ديمه بغرفتها فكرت انها خلاص دام مابقى على سفرتها الا جم ساعه لازم ما تناشب مشعل على صغيره وكبيره خلاص هو بالنهايه بيوصلها لأهلهـا خلها على الاقل تعطيه الانطباع الزين عنها .. عشان ماياخذ فكره انها عنيده ورااسها يابس .. ولو تراه طيب المفروض تعامله احسن من جذي .. بس ماقدرت تنام شعور بالسعاده انها بتروح لأهلها وتفكيرها فيهم نساها النوم تبي تشوفهم بس موعارفه شلون راحت صوب الكاميرا وعادت الشريط لي النص .. وحطت على تصوير حديقه الفندق يوم لعبت كره قدم ويوم بطوا لها عينها .. قعدت تضحك على عمرها وهي معصبه حتى الولد اللي يصور من الخوف قام يهزّ الكاميرا .. وما تثبتت الصوره .. مالومه صراخها خرعهم هم متعودين على الهدوء .. وحطت على ميشوو وهي تلعب مع الفرنسي تقوله شسمك؟ مايرد عليها لانه موفاهم لها وتجي تطقه وتاخذ الطين اللي تلعب فيه اهي وياه وتحطه بوجهه لين بجى وهي تضحك تقوله وييييييييك خواف .. اشتاقت ديمه لميشوو وشطانتها .. ودها بجمعت خوانها .. محمد على انه مرات يفرض شخصيته لكنها محتاجته الحين اكثر من أي وقت .. "انواروو ام السوالف والقرقه وينها ؟ اتركت فراغ .. يا الله وامي وحضنها وابوي وصوته اللي مالي علي المكان والله مافي شي يسواكم لو الف هالكون كله والمجرات اللي جنبها .. ماراح القى ربعكم .."
خلاص بعد ما روت عطش شوقها لهم من شوفتهم ولو انها ورى القزاز.. صكت الكاميرا وردت شحنتها .. وحطت راسها على السرير بس مانامت .. وصورة كل واحد من عايلتها ببالها .. " آآه يالخونه ليش تروحون وتخلوني !! "
بعد حوالي سـاعه .. كانت ديمه لابسه وخالصه وماصدقت على الله عدت هالساعه البطيئه .. وهي مقرره انها تكون متسامحه مع مشعل باللي تقدرعليه دامها جم ساعه وتفكه منها .. راحت له الغرفه وطقت عليه .. واذته بالجرس .. لين بالاخير فتح لها الباب وهو لابس بجامته وشكله نايم حتى عيونه مو مبطلها كلها وشعره معتفس وجاي على وجهه واول مافتح الباب طالعها وفرك عيونه وابتسم
مشعل : سوري أخرتج ؟
ديمه تفشلت : لا اذا بتنام كمل نومتك بس مادري لانك قلتلي بعد ساعه بنروح قلت اقومك
مشعل : خلاص اوكي بلبس وبطلع انتي جهزي اغراضج
ديمه : ليش انت قلت بنتغدى
مشعل : بنتغدى وبنطلع سيدا على المترو
ديمه : اهااا اوكي
راحت ديمه لغرفتها وانصدمت من منظر الجياس المصففه اللحين وين اتحطهم؟ جنطتها هذي ماتكفي شي !
" ياربي شلون مافكرت فيهم !! "
وقعدت تحوس بالغرفه تدور على حل بس ماكو حل الجياس واجد والجنطه صغيره جدا ..
طلعت للمنقذ مشعل وطقت عليه الباب ..
مشعل : هاخير شفيج ؟
ديمه : الأغراض اللي شريتهم واجد والجنطه صغيره ماتكفي عندك جنطه فاضيه ؟
مشعل : جان دورتي بغرفتي اكيد بتلقين من هالجناط الرياضيه
ديمه : مادري وينهم
مشعل : اجل تعالي معاي
ورحوا غرفتها .. وهو لالحين مالبس عليه بجامته ودشوا الغرفه وراح فج الكبت من فوق وطلع جناطه اللي مفضيهم وعطاها جنطه رياضيه ..
ديمه : اللحين افضي الجياس فيهم والا ادخلهم مع الجياس
مشعل : شنو هنديه انتِ !! هههههههههه لا اكيد فضيهم عشان يستوعبون اكثر
ديمه انحرجت : اوكي
وقعدت تفضي كل الجياس على الأرض وصارت حوسه ملالالابس وأغراض
مشعل طالعها بشفقه
مشعل : هذول كلهم بتسفطينهم ؟ يمديج ؟
ديمه : عاد الله والتسفيط اخذ وقط
مشعل : لا جذي ماراح تكفي والا اقولج انا بساعدج
ديمه : لالا ماله داعي
مشعل : انزين اسمعي ماله داعي نسفطهم انا بحطهم لج كلهم داخل الجنطه بطريقه زينه
ديمه : اوكي اذا تقدر نوفر وقت
مشعل : خلاص انتِ اخذي جنطتج الصغيره واخذي فوفو وانطريني باللوبي تحت انا بروح البس وبسوي الجنطه ..
ديمه : اوكي مشكور
راح غرفته وكمل لبسه وخلص وردّ غرفتها و هو يرتب الجنطه طاحت ايده على بلوزتها اللي شراها لها مغفله من محل الهدايا ..
" ياربي الحمدلله انها ماسفطتهم يلا تشوفها بالكويت احسن !"
واخذها ولفها مع باقي الملابس وبالاخير استوعبت الجنطة كل الاغراض وخذاها ونزل تحت .. لقاها قاعده تلعب فوفو .. وشكلها مستانسه
" مو بتردّ لأهلها هذا اللي تبيه .. وانا اللي باكلها وبنحرم من شوفتها .. الله يعين بس "
بالتاكسي مشعل قدام وديمه ورى السايق
مشعل : ها ديمه وين نروح ؟
ديمه : الصراحه مشتهيه لازانيا
مشعل : يمىى جنج حاسه فيني قلت اخاف زهقتي من مطاعم البيتزا
ديمه : لا بالعكس احلا شي هني البيتزا
مشعل : تمام
وكلم التاكسي يوديهم مطعم بيتزا على مستوى
وصلوا المطعم وهم داخل السياره شافت ديمه المطعم وانصدمت .. مثل ما انصدم مشعل
كانت في سطرت جلابه بوليسيه على الباب تقريبا خمس وحاطين لهم بوادي فيها اكل وياكلون .. ومربوطين بسلاسل ..
ديمه : ان شاء الله بتدخلني هالمطعم ؟
مشعل : هههههههههههههههه في احلى من هالمطعم جلابه بوليسيه تنطرج عند الباب ونِعمَ الاستقباال
ديمه : لالا الله يخيلك خله يحرك
مشعل : ديمه صلي على النبي اقري الافته ممنوع اصحاب الكِلاب.. يعني هم رابطينهم برى لانهم مايقدرون يدشون فيهم
ديمه : بس انت ليش ماتحس فيني ماقدر والله ماقدر امرّ صوبهم اموت من الخوف
مشعل : انزين ليش منفعله ولايهمج نغير المطعم
ديمه : سوري بس صج ماقدر
مشعل : حصل خير
وطلعوا وراحوا مطعم احلى من الاول ..
ديمه : انّزل الجناط ؟
مشعل : بتفضحينا
ديمه : اخليهم بالتاكسي
مشعل : لا مشكله انه بيروح خلاص اوكي خلنا ننزلهم
ديمه :عادي نخشهم تحت الطاوله
مشعل : عشان يجكون فينا يقولون هذول اكيد مخدرات هههههههههه
ديمه : الله وناسه ويقطونك بالسجن
مشعل : لاولله وإنتِ معاي بعد
ديمه : لالا انا مالي دخل بقولهم هذي جنطته
مشعل : ااااياالخيااااااانه
ديمه : هههههههههه ان كيدهن عظيم
وقعدوا بالطاوله مشعل ماسك جنطه حطها وراح شوي وردّ وديمه ماسكه جنطتها الصغيره مع فوفو
مشعل : ترى طلبت لج
ديمه : ليش تو الناس ماشفت المنيو ؟
مشعل : ادري شتطلبين لازانيا من زود الثقافه بتقرين المنيو بالفرنسي !
ديمه : ههههههههههههههههههههه
وقبل لا يوصل الطلب زهقوا من السكوت
ديمه : قولي عنك انت وعمي مبارك قبل وين كنتوا تطلعون وشتسوون ؟
مشعل : ديمه ليش تحبين تعيشين بالماضي ؟ ترى اللي يعيش الماضي ومتمسك فيه عمره ماراح يعدي الحاضر عشان يوصل للمستقبل
ديمه : بس الماضي يعني لي كل شي .. كفايه اني لا تضايقت فجيت ارشيف ذكرياتي وتذكرت
احلاها .. عشان اصبر نفسي ..
مشعل : بس هذا مو حل للي انتِ فيه اللحين انتِ تبين تطلعين من ازمتج اللي تمرين فيها المفروض تقطعين شي اسمه عمج مبارك وساره خلاص لازم تنسينهم واذا ماقدرتي متى ما طروا على بالج لهّي عمرج بأي شي ..
ديمه : بس هم كانوا شي سعيد بحياتي ليش تبيني انساهم ؟ دامني انحرمت من شوفتهم مابي انحرم من ذكراهم
مشعل : انتِ مؤمنه بقضاء الله وقدره وتدرين ان هذي سنه الحياه ناس تنولد وناس تموت .. وكلنا بالاخير مندفنين بالتراب ليش انعذب روحنا بروحنا واحنا بإيدنا العلاج ؟
ديمه : بإيدنا ؟
مشعل : أي طبعـا شوفي ربي قال بكتابه " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" صدق الله العظيم
يعني الشي اذا انتِ من داخلج غيرتيه ربي بيساعدج وتتخطين هالمشكله .. واذا انتِ عبالج ان عمج مبارك هو الوحيد اللي يطلعج من ازمتج فأنتِ غلطانه امس طلعج عمج اليوم منو بيطلعج ؟ كوني على ثقه انج مو وحيده دام عندج رب فوقج .. معاج بكل وقت .. تقربي منه وهو خير معين
ديمه : كلامك يطمن .. وانا بسوي اللي تقولي عليه وربك كريم
مشعل : نبيج ديمه القويه .. مانبي أي شي يهزجّ
ديمه : تطمن ربي معاي
مشعل : والنعم بالله
جاهم الطلب حاااااارّ وخلوه يبرد الا يرنّ التلفون
مشعل شاف الرقم الا نفس الرقم اللي كلمه منه بومحمد
مشعل : ابوووج
ديمه بفرحه : احلللللللللف
اشر له انها توطي صوتها بيتكلم
مشعل : الووووو هلالالالا والله بومحمد
بومحمد : هلالالا فيك ها شخباركم ؟
مشعل : ابد بخير الله يسلمك انتوا شلونكم ؟
بومحمد : اسكت بس تهاوشت مع الفندق
مشعل : افااا ليش ؟
بومحمد : رحت اشتكيت على المترجمه مالتهم وهم واقفين معاها وتبي الصراحه انا اصلا بغير الفندق كفايه دقتهم فيني بباريس حجزت اسبوعين بعد اسبوع قالوا خلص الحجز واللحين نفس فندقهم بروما وهقوني مع المترجمه !! مالي قعده عندهم انا اللي يمشي معاي مضبوط امشي معاه سيدا ..
مشعل : والعمل ؟
بومحمد : بروح ادور لي فندق ثاني مالي قعده بهالفندق ولا يوم
مشعل : شلون اللحين احنا بنجيكم اليوم
بومحمد : لالا خلني ادور لي فندق واستقر بعدين تعالوا .. اليوم بسكن بفندق ثاني بس المهم ديمه تقدر تمددلها يوم واحد
مشعل : هااا ايييي عااادي
بومحمد : خلاص زين هي وينها اللحين بكلمها
مشعل : اوكي اخذها
خذت ديمه السماعه بسرررعه
ديمه : هلالالالالا يبى بعد عمري
بومحمد : هلالالالالالالالا فيييييييييييييج ديوم والله اني احاتيج اجل هذي دقه اللي سويتيها فينا تردين الفندق ولا تقولين لي ؟
ديمه : يبى خلاص اللي صار صار انتوا شلونكم اللحين ؟
بومحمد : ابد والله الحمدلله بس ناقصنا انتِ
ديمه : حلووووه روما ؟
بومحمد : روعـه ماتتطوف ..
ديمه : يلا لاحقين عليها ان شاء الله وين امي وخواني
بومحمد : كلهم فوق بالفندق انا طالع بدور لهم فندق ثاني
ديمه : ليييييييش؟
بومحمد : سالفه طويله المهم انتِ مرتاحه اللحين ؟
ديمه : أي يبى الحمدلله
بومحمد : اليوم اذا حصلت فندق اوكي .. بدق عليكم وبعطيكم العنوان عشان تجون باجر
ديمه : باجر؟ ليش يبى؟
بومحمد : أي باجر بستقر بفندق سنع اليوم وباجر تجون مو تقولين انج مرتاحه ؟
ديمه : اييي يبى لاتحاتيني انا مرتااااحه بس عشاني جهزت جنطتي وكنا بنطلع بعد شوي بس انصدمت
بومحمد : اهاااا كلها يوم باجر انتِ عندنا ان شاء الله الا تعالي الفيزا عندج؟
ديمه : ايييي
بومحمد: اي اشوى خليها معاج اكيد بتحتاجينها
ديمه : يبى مشعل ماقصر ماخلاني احتاج شي !
بومحمد : ربي يحبج لونج الحالج جان الله واعلم وين كنتي جان اللحين ضايعه بشوارعهم
ديمه : هههههههههه أي والله الحمدلله عدت على خير
بومحمد : انا اكلمج من كبينه بروح الحق على الفنادق يمكن القى شي سنع
ديمه : يبى اذا لقيت على النهريكون احلى
بومحمد : نص شوارعهم انهار
ديمه : ههههههههه واوو ونااااااااسه متى يجي باجر
بومحمد : بيجي ان شاء الله يلا ديوم يبى ديربالج على روحج
ديمه : اوكي يبى لا توصي
بومحمد : فمان الله
بعد ما صكت التلفون
ديمه باحباط: اليوم بنقعد بباريس
مشعل : لاتطالعيني جذي مالي دخل ابوج اللي قال
ديمه : اوكي يوم ويعدي ان شاء الله شكله بيمر علي دهر
مشعل : كل تأخيره وفيها خيره ليش ما تاكلين
ديمه : اوكي بسم الله
قعدوا ياكلون وديمه منقهره تبي تشوف اهلها مشتاقتلهم .. ومالها خلق اترد مره ثانيه الفندق وغرفه مشعل .. بس هو يوم والله العالم شلون عدى عليها كفايه الأحراج ..
ديمه : مشعل
مشعل : هلا
ديمه : انت قلت لأبوي اني قاعده بغرفتك ؟
مشعل : لآ
ديمه : ليش؟
مشعل طالعها باستغراب : المهم انج لقيتي غرفه ترتاحين فيها هاليومين .. بعد ليش اقوله كل شي ! ماشوف له داعي ..
ديمه : اهاا
مشعل رغم سكوته وهدوءه من بعد اتصال بومحمد الا ان فرحته مو مخليته يتكلم فا التزم الهدوء .. حس براحه غريبه .. وسرح بأكله
ديمه : متى بيطلع رفيجك؟
مشعل : هلا مادري يمكن باجر الا ذكرتيني بروح ازوره دامنا ماراح نسافر
ديمه : متى
مشعل: بعد مانطلع بروح الفندق اجيبله اغراضه واروح له المستشفى
سكتت ديمه .. هذا اللي ناقصها تروح المستشفى مره ثانيه !!
بعد ما خلصوا طلعوا برى يدورون تاكسي.. بس ماحصلوا مع ان اليوم بالذات زحمه ناس رايحه وراده ..
ديمه : شسالفه اليوم زحمه !
مشعل : مادري شفيهم
ديمه : ليش اليوم أي يوم؟
مشعل : الاحد اييييي اليوم عطلتهم
ديمه : اها يمكن عشان جذي
مشعل : ماكو الا انرد بالميترو او باص
وقعد يدور باص منطقتهم بس مو محصل اهم باصهم 47 ومالقاه قعد يحوس شوي لين لقى الميترو .. بعيد شوي من المطعم .. وراحوا له مشي.. ونزلوا السرداب .. وقصوا تذكره واركبوا .. كان الميتروا زحمـــــه النفس بالنفس ونظامه كل خمس دقايق يوقف بمحطه .. فا اول ماركبوا مالقوا مكان الا مقعد واحد ونص الناس واقفين ماسكين العامود
مشعل : ديمه اقعدي
ديمه شافت المقعد الفاضي كان جنبها واحد متييييين اسمرر ولابس نظرات قلبها طاح ببطنها من شافته " لا والله يبيني اقعد عند هذا ؟ "
ديمه : لالا انت اقعد فيه
مشعل عرف انها ماتبي تقعد مع هذا بس هي مالها شغل هو بكرسي وهي بكرسي .. بعد مافي مكان عشان نتشرط !! نص العالم واقفه عل رجولهم .. زين لقينا كرسي !
مشعل : يعني بتوقفين ربع ساعه ؟
ديمه : عادي اوقف مع الناس
قعد مشعل بالكرسي .. وهي قدامه واقفه وماسكه العامود .. وكان حرّّ المترو تحت الارض .. وزحمه وكل شوي يوقف ويطلعون ناس بس تركب ناس جديده اكثر .. وهذا حالهم .. وكان كئيب كفايه انه تحت الارض وسرداب ولونه رماااادي يقت القلب
مشعل شاف الخريطه اللي مرسومه على الطوفه
مشعل : عدي معاي خمس محطات وننزل
ديمه : حرّ
مشعل طالعها وكسرت خاطره واقفه على رجولها وريحه خايسه وزحمه وماكو هوا ..
مشعل : شوي ونوصل انتِ اول ما يوقف بالمحطه الجايه أي احد يطلع اقعدي مكانه
ديمه: مو عن الوقفه احس اني بختنق
مشعل: هذا كله من الزحمه يلا استحملي شوي وننزل
ديمه بالاساس ماتحب السراديب .. ولا الاماكن الضيقه مافيها هواء .. لان فيها ضيق تنفس .. وتحس يضيع نفسها بسرعه بس سكتت شوي وتوصل ..
اول محطه وقفوا عندها قام الاسمر اللي عند مشعل وقعدت بداله وحده شقرا طويله ولابسه قصيرورفعت نظارتها فوق شعرها وابتسمت لمشعل
الفرنسيه : بونجوغني ميسوو ( قود افتر نون)
مشعل طالعها وابتسم ماعرف شيقولها ..
وانحرج من نظرات ديمه له كانت تطالعها وتطالعه .. بنظرات غريبه ..
مشعل قام
مشعل : اقعدي مكاني
ديمه تطالعها: لا خلك مكانك شكلك مرتاح
مشعل : يلا عاد تراج طول اليوم واقفه ماعندج عذر اللحين وحده قاعده جنبج
ديمه : اممم اوكي
قعدت ديمه مكانه وتم هو واقف بس معطيهم ظهره
الفرنسيه طالعتهم وكلمت ديمه: تو فيان دو ؟
ديمه : دو كويت
وابتسمت لها الفرنسيه بترحيب .. ومشعل لف على ديمه وطالعها باستغراب وهذيج لبست نظارتها وقفت مستعده بتنزل بالمحطه هذي ..
واشترت لها بإيدها ..
الفرنسيه : سلووو (باي)
ديمه :سلووو
ونزلت ديمه اشرت لها بإيدها نفس الطريقه ..
وقعدت عجوز مكان الطويله ومسكت عمرها ديمه حاسه انها بتصارخ اذا طولت اكثر " ياربي وين الهواء بختنق ! "
ديمه : باقي جم محطه؟
مشعل يقرا المخطط المرسوم : خلاص الجاي بننزل فيه
ونزلوا وخذت نفس عميـــق ومشوا شوي لين وصلوا الفندق .. وبالفندق ..
ديمه : انا بقعد بالفندق
مشعل : ليش
ديمه : بس ماله داعي اروح
مشعل : بس جذي بقعد احاتي
ديمه : لا تطمن ماراح اطلع من غرفتي
مشعل : اوكي كلها ساعه زمان وراد
ديمه : لاعادي لاتعطل اشغالك عشاني
مشعل : ساعه وراد اوكي؟
ديمه : اوكي
مشعل خذا اغراض ناصر وطلع وراح الشارع الرئيسي الشانزلزي وراح يدور تاكسي ..
بالغرفه ديمه .. ردت جناطها وخلت جنطة الاغراض الجديده مافجتها لانها شكلها متروسه مالها خلق تقايسهم لان ان طلعتهم ماراح تقدر اتردهم .. ولقت على الطاوله اوراق فاضيه محطوط تحتها شعار الفندق .. ولقت قلم عند الاوراق .. خذتهم وقعدت تشخبط وترسم .. واشتاقت لقسم الخواطر والشعر اللي كانت مشرفه عليه .. واشتاقت للقلم والورقه .. وهي بين ايدها .. وقعدت تكتب على الاقل تكتب كل اللي بقلبها .. وبالاخير الورقه مقطوطه بالزباله .. منو بيشوفها ؟
" إلى همي ومعاناتي مع التحـيه ..
اشكركم .. على ما امضيتموه بخدمتي طيلة السنون التي مضت .. واشكر لكم حسن تواصلكم معي .. قد كفيتم ووفيتم .. أمـا تعبتم ؟ من السـهر على راحتي المزعومه.. امـا كفاكم ؟ مرافقتي طيلة تلك السنون والأعوام ؟؟ والأيام الكئيبه التي قضيتموها بقربي .. ماذا تريدون مني ؟؟
حزن ! قد ارتويت منه حتى الثماله
بكاء! ليتكم رأيتم الأنهار والسيول التي تخلفها محاجر عيناي على وسادتي كل ليله..
الألم ! وما اشد اعصاره على قلبي حين اتذكر الماضي الجميل الذي كان
سهر ! اسهر الدهر كله ولكن ارجعوا احبتي إلي ّ !
..
إلى معـاناتي أمـا شبعتي من تعذيبي ؟ بتذكيركِ لي بمن فقدت في أوقات ضعفي .. ؟ بسلبكِ حتى من حريتي للشكـوى ! ليتكِ تقدمين لي تقاعدكِ حتى ترتاحي من الاستمرار في سلك طريقكِ نحوي فأنا في أشد الحاجه لبعدكِ عني .. ولكِ اريحكِ من عناء مرافقتي للسنون القادمه المتبقيه من عمر هذا الزمنّ المـرّ ..!!
..
كفاك يا همي عناءاً..
كفاك ياقلبي شقاءا..ً
كفاكِ ياعيني بكاءاً..
كفاك يازمني جراحاً ..
كفاك ياحظي عناداً ..
قد مضى عمري هباءاً ..
قد همى الدمع انسكاباً ..
قد زاد الأمل كفاحاً ..
وارتسمت البسمة خداعاً ..!! "
..
المفضلات