-
كسرة خبز .......إجتماعية..
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
هي خربشات من قلمي الضائع اتمنى أن تعجبكم
--------------
حسين(30سنه)
زهراء(24سنه)
إبنهم أزهر(6 أشهر)
حولهم تدور الأحداث
هم نموذج لعائلة موجودة في مجتمعنا يعيشون في أوساطنا
البعض منهم منـزوٍ في زاوية الحياة
والبعض منهم له أهمية خاصة في المجتمع
تدور الأحداث في القطيف ، كل القطيف
.............
اليوم هو يوم الأربعاء وحسين عنده إجازة مدتها شهر كامل
يالله شهر كامل من الراحة والبعد عن العمل مصدر الضيق والهم والمراجعين ، فحسين يعمل في إدارة الأحوال المدنية يقابل في اليوم الواحد مراجعين بأمزجة مختلفة منهم الباسم ومنهم المتجهم ومنهم من يريد أن يقفز على الآخرين لمجرد أن لديه معرفة بأحدهم وتأتي له الملفات حتى في وقت الصلاة ، لكنه الآن في إجازة لمدة شهر كامل سيقضيها مع زوجته وإبنه
هو يعيش في شقة معهما ليست بعيده من منزل والديه
اليوم وهو راجع من العمل مر على سوق الخضره بالقطيف ليشتري بعض الخضار والأسماك
حسين :- قواك الله حجي
- الله يقويك تفضل ويش بغيت
حسين:- بكم الموز
- فلافه بعشره ، أحط الك ..أُه
حسين:-حط ليي بخمسه بس
- أحط لك بعشره ويش تسوي خمسة أريل ، يالله با أحط لك بعشره
حسين:-حجي حط ليي بخمسه أريل ويش أسوي أنا بفلافة كيالو .أشوحه
- على هواك على هواك ولدي
حسين:- وهالبرتقال بكم
- السلة بخمصطعش
حسين:- نااااا ، أمس بعشره اليوم بخمصطعش ، لا لا ما أمبى
- ارتفع سعره بعد ويش ، خلاص با أخليها بفلطعش ويش تمبى بعد
حسين:- لا با أخذ كيلو بس
- ويش يسوي الكيلو فلاف حبات
حسين:-ايه هذا اللي ناكله إحنا ويش نمبى بالزيادة
- خذ لك وريح روحك ولدي ، ما يتحصل هالبرتقال
بعد يومين
حسين:-بعد يومين حجي مانا هنه أنا
- ويش بغيت بعد ولدي
حسين:-حط ليي كسبره وبقدونس وجرجير وبصل أخضر
- هداهم بعد ويش
حسين:-خلاص كم حسابك حجي
- فنعشر ريال
تفضل حجي ...وأعطاه خمصطعشر ريال وعود عليه فلافة أريل وأخذ أغراضه وهو في طريقه للسياره شاف جح
وأخذ له فلاف جحات بعشر أريل
حسين:- ايه عدل ، وحده لينا ووحده لبيت أبويي وحده لبيت عمي
وركب سيارته وشغل المكيف وهو رايح الشقه وقف عند الإشارة اللي عند إشارة البحاري
وجت اله طراره تدق الدريشه
وهو سافط ولا كأنها موجودة
وهي مصره تدق الدريشه ، قام فتح شويه من الدريشه
حسين:- نعم ، ويش تمبي
- عطني من عند الله
حسين:- روحي روحي عن خلقتي ، أحسن لي أعطي الجمعية ولا أعطيكم
- فقارا والله فقارا
حسين:- لو فقارا روحوا الجمعية هي تعطيكم بدل الوقفه في الشوارع
- زين وصلني
حسين:- وين بتروحي
- أي مكان
حسين:- أقول أنا ما اتابع هالشغلات يالله وتقولي فقارا بعد..إه
وفتحت الإشاره ومحرك حسين السياره وهو يفكر في هالناس اللي تذر روحها علشان كم بيزه
.........
زهراء قعدت من النوم الساعه عشر الصبح وطلعت ودام سمك صافي وحطته يفك من الفلج عشان الساعه طنعش تجهزه واذا قريب يوصل رجلها تقليه لأنه يجبه وهو صاخن
وراحت لولدها أزهر في سريره وتحسسته
زهراء:- الحمد لله خفت حرارته عن أمس
وتذكرت معاناتها ويا أخت رجلها فريدته وهي تعايرها يوم تأخرت في الولادة
يالله أربع سنين وأني أعاني ويا هالمخلوقه
أربع سنين وأني أسمع كلامها الجارح يقطع في قلبي مفلات السكاكين
- هاه شكلش ما فيش ولاد
- هاه للحين ما حملتي...إه
- هاه أشوف دبتش طافره ..أكل لو حمل
- لاويش ما تتعالجي ، اللي مفلاتش ما يفيد
فيهم الا علاج برا
- لايكون أخذتي أخويي وانتين تحبي واحد فاني علشان كده ما جبتي ولاد
- ما يصير أخويي منه السبب ، داكوه أخوته كلهم عندهم على فنين وفلافه ، انتين السبب أكيد
- شوفي الش حل
وحتى بعد أن حملت بولدها
- وينه تعالجتي
- هالدختور اللي تعالجتي عنده أكيد عالمي اللي خلى الأرض البور تثمر
- ما عرفتوا ولد لو بنيه له
- شكلش ما فيش الا بنيه ، اللي زيش ما يجيب ولاد
وعندها قررت زهراء أن تتكلم وتبث الشكوى لزوجها
لكنها تراجعت حفاظاً على حياتهم الزوجة وأكدارها
لكنها لم تغفر لها هذا الكلام أبداً
وفجأة رن جرس الهاتف
زهراء:- الو ، الو ....من يتكلم
- .....................
زهراء:- الووووه الووووه ....من
-..............ههههههه
زهراء:- أعوذ بالله ، اذا ما تكلمت با أقول لزوجي يتصرف معاكم
- ...........ههه ههه ههههههه
تغلق زهراء سماعة الهاتف وهي متضايقه
فلقد تكرر هذا الأمر كثيراً خصوصاً في الإسبوع الأخير
ولا يحدث الا في الصبح عندما يكون زوجها في العمل
تصلي زهراء على محمد وآل محمد وتقوم للتتوضأ للصلاة
وتجلس بين يدي رب رحيم يغفر الذنب العظيم
وعندما تنتهي من صلاتها تطلق يديها وروحها للدعاء في هذا الوقت وتفتح صفحة زيارة عاشوراء
فلقد تعودت أن تقرأها بعد صلاة الظهر من كل يوم ولا تزال منذ أن كانت في الثانوية
وتنتهي من زيارتها بدعاء علقمة
وتطوي سجاتها وتحمد ربها على أنعمه
تصل الساعه الواحدة وتتصل زهراء بزوجها في العمل ولا يرد عليها ، تتصل مرة أخرى وثالثة
يرد عليها حسين بكلمتين
حسين :- مشغول غناتي
زهراء:-بس حبيت اتطمن عليك غناتي ، اذا فضيت كلمني
حسين :- ان شاء الله غناتي ، يالله باي
زهراء:- باي ، مع الف سلامه
وتقوم لتبدأ عمل البيت الذي لا ينتهي
وتنتبه الى الساعه وقد وصلت للساعه الثانية والربع
وتذهب للسمك لتجهزه
وتضعه في المقلى وتباعاً تقلي كل السمك فتضعه في صحن وتغلفه بالقصدير
وتسمع صوت أزهر وقد جلس من النوم
فتذهب اليه مسرعه بعد أن أطفأت الفرن
تأخذ ولدها في حضنها وتتحسسه وتقيس حرراته
37.6c
أشوا نزلت حرارته
وتسمع جرس الباب
فتذهب لتفتح الباب لتجد حسين في يده أكياس الفاكهه وفي اليد الأخرى جحه ويناولها الأكياس ويرجع ليجلب الجح الباقي
يدخل حسين ويأخذ من يدها ولده أزهر ويناغيه
يا سنور تت ...يا سنور تت...ما عندنا بت
ما عندنا الا أزهر يصيح ويسكت
وتذهب هي الى المطبخ لتجهز الغداء
وفي الأثناء يرن جرس الباب
حسين :- من ؟؟؟
- أني ..........
>>>>> ............يتبع قريباً
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
ما أجملَ الحكَايا عِندما يُغَلِفُهآ الواقِعْ ..
مُتَابعينَ لكم إن شاء الله ..
أستمَروا ..
آدامكم الله
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
الابداع يرافقك اينما حللت
بوركت اخي ابو زين
بانتظار التتمة
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجـــღـــير
ما أجملَ الحكَايا عِندما يُغَلِفُهآ الواقِعْ ..
مُتَابعينَ لكم إن شاء الله ..
أستمَروا ..
آدامكم الله
خيتي هجير مرحبتين
نعم الواقع المعاش جزء من حكايانا
يشرفنا تواجدكم ومتابعتكم
في حفظ الباري
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الدنيا
الابداع يرافقك اينما حللت
بوركت اخي ابو زين
بانتظار التتمة
خيتي نوارة الدنيا حياش الله
الابداع انتم وقوده
من خلال متابعتكم
بارك الله فيكم
خالص تحياتي
فمان الباري الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
وفي الأثناء يرن جرس الباب
حسين :- من ؟؟؟
- أني مريم
حسين:- دقيقه بس دقيقه
ويقوم الى زهراء فيما تواصل أخته ضرب جرس الباب بقوة
حسين:- هاش خذي أزهر تراه مطرطر بعد
زهراء :- داني أحط الغداء حطه في مقعدته
حسين:- زين با أحطه بس بيصيح ترى
زهراء :- ويش أسوي بعد أني داهيه إيدي وصخه له ، ومنهوه اللي يدق الباب
حسين:- هذي مريم أختي
زهراء :- وهذا وقت زياره يعني..إه
حسين:-ويش اسوي بعد أطردها..إه
زهراء :-لا بس يعني المفروض تحس هيه
حسين:- بنشوف ويش تمبى ، ويصير خير بعدين
ولا يزال الجرس يرن وبقوة ، وحسين رايح الباب وهو يقول ...زين دانا جاي ...دانا جاي
ويحط ولده في المقعده ويبدأ أزهر في الصياح ويفتح باب الشقه لتدخل أخته كأنها الريح العاصف ، وتتبعها
ابنتيها هدى وسلمى
وتسلم على أخوها وتبدأ ابنتاها باللعب
مريم:- هاه ويش فيه أزهروه يصيح
حسين:- ابداً بس مطرطر وزهراء مشغوله شوي في الغداء
مريم:- يا علي يا علي ، أمه مشغوله ومخليتنه بوصخه..أُه
حسين:- لا بس هيه قاعده تحط الغداء تفضلي تغدي ويانا
مريم:- لا ما أمبى اتغدى ، بس حرام عليكم تخلوا الجاهل يصيح كده ،كان المفروض بدلتوا اله وتالي كملتوا
غداكم . يعني الحين الغداء أحسن من الولد صار..أُه
حسين:- لا يا وخيتي بس زهراء كانت مشغوله وقلت ليها تنشب الغداء وتوه مطرطر وهوه في ايدي
مريم:- ايه تدافع عنها مو ، داكوه مبين عليه من زمان عاملنها
حسين:- انا لله وانا اليه راجعون ، والحين ويش صار
وتوقف حسين عند هذه الجمله لأنه لا يريد أن يجرح شعور أخته بكلماته وتذكر كيف انها أنجبت أول طفل
وسقطت به وحملت بالثاني وأيضاً سقطت به مما سبب لها أزمة عند الانجاب ، وبعد فترة حملت وأنجبت إبنتها الأولى ومن ثم تبعتها بالثانية وأسقطت ما في بطنها للمرة الثالثة ....فهي لا تستطيع أن تثبت الحمل الذكر أبداً ومن ثم أصيبت بسرطان الرحم مما استدعى التدخل الجراحي لإستأصال الرحم
مريم:- ما صار شي ما صار شي ، وينهيه زهراء
حسين:- في المطبخ قلت الش له
وراحت مريم الى زهراء بحجة انها تريد مساعدتها
مريم:- هاه زهور كيف حالش
زهراء:- الحمد لله أم هدى
مريم:- اني ام عمران
زهراء:- حياش الله أم عمران ، يا مرحبا يا مرحبا
مريم:- ويش السواة ، مخليه ولدش لا غيرتي اله ولا شي ومشغوله بالعلف ..إه
زهراء:- أبوه أخذخ وتالي قالي ليي داهوه عملها ، قلت اله حطه ف يالمقعده وداني با أجي اله ، وشرفتي انتين بعدين
مريم:- يعني ويش ، ما أزور أخويي له ، ولا هذي بعد بتسوي منها سالفه
زهراء:- حياش في كل وقت ، ويش بتتغدي ويانا ...إه
مريم:- الحمد لله والشكر ، تغديت وغديت بناتي من زماااان
زهراء:- الف الحمد لله والشكر على نعمته
مريم:- يعني ويش تتحمدي ربش هالشكل
زهراء:-ما فيه شي بس أحمد الله على نعمته فيها شي هذي بعد..إه
مريم:- لا ما فيها شي ، تمبيني أساعدش في شي
زهراء:-مشكوووررررره وما تقصري غناتي أم عمران ، ارتاحي وخليني أنشب الغداء وأشوف ولدي
وكملت زهراء نشاب الغداء فيما قامت مريم بالفرجة عليها وعلى مطبخها والغيرة تأكل في قلبها بسبب
وضعها ووضع زوجها المتردي ، حيث أن زوجها من البخل بمكان لا يتحمله قلب رجل فضلاً عن إمرأة وزوجة
أيضاً ، فهو في كل الأمور يحاسب عليها وكل شيء عنده بحساب دقيق لا يتخطى حدوده أبداً ومهما حدث
لدرجة أنه يجادل المستوصفات في سعر العلاج عندما يمرض هو أو تمرض إحدى ابنتيه أو زوجته
في الأثناء دخل حسين الى المطبخ يمبى غرشة ماي وفتح الثلاجة ، وبنظرة خاطفة لمحت مريم ما في
الثلاجة من خيرات ، وهي تشاهد أخاها يشرب من الماء
مريم:- لاويش ما تحطو ليكم براد ماي أحسن اليكم
حسين :- ولا ويش براد ماي ، كلنا فنين وغرشة الماي بتطول عندنا واجد يمكن تتغير ريحتها ولا شي
زهراء:- اي والله ، وتعرفي الحساسية اللي تصير من الماي
مريم:- اول مره أسمع بحساسية من الماي
حسين :- لا خلينا كده أحسن الينا ، وفاني شي البراد حق البيت وإحنا اذا طلعنا ناخذ ويانا أغراش ماي
وتعرفي هالخواهر
وطلع حسين بسرعه حتى لا يحتذم النقاش بينهما وتبعته مريم خلفه وظلت زهراء تتابع نشاب الغداء
وإعداد السلطة والفاكهه وبعد فترة خرجت بالسفرة ووضعتها على الأرض ورجعت للمطبخ تجيب باقي
الأغراض وعندما انتهت
زهراء:- شاااااه وين اختك
حسين:- اختي راحت
زهراء:- بس داهم بناتها هنه له
حسين:-ايه تقول بتروح السوق وبترجع وخلت بناتها هنه
زهراء:- انا لله وانا اليه راجعون
حسين:-ويش فيش انتين الحين ، ان شاء الله ما بتطول وبترجع بسرعه ، قلت ليها أنا ورانا طلعه للسوق
احنا بعد .
زهراء:- صدق...أُه وبانت الفرحه في عيون زهراء
حسين:- لا بس ، قلت ليها كده علشان لا تطول
زهراء:- يعني ما فيه سوق له ...فرحتني وتالي كتمتني
حسين:- ويش ورانا داهوه عندي شهر كامل با اوديش السوق ...لاحقين
زهراء:- ايه نمبى نروح نجهز لأزهر ترى فيابه ضيقوا عليه ولا عنده فياب
حسين:- عنده خير ، عنده خير ..د...الحين خلينا ناكل هاللقمة المالحه ونستهدي بالله
ودعى حسين بنات أخته للغداء وجاءوا جلسوا معهم على السفرة ، وبدأوا يأكلون معهم الغداء
وزهراء تودم لزوجها وهو يعطي بنات أخته اللقمة تلو الأخرى ولاحظ هو كما لاحظت زهراء انهم جوعى
وانقلب حالها زهراء من الحنق الى الرأفة بهؤلاء الصغيرات
وتذكرت انها لم تغير لأزهر
زهراء :- الحمد لله
حسين:- داويش ما أكلتي شي
زهراء:- أكلت خير من عند الله وخيرك يا غناتي
حسين:- تسلمي ، تسلمي
وقام وورفع الملعقه وفيها رز وسمك وهو يقول
حسين :- غناتي زهراء ...علشاني هاللقمة
وزهراء تتمنع ،وهو يصر
حتى أكلتها على استحياء وذهبت لطفلها وأخذته
فيما نظرات هدى وسلمى الى خالهم ومن ثم حولوها الى الأكل وتابعوا
انتهت زهراء من ابنها أزهر ورجعت الى الصالة وحسين جالس وبنات أخته لا يزالون يواصلون قصف ما تبقى
من الأكل والفاكهه حتى أتوا على آخره
حسين:- ههههه داهم بنات أختي غسلوا لش لصحون
زهراء:- عليهم بالعافيه
حسين:- الله يعافيش ويسلمش غناتي على قلبش الطيب
زهراء:- هذولا جهال والذنب ذنب امهم وأبوهم اللي مخليينهم بهالحاله
وكانت هذه الكلمة صدرت من زهراء بغير قصد وهي تستقبل نظرات زوجها الحنون حسين وفي داخلها
تأسفت مليون مرة على ما قالته فهي تعرف أن حسين طيب لأبعد الحدود ويثق في الناس لأبعد الحدود
ويرثى لحال بنات أخته لكن دون إظهار ذلك أمامهم
زهراء :- أسفه غناتي ما كان قصدي
حسين :- خلاص بعدويش سمعوها الجهال
زهراء :- لا ان شاء الله ما انتبهوا للكلمة
وهم في الحقيقة لم ينتبهوا لأي شيء مما حدث أبداً فهن مشغولات بالأكل الذي لا يجدونه أدناه في بيتهم
وقام حسين وغسل يديه ورجع للصالة وأمر بنات أخته بأن يغسلوا أيديهم فقامت هدى وأخذت بيدأختها
للمغسلة
حسين :- ما فيه شاي يعني اليوم
زهراء :- الا فيه يا غناتي ، بس يخدر شوي
حسين :- حطي لينا شوية مكسرات خلينا نفسفس قبل لا ناخذ غفوتنا
زهراء :- ان شاء الله غناتي ، الحين يجي لك اللي تمبى
ووضعت زهراء في التبسي الشاي والبيالات والمكسرات وصبت لزوجها الشاي وقدمت له المكسرات وأيضاً
قامت بصب الشاي لهدى أما سلميى فجلبت لها عصير فيمتو ، وقامت هي بمداعبة صغيرها حتى نام
على يديها فقامت ووضعته في السرير
زهراء :- ويش أبو أزهر ما ودك تودينا محل في ها الإجازة
حسين:- ان شا ءالله ان شاء الله ، مسوي لش مفاجأة
زهراء :- صدق..أُه ، الله يخليك لينا يا غناتي ولا ننحرم منك
حسين:- الله يسلمش ، الحين أنا با آخذ ليي غفوة وقعديني الساعه خمس با أروح العب كوره ويا الفريق
زهراء :- ان شاء الله
وقام حسين وراح للغرفة ، وقعدت زهراء ويا بنات حماتها في الصالة تشاهد وياهم التلفزيون وهي تنود
وغفت عيونها من التعب
وقاموا البنات يلعبوا في الألعاب
وشوي الا ...............طرااااااااااااخ
وقعد حسين مختلع
وفزت زهراء من غفوتها وهي جالسه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قريباً نتابع
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
حركآآآتْ
:wink:
مع إنه مريموه بطت شبديِ
:evil:
مُتابعَون معكم بإذن الله
:cool:
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ...
على عجلة من أمري مررتُ حيثُ صفحتكم...
وسُرعان ماانشديت لجمال ماتقدموا....
وأبت بصمتي إلا أن تنطبع بين سطوركم..
مُعلنة شيئاً من إعجابهم بما قد قدمتم ...
راااائعة وتُلامس حياتنا الاجتماعية ..
اندمجت مع حسين وزهراء ..وطيبتهما..نفرت من مريم وتصرفاتها..
تأسيت لحال الاطفال......
سلم فكركم الراقي....والخصب...
وسلمت أيديكم المُناقِشَة المُعاصرة كُل واقع ....
ننتظر الجديد وكلنا شوووق...
يعطيك العافية أخوي ....
موفق لكل خير إن شاء الله تعالى
دمت بعين المولى الجليل
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
ااااااااااااااااااااالله اااااااااااالله يابو زين ويش القصه هذي
تجنننننننننن بجد
ماشاءالله عليك بس شكلها<<<القصه قديحيه ههههههههههه
موفق لكل خيير وصلاح
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور محمد وآله
دمت بود
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
حلو حلو
مريموه يبغى ليها دست يادبها
ياحبها للنقرشة
حسين وزهراء للحين ماشية امورهم تمام
مشكور خيي ابو زين
ربي يعطيك الف عافية
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
دائماً تحلق أخي واحد فاضي في سماء الصدارة وأغبط روايتك على حسها الدافئ وعلو كعبها لاسيّما البساطة التي كست المفردات والحوار المزين بالتراث ، هناك بالفعل بساطة في مقام القوة وهذا ما أضفى على حكايتك أخي الفاضل أتمنى لك التوفيق دائماً ...؟؟؟
ومازلنا على طريق المتابعة والشغف يحدونا ...؟؟
يوماً سعيداً
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صلي على محمدوعلى آله الطيبين الطاهرين
ماشاء الله اخوووي ابوزيـــــــن
بجد احداااااث وااااقعيييييييه وهذه هي الحياه
وتدخلات من بعض الاطراف حتى لوكان الزوجين يعيشان بسعاده
لااريد تشوووويه صفحتك بهدرتي
فقط احجز لي مقعد وفي البدااايه حتى اشوووف عدل :toung::wacko::embarrest:ههههههه
وقاموا البنات يلعبوا في الألعاب
وشوي الا ...............طرااااااااااااخ
ياترى ويش هالصووووت الله يسسسسسسسسسستر
كل مااريد قوله ربي يحفظك ويسلمك وتحكي لنا اجمل القصص
ومرحووووم الوالديين
وننتظر بشـــــــووووووق
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجـــღـــير
حركآآآتْ
:wink:
مع إنه مريموه بطت شبديِ
:evil:
مُتابعَون معكم بإذن الله
:cool:
خيتي هجير مرحبتين
مريموه تعبانه :toung:
نتشرف بمتابعتكم خيتي
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي دمعة على السطور مرحبتين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة على السطور
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ...
وعجل فرجهم وفرج لنا بهم يا كريم
على عجلة من أمري مررتُ حيثُ صفحتكم...
وسُرعان ماانشديت لجمال ماتقدموا....
:embarrest::embarrest::embarrest:
وأبت بصمتي إلا أن تنطبع بين سطوركم..
مُعلنة شيئاً من إعجابهم بما قد قدمتم ...
يشرفنا تواجدكم
راااائعة وتُلامس حياتنا الاجتماعية ..
اندمجت مع حسين وزهراء ..وطيبتهما..نفرت من مريم وتصرفاتها..
تأسيت لحال الاطفال......
هي مو واقعنا المعاش فعلاً حيث لا يلاحظ أحد :cool:
سلم فكركم الراقي....والخصب...
وسلمت أيديكم المُناقِشَة المُعاصرة كُل واقع ....
الله يسلمك خيتي
ننتظر الجديد وكلنا شوووق...
يعطيك العافية أخوي ....
موفق لكل خير إن شاء الله تعالى
دمت بعين المولى الجليل
يشرفني تواجدكم ومتابعتكم
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
ااااااااااااااااااااالله اااااااااااالله يابو زين ويش القصه هذي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
تجنننننننننن بجد
ماشاءالله عليك بس شكلها<<<القصه قديحيه ههههههههههه
موفق لكل خيير وصلاح
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور محمد وآله
دمت بود
خيتي دمعة طفله يتيمه مراحب
القصة تخص القطيف عموماً
من أقصاها لأقصاها
وإن كانت بعض الكلمات تخص منطقة معينة
يشرفني تواجدكم ومتابعتكم خيتي
موفقة بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الدنيا
حلو حلو
مريموه يبغى ليها دست يادبها
ياحبها للنقرشة
حسين وزهراء للحين ماشية امورهم تمام
مشكور خيي ابو زين
ربي يعطيك الف عافية
خيتي نوارة الدنيا مراحب
تواجدكم ومتابعتكم الحلوه
مريموه نحيسه :bigsmile:حددددددها
الشكر لكم خيتي لتواجدكم الكريم
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوم سعيد
دائماً تحلق أخي واحد فاضي في سماء الصدارة وأغبط روايتك على حسها الدافئ وعلو كعبها لاسيّما البساطة التي كست المفردات والحوار المزين بالتراث ، هناك بالفعل بساطة في مقام القوة وهذا ما أضفى على حكايتك أخي الفاضل أتمنى لك التوفيق دائماً ...؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوم سعيد
ومازلنا على طريق المتابعة والشغف يحدونا ...؟؟
يوماً سعيداً
خيي يوم سعيد مراحب
شرفني تواجدك أخي ومتابعتك
هي من الواقع الذي يمر علينا يومياً ولا يكاد نحس به الا لما نقرأه .
قوة الرواية في تواجدكم ومتابعتكم :cool:
سنواصل على أمل ان لا يعطلنا أي شيء
وقد آلينا على أنفسنا ن نكمل ما بدأناه
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي فرح مراحب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح
اللهم صلي على محمدوعلى آله الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم يا كريم
ماشاء الله اخوووي ابوزيـــــــن
بجد احداااااث وااااقعيييييييه وهذه هي الحياه
وتدخلات من بعض الاطراف حتى لوكان الزوجين يعيشان بسعاده
هذه هي الحياة التي لا نكاد نحس بها :cool:
لااريد تشوووويه صفحتك بهدرتي
بالعكس خيتي يزيد جمال الصفحة >>هدرتكم ههههه
فقط احجز لي مقعد وفي البدااايه حتى اشوووف عدل :toung::wacko::embarrest:ههههههه
المقعد محجوز لكم وفي الصف الأمامي بعد :bigsmile:
وقاموا البنات يلعبوا في الألعاب
وشوي الا ...............طرااااااااااااخ
ياترى ويش هالصووووت الله يسسسسسسسسسستر
ويش وراء الطراااااخ الا الكسر ههههههه
كل مااريد قوله ربي يحفظك ويسلمك وتحكي لنا اجمل القصص
ومرحووووم الوالديين
وننتظر بشـــــــووووووق
مرحومة الوالدين خيتي
خالص التحيات
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
وقاموا البنات يلعبوا في الألعاب
وشوي الا ...............طرااااااااااااخ
وقعد حسين مختلع
وفزت زهراء من غفوتها وهي جالسه
وطلع حسين من الغرفه للصاله
حسين :- ويش صاير ، ويش صاير ..بسم الله الرحمن الرحيم
زهراء:- ما أدري أخذت ليي غفوه من التعب وداني مفلاتك قعدت
واتجهوا لبنات هدى وسلمى ، وشافوا سلمى ممسكة بيدها وهي تصيح وهدى تهدئها
وذهب حسين ليهم
حسين :- ويش فيها أختش ؟؟
هدى :- خالوا هيه راكبه على الكرسي وتالي انزلقت وطاحت
وطالع على جنب وشاف صورته مكسوره والزجاج متنفر في كل مكان ، وزهراء بعدهيه واقفه تطالع فيهم
حسين :- زوحي جيبي الاسعافات خلينا نلف ايدها
زهراء:- ان شاء الله الحين
وراحت تجيب الاسعافات ومعاهم المخمه
حسين يضمد جرح سلمى وزهراء تلم الزجاج ، حتى انتهوا ثنينهم من عملهم وهدأت سلمى بعد أن وضع
لها حسين مكروه ولف ايدها وجاب ليها عضير
حسين :- ههههههه استعدي لأختي
زهراء:- ويشوه ، أستعد ليها على ويش ......واستدركت زهراء الموقف وسكتت
وذهبت للمطبخ ، ولحقها حسين
حسين :- ويش فيش غناتي
زهراء:-لا بس ما حبيت اتكلم قدام البنات علشان لا يحسوا باللي تسويه امهم
حسين :- طول عمرش عاقله غناتي ، وهذا اللي يزيد حبي الش
زهراء:- ( وقد أحمرت وجناتاها ) مشكور غناتي
حسين :- والحين ويش بنقول لأختي ؟؟
زهراء:- ما أدري تفاهم وياها انت ، قول ليها اول شي وينش تأخرتي عن البنات علشان تعرف ان الناس مو
في كل وقت يقدروا يمسكوا بناتها وهيه طايره في الاسواق
حسين :- خلاص أجل أنا با أتصرف وياها
وهم في كلامهم دق جرس الباب ، وبحركة لا شعوريه تحركت زهراء الى غرفتها لتبتعد عن المشاكل وقد
توقعت أن مريم هيه اللي تدق الباب
توجه حسين للباب وهو يقول :- من ، من في الباب
- إحنا
حسين أسرع للباب وفتحه ورحب وهلا باللي جايين
حسين :- يا هلا ويا مرحبا ، يا هلا بالغاليين ، يا مرحبا يا مرحبا تو ما نورت الشقه
أبو حسين :- منوره بأهلها
أم حسين :- بوجودك يا غناتي بو جودك ، شاااا وين الغاليه
حسين :- في الغرفه الحين أناديها
ودخل الاب والأم الى الصالة ولمحا هدى وسلمى في الصاله جالسين
أبو حسين :- هلا بهدى وسلمى ، شحوالكم
هدى :- الحمد لله جدي بخير
سلمى :- شوف جدي ايدي فيها حاحو مسوى كسرت القزازه
ودخلت زهراء عليهم وسلمت عليهم وباست راسهم
أم حسين :- شا وين أزهوووري ، لايكون نايم
زهراء :- ايه نايم من شوي بس ، الحين أقعده
أبو حسين :- خليه ينام شوي لا تخلعيه
أم حسين :- أهوه خليني أروح أشوفه
وراحت أم حسين ويا زهراء الغرفه وقعد حسين ويا أبوه في الصاله
أبو حسين :- شا وينهيه مريم ، ما أشوفها هنه
حسين :- مريم راحت السوق يباه ، وداهم بناتها هنه
أبو حسين :- وهذي مهي مهونه عن هالعاده أبداً
حسين :- يالله قلنا ليها كم مره بس ما يفيد
أبو حسين :- هالمره اذا قالت لك أمسك بناتي لا ترضى بهالشي ، كل واحد يا ولدي يمبى يرتاح في بيته
وداكوه رجلها ويش يسوي
حسين :- ويش يسوي غير الطلعه والقعده ويا هالشباب وشرب التعميره في المزرعه نعرفه من زمان وهوه
على هالحاله يباه
أبو حسين :- الله يهديه يا ولدي ، بس مفل ما قلت الك مو كل مره تمسك بناتها ، المره بعد بتمل من
هالشي ، وانت صحيح منت مقصر وياها بس لازم الواحد ياخذ راحته في بيته له
حسين :- ان شاء الله يباه
ودخلت أم حسين عليهم وهي تحمل أزهر بين يديها
أبو حسين :- ويش قعدتيه...إه قايل لش ما بتصبري ...لازم بتقعديه
أم حسين :- يا غناتي هالصغيرون ، يا بعد قلبي هالقمر ، يا روحي هاللقمه ، ما أقدر عليه أني
أبو حسين :- أهوووه جيبيه هالقمر عندي شوي خليني أشوفه وأحبه شوي
أم حسين :- ايه انت فرحان أصلاً مسوى قعد مووه
أبو حسين :- دام انه قعد بآخذه شوي ، جيبيه جيبيه
وأعطته أزهر وأخذ يلاعبه .......
أبو حسين :- داهوه يشبهني أصلاً شوفيه
أم حسين :- ما يشبهك ولا يشبهك ، ما يشبه الا جدته حبيبته
وقاموا يتكلموا ...كل واحد يقول انه يشبهه ...................
أما مريم فهي لاهيه في السوق مع صاحبتها
مريم:- ويش هالحاله ، حر ورطوبه وسوق ما فيه شي
- ويش نسوي بعد ما لينا الا هالسوق يا وخيتي
مريم:- ايه لو حالنا حال كان ما نتسوق الا في الراشد لو المارينا
- ان شاء الله نروح
مريم:- ويش رايش نروح الليله مارينا ما يمبى ليها شي ...سواق ويودينا
- وبناتش
مريم:- بناتي ويش فيهم ، داكم عند أخويي
- بس بيفقلوا عليه يعني يمى يطلع هوه ومرته ولا شي
مريم :- لا بيطلع ولا شي ، وفاني شي هم يقدروا يروحوا في كل وقت سيارتهم عندهم وأي وقت يقدروا
يطلعوا ، مو مفلنا ما نقدر نروح الا سوق الفلافاء ولا هالاسواق
- يالله شورش وهداية الله
وراحوا لطرف السوق وشافوا ميكروباص واتفقوا معه على أن يوصلهم الى المارينا وهم في الطريق
مريم:- لو سمحت زود المكيف عاد حررر
- داهوه على حده المكيف ويش اسوي بعد حجيه
مريم:- باصك حار انت مو
- الجو حار يطبخ حجيه
مريم:- وانت طايح فيي حجيه حجيه ، شايفني كبر امك اني علشان تقول ليي حجيه
وسكت عنها السواق حتى وصلوا الى المارينا ، وقالت له بس تعود نعطيك فلوسك
- ومتى تمبوني اعود ليكم ؟؟
مريم:- على الساعه تسع تعال
ودخلت المارينا هيه وصاحبتها وقاموا يتفرجوا على المحلات ويقلبوا في الثياب ، ومن محل لمحل ومن مكان
لمكان ، وما اشترت ولا حاجه
مريم:- فجيعه تفجعهم ، كل شي غالي ولللللل
- قايله الش أني من زمان ، هالمحلات غاليه ولا تنبغى
مريم :- بس جيتي ما تروح بلاش أشتري يعني أشتري
- ويش تشتري بعد ، لا تنسي بعد فلوس السواق
مريم :- ماني ناسيتنهم بس من اللي قال لش بنعطيه !!
- كيفه يعني بتخليه يرجعنا وما بتعطيه فلوس ؟؟؟
مريم:- من اللي قال لش با أخليه يرجعنا أصلاً
- ما يصير حرام
مريم :- حرمت عليه عيشته ، داكم يكدوا فلوس من العالم وكله يقولوا فقارا
- على هواش وش عليي اني
مريم:- بنشوف لينا سواق من هاللي واقفين برا وبنقول له سواقنا راح عنا شان تقدر توصلنا ، ومرره مرره
نقول له خلصت فلوسنا ولا عندنا فلوس وما بيقصر
- اعوذ بالله منش ومن خططش
وراحوا يتمشوا في السوق ومن محل لمحل ، وجلسوا على الكراسي من التعب وقت صلاة المغرب
وما لاحظوا ان فيه أحد يتابعهم ويترصد ليهم
وبس خلصت صلاة المغرب عاودوا الدواره
-- عمري الغزال
مريم:- ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-!!!!!!!!!!!!!!!!
-- اموت في التغلي أنا
مريم:-!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- !!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-- طيب خذي الرقم
ورمى الرقم عليهم وراح ، وما طالعت مريم الا ظهره وهوه يمشي ....شعر طويل ، ابيض ، بنطلون جينز ،
سلسله تتدلى من رقبته ، ومتجه جهة المطاعم
مريم:- ول عليه هالنمس هذا ما يستحي ولا ينتخي
- شباب فاضيين
لكن الرقم بعدهوه في ايد مريم ومحتفظه به وبحركه سريعه حطته في شنطتها ، وداروا حتى هدهم التعب
وما اشتروا الا حاجات بسيطه مره
مريم:- ويش نطلع
- يالله تراني مررره تعبانه من لدواره
وطلعوا على الباب والساعه ما تتجاوز الثمان ونص ، وشافوا ليهم سواق ..........وحسب الخطه
ورجعوا للبلد ونزلوا قريب من شقة أخوها
وعودة لما قبل هذا ......الى الساعه أربع ونصف نشوف ويش اللي صار في شقة حسين ............
>>>> نتابع في الجزء القادم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صلِ على محمد وآل محمد
أحداث مشوقه خيووووو أبو زيون :icon30:
و القصـــه مبين إنها روووووعه..
ننتظر الجديد
مُوفق بإذن اللــــهـ
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
حريــــــــــقه ويش فيها هذي هبله<<<مريموه مره ماتستحي
ايييييييي والله زمن سافل الله يعين اخوها عليها ههههه
يسلمــــــــــــوا ابو زين على هيك قصه
موفق لكل خير وصلاح
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور محمد وآله
دمت بحفظ الرحمن
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
ياعلي ويش هالنحاسة الي في هالمرة
ويش هالخطط يالله تغربلها
بتاكل على الرجال حقه وهذيك تقول ماليها شغل
الله يعين زهراء عليها بس ترجع
بانتظار التتمة
موفق اخي
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ..
هالنحيسة ...ويش هالاخلاق اللي عليها..
وبعدين تلاقيها بتلوووم زهراء فقيرة الله على اللي صار في بتها ....
قهرتني ماعطت الرجال فلوسه دااااااويش هالنصب ...
واللي قهرني اكثر انها اخذت الرقم يعني النحاسة من كل جهة مرافقتنها
تسلم الأيادي اخوي على هالاحداث الروووعة ..والمشوقة..
بانتظار الجديد ...
موفق لكل خير إن شاء الله تعالى
دمت بعين المولى الجليل
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياس
اللهم صلِ على محمد وآل محمد
أحداث مشوقه خيووووو أبو زيون :icon30:
و القصـــه مبين إنها روووووعه..
ننتظر الجديد
مُوفق بإذن اللــــهـ
خيتي مياس مرحبتين
اللهم صل على محمد وآل محمد
بتواجدكم خيتي تزداد تشويقاً
موفقة بحق محمد وآل محمد
خالص التحيات
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
حريــــــــــقه ويش فيها هذي هبله<<<مريموه مره ماتستحي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
ايييييييي والله زمن سافل الله يعين اخوها عليها ههههه
يسلمــــــــــــوا ابو زين على هيك قصه
موفق لكل خير وصلاح
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور محمد وآله
دمت بحفظ الرحمن
خيتي دمعة طفله يتيمه مرحبتين
مريموه نموذج موجود في المجتمع ومع
الأسف يكثر في هذا الزمان
محفوظة بحق محمد وآل محمد
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الدنيا
ياعلي ويش هالنحاسة الي في هالمرة
ويش هالخطط يالله تغربلها
بتاكل على الرجال حقه وهذيك تقول ماليها شغل
الله يعين زهراء عليها بس ترجع
بانتظار التتمة
موفق اخي
هذي تذكرنا بخطط أم جسوم هههههههه
الله يعين المجتمع على أمثالها :cool:
خالص تحياتي لتواجدكم الكريم
فمان الله
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي دمعة على السطور مراحب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة على السطور
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ..
وفرج الله لنا بهم يا كريم
هالنحيسة ...ويش هالاخلاق اللي عليها..
وبعدين تلاقيها بتلوووم زهراء فقيرة الله على اللي صار في بتها ....
قهرتني ماعطت الرجال فلوسه دااااااويش هالنصب ...
واللي قهرني اكثر انها اخذت الرقم يعني النحاسة من كل جهة مرافقتنها
شخصيه وكما أسلفت موجودة تعيش على الرقص على جراح الآخرين
تسلم الأيادي اخوي على هالاحداث الروووعة ..والمشوقة..
بانتظار الجديد ...
موفق لكل خير إن شاء الله تعالى
دمت بعين المولى الجليل
الله يوفقك ويسلمك خيتي
يشرفني تواجدكم
فمان الباري
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
وعودة لما قبل هذا ......الى الساعه أربع ونصف نشوف ويش اللي صار في شقة حسين ............
أبو حسين :- ويش يا ولدي بتسوي في إجازتك
حسين :- ابد يمكن نسافر
أم حسين:- وينه بتروحوا
زهراء :- ما يندرى عمه ، يمكن إيران خاطري في الرضا عليه السلام
أم حسين :- اييييييه ضامن الجنة الله ينولك مرادك يا بتي
حسين :- داواه زهور ...ما فيه ميوه له
زهراء :- الا فيه بس أخذتنا السوالف
أم حسين :- ولاويش ، ما حنا غرب إحنا ....اذا بغينا حاجه بنقول
زهراء :- لا يا عمه لازم على الاقل شاي ، مكسرات
وقامت تجهز الميوه ، وبقى حسين ويا أمه وأبوه
حسين :- ويش يباه ما بتشوفوا حل لرجل مريم له ، تراه مصخها ويا أختي
أبو حسين :- ويش اسوي اله هذا ... شقه وعطيناه ، عبالة الكهرب ودحنا ندفع عنه الفاتوره ، ويش بقى ما
سويناه له
حسين :- مو كافي يا يباه ، هذا ما يدري عنه أختي وبناتها أبد
أم حسين :- وهذي عاد تتعاشر هالبنيه ، هه شوفها مخليه بناتها ورايحه السوق عنهم
حسين :- حتى لو اماه بس مو يخليهم كده عاد
أم حسين :- صحيح وينه راحوا البنات ؟؟
حسين :- داكم نايمين في المجلس .
زهراء :- والله يا عمه ما أدري ويش أقول لش .
أم حسين:- قولي يا بتي قولي ، الله يرحم امش كانت الله يرحمها أعز صديقه عندي ، ما تغبي عني شي
ولا أغبي عنها شي أبد
زهراء :- الله يرحمها ، أني أقول لو تقعدوا وياه وتتفاهموا يكون أحسن للجميع
وأحس أبو حسين بمدى معاناة زهراء من ابنته مريم واللي تسويه
وقاربت الساعه على الخامسة والنصف وهم جالسون ضحك وفرفشه
أبوحسين :- يالله احنا نستأذن يا بتي
زهراء :- وين يا عمي تو الناس ما تونسنا وياك عمي
أم حسين :- يا بتي القعده وياكم ما تنمل بس تعرفي موعد الحبوب النحبسه له
زهراء :- الله يعافيكم ياااااااااااارب
أبو حسين :- الله يطول في عمرك يا بتي ويسلمش ،أجل ويش رايكم بكره تجوا تتغدوا عندنا
حسين :- خيرك سابق يا يباه
أم حسين :- ما يفيدكم ، بكره الغداء عندنا زين
زهراء:- لا تكلفوا على حالكم
أم حسين :- أي كلافه يا بتي ...تبونا نستانس ولا لا
حسين:- أكيد يماه نمباكم مستانسين على طول
أبو حسين :- خلاص أجل اسمع كلام امك وجهز روحك بكره للغداء ، ولا تجونا الساعه وحده
أم حسين:- ايه نمباكم من الساعه عشر عندنا نستانس وياكم
حسين :- ويش رايكم نخلي أختي مريم تجي ويانا ، يستاهلوا الجهال
أبو حسين :- ما أدري بس
أم حسين :- مره فانيه يا ولدي مره فانيه
أبو حسين :- يالله فمان الله
وقاموا طلعوا وجائت التفاكير لزهراء ، ويش فيها عمتي على مريم ؟؟؟ زين ويش ذنب الجهال ؟؟
الله يستر على عباده ، ويش عليي أني الحين اتدخل في أمورهم ، خلني كده وساتره على روحي ، بس
ما يصير كده ، واستفاقت مما تفكر فيه على صوت حسين يسألها عن بدلته الرياضه ، قامت وجابتها اله
وقام يلبس لبس الرياضه
حسين :- ان شاء الله ما تأخرت على الشباب
زهراء :- لا بعدهيه الساعه
حسين :- شااااااا الساعه كم الحين
زهراء :- الساعه خمس ونص وينك ووين الصلاة
حسين :- ايه صح يمدي الحين ما يأذن الا الساعه سبع الا .
زهراء :- داكوه الماي جاهز في الترمس بعد
حسين :- لعن الله يزيد
زهراء:- لعنة الله عليه
وأخذ حسين الترمس وطلع من الشقه وقامت زهراء تشيل باقي الاغراض من الصاله
نشوف الحين رجل مريم واللي على طول في القهوه
- وينك يا ابو عمران أمس ما شفناك
أبو عمران :- ويش تشوفني وهالأشكال اللي تقعد عندك ما تحترم نفسها
- قوم زين قوم خذ لك دور كيرم
أبو عمران:- ما لي خلق
- ايه ما لك خلق هاه ، من الصايمه أمس <<<صايمه يعني صفر الشباب يعرفوا
أبو عمران:- اي صايمه بعد وأنا صاكنك بفلاف قبلها
- ما عليه بس ولا وحده منهم صايمه
أبو عمران:- اقول ، يالله قوم وبنشوف
- يا صديق ، جيب الشير بنلعب لينا دور
-- سديق ما في نزل شير أول شي أبو عمران انته ما في سدد مال أمس مودييير واااااازيييد زأعلان
أبو عمران:- زين عاد خلاص قول لمديرك بنسدد يعني بناكل عليكم فلوسكم روح جيب الشير
-- لا لا مودير بأدين زأعلان واااااااازيييد
أبو عمران:- روح قول له ابو عمران بيسدد بكره خلاص
-- لا لا انته فيه روه هناك
أبو عمران:- الله ينعلك ، هذا وقته الحين ، الواحد جاي من الدوام ووده يشرب له راس يعدل راسه وانت
جاي تكتمها في وجهنا
- خلاص صديق هذا حجر انا با أدفعه روح سوي لابوعمران حجر وجيب الشير ليي أنا
-- سديق انته مسئوليه ما في مشكل
- ايه انا با اسدد حق الحجر والبيبسي
أبو عمران سوى روحه ما يسمع ولا كأنه توه زاغد اله قوطي بيبسي وطلب قوطي فاني بعد، وابتدا اللعب
لعبه لعبتين فلاف وتجمعوا الشباب وهذا يشجع وهذا يتمسخر وهذا يصفق ، انتهت القهوه الاولى لصالح ابو
عمران ، الثانيه للحين بعدهيه تنلعب ومن هذا كلمه من ذاك كلمة ومن هاللطيف كلمتين وقبت السالفه
أبو عمران:- ويش فيكم ما تسكتوا تخلونا نلعب ، تخلوا الابطال تلعب
- اي ابطال خلو اهل الحظ يلعبوا
أبو عمران:- ما قدرت تفوز في الملعب قمت تتكلم ، يالله عطيناك بطولة اللعب النظيف
وقام الشباب يضحكوا
- تراني مخلينك تفوز عليي علشان لا تقوم من اولها
أبو عمران:- قال ويش قال مخليني افوز ، طلع لعبك يا مارادونا الكيرم
- هالله هالله يااللاحوس ، اللي يشوفك الحين مره
أبو عمران:- ايه يالله ، شاطر بس تقول صايمه وما ادري ويش
- خلاص اجل من ويش نلعب
أبو عمران:- ما من شي الرهان حرام
- اقول لك شوف احد يضمنك وانا فلوسي تضمنني
أبو عمران:- من اللي يضمن البطل ، هاه منهوه
ما فيه احد من الشباب ضمنه ، وبدت تقاسيم وجهه بالتغيير ، غمز صاحبه ولواحد وقام ذاك وقال :- افا
على غيرك ابوعمران أنا اضمنك على طول ، ورجعت الضحكه على وجهه مره فانيه
أبو عمران:- تمباها من كم لعبه
- خمس لعبات وتعرف النظام
أبو عمران:- منهو الحكم بيننا
- ما يحتاج حكم كل واحد يعرف يلعب
أبو عمران:- لا لازم يصير فيه حكم
وحطوا ليهم حكم ، وجابوا الحجر الجديد لابوعمران وهات يا لعب وصراخ وكلام وفودر متطاير
والوجوه مره مبتسمه ومره متجهمه
طلعت اللعبه الاولى لصالح ابو عمران
الثانيه لصاحبه
الثالثه على ابو عمران
واللعبه الرابعه هي اللي يلعبوها .............
>>>>>>>>نكمل قريباً
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم..
مأجورين إن شاء الله ...
أما هذا ابو عمران هو وزوجته كل واحد في وادي وولادهم مخلينهم مو داريين عنهم ....
استغفر الله ربي...
يعطيك العافية أخوي على هذا البارت المميز ..
بانتظار كل جديد ....
موفق ومقضية حوائجكم بحق محمد وآله الطاهرين
دمت بعين المولى الجليل
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ...
لازلنا هنا ننتظر الجديد .....
موفقين ...
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي دمعه على السطور مرحبتين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة على السطور
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم..
مأجورين إن شاء الله ...
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين
مثابين مأجورين
أما هذا ابو عمران هو وزوجته كل واحد في وادي وولادهم مخلينهم مو داريين عنهم ....
استغفر الله ربي...
هذا حال البعض مع الاسف حتى وان تغلفوا بغلاف الطيبة
يعطيك العافية أخوي على هذا البارت المميز ..
بانتظار كل جديد ....
موفق ومقضية حوائجكم بحق محمد وآله الطاهرين
دمت بعين المولى الجليل
تواجدكم يجعله مميز خيتي
بالتوفيق خيتي
جميعاً تقضى حوائجكم يارب
وأسألكم الدعاء
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة على السطور
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ...
لازلنا هنا ننتظر الجديد .....
موفقين ...
اللهم صل وسلم على سيد البشر محمد وآله أقطاب الرحى
حاضرين خيتي
الآن بارت جديد
خالص تحياتي للمتابعة المميزة
فمان الباري
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
طلعت اللعبه الاولى لصالح ابو عمران
الثانيه لصاحبه
الثالثه على ابو عمران
واللعبه الرابعه هي اللي يلعبوها .............
وضربه من هاللطيف ، وحط فودر ....وبين اعتراض وقبول
تعادل ابو عمران في اللعبه بطلعة الروح
وبقت لعبه وحده بينهم ، وجاء راعي القهوه اليهم
- شوف يا ابو عمران اذا فزت الليله ديونك كلها با اشيلها عنك
أبوعمران:- ولا يهمك أبو بدر ......الليلة فايز فايز أجل
- بنشوف ، ( هو حاسبنها صح ، يعني فايدته من هاللعبة أكثر من ديون أبو عمران ، طلبات الزباين اللي
يتفرجوا شغلت العمال كلهم حتى أبو بدر بنفسه قام يشتغل في أخذ الطلبات )
ولعبوا الللعبة الأخيره ، والاعصاب مشدودة ودور الى أبو عمران والدور اللي بعده عليه ، وبقت لعبه وحده
يا يفوز يا ..........تروح عليه
وكعادة المتحفز ، مشى الحظ معاه ..................هوووووووب وضربه ...............فاااااااااااااااز أبو عمران
وزفوه زي المعرس وقام يترقص على صاحبه ، وياهوه ضحك ذيك الليلة اللي صار ، وأخذ أبو عمران الفلوس
وطيح ديونه اللي في القهوه ، وقعد وطلب له حجر وقام يقربع فيه ويا قوطي بيبسي
زهراء في الشقه وهي تشيل الأغراض رن جرس التلفون
زهراء :- الو ...الو ...من يتكلم
-.........................
زهراء:- الوووووه ........الووووووه ...طاعون يطعنك ياللي مجنني يا تتكلموا يا لا تتصلوا
-................................
زهراء:- ( اغلقت السماعة بعصبية )ويش سالفة هالتلفونات اللي تندق علينا ، الله يستر
وتكرر الأمر أكثر من مره اتصال ولا أحد يتكلم ، قامت زهراء ودقت على حسين جوال ، لكن تعرف انه يلعب
كوره ، بس كانت حابه تطمن نفسها شوي ، لكن زاد قلقها أكثر وأكثر
ودق جرس الباب .....................
زهراء :- من في الباب
- أني فقيره
زهراء:- ( ويش أقول ليها ذي بعد ) الله يعطيش حجيه
- بجاه الحسين الشهيد وكفوف أبوفاضل لا تخيبيني
ومن سمعت زهراء هالكلام راحت للباب وفتحته ونسيت توصيات زوجها بشأن هذولا وإنهم نصابين ولا تفتح اليهم باب الشقه أبد .
ودخلت المره على طول في الصاله بلا إحم ولا دستور ....سألتش بحق ام البنين وراس الحسين وكفوف أبو فاضل لا تخيبيني الله ينطيش مرادش ويوفقش ويسلم عييلاتش يالله
زهراء:- بس حجيه اني ما عندي الا عشرة اريل
- عيني الحين هذني ما يستاهلن الا عشرة ريال ، غاتي شوفي الش دوباره
زهراء:- اقول لش ما عندي تقولي شوفي الش دوباره ، ما عندي أقول الش
- انطيني أي شي ، والله فقيره ومنقطعه
زهراء:- زين انتين من وينه
- آني عراقيه من كربلاء ، الله يرزقش زيارة كربلاء
زهراء:- يالله ، ويش جابش السعوديه
- الحاجه يا بتي الحاجه
زهراء:- ايه كيف دخلتي السعوديه
- مو على مود ما آني حاجه وإجيت ويا حملة بالباص ردت أشوف لي شوفه وبعدين أرجع مكه وأروحن
للعراق
( لم تحس زهراء بالراحه من كلامها أبداً وقررت انها ما تتركها ، بس كيف تضل قاعده وياها على طول ؟؟
وهيه بكل الطرق تمباها تروح عنها كان تشيل ليها أي شي خف وزنه وغلا ثمنه وعيونها مركزه على الحلق
والاساور اللي على المكتبه )
وراحت زهراء الى جوالها وأخذت تتصل بحسين مره مرتين فلاف ..........عشر ...ولا من مجيب ....
واتصلت بعمها
زهراء:- الو عمي تقدر تجيني الحين....إه
أبو حسين :- خير يا بتي ويش فيكم
زهراء:- ما فيه شي عمي بس تعال أمباك ضروري
أبو حسين :- الحين دقيقه وأنا عندش
زهراء:- خير يا عمي ، ..كم بتتأخر ....ربع ساعه ..إه ........( وتعمدت تسمعها الكلام ...ربع ساعه )
وعيون زهراء ما انرفعت عن الطراره أبداً لأنها تذكرت سوالفهم في الناس ، صحيح هيه غلطت يوم فتحت
الباب بس لازم تعدل غلطتها ، وداهيه اتصلت بعمها )
الطراره سمعت ان عندها ربع ساع ، يعني لازم تتصرف بأي طريقه ، قامت تتباكى
زهراء:- ويش فيش
- تذكرت ولادي في كربلاء ، ما عندهم إشي يلمهم بيه
زهراء :- الله يرزقش واياهم
وطلبت الطراره تروح الحمام ...ودلتها على الحمام ورجعت ...عيون على الحمام وعيون على الباب
وراحت للباب وفتحته شوي ....الا بطلة عمها
أبو حسين :- ويش فيش يا بتي ، أزهر فيه حاجه ..إه
زهراء :- لا ما فيه الا كل خير
أبو حسين :- أجل ويش فيش ؟؟
زهراء :- هذي طراره دشت الشقه وأمبى .........
أبو حسين :- أييييييه خلاص خلاص عرفت السالفه يا بتي وينهيه الحين ؟؟
زهراء :- داكيه في الحمام -الله يعزكم -
أبو حسين :- ما عليش وديني ليها
وراح جهة الحمام وقام يدق الباب ...إطلعي يالله لا أكسر الباب عليش ، اطلعي لا تجي الش الشرطه
ومره وحده ما شافوها الا طالعه وصافقه الباب وركيض لباب الشقه وهي في طريقها كسرت ليها أباجوره في الصاله وقعدوا البنات على صوت الكسر
أبو حسين :- هذولا يا بتي ما ينفع وياهم لين ، هذولا ما يجوا الا بالشده
زهراء :- اي والله عمي ، ما عرفت افتك منها الا يوم اتصلت الك ، اسمح ليي عمي
أبو حسين :- لا لا يا بتي لاويش هالكلام ، ما سويت شي أنا
زهراء :- رحم الله والديك ما قصرت ، سويت الكثير يا عمي
أبوحسين :- الحين جيبي ليي كاس ماي وتعالي أمباش في موضوع ....
زهراء :- ان شاء الله عمي تامر أمر
وراحت زهارء تجيب كاس ماي ......................
>>> يتبع
( متأسف جداً للتأخير بسبب المرض )
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ....
ماجاكم شر أخوي...والله يعطيكم الصحة والعافية إن شاء الله...
البارت جداً رائع..
الله يغربل هالطرارات اللي مخوفين خلق الله ...
صار لي مرة موقف يشبه هالموقف والمرا عراقية بعد ..الله يكفينا الشر وياكم يارب...
يعطيك العافية أخوي...وتسلم الأيادي ياارب
بانتظار الجديد ..
موفق لكل خير ومقضية حوائجكم إن شاء الله تعالى...
وبحق محمد وآله الطاهرين
دمت بعين المولى الجليل
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صلي على محمد وآل محمد
ماعليك شر اخوي
اخر السوء الله يفرج عنك وعن المؤمنين والمؤمنات
جزء حلووو
موفق لكل خيير وصلاح
ربي يعطيك الف عافيه
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور
انتظر الباقي وبكل شووق
دمت بحفظ الرحمن
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اللهم صل على محمد وأل محمد
ماتشوف شر اخوي
هذي المتاجرة بالدعاء وآخرتها
صاقعة صقعتهم هههههههه
الجزء مرة يجنن
بانتظار التتمة
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اخوووي ابوزيـــــــــــن
ماتشوف شر وخطاك الشر ,,الظاهر جديه يقولو اذا موغلطانه :embarrest:
الجزء روووووووعه بجد بموووت ضحك ع هالطراااااره عليهم حركاااات
سلمت خيي من كل سوء..
دمتم برعاية لله وحفظه
ومره ثااااانيه نريد تعوووويض اكثر فرحووونحيسسسسه
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي دمعة على السطور مرحبتين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة على السطور
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ....
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
ماجاكم شر أخوي...والله يعطيكم الصحة والعافية إن شاء الله...
الله يعطيك الف عافيه ويسلمش خيتي
البارت جداً رائع..
بتواجدكم خيتي يصير اروع
الله يغربل هالطرارات اللي مخوفين خلق الله ...
هذولا بلاء على الامة كلها ويتاجروا بالدين
صار لي مرة موقف يشبه هالموقف والمرا عراقية بعد ..الله يكفينا الشر وياكم يارب...
الله يكفينا ويكفيكم الشر يارب
يعطيك العافية أخوي...وتسلم الأيادي ياارب
بانتظار الجديد ..
موفق لكل خير ومقضية حوائجكم إن شاء الله تعالى...
وبحق محمد وآله الطاهرين
دمت بعين المولى الجليل
الله يقضي حوايجنا وحوايجكم بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
خيتي دمعة طفلة يتيمة مرحبتين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
اللهم صلي على محمد وآل محمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة طفله يتيمه
ماعليك شر اخوي
اخر السوء الله يفرج عنك وعن المؤمنين والمؤمنات
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الشر ما يجيكم ولا يقرب نواحيكم ان شاء الله
جزء حلووو
موفق لكل خيير وصلاح
ربي يعطيك الف عافيه
حوائج مقضيه بحق من هم النور على النور
انتظر الباقي وبكل شووق
دمت بحفظ الرحمن
الله يوفقنا ويوفقكم بحق السادة الهداة محمد وآله الطيبين الطاهرين
خالص تحياتي
فمان الكريم
-
رد: كسرة خبز .......إجتماعية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الدنيا
اللهم صل على محمد وأل محمد
ماتشوف شر اخوي
هذي المتاجرة بالدعاء وآخرتها
صاقعة صقعتهم هههههههه
الجزء مرة يجنن
بانتظار التتمة
خيتي نوارة الدنيا مراحب
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الشر ما يجيكم ولا يقرب نواحيكم
اي والله هذي المتاجرة بالدعاء والدين
خالص تحياتي لتواجكم الكريم
فمان الباري