القطيف تقيس رضا المستفيدين عن خدمات الأجهزة الرسمية
رعى محافظ القطيف عبدالله العثمان ورشة العمل الرئيسية لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية.
وتعد الورشة واحدة من مجموعة ورش تعريفية سيتم تقديمها لمديري الأجهزة الحكومية في مختلف المحافظات بالمنطقة الشرقية منها محافظات الإحساء وحفر الباطن والجبيل.
وتضمنت الورشة التي شارك فيها أكثر من 40 مديرا لفروع الأجهزة الحكومية بالمحافظة ثلاث جلسات, الأولى تحت عنوان (المشروع .. الطموحات والتطلعات) قدمها مقرر اللجنة العليا ومنسق الفريق الإعلامي للمشروع إبراهيم الشيخ ,فيما كانت الجلسة الثانية تحت عنوان (علاقة المشروع بالأجهزة الحكومية بالمنطقة) قدمها أحمد الربيع عضو فريق الدعم الاستشاري للمشروع, وجاءت الجلسة الثالثة بعنوان (نحو تحقيق أهداف المشروع) وقدمها بسام الحارثي عضو فريق الدعم الاستشاري في المشروع.
ويهدف المشروع إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية للمواطنين والمقيمين بكفاءة، من خلال قياس مدى رضا المستفيدين عن مستوى الخدمات المقدمة من تلك الأجهزة وفقا لمعايير عملية تساعد على الكشف عن جوانب القوة في مستوى الخدمات لترسيخها وفرص التحسين لتطويرها، بما يحقق علاقة إيجابية بين مقدم الخدمة والمستفيد منها .
ومن بين الأهداف التفصيلية للمشروع تلمس احتياجات المواطنين ومعرفة أولوياتهم الخدمية وإعطاء مؤشر حقيقي للتعرف على مستوى أداء الأجهزة الحكومية في المنطقة.
كما يهدف إلى تحديد مؤشرات أداء واضحة ومحددة لمساعدة الأجهزة الحكومية في تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين والكشف عن مواطن التحسين لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين وجوانب القوة لترسيخها بالإضافة إلى تقديم الدعم الاستشاري للأجهزة الحكومية لمساعدتها في تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وإقامة الملتقيات وورش العمل لموظفي الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية ذات العلاقة بتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمستفيدين.
وتشمل مراحل تنفيذ المشروع ثلاث مراحل المرحلة الأولى سيتم خلال هذه المرحلة قياس رضا المستفيدين من خدمات ستين جهازا حكوميا في المنطقة الشرقية فيما تختص المرحلة الثانية بتزويد الجهات الحكومية بنتائج قياس رضا المستفيدين للعمل على ترسيخ جوانب القوة, وتحسين جوانب التطوير. أما المرحلة الثالثة فتشمل تقديم الدعم الاستشاري للأجهزة الحكومية لمساعدتها في تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.
ويتضمن المشروع مؤشرات خاصة بقياس رضا المستفيدين حيث سيركز المشروع على قياس ستة مؤشرات رئيسية لقياس رضا المستفيدين وهي البيئة الخارجية والبيئة الداخلية ووسائل الاتصال والموظفين والوقت والإجراءات .
المفضلات