الساعه 11 بالليل ردوا مشعل وناصر من التدريب .. و ناصر اليوم معطينه تمرين مكثف لان الدوري قرب اما مشعل هلكوه تدريب .. وخصوصا واهو غايب مده اربع ايام .. أي لاعب ينقطع من التمرين ويرجع له بيحس بعظامه متكسره .. رجع مشعل غرفته وتسبح ونزل مع ناصر يدورن على مطعم فاتح يتعشون فيه بالاخير لقوا مطعم صييني .. وطلبوا وقعدوا فوق وكان الجو حلوو بس مايل للبروده ..
مشعل : شوي شوي لا تاكل الصحن بس
ناصر : انت احمد ربك متعشي ماهوب انا اللي ميت جوع
مشعل : والله محد قالك فوت بريك العشاء ..
ناصر :شسوي لازم اكلم الاهل
مشعل : ياخي امك طمنها عليك وسلم على اهلك باختصار ماله داعي تاخذ نص ساعه تكلم فيهم اهلك
ناصر : لا ماهيب امي .. امي كلمتها امس وتطمنت عليهم اليوم المدام
مشعل :اووووه دام المدام مانقدر نتكلم
ناصر : اسكت شانه علي حرب البسوس .. تقول من طبيت باريس ماكلمتني الا مرتين
مشعل : احلللف؟ عاد ليش حرام عليك
ناصر : اهي ماهي نفس امي سلام واعرف احوالهم واقفل لا اهي تبيني اسولف معاها وانا نادر ما افضى شايفنا مكروفين ..
مشعل : ولو لازم اتفرغ نفسك
ناصر : منت شايف مالقيت وقت الا عشاي وفضيته لها .. والله محد يعرف شكثر مشتاق لها لكن ظروفي كذا وش اسوي ؟
مشعل : ياه والله الزواج حوسه
ناصر : لا بالعكس الزواج حلو لانك اتحس ان في احد يشاركك حياتك افراحك واحزانك وكل شي تمر فيه
مشعل : يالله الله يعين
ناصر : ماقلت لي شوراك ما عزمت تتزوج وتودع العزوبيه ؟
مشعل : تو الناس على الزواج
ناصر : بالعكس سنك مناسب جدا
مشعل : شلون
ناصر : شوف الزوج التكانه بتلاقي عمره من 24 وفوق تحت هالسن تلقاه طايش وماهو قد مسؤوليه وبيت وعيال
مشعل : انا مأجل هالسالفه لي السنه الجايه احسن ..
ناصر : طيب اللي تشوفه احنا نصحناك .. وراك ماكليت ؟
مشعل شاف صحن ناصروقارنه بصحنه
مشعل : انا كنت متعشي لكن اللحين من بعد التمرين جعت وكليت خفيف اما انت ماتعشيت لاتقارن نفسك فيني ..
ناصر : ههههههههه لاتذكرني بالعشاء اللي طافني
مشعل: عساه بينّ بالمدام
ناصر : لا انسى يبين فيهم
مشعل : هذا اللي ينصحني على الزواج هاااا ؟
ناصر : ههههههههه اخلص اطلب لنا ايس كريم بس
مشعل : توني ماخلصت اكلي انت انشفحت وقضيت على كل شي وتبي بعد ايس كريم !!
ناصر خذا الكلينكس وقطه على مشعل
ناصر: قووووول ماشاء الله وجع لا تنضلنا
مشعل : ههههههههه تبارك الله زين
بعد ماخلصوا ردوا الفندق وحطوا روسهم لكن مشعل ماقدر ينام .. وقعد يفكر بالدوري شراح يسوي فيه .. ناوي يرفع راس اهله وديرته .. ويسوي كل اللي يقدر عليه .. قعد يفكر بيوم السبت الجاي .. اليوم اللي بيبدا فيه الدوري واليوم اللي بيرد فيه بومحمد واهله الكويت !!
-----
قامت ديمه الساعه سبع الصبح وراحت صلت وتسبحت وشغلت التلفزيون وقعدت عليه واستانست لقت عرض الازياء اللي تبيه مرايم بنت خالتها .. وفجت الكاميرابسرعه وصورته من اوله لي اخره .. وعلى الساعه ثمان وربع شافت ان انوار اختها ماقامت وحست انها تبي تقعد مع نفسها اكثر نزلت تحت وطلبت لها ريوق وقعدت على النهر .. كانت تبي تحط حل نهائي لحالتها .. وكان اليوم الي راح كله تفكير .. واليوم هذا بيكون نهايه كل التفكير اللي اتعبت منه .. اقتنعت اخيرا ان مشعل ماهو الا سحابه صيف مرت وهلت عليهم بالخير وراحت بسلام .. مشعل سوى شي اهلها ماقدروا يسونه عطاها المعنويات واهلها ماعرفوا غير الماديات .. عطاها روح التحدي العزم والاصرار على انها تتغلب على نفسها .. وتقتل شبح الذكريات اللي ملاحقها وين ماراحت علمها تزرع بسمتها على وجهها دام ان اهو اللي سعى انها اتغير نفسها للاحسن ليش تجي هي اللحين بعد ما راح وتخرب كل اللي سواه .. رفضت تلبس ثوب الحزن على رحيله .. اسألت روحها ليش صارلها اللي صار يوم درت برحيله ..؟ ديمه خافت لانها اكتشفت امس مشاعر جديده يوم درت انه راح .. خافت من هالمشاعر .. تبي تقتل كل المشاعر اللي بقلبها له .. وتأقلم نفسها على الوضع الجديد اللي بحياتها .. لانها في مرحله تغيير .. واقتنعت ان محد يقدر يساعدها كثرها هي بنفسها .. تذكرت كلامه يوم يقولها ان التغيير لازم يكون نابع منج انتِ .. بعدين لاحظت ان مشعل كان طيف عابر .. صج انه غير مجريات حياتها للافضل لكن يضل هو من بعد الله صاحب الفضل بتغيير حالتها ..
" خلاص راح.. الله الحافظ لكن اجي اخرب شي اهو صلحه مستحيل .. اللي علي التزم بالوعد .. واتغير وبس ولازم انساه عشان اعيش مرتاحه .. "
مع هالوعود اللي قطعتها ديمه على نفسها .. ثارت في نفسها روح التحدي .. واصعب تحدي هو تحدي الذات لان الانسان يكون يعارض شي اهو متعود عليه .. لكن هالتحدي بيفيده لان بيغيرله حياته للافضل .. تغلبت ديمه على ذاتها بمساعده ارادتها على انها تمنع أي شي بحياتها يذكرها بذكريات قديمه حزينه .. قررت انها من اليوم تكون انسانه جديده وتنسى مشعل عشان مايكون اهو العقبه الوحيده امامها من بعد ماكان اهو المشعل الي نور لها دربها..
بعد ماخلصت ريوقها اصعدت فوق ودشت غرفه حمود وميشو لقتهم ياكلون كورن فليكس ويطالعون رسوم متحركه .. طقت لهم التحيه اللي متعودين عليها وكأنهم يشوفون ضابط .. وقعدت معاهم ..
محمد : تبين ترى في حليب الكورن فليكس على الطاوله حياج
ديمه : لالا تريقت الحمدلله عليكم بالعافيه
ميشو : الله يدفيج
محمد : يعااااااافيج مو يدفيج ليش اهي شكت لج قالت انها بردانه ؟
ميشو : انت لا تصارخ علي
ديمه : هههههه لا حمود انت اخوها المفروض اتعلمها مو تصارخ عليها
محمد : اللهم طولك ياروح
ميشو : قوم قوم انا زعلت
ديمه : وين بتروحين ؟
ميشو : مالكم دخل فيني ماحبكم
محمد : لا تطلعين ترى ياخذونج الحراميه
ميشو : هئ هئ عبالك تقص علي انا اعرف حركاتك انت جذاااااااب
محمد : تعاااااااالي وين بتروحين
ميشو : وخر عني بروح اطق على مشأل حبيبي الباب بيخليه يشتري لي مشط حق عروستي .. واخليه يوديني عند الماي والسفينه اللي تحت
محمد : الحمدلله والشكر اولا اسمه نهر وبعدين اسمه لنج مو سفينه .. ثانيا اختي العزيزه مشعل سافر يعني مو بغرفته
ميشو : ادري بابا قالي انه امس راح بس كل اللي يروحون يردون .. امس بابا راح مطعم بعدين رد عادي كلنا نروح انرد
محمد : اذبحج انا ؟؟؟ قلتلج سااااااااافر
ميشو : اففففف ماعرف شنو يعني
محمد :يعني مثلنا احنا سافرنا من الكويت لي هني
ميشو: اهاااااااا طياااااااااالالالا
محمد :علييييييج نور طياره
ديمه كانت تطالعهم وساكته " خلاص لاتجيبون طاريه .. خلوني انساه تكفون .. "
ديمه : أي علمها جذي مو بالهواش
ميشو : ديوم تذكرين يوم صكيتي علي الباب وانا اصيح وانتِ رحتي وخليتيني .. ومشأل انقذني
ديمه تذكرت وضحكت على اختها على بالها بسبيس تون قاعده
ديمه : ياماما انسي وبعدين انا خليت مشعل يفج لج الباب
ميشو تطالعها بنص عين : لالالا مو انتِ اصلا اهو ايحبني لانه شالني فووووووق
ديمه : ههههههههههه انزين مبروك درينا انه يحبج
محمد : مشكله هالبنت محد يعطيها وجه
ديمه : يلا تروحين معاي تحت ؟
محمد : انتِ اربع وعشرين ساعه تنزلين النهر مازهقتي ؟
ديمه : حرام عليك هالمنظر ينزهق منه ؟ والله انه يرد الروح
محمد : يقولون ابوي مجهز لنا طلعه اليوم ؟
ديمه : مادري امس ماكنت معاكم
محمد : أي امس انتِ في سباتٍ عميق
ديمه تدزه : قول ماشاء الله
ضحكوا ونزلت ديمه مع ميشو تحت ينطرون اهلهم متى يقومون عشان يطلعون اليوم .. على الساعه تسع .. قامت انوار وانزلت لهم .. وكانت عيونها منتفخه من النوم .. لانها من الزهقه امس ماكان عندها احد تسولف معاها نامت الساعه 10 بالليل ..
ديمه ترحب بأختها من بعيد : الله حيهم
انوار : الله يحيج زين قمتي
ديمه : لاوالله ؟ تتكلمين عن روحج شوفي عيونج قارصتج ذبانه النوم
انوار : اناااااااا؟ والاانتِ .. لا تقهريني
ديمه : هههههههههه هدي ياجميل لا تعصب
انوار : هذي شمقعدها الحين ؟
كانت اتأشر على ميشو اللي تمشط الباربي
ديمه : لا والله ؟ شوفي ساعتج حبيبتي .. كل خلق الله قايمه
انوار : أي ابوي مجهز لنا طلعه محترمه
ديمه : صج ودي اطلع واصور واستانس
انوار تطالع اختها مستغربه مو هذي ديمه اللي امس !!
انوار : أي صج كاهي امي جات يلا ميشو روحيلها
راحت ميشو عند امها .. وجت امهم وتطمنت على ديمه وشافتها اليوم متحسنه .. خافت لايكون امس اللي جاها هبوط بالضغط او شي .. لكن اليوم متحسنه بشكل واضح ..
انوار : قومي ديمه بنروح محل هدايا بوريج اياه
ام محمد : لا تروحون اللحين ابوكم يجي ونطلع
انوار : لالا يما شوي واذا تأخرنا لج علي ارتب جنطه ميشو كلها
ام محمد استانست على هالعرض لان جنطه ميشو شي تعجيزي : اووكي روحوا بس لاتطولون
قاموا البنات وراحوا صوب المحلات ..
ديمه : وين المحل اللي قلتيلي عنه ؟
انوار : ليكون صدقتي ؟
ديمه : ها اجل ؟
انوار : لا بس انا كنت عازمتج على كوفي عشان عندي موضوع لازم اكلمج فيه بعيد عن اهلي
ديمه : انوار انا عارفه هالمووضوع حبيت اقولج هالشي انتهى ولاتناقشيني فيه
انوار : يماما الاصول تقبلين العزيمه عشان اتعرفين الموضوع .. اولا بلا لقافه
ديمه : بس اناااا اعــ ....
قاطعتها انوار : ادري انج اتعرفين الموضوع بس ياخي بتردين عزيمتي ؟؟
ديمه :اف زين ماراح اردج بس اختصري
انوار : ولايهمج
قعدوا على الكوفي وكان قريب حيل من فندقهم كان بقفاه .. وبعد ما شربوا الكوفي وكلوا الجيز كيك ..
انوار : ديمه انا اللي شفته امس انج تأثرتي يوم راح .. الي بعرفه اهو يعني لج شي ؟
ديمه : الجواب اللي طالبته مني ماله فايده لاني خلاص قررت اليوم اغير كل شي كان بالماضي .. ومشعل امس يعني ماضي .. وانا قررت اتخلص من كل ذكريات الماضي وابدا رحله جديده .. واخذ من الماضي الشي اللي بيسعدني اذا تذكرته
انوار : يعني انتِ اتحبينه ؟
ديمه نزلت الكوفي وغمضت عيونها ..
انوار : نصيحه لاتتعلقين وراء هالحب .. لانه يمكن يطلع وهم .. وبعدين لاتتعلقين وراء شي صار سراب .. هو تقريبا اختفى من حياتج .. خلاص المهم اللحين انج تنسينه ..
ديمه : أي جنج تدرين اني اليوم مفكره بكلامج .. خلاص قررت امسح كل شي ممكن انه يتعبني بالمستقبل
انوار : دامه غير حياتج للاحسن لا تخلينه يقلبها للاسوء
ديمه : أي مو هذي هي الفكره .. مابي اخرب شي اهو صلحه .. اللي علي بلتزم بوعده .. وبغير نفسي وابيج اتساعديني وغيره محد له شي عندي
انوار : ههههههههههه حشى ديون وطلابين
ديمه : هههههههه مادري عنج
انوار : اشوى انج فاهمه وعاقله
ديمه : ليكون جايبتني اتعلميني العقل والصح والغلط
انوار : ليش لأ احنا علينا ننصح وخاصه للناس اللي انحبهم
ديمه : هههههههه اتغشمر .. والله لولاج مادري شسوي
انوار : احنا فاهمين بعض .. ولو
ديمه : يلا مشكوره على العزيمه .. وقومي لا نتأخر عليهم
انوار : عزيمه طياريه
ديمه : ههههههههههه مابي تفوتني الطلعه
ارتاحت ديمه بعد ماعرفت ان اختها فاهمتها .. لان من طبع انوار تقرى الانسان بدون لا يتكلم .. وهالشي فاد ديمه حيل ...طول رحلتهم اللي قضوها ..
-----
اليوم الثاني .. الساعه 4 العصر كانوا كلهم بأحد المجمعات التجاريه بروما .. وكانوا البنات مع ابوهم .. كان متعمد يخليهم معاه لانه يدري اذا خلاهم على راحتهم بيشترون الاولي والتالي والجناط خلاص ماقامت تسمح بأي زياده.. وبهالطريقه تأكد انهم ماراح يشترون .. وبعد ماقعدوا بمقهى بنص المجمع .. كأنه تذكر شي وراح شرى كرت دولي واستأذن من المطعم بتلفون وعطوه تلفون لا سلكي لي الطاوله .. وطلع بومحمد بين اوراقه ولقى ورقه صغيره .. ودق الرقم اللي فيها .. وقعد خمس دقايق لين رد عليه ..
بومحمد : الوو السلام عليكم
مشعل : وعليكم السلام والرحمه ياهلا والله بومحمد
بومحمد : ياهلا فيك هاه شلونك من بعد رحله امس ؟
مشعل : ابد والله جيت وريحت وطلعنا التدريب ..
بومحمد : وشلون ساقك مع التدريب ..؟
مشعل : لالا تشيل هم ماعليك حصان الحمدلله
بومحمد : نبيك تشد حيلك الا متى يبدى الدوري ؟
مشعل : خلاص بعد يومين السبت هذا
بومحمد :بيوم رحلتنا
مشعل بحزن : خلاص عزمتوا ترجعون !؟
بومحمد : أي الحمدلله الكل مستانس ومشتاقين للكويت ..
مشعل : لاتذكرني والله اني مشتاق لاهلي بس مصبر نفسي هانت كلها اسبوعين
بومحمد : ماعليك بتروح بلمح البصر بس المهم انتبه على نفسك
مشعل : لا توصي حريص .. ولا تنسى اتسلم لي على عمي بومحسن
بومحمد : يوصل ان شاء الله وسلم على ابوك سلام ٍ كثير
مشعل : يوصل عمي وتوصلون بالسلامه ان شاء الله
بومحمد :الله يسلمك .. ونبيك ترد لنا بالكاس
مشعل يضحك : ابشر من عيوني
بومحمد : تبشر بالجنه ان شاء الله يلا ماطول عليك .. البنات بيطلعون
مشعل : سلم لي على ميشوو وعلى حمود
بومحمد : هههههههههه جان خذيتها معاك وفكيتني منها
مشعل : دامكم ماتبونها عطوني ياهاا حرام عليكم احبها
بومحمد : ههههههههه ابتلشت انها اتحبك ومأذيتنا عليك
مشعل : بجيب لها الكاس لعيونها
وقعدوا يضحكون ومن بعد السلامات صك بومحمد التلفون .. والغريب ان ديمه تبتسم ولا كأن صار شي .. انوار حبت هالشي .. وشافت انه تطور كبير لديمه فمسيره تغيرها .. اما مشعل كان مستانس ان بومحمد تذكره ودق عليه يتطمن .. بومحمد من طبعه حبوب وعايلته كلها تنحب بسرعه .. وماينسى الواجب .. وخصوصا ان مشعل قام معاه بالواجب ..
مرّت 3 ايام .. وديمه بدت تتغير جذرياً يوم عن يوم.. وبدا اهتمامها بفوفو يقلّ يوم بعد يوم .. وصارت الابتسامه جزء من ملامح وجهها ..
يوم الجمعه .. بالليل
انوار : آه ياربي مشتاقه للكويت
ديمه : باجر بإذن الله انتِ فيها
ام محمد : نبي ديرتنا نبي نسمع صوت الاذان
انوار : أي يمه صج انهم عطونا مواقيت الصلاه لكن احس اني ضايعه ..
ام محمد : الا بذكر الله تطمئن القلوب ..
ديمه : يما انتِ ماجبتي معاج قرآن ؟
ام محمد : امبلا جبته والا شمصبرني انا على القعده بعد كل صلاه اقرا لي صفحتين
ديمه : يما اتصدقين التزمت بطريقتج بالقرايه والله اتريح ..
ام محمد : أي بعد كل فرض اقريلج صفحتين .. وبجذي بالشهر تختمين القران .. على كثر ماتتعودين راح ترتاحين لانج ماراح تهجرين القران .. ومع الاستمرار راح يكون عليج الحفظ سهل ..
انوار : وانتوا ليش ماعلمتوني هالطريقه ؟؟
ديمه : اللي بقلبه صلاه بيصلي
انوار : خلاص يما بس المشكله انا وديوم ماجبنا الا قران واحد ..
ديمه : بسيطه ابدي من باجر اذا ردينا الكويت
انوار : أي يمى ذكرتيني .. انا ومريوم بنشترك بدار حفظ القران ..
ديمه : وانااااااااا ليش ماتقولون ؟؟
انوار : انتِ حافظه من الثانويه يما منج
ديمه : لا بس جزء عم ابي احفظ القران قوليلها تسجل اسمي
انوار : انزين انتِ نشبه معانا بكل مكان
ام محمد : أي جذي تعاونوا على الخير .. مو الفنانه الفلانيه لابسه كيت وبتقلدونها قلدوا بعض بالخير
ديمه : ههههههههه الحمدلله انا ماقلد فنانات .. لاني واثقه بروحي
انوار : لا والله واللي حجزت لي موديل نوال حق عرس خالد ولد خالتي منو ؟؟
ديمه :ههههههههههه لج انتِ مو لي
ام محمد : يلا بنات جهزتوا اغراضكم ؟ باجر بنرد نبي كل شي جهاز على 11
انوار : ابشررررررري يا نظر العييييييين
دخلت عليهم ميشوو : ماما باجر بروح عند رغد ؟
ام محمد :أي وعند مريوم وعند خالتج نوف
ميشو : ماما انا بعطي رغد عروستين
ام محمد : جنطه كامله تعطينها بس عروستين لا حبيبتي عطيهم اكثر عشان تلعبون مع بعض ..
ميشو : بس انا باخذ اللي شعرها طويل ..
ديمه : يما هالبنت لاتقصين شعرها اخاف اذا كبرت تستخف .. وتلبس بواريك
انوار : هههههههههههههههههههههه تخيلت شكلها
ميشو : ماماااا شوفيهم يضحكون علي ؟؟
ام محمد : اففف منكم يلا انا بروح غرفتي تعالي ميشو معاي بنات رتبوا الاغراض وانوار عليج جنطه ميشو .. يلا تصبحون على خير
طلعت امهم وصكت الباب .. مابقى الا ديمه وانوار بالغرفه
انوار : لالالالالا عاد جنطه ميشوو حوست العالم فيهاااااااااااااا متى اخلصها
ديمه : بساعدج لاني جهزت اغراضي
انوار : تسوين خييييييير
وقعدوا يرتبون الاغراض ..
انوار : تعالي انتِ اغراضج اللي شريتيهم من باريس وينهم ؟
ديمه : بالجنطه البيضاء مافتحتهم لانهم جدد بفتحهم بالكويت ..
انوار : يلا عاد فجيهم بشوف ملابسج
ديمه : لالا تراها حيل ضيجه بالكويت بفتحها عشان احطهم بالكبت وبعدين بتشوفينهم
انوار : اففف منج عنيده
ديمه : امبي مومصدقه هذا اخر يوم لنااااااااااا ؟
انوار : انتِ مو ملاحظه شي ؟
ديمه : الا قولي اشياء ههههههههه
انوار بنظره حنان : تغيرتي 180 درجه
ديمه بفرحه : صج ؟؟
انوار : والله العظيم .. بهالثلاثه ايام راقبتج اربع وعشرين ساعه ماكنتي تسرحين ابد ..ولا اهتميتي بفوفو ولا تسألين عنه .. ولاحظت ان البسمه انزرعت بوجهج .. تغيرتي والله .. حتى كلامج كله فيه امل وانج بتسوين وبتحطين .. ماقمتي تتكلمين عن ايام قبل مثل اول .. انا مستانسه ان هالسفره غيرتج عكس قبل بس تبين تقعدين بروحج وكلا هاديه اللحين ماتبين تقعدين فاضيه ابد كلا تمشين وتصورين وتضحكين و تلعبين .. قسم بالله ريحتيني حتى اهلي لاحظوا ..
ديمه متشققه من الوناسه : آه الحمدلله هذا اللي انا ابيه .. وعسى الله يتمم علي .. صدقيني ترى كل اللي شفتيه ماجاء بهالسهوله .. عانيت على ما وصلت له .. بس ان شاء الله اتم على هالحال واحسن ولا اتغير ..
انوار : اهم شي راحه البال والصحه ..
ديمه : الحمدلله عدت هالرحله على خير وخذيت من خيرها وتركت المر منها ..
انوار : تقصدين مشعل ؟
ديمه : خلاص انا وعدت روحي ما اتكلم بـ كـان .. كان مشعل يحتل جزء من حياتي والحين طلع منها ..
انوار : يلا باجر من نرد الكويت بتنسين كل شي ونرد حياتنا الطبيعيه
ديمه : الحمدلله يارب احمدك واشكرك على كل حال ..
-------