النساء في المرتبة الثانية في أحاديث الرجال بعد كرة القدم
ايار 21, 2010 ·عندما يجتمع الرجال مع أصدقائهم فان كرة القدم تصبح المادة الرئيسية للكلام وليس زوجاتهم ولا حتى أعمالهم. وقال ما يقرب من 90% من الرجال الذين جرى استطلاع رأيهم في أنحاء العالم أنهم يتحدثون عن فرق ولاعبي كرة القدم المفضلين لديهم عندما يجتمعون مع أصدقائهم في حين جاء الحديث عن النساء في المركز الثاني بفارق كبير وبنسبة 45% والعمل في المركز الثالث بنسبة 34%.
وقال تيم اليرتون من مؤسسة هاينكين انترناشونال التي رعت الاستطلاع “ربما لا تكون هذه أنباء تود النساء سماعها ولكن يبدو أن الرجال يفكرون في شيء واحد عندما يجتمعون مع أصدقائهم وهو كرة القدم”.
ووفقا للاستطلاع الذي أجري في 15 دولة وشارك فيه 5300 رجل فقد سيطرت كرة القدم على أحاديث الرجال بشكل أكبر في الصين وروسيا بنسبة 94 و93 بالمائة على التوالي. واحتلت النساء المرتبة الثالثة في أحاديث الرجال وراء كرة القدم ثم العمل في كل من ألمانيا وفرنسا.
وكشفت انجلترا عن وجهها كأكثر دول العالم جنونا بكرة القدم. فالرجال فيها يتحدثون عن كرة القدم ويشاهدونها أكثر مما يحدث في أي بلد أخر. فالرجل الانجليزي يشاهد كرة القدم بمتوسط ساعتين و22 دقيقة أسبوعيا ويقضي وقتا أطول من ذلك يناقش النتائج والأهداف والهجمات والشائعات في عالم الكرة.
وجاءت البرازيل في المركز الثاني بنسبة 92 دقيقة من مشاهدة كرة القدم أسبوعيا تليها تايلاند ثم ايرلندا ثم المكسيك. واعتبرت جنوب إفريقيا التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم الشهر القادم أكثر الأمم اجتماعية حيث يشاهد 20% من الرجال رياضتهم المفضلة في مجموعات مكونة من عشرة أشخاص أو أكثر.
وشمل الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة وان بول رجالا من بريطانيا وفرنسا وايطاليا وألمانيا واسبانيا وروسيا وتايلاند وايرلندا والصين والبرازيل والمكسيك وجنوب إفريقيا وهولندا. وقال 57% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع أن أكثر ما يثير اهتمامهم بطولة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يليها كأس العالم.
المفضلات