• آخر المواضيع

    طائر أيلول

    هَذَيْان

    كاتب الموضوع: طائر أيلول

    *
    خُذْ قَلِيلٌ مِنْ ذِكَرَيَآتْيَ
    وَشَيْئَاً مِنْ صَفَحَاَتِ قِصَصْ اْلَحُبْ
    اَلَتِيْ تَسْتَوَطِنُ بَيَنَ أَضَلُعِيْ

    آخر مشاركة بواسطة: طائر أيلول يوم أمس, 11:11 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    طائر أيلول

    فــقـد

    كاتب الموضوع: طائر أيلول

    بعثرتكَ السنين فأمسيتَ تبحثُ عن قصص الحب من بيني ثنايا قشة حباً... حزين... بائساً... وهشيم
    تُغازلُ تلة من طين وتسقيها بدمعكَ المسكوب على ذكرى أشعلها

    آخر مشاركة بواسطة: طائر أيلول يوم أمس, 11:07 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  • المتواجدون الآنالمتواجدون الآن

    الأعضاء 1 والزوار 1308

  • عدد زوار المجلة

  • القطيف: إنشاء جسور لإنهاء معاناة الزحام المروري على جزيرة تاروت

    نفذت بلدية محافظة القطيف، دراسة للتقاطعات والطرق الشريانية الرابطة بين مدن المحافظة، لتسهيل حركة السيارات، وتحسين مداخل المدن، والواجهات البحرية. وقال رئيس البلدية المهندس خالد الدوسري: «استلزم التوسع العمراني لجزيرة تاروت إيجاد حلول مناسبة، لمشكلات الزحام المروري من القطيف إلى الجزيرة، والعكس»، مبيناً أن الحل تمثل في «إنشاء جسر يربط بين حيي الناصرة والمشاري شرقاً، على قناة تاروت الشمالية، نظراً للكثافة السكانية في الموقع، وتوسيع حركة مرورية إضافية للجزيرة، ومرتبطة في الواجهة البحرية في القطيف».

    وأضاف الدوسري، في تصريح صحافي، «أنهت البلدية أعمال دراسة وتصميم الجسر البحري الثالث في القطيف، مع أحد المكاتب الاستشارية، وعمل التصاميم، وتم مراعاة أن يكون الجسر «صرحاً سياحياً واقتصادياً» للمحافظة، ويساهم في «سلاسة الحركة المرورية»، وتم اعتماد كلفته والتي تبلغ 20 مليون ريال، خلال موازنة العام 1432هـ.

    كما تتضمن المشاريع التي تنفذها البلدية، إنشاء جسر يربط بين ضفتيْ الكورنيش (شمالاً وجنوباً) فوق طريق في المنطقة الغربية من جزيرة تاروت، على الضفة الغربية من القناة، وعلى امتداد كورنيش القطيف، ويربط الجانب الشمالي في الجنوبي منه، وسيتقاطع مع شارع أحد الذي يربط جزيرة تاروت في القطيف. والجسر الجديد عبارة عن جزء خرساني بطول 750 متراً، ويحوي مخارج تتصل في شارع أحد، للقادم من واجهة القطيف البحرية.

    كما قامت بلدية القطيف، خلال العام الماضي، بترسية مشاريع بقيمة إجمالية تصل إلى 365 مليون ريال. وقال رئيسها المهندس خالد الدوسري: «إن القطيف تشهد تنفيذ مشاريع عدة، منها مشروع تشغيل وصيانة شبكات مياه الأمطار، وصيانة الشبكة والمحطات القائمة في أنحاء المحافظة، بمبلغ 11.4 مليون ريال، وسفلتة وأرصفة وإنارة مجموعة من أحياء المحافظة»، مضيفاً أن هذه المشاريع «بلغت نسب الإنجاز فيها مراحل متقدمة».

    وبلغت كلفة استكمال تعميق قناة تاروت في الجزء الشمالي، الواقع على الكورنيش الجديد، 7.8 ملايين ريال، إضافة إلى نظافة مباني البلديات بمبلغ 780 ألفاً، وتحسين الواجهات البحرية والشواطئ، بوضع الردميات والساند البحري لمواقع كورنيش سنابس، والواجهة البحرية في حي الروضة (الصناعي)، وشواطئ دارين والمشاري، بمبلغ 7.6 ملايين ريال.

    ويتضمن مشروع إنشاء وسائل السلامة المرورية، وضع ثلاث إشارات ضوئية عند تقاطع شارع الجبيل – الهدلة قرب الجسر، وعند تقاطع شارع سهل بن حنيف – وطريق الخليج، وفي شارع الرياض عند تقاطع المجمع التجاري. كما يشمل عمل خمس مطبات مشاة، مع إشارات رقمية والسياج الحديدي في كل من القطيف، وسيهات، وصفوى، وتاروت، وعنك، وتسع مطبات مشاة من دون إشارات في مواقع متفرقة، واستكمال ثلاثة سياجات حديدية في شوارع القدس، وأحد، والعباس بن عبد المطلب، تقاطع طريق الخليج. ويشمل كذلك عمل دهانات، ولوحات إرشادية في مواقع متفرقة بمبلغ 3.7 ملايين ريال.

    وخصصت البلدية أربعة ملايين ريال لمشروع صيانة الحماية الحجرية، في الجزء الشمالي من كورنيش القطيف. فيما خصصت 12.8 مليون ريال لمشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، و3.5 ملايين ريال للتسمية والترقيم في جميع أنحاء القطيف، و491 ألفاً لاستكمال مبنى بلدية تاروت، و4.9 ملايين ريال لتحسين وتجميل المداخل في المحافظة.
    تعليقات 1 تعليق
    1. الصورة الرمزية hassan1411
      hassan1411 -
      ههههههه


      جسر ياخد 3 لو 4 سنوات

      و ملايين تنصرف على ويش تحسين شوفوا شوارع القرى كيف مكسرة او شارع احد ما يمديه يضل سنة الا اخترب من التريلات
    تعليقات كتابة تعليق

    اضغط هنا للدخول