الحلقة 31
بعد الأنتهاء من المجلس في فاتحة حجي عباس..
ام جاسم : ــ عظم الله اجرش ...
ام عادل : ــ اجرنا و اجرش..
ام علي : ــ الله يعوض عليش غناتي .. ويخلي لش عادل ان شالله..
ام عادل: ــ يالله ويفرج عن علي بقرب وقت..
حريم على جنب يتساسرو..
ــ تتوقعي كم ورثت الحين منه.. ؟؟
ــ مادري بس يقولو خير واايد.. والله عوض عليها وفكها من هالبخيل
ــ لا حول الله.. نذكر محاسن الموتى احسن..
ــ استغفر الله ليش عنده حسنات..؟؟
ــ ماعلينا من احد..
شوي الا بدخلة عادلوه ليهم يناقز على جنب ويصفق ومستانس..
ــ عباسسسسو مات.. عباااسسسو ماااات ..
الحريم اختلعو منه.. واللي قامت تتغطى.. واللي صارت تهدر ..
و انا لله,,امه مهي عارفه ويش تسوي..
قامت له مسكته وسحبته برى..
وهو يصرخ ويضحك:
ــ ماااااااااااات.. ما بيطققققني الحييين احدددددددد...
اجبرهم عادل يبتسمو ..
عباس مات.. فعلا مات.. ليش من متى كان حي؟!
ام عادل تحبس عادل في غرفته.. وهو يناطح في الباب..
ــ اففففففففتحييييييييييه بااااااشللللللللخه ترررررررى..
ــ فضحتني .. استح عيب .. احنا في عزا عمك..
ــ عممممممممت عيييينه ..
ام عادل شاتت الباب : ــ بعد تعرف ترد .. هين بس يروحو الناس اراويك..
ــ تششششششيه؟؟ عللللمش عباااسسسو الطققق.. اهووووو بس ..
تركته امه..
صار يحوم في غرفته... طلع التيل من مخباه.. وقعد قبال الباب وصار يرميهم عليه..
ومع كل شدخه للتيله يتفجر ضحك.. ويقول .. عباسو مات..
مافي عزا للرجال.. مافي احد يعزوه على شان فقد عباس..
عباس ماله علاقه في احد من يوم يومه.. كل علاقاته مصالح..
غير ان اهله ساكنين في فريق ثاني ’’ من سنين خبره فيهم لدرجة انهم ما يدلو بيته...
ما يبغى احد من اهله يحتك فيه.. خايف على حلاله..
ما يستغربو منه الناس الا في اصراره على الخلف... ويش خلف وهذا حاله..؟!!
قليل اصل مع اهله .. بخيل على مرته و الناس ...!!
في الزراعه ابو ناصر وابو اشرف.. يسولفو عن حجي عباس ..
وابو جاسم قاعد يحوس في الزراعه..
ابو ناصر:
ــ ايييه.. كنه توه امس ويانا بالزراعه و يتعيلف في حجي عبدالرحيم..
ابو اشرف : ــ الله يرحمه ويحسن اليه.. انا لله الله يخفف عنه كل عذاب ويغفر له كل ذنب..
المرجع لله.. قول على هالثروه اللي عنده .... قول سوى له مشروع خيري.. بنى مسجد حسينيه.. أي شي ... ابدا.. ولاااا شي ينذكر به.. شان خلف ماميش ... عمل صالح ذخر له بعد ماميش..
ابو ناصر بأستياء: ــ خلني ساكت بس .. قال ويه مسجد وحسينيه... كنك ما تعرفه..
ــ رحمة الله عليه.. مال البخيل ياكله العيار.. ويش الحين مين اللي ورثه.. غير مرته الله يعوضعليها.. وولدها الله يغير حاله..
ــ عليهم بالعافيه.. صبرت مرته.. صبرت وايد ونالت.. الله يغفر له ويوسع عليه في قبره..
ــ يارب ياكريم...
ــ الا ويش سبب موتته بالضبط..؟؟
ــ خسر فلوسه كلها في صناديق التأمين.. طاح السوق في الحظيظ .. وطارت فلوسه.. جته سكتهاللهم ادفع البلا .. وراح..
ــ يادفع البلا .. يالله ترحمنا برحمتك..
ابو جاسم..
ــ يبغى لي اوفي ديني له.. لأم عادل.. انا لله وانا اليه راجعون..
بعد كم يوم...
ابو علي .. في صالتهم..
ريما حاطه الكتاب على رجولها.. هذا ثاني اسبوع اختبارات..
وقاعده تشخط بالقلم رايحه جايه على هذا السطر اللي لو الود وده سطرها من كثر التسطر.. والتأفف عندها زايد..
ابو علي :
ــ حق ويه ما تذاكري في غرفتكم..؟!
ــ ليلو مقابلها ما يسر ولا يفتح النفس..
ــ يالله .. تأدبي عن اختش.. فيها اللي مكفيها..
ــ اهوو.. الحزن في القلب .. يوم يومين.. مو كذا.. ما شغلتها الا صياح.. تفتح الدفتر اللي منعنده تقرا شوي وتقعد تحن وتصيح.. تعبت اني .. ما ينطاق الوضع..
ــ طقوش ورضرضووش .. ابدا مافيش احساس.. من زين المذاكره عاد.. يللا .. سكتي بسالشرهه علي يوم اكلمش..
ريما عيونها صارت حمرا شوي بتصيح.:
ــ ماعندي احساس.. ايه زين مابغاه الأحساس..
ابو علي يشدخ بالعكازه في الأرض:
ــ قومي قام صلبش من طويلة لسان قشراا.. يللا فارقي ...
ــ زييييييين...
دخلت غرفتهم وصفقت الباب.. ليلى ابدا هدووء ولا كنها تسمعها...
ابو علي :
ــ انصفق راسش..
ام علي طلعت من المطبخ:
ــ ويش صااير؟؟
ابو علي :
ــ بتش المنتحسه ويش صاير بعد..
ــ ايه.. الله يهديها..
في بيت ام مؤيد...
مؤيد: ــ اماه.. تتذكري صديقي علي ايام الدراسه.. اللي كل تمدحي فيه وتقولي خوش رجال شايل اهله و يعتمد عليه..
ــ ايه .. رحم الله ايامه.. من زمان ماشوفك تسولف عنه.. !!
ــ آآخ يا يمه.. الزمن والأشغال ما تقصر.. ما شوفه صرت وايد وهو رواه حمل ومسؤوليه وانا التهيت في همي فتره.. الله المعين..
ــ الله المعين.. ويش احواله؟؟
ــ انا الحين ذكرته لش ابغى اعرف احواله؟؟
ــ ويش تقول ياولدي ماني فاهمه عليك!!
ــ سمعت انه مسجون .. ابغى ازور اهله واعرف سالفته.. بس متحرج اروح لحالي خصوصا انمن زمان ماشفته..
ــ يعني ويه.. تبغاني اروح وياك؟؟!!
مؤيد بأبتسامه مرتبكه..:
ــ ايه... ماعليش امر..
ام مؤيد متردده:
ــ مادري .. ولا عمري شفت امه ولا اعرفها.. مادري ياولدي...
ساره دخلت عليهم..
ام مؤيد:
ــ هلا امي.. ويش حالش اليوم..
ابتسمت:
ــ الحمدلله ...
قعدت جنب امها..
مؤيد بلهجة ترجي..: ــ ها اماه.. بترووحي وياي لو ويش ..؟؟
ساره: ــ وينا؟
ام مؤيد تعلم ساره بالموضوع..
ساره: ــ اييييييه اخو البنيه اللي درست وياي في ثانوي.. ليلى اتوقع اسمها اذا ما خانتني الذاكره..
مؤيد : ــ ايه ليلى..
ام مؤيد: ــ و انت ويش دراك..؟؟
ــ من عادلوه اللي علمني بالموضوع و طراها..
ساره : ــ وي وي .. لا تطريه لي..
ام مؤيد : ــ طراها في ويييييش..!!! هذا عادلوه بنات العالم نصهم يعرفهم.. عسى ما فضح البنيه في شي بس..
ساره : ــ ويلي على روووحي .. الحين بيوصفني للعالم كلهم..
مؤيد : ــ يخسي .. خله بس يفكر يسويها .. لأقص لسانه.. ولاعطيته فرصه يتكلم عن البنيه...
ساره : ــ اذكرها ليلى كانت خوش بنيه هادئه و طيبه وحبوبه.. الله يكون بعونهم اذا صحيح اخوهم مسجون....
مؤيد: ــ مو هذا اللي ابغى اعرفه....
ساره : ــ روحي اماه..
ام مؤيد: ــ استحي بلا موعد ولا شي..
مؤيد : ــ يللا امااه ما بنطول دقايق بس...
ــ ممم زين ماعليه.. باجر العصر ان شالله..
مؤيد يبوس راس امه:
ــ تسلمي لي يا احلى ام في الدنيا..
ــ هههههههههه ويلي منك ومن سوالفك..
تابع>>