. بيجي قريش لكن مبارك راح لربه قبل لا تصوره وتنفذ وعدها !! سبحان الله انت تريد وانا اريد والله يفعل مايريد !! .. واهي تبجي رد الصوت اللي كان يصدر اول ماكانت موجوده وبدا يعلى يعلى وحست ان الصوت وراها وبدت تميز الكلام اللي ينقال ..!!
....: ديمه !!
ديمه تصنمت مكانها بخوف هالصوت غريب ! اول مره تسمعه وبغرفه عمها !! الربكه والخوف امنعتها من تميييز هالصوت مره ثانيه لكن اللي سمعته اسمها يتردد بكل مره بشكل اقوى الى ان اقترب صوته الى اذنه وسمعت نفس الصوت هذا يتنفس ورى اذنها !! ويقول بصوت غامض
... : ديمه !!
يوم وصل الصوت عند مسامعها بهالقرب وانفاسه تخترع اذنها وجسمها كاااااااان يرتعششش من الخووووووووووف رهبتها وخوفها وارتباكها وبجيها كله ما اسعفها وافقدها الوعي وطاحت بطولها واغمى عليها !!
:: الجزء الثاني والعشرون ::

يوم وصل الصوت عند مسامعها بهالقرب وانفاسه تخترق اذنها وجسمها كاااااااان يرتعششش من الخووووووووووف رهبتها وخوفها وارتباكها وبجيها كله ما اسعفها وافقدها الوعي وطاحت بطولها واغمى عليها !!
بعدها بفتره .. حست ناس على راسها واصوات اتحس انها لالحين تسبح ببحر الا وعي لانها حتى ان فجت عيونها تحس بضباب او ماي مو مركزة على شي .. بعدها وعت .. شافت نفسها على سرير وركزت بالغرفه هذي نفسها غرفه عمها ..! وشافت واحد واقف وحده قاعده عالسرير ..
ابتسام : عسى ماشر ديوم شفيج ؟
ديمه : شصار !؟
ابتسام : مادري شفت رهف تناديني اخترعت دشينا لقيناج طايحه ؟
ديمه تذكرت الصوت فجأه
ديمه : أي كان في صوت بالغرفه وكان يقرب مني لين حسيته وراي ماقدرت اشوفه واغمى علي من الخوف وبعدين ماذكر شصار ماشفتوه ؟
مـشاري كان واقف على صوب وكان يطالعها وبقلبه فيه ضحكه .. لكن كاتمها لا الوقت ولا الظرف هذا يسمح.. بعدين لفت عليه ديمه
ديمه : والله العظيم متأكده في واحد كان بالغرفه ..
ابتسام استغربت : مو معقوله الغرفه مقفوله من زمان ومعاج انتِ المفتاح منو بيدشها ؟
ديمه : وان شاء الله تبين الحرامي يدش من الباب ؟
ابتسام : بس ديمه غرفه عمي مرتفعه يعني منو هذا اللي بايعها ويصعد .. ماتصير وبعدين الدرايش مسكره عدل ولافي اثر ان احد كاسرها
ديمه : بس والله كان في صوت قوي ضخم مادري اول مره اسمعه .. يعني تتوقعين لو بتوهم بيغمى علي من الخوف !!
ابتسام احتارت .. ديمه قاطعتها وجنها تذكرت شي
ديمه : بس الغريب انه يناديني بإسمي !!
ابتسام : وتقولين حرامي ؟ الحرامي شعرفه باسمج
ديمه : آه والله بموت ان ماعرفته ..
ابتسام : ماتدرين يمكن كانت اوهام او شي .. ولا تنسين هذي غرفه المرحوم يعني يمكن يتراولج شي
ديمه : لا لو صج بيتراولي جان من زمان كل ما زوركم اقعد فيها شمعنى اليوم ؟
ابتسام احتارت بعد ولفت على مشاري : مشاري ماتقول شي !!
مشاري : شقول ! انزين روحي جيبي لي ماي ريجي ناشف
ابتسام : سونااااااااااااارمي !
مشاري : الله لايهينج قومي فزي ترى المطبخ خطوتين وسونارمي تحت
ابتسام ماقالت شي وراحت
ديمه طالعته منقهره شهالتسلط !
مشاري ضحك على نظرتها
مشاري : ترى انا ادل المطبخ بس صرفتها عشان اكلمج
ديمه ابتسمت على التبرير
ديمه : شبتقول ؟
مشاري : ترى انا اللي كنت بالغرفه بس لا تفضحينا
ديمه شهقت : وليش ماتقول من اليووووووم ؟
مشاري : تبيني افضح عمري جدامهم
ديمه : لالالا بس هذا مو صوتك
مشاري: مغطي حلجي بالغتره يعني بغير الصوت
ديمه : لا ولو هذاك الصوت غليض يخرع
مشاري : مو مصدقتني تبين تسمعينه ؟
ديمه بخوف : هـ ــ ـا ؟ لا مابي
مشاري : عشان تصدقين بس
وقلد الصوت اللي سمعته وقال : ديمه ... ديمه
ديمه : اييييي هذاااااا هو
مشاري ضحك
ديمه : صج ما تستحي
ابتسام : ليش مايتسحي ؟
ومشاري من وراء ابتسام يأشر لها لا تقول
ديمه رقعت : بس قاهرني يضحك وانا معصبه
مشاري : ليش ماحطيتي فيه ثلج ؟
ابتسام : احمد ربك
مشاري : جيبلي ثلج
ابتسام طلعت من الغرفه : روح زين ترى عطيناك وجه
ديمه : ههههههههههههههههههههههههه زين سوت فيك
مشاري : زين طلعت من الله ابيها تطلع
راحت ديمه صوب المكتبه تلم اغراضها بتطلع
ديمه : ليش سويت هالحركه ومن متى انت بالغرفه ؟
مشاري : حب فضول اولا كنت بالغرفه لاني حاط فيها اغراضي واوراقي المهمه عشان ما اضيعهم وبعدين جاتني سونارمي قلتلها منو عندكم قالت ديمه ما امداني انزل الا صعدتي فا انخشيت .. وجاني فضول اعرف شتسوين وطرت علي الفكره اني اخرعج
ديمه : أي هذي من سخافتك الزايده ماتسوى علي ان مت من الخوف .. من راقب الناس مات هما ً
ضحك وسكت وتذكر انوار وده يحطها بهالموقف ماراح تكون ردت فعلها مثل ديمه لا يمكن تذبحه عادي عندها
مشاري : ماقلتي لي شخبار اختج الموقره
ديمه : اسكت بس امس كله واحنا بالمستشفى
مشاري تغيرت معالم وجه : مستشفى ؟ ليــش ؟ عسى ماشر ؟
ديمه : انصك عليها الحمام وانت بالكرامه وكان توه مغسول بكلوركس .. اختنقت وديناها الفجر المستشفى ماطلعنا الا اربع
مشاري : صج والله ؟؟؟ ! وشلونها الحين ؟
ديمه : لا الحمدلله بخير ..
مشاري : ليش ما جات معاج ؟
ديمه : من متى ميشو تجي معاي ؟
مشاري : ميشو !! شكو انا اتكلم عن انوار
ديمه : احــلف وانا من اليوم اتكلم عن ميشو !!
مشاري يقعد وجنه ارتاح
ديمه : ماتفرق ميشو انوار كلهم خواتي
مشاري " بس انوار غير ! "
سكت مشاري وطلعت ديمه من الغرفه وراحت مع ابوها البيت ..
هل شهر رمضان الكريم عليهم وبأول اسبوع الكل يبارك للثاني على حلول هالشهر الفضيل اللي ينطرونه المسلمين من حول لي حول .. بهالشهر تمطئن الانفس وتخشع القلوب وتكثر فيه العبادات والشعائر الروحانيه .. شهر فضيل تلتم القلوب على بعض وتكثر الجمعات والزيارات وصله الرحم .. فعاشر يوم من ايام رمضان
دلال ماسكه صينيه فيها شرائح سبرنق رول ..وحشوه السمبوسه .. وقاعده بالصاله وحاطه الصنيه عالطاوله وتشوف مسلسل وتحشي
ام مشعل : انتِ هني وانا ادورج
دلال : شوفي بنتج السنعه قاعده تشتغل معاج وتساعدج
ام مشعل : خوش شغل مجابله التلفزيون
دلال : يمى يعني شسوي مابي تطوفني المسلسلات
ام مشعل : ماشوفج ركضتي وجابلتي التلفزيون حزت خطبه الجمعه !!
دلال : يمى يعني الحين جزاي جايه من الجامعه صايمه وهلكانه ونازله وقلت اساعد امي الغاليه تجين تحطمين فيني
ام مشعل : والله نازله للمسلسلات مو لي
دلال وتأشر لها على صحن السمبوسه
دلال :وهذا شنو ؟
ام مشعل : هذا عشان تسكتينا فيه
دلال : لا ! والطبق اللي بالفرن ماكو تقدير اسوي واتعب بس القى تحطيم
ام مشعل : والله شمسويه لنا ؟
دلال : مسويه مفاجأه لمشعل
ام مشعل : ياحرام ومن قالج مشعل بيتفطر عندنا ؟
دلال انصدمت : هااااااااا اجل وين بيتفطر ؟؟؟؟؟
ام مشعل : ما دري ماقالي انه بيتفطر عندنا ..
دلال باحباط : ماااااااالي دخل بيتفطر عندناااااااا
ام مشعل : بدال ما تتفنقين اول اسألي اذا بيتفطر هني اليوم او لا
دلال: وينه الحين ؟
ام مشعل : فوق بعد شوي بيطلع
دلال : خلاص بروح له
ام مشعل تناديها : والسمبوسه منو يكملهااااا !!
دلال : بعدين يما
وتروح دلال لغرفه مشعل طقت الباب محد يرد وفجتها الاظلماء وبرااااااااااد ماتدري ليش كلا غرفته ثلج ..! وشافت السرير معتفس الا ينفتح باب الحمام ويطلع لها
مشعل : شعندج
دلال باحباط : صج ماراح تتفطر عندنا ؟
مشعل : أي معزومين عند واحد من الربع
دلال: لييييييش ؟
مشعل : شفيييج بسم الله شنو كفرت !
دلال : لا مو قصدي بس ليش اليوم اليوم اول مره انزل المطبخ واسويلك لازانيا
مشعل : احلفيييييييييي
دلال : والله العظيم .. شوف راده من الجامعه دايخه وصابه حوله ونزلت وسويتلك اياها لانك كسرت خاطري امس وانت تطريها حسيتها بخاطرك
مشعل : يابعد عمررررررررر ي والله صج انج فاهمتني وحاااااااااسه فيني آه على الجوع لازانيااااا
دلال : لالالالالالا تستـــــــانس حيل ماراح تاكلهاااااا
مشعل انصدم : شنو ؟؟ ليكون تقصين علي ؟
دلال : والله العظيم اهي الحين بالفرن .. بس ماراح تاكلها .. مابي تعبي يروح وانت معزوم ! لا وتاخذها بعد معاك انسىىى اذا تبيها صج تاكلها هني معانا انا مسويتها اليوم بالطبق الكبير يعني كلنا بناكل مو بس حضرتك
مشعل : زين اشوى دام كبير عشان يكفي الربع
دلال : وااااااااالله ماتاخذهاااااااااااا اتعب وربعك ياكلون
مشعل : لاتحلفين
دلال : مالي دخل فيك خلاص انسى اني جيتك
وتطلع من الغرفه
مشعل : انزين تعاااالي بنتفق
دلال : روح زين
مشعل جرها من قبعه بجامتها وانزنطت
دلال : هيييييييه انت بختنق
مشعل : دشي بنتفق
دلال : افف زين
مشعل : شوفي بنلعب هاللعبه وان غلبتج باخذ الطبق معاي وان غبلتيني بقعد اتفطر معاكم
دلال : أي لعبه ؟