اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرة عطاء مشاهدة المشاركة
ههههه شيخ شرعي وزواج شرعي ههههه للأسف أخت موالية ارتفعت حالات الطلاق في الحجاز ( 66 حالة يوميا ) وصار لزاما على المراة والرجل ان يحترزا في اختيار شريك حياتهم وان كلمة " شيخ " أو "رادود " تعطى المرء إعجابا بالشخصية لا الشخص وبالعشرة تتجدر العلاقة أو تتناثر ..ولكن لهذه العشرة ضريبة مؤلمة قاسية خصوصا اذا كانت لشخص لا يستحق ؟؟
أختي حبي عترة آل محمد : ان الاسلام حين شرع " المنقطع " شرعه ليعالج كثيرا من القضايا وجعل له ضوابط وشروط فلم يجوز زواج الكتابية منقطعا إذا كان الزوج متزوج بمسلمة دائما ( وفق بعض المراجع ) ، كما ان المراة الأرملة والتي تحرص على تربية ابنائها وبناتها بعيدا عن زوج الأم وقسوته أو عن تقصيرها في حقه كزوج وحق ابنائها الايتام فتختار ان تعقد منقطعا لكي لا تقع في الحرام لما لهذا الزواج من تخفيف إلتزامات عليها تجاه الزوج فهي في اعتقادي تكون معذورة ...وكذلك الزوج الذي ماتت زوجته ويخشى على ابنائه من سطوة مرت الاب وقسوتها (( فليس كل النساء كأم البنين )) فإنه يلجأ لهذا النوع من الزواج خشية الوقوع في الحرام سواء كان هذا الحرام تقصيرا لحقوق الزوجة الجديدة أو ... كما ان الرجل الذي يحب زوجته حبا شديدا وهي في حالة إعياء دائم أو إغماء وان غريزته تحثه وتلح عليه فيخاف الوقوع في الحرام فما عساه ان يفعل ؟؟؟ صام حتى الشبع ولكن ؟؟؟ للصبر حدود
عموما اختي الكريمة الزواج بشكل عام مستحب وليس بواجب إلا على من لم يصن نفسه فهو واجب عليه
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل تقبل المراة ان تكون زوجة ثانية لرجل يعاني من تقصير زوجته الأولى ؟؟؟
أخت موالية شاكر طرحكم المتمييز ودمتم بخير
أولاً السلام والتحية للجميع
وصحيح كما قلت يا قطرة عطاء
ان الاسلام حين شرع " المنقطع " شرعه ليعالج كثيرا من القضايا وجعل له ضوابط وشروط
وياريت كل من يتزوج هذا الزواج يحترم هذه الضوابط والشروط
ولكن إلي نشوفه هالأيام صار هذا الزواج لعبه مو زواج
وصار لا يمشي مع الضوابط ولا الشروط
مثلاً
أحدهم متزوج زواج منقطع من بنت بكر وبدون موافقة ولي الأمر
فهل هذا الزواج صحيح وحقق الضوابط الشرعية بشروط هذا الزواج؟؟؟
فأين هو تحقق الشروط فيه
فهذا الزواج سببه التهاون وكلاً يمشي على هوى نفسه