تااابع..


دخلت غرفتها وقطت نفسها على السرير تبجي بحراره .. " يعني هم موعارفين اني ضعت عشانه مو عارفين غلاته بقلبي ليش يحرموني منه .. اهم بجذي احكموا علي بالاعدام .. "
بجت وبجت بس حست انها بتختنق ان قعدت بهالغرفه اكثر من جذي .. ومالها خلق تشوف احد من اهلها .. راحت لجنطتها وطلعت بدله لبستها ونزلت تحت .. تبي تشم هواء بدال ماتختنق بالغرفه ولا احد درى عنها .. راحت صوب النهر اللي يطل عليه فندقهم مباشره وكانت فيه كراسي وطاولات .. عند النهر .. ماكان للنهر سور .. يقدرون الناس يقعدون وينزلون رجولهم .. بس الرصيف حيل عالي على النهر .. يعني بيكون بعيد عليهم الماي قعدت ونزلت رجولها .. وتطالع على مدّ النظر ودموعها تطير من عيونها ماكانت تقدر تغمض عيونها لأن حرارة الدموع بتحرقها .. فاتحتهم على وسعهم ومعطيتهم الحريه بالسقوط .. قبل بعز ضيقتها كانت تشكي للطير .. اللحين لمنو بتشكي !! كانت قاعده وتردد كلمتين ..
" ماقدر افقد الشيئ مرتين !!"
حوالي ربع ساعه صكت الساعه 10بالليل .. نزل مشعل بعد ماقام وهو متضايق من نومته .. كلا دواه .. وصلى ونزل .. بيروح يشتري له بجامه من السوق اذا كان السوق مفتوح .. طلع من باب الفندق ويحس ان الدنيا فعلا بدا يعم فيها الهدوء والناس تختفي شوي شوي .. وهو ماشي بطبيعه الحال لازم يمر على النهر عشان يوصل الشارع الرئيسي .. كأنه لمح شي مألوف .. رجع على ورى خطوتين وشاف انسانه قاعده على النهر ومنزله رجولها .. وتطالع على مد الشوف جنها سرحانه .. لانها ابدا ما حست بوجوده..
مشعل : ديمه هذا انتِ !؟
ديمه التزمت الصمت ..
مشعل : ديمه شفيج ماتردين .. ديمه
ساكته ولاكأن في احد موجود .. لالحين تسبح بعالم ثاني ..
مشعل حس انها موطبيعه وخاصه يوم شاف الوقت .. وطالعه بروحها وعالنهر .. قعد على ركبه بعد ما انصدم يوم شاف دموعها تطير من عيونها بشكل يخرع .. وكأن شي صار ..
مشعل بصوت عالي : ديمه شفيج خرعتيني ..
ديمه طالعته بجمود : نعم
مشعل : شفيج قاعده هني لحالج هالحزة .. !
ديمه ماردت عليه .. تطالع الفراغ اللي قدامها .. ودموعها غصبٍ عنها تنزل ..
مشعل : ليش ماتردين
طالعته واضحكت باستهزاء وكأنها تستهزء وتضحك باللي قاعد يصير لها .. ودموعها اختلطت مع الابتسامه
مشعل : ديمه ترى والله خرعتيني ......... تكلمـــــــي
ديمه : فوفو ............... ماقدر افقد الشي مرتين ماقدر ..
قعدت تبجي هالمره بشكل افظع من قبل .. وكأنها ادركت الصدمه .. واستوعبتها ..
مشعل ربط الكلمتين ببعض .. والي افهمه انها افقدت الطير خلاص .. وهذا اللي وصلها لي هالمكان بهالوقت ..
مشعل حاول يتدارك الموقف خصوصا وهي تبجي بشكل غريب
مشعل : انزين قومممي من هالمكان أي احد يدزج تطيحين
ديمه : مابي اتحرك ماقدر
مشعل بصوت اعلى وهومعصب : ماراح تقعدين هني .. قومي قدامي بالطاولات على الاقل .. خلنا نتفاهم
ديمه : مابي شي انت شتبي اصلا وخر عني
مشعل ماقدر يتمالك نفسه من الغضب
مشعل : قوووومي بالطيب ترى والله ماتلقين نفسج االا انتِ محطوطه فيه بالغصب
ديمه قعدت تطالع نظراته العصبيه ونفذت بهدوء توقعت منه الا متوقع
وهي قاعده على الكرسي وهو قاعد على الكرسي اللي قبالها .. وبينهم الطاوله .. وهي ربعت ايدينها وحطت راسها بينهم .. على الطاوله ..
مشعل : اللحين قولي لي السالفه كلها .. وخلاص وقفي هالدموع بفهم السالفه
ديمه : امي امي يامشعل طيرت الطير خلاص ماله رجعه
مشعل : ليش تسوي جذي ؟
ديمه : تقول تعلقج فيه ماله مبرر
مشعل باستغراب : ليش اهي ماتدري !!؟
ديمه : لا
مشعل : ليش ماقلتي لها ؟
ديمه : يعني تبيني اقولها اني متعلقه فيه عشانه من ريحه عمي .. بتقولي انتِ معقده نفسيا ومتعلقه بأوهام مالها صله بالواقع .. وماراح يخلون طبيب نفسي مايقطوني فيه .. اهلي واعرفهم عدل ..
مشعل : لونج قايلتلهم ماكان سووو اللي سووه ..
ديمه : هذا اللي صار خلاص اهم مو راضين يستوعبون اني ماقدر افقد الشي مرتين افقد الغالي وافقد ذكراه صعبه والله .. بس منو بيحس باللي فيني .. محد .. عبالهم بهالطريقه بيرجعوني ديمه الاوليه الا اهم رجعوني لأيام نكستي .. بجهلهم .. خلاص يعني ماعندي احد افضفض له .. رحت يافوفو وخليتني !؟
مشعل : لحظه امج شلون خذت الطير وهو بغرفتج ؟
ديمه : عندها السبير ...
مشعل : بس ليش جيتي هني لحالج وبهالوقت .. ماخفتي على روحج ؟
ديمه : انا وين وانت وين ..
شافت ديمه ان مشعل قام يطالع اللي جاي وراها .. والتفتت وشافت انوار ..
انوار اول ما وصلت لهم ارتبكت ..
ديمه : مشكوره وجزاج الله خير منو الضحيه الجايه بعد ؟
انوار ارتبكت زياده ..
انوار : ديمه انتِ فاهمه كل شي غلط انا مالي دخل
ديمه : شنو الغلط اللي فهمته ؟ وشلون انتِ مالج دخل .. خلاص فوفو راح امنت بالله عادي بس قولي الصج
انوار : من قالج انه راح ؟
ديمه : اتمنى انها ماتكون نكته بايخه ..
مشعل طالع ديمه بعصبيه لانها ضغطت على البنت وخلتها تنحرج ولاقدرت تتكلم ..
مشعل بعتب : ديمــه !
انوار: فوفو فوق ينطرج
ديمه فزّت من مكانها : شنو ؟
انوار: امي كانت بتجيس نبضج .. بتشوف اذا عادي عندج كانت بتتخلص منه بأي طريقه .. ااما اذا صار مثل تو اللحين .. بترده لج وامرها لله ..
ديمه بفرحه ودموعه متجمعه بوسط عينها
ديمه : صج والله ؟ احلفي امانه قولي ان اللي صار كله جذب .. عفيه قولي ..
انوار: والله العظيم .. ان فوفو ينطرج فوق وانا توني مأكلته .. لان صارلي ساعه احايل امي اقولها ترد لج اياه .. وهي تقولي مصيرها بتتعود على بعده ..
ديمه : انزين ليش سويتوا فيني جذي .. انا ناقصه تعب !!
انوار: مادري عن امي شكلها منقهره من حركتج اللي سويتها بباريس .. هملتينا وركضتي ورى طيرج
ديمه ارتاحت : الحمدلله يارب ..
مشعل ابتسم : والله امكم عليها دقات قويه ..
انوار+ ديمه: هههههههههههههه
قام مشعل من مكان واشر بيده لديمه بتهديد ..
مشعل : ان ماقلتي لأمج عن سبت تعلقج بالطير انا بقولها !
ديمه : خلاص عادي قولها .. المهم اني لقيته ..
قام من مكان وراح وراحت ديمه مع انوار فوق ..
بالغرفه
دشت ديمه وشافت فوفو بالقفص ينط يمين ويسار .. وسمعت حسه وصوته وتوه ردت لها الروح .. " ياه يافوفو الله لا يبين غلاك "
ام محمد ضمت ديمه : والله لو انا اللي رحت مابجيتي علي كثره ..
ديمه : لا يمى لا تقولين جذي تكفين .. انتِ اغلى انسانه بالكون .. لي فقدج مايبقى بالحياة طعم
ام محمد : الله يخليكم لي وويخليني لكم
ديمه :اميييييييين يارب
انوار : ايوووووووا يعني بنكمل السهره اليوم
ديمه بتحرق اعصاب انوار : ماظنتي
انوار: لالالالا حرام عليج .. ترى قعدت احايل فيها لين وافقت تردلج طيرج بس ترى مو حبـاً فيج لا مابي السهره تخرب ..
ديمه : شوفي انتِ لج ضلع بالموضوع .. لانج كنتي تدرين وساكته .. يعني بسويلج دسكاونت 50% من السوالف اللي صارت ماراح اقولج اياها ..
انوار: وووجع ان شاء الله اجل انا سهرانه عشان اتأمل بسواد عيونج ؟ والا سواد عيونج ؟ انا ابي السوووووالف
ديمه : يمى بنتج هذي طالعه على منو ماني خابره في وحده بالعايله تحب السوالف والعلوم غيرها؟
بعد حوالي ثلاث ساعات .. بداية السهره .. بغرفة ديمه ..
انوار: جيبي الكاكاوات بالثلاجه ..
ديمه : ثلاجتي فاضيه تصفر
انوار: يوووووه الاكل كله بثلاجتي روحي جيبي خلاص انا ماقدر اقوم من مكاني ..
ديمه : لا توصخين الغرفه بالحب اللي تاكلينه .. حطيلج صحن وحطي فيه الحب ..
انوار: ههههههه مادري مع السوالف اندمج واقط يمين يسار ..
ديمه : لا ماما هذاك بغرفتج مو بغرفتي ..
انوار: يعني صايرتلي فيها امي الثانيه .. لا حد يوصخ .. المهم روحي جيبي اكلناااااااا لا يصكون الباب والله ما اسهر وانا جوعانه ..
ديمه : هههههههههههه ام بطنين .. يلا بروح بعد قولي شتبين عشان مو كل شوي داخلين طالعين ..
انوار : امممممممم جيبي الاونو تلقينها فوق الثلاجه ..
ديمه : هيه انتِ تعالي معاي ماقدر اشل كل الاغراض ..
انوار: لو سمحتي وتكرمتي انا اهلج كارفيني هاليومين كلهم وانتِ تتمشين بربوع باريس .. خلصي حركي هالشحوم ..
ديمه : جبي والله اني ضاعفه
انوار تحب تحبطها : أي قصي على غيري ..
ديمه : جبي والله ماروح صج ماتنه ؟
انوار: هيييييه وصمخ ترى اتغشمر روحي يلا
ديمه : اففففف زين
لبست ديمه شيلتها وهي لابسه بجامتها ..
انوار: تعالي تعالي يارب لا تحاسبنا على مافعله السفهاء منا
ديمه : شفيــج بعد ؟
انوار: ببجامه يالظالمه ؟ الحين افرضي احد شافج بالممر ..
ديمه : منووووو بيشوفني .. الصور المعلقه يعني ؟ شفضحج فيه ترى كلها خطوه والناس كلهم نايمين منو اللي بيطلع وبيشوف ديمه بنت منصور شلابسه ؟
انوار: اقول انثبري بس دامني على لبسي بروح اجيب اغراضي ..
ديمه : اففففف فكه جان قلتي من الاول ..
بعد مارجعت انوار ..
انوار: ديمه مشعل لالحين قايم ..
ديمه : ليش توه راد ؟؟
انوار: أي ومعاه جيسين ..
ديمه :أي اكيد شارليه ملابس لان ابوي صدمه حتى هو مو جايب معاه لبس ..
انوار: اللحين قولي لي كل شي من طقطق لي سلام عليكم .. ترى ان حسيت انج نسيتي شي او طوفتيه بخليج تعيدين السالفه من الاول ..
ديمه : انزين شتبيني اقول بالضبط ..
انوار: عن الاستهبال خلينا نبدا من اول ما قمتي ونزلتي .. ودريتي ان احنا رحنا شصار ؟ وشلون شفتي مشعل .. وخبري ان ماكو حجز شلون قعدتي بنفس الفندق .. يلا لاتخلين بقلبج شي ..
ديمه : ههههههههههههههه من عيني هذي قبل هذي .. بس جم بتعطيني ..
انوار : أي بدينا بالاستغلال ..
ديمه : ليش قالولج انوار .. المهم بقولج كل شي بس بليز لاتقاطعين خلي اسألتج بعد ما اخلص النشره..
انوار بحماس : اوكي ..
قعدوا طول الليل سهرانين وقالت لها ديمه كل شي ولا خشت عليها شي .. وكل ماتذكرت ديمه سالفه قعدت تضحك .. على الاحراج حزتها .. وتقول لانوار وانوار مستانسه على الاخر .. اتحس ان فيه احداث .. وبعد ما قالت لها ديمه كل شي ..
انوار : حسافه ليتني انا اللي ضعت
ديمه : هههههههههههههه لا نصحيه موناقصين قصت وجه
انوار : لا يعني وناسه وبعدين تعالي انتِ باطه جبدي .. شنو سويتي له سالفه عشان قال بيردج جبي وروحي معاه بعد احمدي ربج مقدم خدمات ببلاش
ديمه : هههههههههههههه والله لو انج مكاني جان ماقلتي هالكلام ..
انوار : تدرين حقدت عليج .. اجل تبلشين الرجال مع فريق كامل .. وتقولين له اخذ حقي منهم .. زين جات على رضه بالرجل ..
ديمه : ها شفتي مو اقولج هالسفره من اولها احراجات وتقولين ياليتني مكانج .. انتِ اسكتي كلا والا يوم صرخ علي .. خلاص ودي الارض تنشق وتبلعني ..
انوار : ههههههههههههههه زين سوى فيج ..
ديمه : تراج تتطنزين علي .. المهم جم الساعه ؟
انوار: اممممم ثلاث ونص تقريبا
ديمه : مالت عليج وليش ماتقولين خليتيني اقرق طول هالوقت نامي يمال العافيه ورانا طلعه من الصبح
انوار: ادري بس اتحدى ان عرفتي وين بنروح ؟
ديمه : يعني من طقت بتسوين لي سبرايز .. خليه لج اللحين الطلعات ترى ماتهمني
انوار : هههههههههههههه من الهياااااااااااااااته اللي هتيها ياماما مو انا اللي منطقه بين اربع حيطان
ديمه : أي ادري هذا اللي قاهرج .. بس اعرفيها طلعه بدون اهلي ماتسوى ..
انوار تغمز لها : أي صح ماتسوى ..
ديمه انحرجت وقعدت تطالعها بنظره استغراب
ديمه : ليش هالنطرات الخبيثه
انوار : لا بس انا كان شي ببالي بس بعد اللي عرفته تأكدت منه ..
ديمه بفضول : شنو ؟
انوار : لالا مو اللحين اقولج عليه ..
ديمه: متى !
انوار : بوقته ان شاء الله ..
ديمه : كيفج انزين ماراح تنامين ..
انوار : لا ناطره عرض جفنشي الساعه اربع على فاشن تيفي
ديمه : وععععع هالقناه زهقت منها هناك
انوار: يالخبله نسيتي كلام مريوم قالت لنا صوروا العرض كامل ..
ديمه : شتبي فيه ؟
انوار: أي بدينا بالاستعباط اللي ماحبه .. نسيتي عرس خالد شهر واحد ؟
ديمه : ايييييييييييه يحليله .. اشوى انا شريت فستان بسيط بس راقي ..
انوار: وليش ماوريتيني اياه ؟
ديمه : اوووووف ترى مع الحوسه بالجنطه ..
انوار: المهم حلو شكله ؟
ديمه : قلتلج بسيط بس راقي
انوار: جم قطيتي عليه ؟
ديمه تغمز لها بلؤم : مبلغ وقدره
انوار: جذااااااااابه من وينلج الفلوس؟؟؟؟؟
ديمه : حبيبتي ديمه بنت منصور تتسخر لها الفلوس تحت امرها
انوار: أي واخت ديمه بنت منصور مقطوطه على صخر المهم من وين لج؟
ديمه : الفيزا عندي .. عطانياها ابوي قال اشتري اللي تبينه بس اهم شي اشتري اغراضج للجامعه .. عشان ماتروحين الكويت وتهونين
انوار: وليش ماتعطيني شي هذا وانا اختج الحنون الرؤوم ؟
ديمه : عاد تدرين ماصرفت منها حيل .. يوم ضعت .. الاخ مشعل ماخلاني ادفع شي
انوار: هالمشعل ما شاء الله مادري شلون طاح لج من السماء يعني لولا الله ثم هو جان ندورج بشرطه كليفورنيا
ديمه ماتت من الضحك
ديمه : شدخل كليفورنيا ههههههههههههههههه
انوار: شسمه مو جارتهم
ديمه : وين ابله الجغرافيا عنج ........ والله لو درت عن هالسالفه تردج لي اولى ثانوي
انوار: هههههههههههههه استري على ماواجهتي
ديمه : خلاص ظهري عورني بروح انام
انوار: اوكي بس الكاميرا وينها ؟ عشان بصور العرض
ديمه : داخل الكبت .. بس حذرتج مابي اقوم واشوف نص الغرفه حب مقشر
انوار: هههههههههههههههه لا افا عليج السيرفس بينقذون الوضع ..
ضحكت ديمه على اختها الرقله ونامت وهي مرتاحه ..
على ثاني يوم الصبـح الساعه تسع .. ديمه قامت قبل انوار.. انوار طبعا نايمه على الارض والتلفزيون مشغل .. وحوسه امس على حطتها .. بس في حسنه وحيده سوتها قبل لا تنام انها صكرت الكاميرا .. قامت تسبحت وصلت ولبست ملابسها .. وخلت انوار بمكانها بس غطتها ببطانيه .. وخذت فوفو والكاميرا .. ونزلت تحت لان غرفه امها وابوها مصكره .. تدرين ان الكل نايم ليش تزعجهم هي ماراح تبعد بس على النهر .. بتصور المكان وتسوي رحله استكشافيه .. لأول مره من سافروا ديمه تقوم من نفسها بدون لحد يقومها .. حاسه بنشاط اليوم غريب ..
راحت للكوفي اللي يطل على النهر وطلبت لها ريوق .. وقعدت على اقرب طاوله قبال النهر ..
وشافت الجو روعه روعه .. لو الود ودها جان طبت بالنهر وكملتها .. وسرحت شوي وهي تشوف الطيور تطير من النهر لي عالي السحاب .. تشوف الجو غيّر .. و نفسيتها غيرّ .. اليوم كله غير .. قعدت تدور بجنطه الكاميرا ولقت قلم وروقه .. واستغلت الفرصه وكتبت ..
" .. أترى الطيور المحلقه في سمائنـا هذه !؟ انهـا لعجيبة أرى فيهـا الحـرية وأي حـرية !! .. حريـة الانطـلاق بلا قيد بالسمـاء .. تبلغ العنـان .. وتعـبر الشطـآن والخلجان .. وتطير بالبلدان .. !
..
حـرية هذا الطـير ليست كحـريتي .. فهو يطير ويطير .. ومرجعـه الشجـر ليرتمي بأعشاشة الصغيره .. ويعيش بقية حياته محلقـاً بالسمـاء .. إمـا مرتميا ً بهذا العش الصغير .. أم مهاجـراً .. راحلا عن البلدان .. !
..
لا فحريتي ليست كحريتهُ تلكْ .. فحريتي لها طعمٌ آخر .. لهـا سحر ورونقٌ وجمـال .. إنهـا حريـة الفكـر .. وحريـة القلـم .. اكتب بما يجول بخـاطري .. وافكـر بمـا يدور في ذهني .. من فكـرٌ ومعـان ٍ .. يجب ان تظهـر وان اعبر عنها بإسلوبي وقلمـي ..
..
ياتُـرى !؟ .. هل لسيل أفكـاري سدود .. هل لجيش اشواقي جنود ؟ .. هل لبلدة آمـالي حدود ؟ .. اسئله تجول بخاطري ولا تحضرني اجوبتها .. ولكن سأترك لقلمي الحرية في نقش خـطه .. واترك لفكري الحرية في ابداء رأيه .. واعمل على تحقيق أحلامي وآمـالي .. بكـل ما املك من طمـوح .."
..
قعدت تتذكر كل مواقفها مع مشعل وحست بشعور غريب .. خايفه انه يختفي من حياتها .. فجـأه مثل اللي راحوا من قبله .. حست انه بدا يشغل جزء من تفكيرها .. وحست ان هالرحله ماراح تكون مختلفه عن غيرها لولا ظهور مشعل في منتصفها .. استغربت من نفسها انها ارتاحت لهالانسان بالذات وقالت له كل همومها .. وهي اللي كانت واعده نفسها ماتنطق مع احد ولاتشكيله حالها .. توقف تفكيرها .. عند اللحظه اللي بيروح فيها مشعل ويختفي ولا راح تشوفه بعدها .. غصتها العبرة لا اراديا .. مع انه تو الناس على هالشي.. وجرت خط القلم .. وكتبت هالخاطـره ..
" .. قلت له والعبرات تقطـع كـلامي وتخنقه .. تذكـرني .. كل ما لاح في سمـا عشقك
حبٍ جـديد .. تذكـرني .. كـل ما عطرت أزهـار الربيع هالكـون الوسيـع .... تذكرني كل ما
امطرت هالدنيا امطار وغردت فيها الطيور .. تذكرني كل ما ناظرت شمس الغروب وهب
نسيم الجنوب .. تذكرني كل ما ادمعت عينك .. حـزن .. ضيقه .. عتـب .. إللي يكـون .. تذكـرني
تذكـرني .. قـال لي بكـل عجب وبكـل ذهـول !! عمـري انا ما نسيتك حتى اني اتذكـرك .. !!
اسمك داخل القلب بالدم مكتوب .. صورتك يازين ماقد فارقت هدب عيني والجفون .. فكري ما
قد اشغله مخلوق كثرك يا بدر البدور .. وبعد كل اللي سمعتيه تقولين اذكرنـي !!؟ لا يافرحه
ايامي وعمري ووجدّ العيـون .. عمري انا ما نسيتك حتى ما تبقين في حيـاتي .. ذكـرى .. أو
.. صــورة .. في دفـتر ذكـرياتي .. مكتـوبة .. و .. مرسومـة .. "
-----

انتظروا الجزء التاسع...

يتبع..

أختكم في الله