النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أنظروا الإمام الصادق(ع) ماذا عمل مع الهندي !

العرض المتطور

  1. #1
    عضو سوبر مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    2,786
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    296

    أنظروا الإمام الصادق(ع) ماذا عمل مع الهندي !

    أنظروا الإمام الصادق(ع) ماذا عمل مع الهندي!
    حضر أبو عبد الله (ع) مجلس المنصور يوما وعنده رجل من الهند يقرأ عليه كتب الطب فجعل أبو عبد الله (ع) ينصت لقراءته فلما فرغ الهندي قال له: يا أبا عبد الله أتريد مما معي شيئا ؟ فقال (ع): لا فإن معي ما هو خير مما معك قال الهندي: وما هو ؟ قال (ع): أداوي الحار بالبارد والبارد بالحار والرطب باليابس واليابس بالرطب وأرد الأمر كله إلى الله عز وجل واستعمل ما قاله جدي رسول الله (ص) واعلم أن المعدة بيت الداء وان الحمية رأس كل دواء وأعود البدن ما اعتاده فقال الهندي: وهل الطب إلا هذا ؟ فقال أبو عبد الله {الإمام الصادق } (ع) : أتراني من كتب الطب أخذت ؟ قال الهندي: نعم قال الصادق (ع): لا والله ما أخذت إلا عن الله سبحانه فأخبرني أأنا أعلم بالطب أم أنت ؟ قال الهندي: بل أنا قال الصادق (ع) :فأسألك شيئا قال الهندي : سل قال الصادق (ع): لكني أعلم
    قال الهندي فأجب عن أسئلتك اللي عجزت عنالإجابة عنها
    قال الصادق (ع) :
    أخبرني يا هندي لم جعل الشعر فوق الرأس
    قال: لا أعلم.
    جعل الشعر فوق الرأس ليوصل بوصوله الأدهان إلى الدماغ ويخرج بأطرافه البخار منه ويرد الحر والبرد عنه
    ولم خلت الجبهة من الشعر؟
    قال: لاأعلم.
    وخلت الجبهة من الشعر لأنها مصب النور إلى العينين
    ولم كان لها تخطيط وأسارير ؟
    قال:لا أعلم.
    وجعل فيها التخطيط والأسارير ليحتبس العرق الوارد من الرأس إلى العين قدر ما يميطه الإنسان عن نفسه كالأنهار في الأرض التي تحبس المياه

    ولم كان الحاجبان فوق العينين ؟
    قال : لا أعلم.
    وجعل الحاجبان من فوق العينين ليردا عليهما من النور قدر الكفاية ألا ترى يا هندي أن من غلبه النور جعل يده على عينيه ليرد عليهما قدر كفايتهما منه
    ولم جعلت العينان كاللوزتين ؟
    قال:لا أعلم
    وكانت العين كاللوزة ليجري فيها الميل بالدواء ويخرج منها الداء ولو كانت مربعة أو مدورة ما جرى فيها الميل ولا وصل إليها دواء ولا خرج منها داء
    ولم جعل الأنف فيما بينهما ؟
    قال:لا أعلم.
    وجعل الأنف بينهما ليقسم النور قسمين إلى كل عين سواء
    ولم كان ثقب الأنف في أسفله؟
    قال: لا أعلم
    وجعل ثقب الأنف في أسفله لتنزل منه الأدواء المنحدرة من الدماغ وصعد فيه الروائح الى المشم ولو كان أعلاه لما نزل منه داء ولا جد رائحة
    ولم جعلت الشفة والشارب فوق الفم ؟
    قال: لا أعلم.
    وجعل الشارب فوق الفم لحبس ما ينزل من الدماغ عن الفم لأن لا يتعفن فينغص على الإنسان طعامه وشرابه فيميطهعن نفسه
    ولم أحد السن وعرض الضرس وطال الناب ؟
    قال: لا أعلم.
    وجعل السن حادا لأن به يقع العض
    وجعل الضرس عريضا لأن به يقع الطحنوكان الناب طويلا ليسند الأضراس والأسنان كالاسطوانة في البناء
    ولم جعلت اللحية للرجال ؟
    قال: لا أعلم.
    وجعلت اللحية للرجال ليستغني بها عن الكشف عن المنظر ويعلم بها الذكر والأنثى
    ولم خلت الكفان من الشعر ؟
    قال: لا أعلم
    وخلا الكفان من الشعر لأن بهما يقع اللمس فلو كان فيهما شعر ما دري الإنسان ما يقابله ويلمسه
    ولم خلا الظفر والشعر من الحياة ؟
    قال: لا أعلم.
    وخلا الشعر والظفر من الحياة لأن طولهما سمج يقبح و قصهما حسن فلو كان فيهما حياة لألم الإنسان قصهما
    ولم كان القلب كحب الصنوبر ؟
    قال: لا أعلم.
    وكان القلب كحب الصنوبر لأنه منكس فجعل رأسه دقيقا ليدخل في الرئة فيتروح عنه ببردها ولئلا يشيط الدماغ بحره
    ولم كانت الرئة قطعتين وجعلت حركتهما في موضعهما؟
    قال : لا أعلم.
    وجعلت الرئة قطعتين ليدخل القلب بين مضاغطها و يتروح بحركتها
    ولم كانت الكبد حدباء ؟
    قال : لا أعلم.
    وكانت الكبد حدباء لتثقل المعدة وتقع جميعها عليها فتعصرها ليخرج ما فيها من بخار
    ولم كانت الكلية كحب اللوبيا؟
    قال: لا أعلم؟
    وجعلت الكلية كحب اللوبيا لأن علها مصب المني نقطة بعد نقطة فلو كانت مربعة أو مدورة لاحتبست النقطة الأولى إلى الثانية فلا يلتذ بخروجها إذ المني ينزل من فقار الظهر إلى الكلية وهي تنقبض وتنبسط وترميه أولا فأولا إلى المثانة كالبندقةمن القوس
    ولم جعل طي الركبة من الخلف ؟
    قال: لا أعلم.
    وجعل طي الركبة إلى الخلف لأن الإنسان يمشي إلى مابين يديه فتعتدل الحركات ولولا ذلك لسقط في المشي
    ولم انخصرت القدم؟
    قال :لا أعلم
    وجعلت القدم متخصرة لأن المشي إذغ وقع على الأرض جميعه ثقل ثقل حجر الرحى
    فقال الهندي : من أين لك هذا العلم؟
    فقال الصادق (ع) : أخذته عن آبائي عليهم السلام عن رسول الله (ص) عن جبريل (ع) عن رب العالمين جل جلاله الذي خلق الأجساد والأرواح
    فقال الهندي : صدقت وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله وعبده وأنك أعلم أهل زمانك
    فهذا هو الإمام الصادق(ع) روحي له الفداء أبن رسول الله (ص) والبتول فاطمة (ع) والمرتضى علي (ع) وابن ريحانة رسول الله سيد الشهداء الحسين(ع)
    هذا هو الإمام الصادق(ع) الذي لقن الإمام الشافعي والحنبلي والحنفي والمالكي وباقي أهل العلم ومرقده في المدينة المنورة رزقنا الله وإياكم في الدنيا زيارته وفي الآخرة شفاعته وشفاعة جده رسول الله (ص)
    وصلى الله على نبيه المصطفى محمد وعلى آله الأطهار وعلى صحبه الأخيار ومن سار على نهجه
    اختكم ,,, نور علي
    ما فيه توقيع



  2. #2
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية بنوتة توتة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المشاركات
    2,287
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    303

    رد : أنظروا الإمام الصادق(ع) ماذا عمل مع الهندي !

    مشكورة يالغلا موضوعك مميز

    يعطيش ربي العافيه


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج خيرة الإمام الصادق (ع)
    بواسطة صفآء الروح في المنتدى منتدى الكمبيوتر والإنترنت
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-05-2009, 04:28 AM
  2. لآل ياسين .. وفاة الإمام الصادق
    بواسطة نخلاوي حساوي في المنتدى منتدى الشعر والنثر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-27-2008, 06:01 PM
  3. الإمام الصادق ( ع ) مفخرة الاسلام
    بواسطة نور الهدى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 12-13-2006, 04:13 PM
  4. لمن يحب الإمام الحسين (ع) أنظروا لما في تربته من فوائد
    بواسطة بحور الامل في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-05-2006, 04:31 PM
  5. تقديرها في الشهاده....ضعيف....أنظروا ماذا فعلت؟؟
    بواسطة القلب الجريح في المنتدى منتدى الـطـرائف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 07-06-2004, 01:08 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •