المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيض



نور الشمس
10-24-2009, 12:40 PM
http://abeermahmoud2006.***********/442-GoodMorning.gif



البيض معروف بفوائده الغذائية منذ قديم الزمان ، كما أنه من أكثر الأطعمة إستخداماً في المطبخ إذ يدخل في الكثير من الوجبات والأطباق الشهية ، غير أن قائمة إستعمالاته وفوائده للصحه والجمال أكبر من ذلك بكثير ولا تنتهي إستخدامات البيض عند حدود المقلاة ، إذ يمكن إستخدامه في نواح أخرى مثل العناية بالشعر والبشرة ، إنه بإختصار صديق الأنوثة ومنه تصنع أقنعة للتجميل ، كما تتعدد إستخداماته في المنزل ويستخدم في اللوحات والقطع الفنية كما يفيد مزروعاتك المنزلية ، وإذا كانت لديك كمية وافرة من البيض ، يمكنك أن تجربي بعضا من إستعمالاته المتعددة التالية :-



http://yakota.net/3aros/idea%20p/images/106/URP54601.png



منظف للوجـــه :-


صفـار البيض غني بفيتامين A الذي يرطب البشرة ويحافظ على نضارتها ومرونتها ، إمزجي صفار بيتين مع القليل من الماء ، ضعي المزيج على وجهك ، وهكذا ستحصلين على منظف يعمل على تأخير علامات التقدم بالسن .


شامبــو للشعــر :-


أمزجي صفار بيضة مع القليل من زيت الزيتون والماء ، ويمكنك إستعمال المزيج كشامبو للشعر ، ما إن تتكون الرغوه ضعيه على شعرك المبللل لبضع دقائق قبل شطفه ، إن محتويات البيض من العناصر الغذائية التي تضفي لمعاناً على شعرك وهذا الشامبو مثالي للشعر التالف بسبب الكلور وأشعة الشمس .


مــاادة لاصقــــة :-


يُعد زلال البيض مادة لزجة بطبيعتها وما أن تجف حتى تصبح لاصقة ، جربي غستخدام زلال البيض في لصق المواد الخفيفة كالورق والكارتون ، ستلاحظين أنه فعال كمادة للصمغ ويمكنك أن تحضري معجوناً لاصقاً يمزج زلال البيض مع الدقي والماء والسكر والشبة .


إستخدامات منزلية


يمكنك إستعمال زلال البيض في تنظيف وتلميع الجلود ، إذ أن خاصيته اللزجة السميكة تزيل المواد العالقه بالقطع المصنوعة من الجلد كالأثاث والحقائب ، كما يشكل مادة واقية للجلود من التغيرات الحرارية ، أخفقي زلال بيضتين في وعاء وأبدئي بالتنظيف .


مـــــــادة ملونــــــــــة :-


إذا أردتِ إضافة لون مميز لحلوياتك ، فما عليكِ سوى أن تزينيها بطلاء صفار البيض .

أضيفي 2 كوب من الماء إلى صفار بيضة وامزجي جيداً ، وزعيه على عدة أقسام ، ثم أضيفي مادة ملونة مختلفة لكل قسم ، يمكنك أن ترسمي أشكالا متباينة على البسكويت والكعك قبل خبزها ، مثل هذه الرسوم لا تضيف شكلا فقك إنما تمنحه نكهة غنية .


تسميد النباتـــــــــــات :-


كون البيض من المواد الغنية بالعناصر الغذائية فإنه يزود التربة بالمواد الضرورية لزراعة حديقة منزلك يمكنك ببساطة إضافة مسحوق قشر البيض إلى العناصر الخضراء ، إن محتوى السماد من الكالسيوم سيجعل التربة أكثر خصوبة مما يساعد في إخضرار النباتات .


حلية منزلية وقطعة فنيـــــــــــــة :-


من وجهة نظر فنية يعتبر الشكل البيضاوي لهذا الغذاء ذا جمال مميز ، يمكنك أن ترسمي ما شئتِ على قشرة البيض وتحويلها إلى حلية أز زينة منزلية بحيث تكون النقوش مناسبة لديكور المنزل ، ضعيها في إحدى زوايا الصالة أو المدخل وأبهري ضيوفك .


مبيــــــــــد حشــــري :-


أنثري مسحوق قشر البيض على أوراق النباتات ، إنها طريقة فعالة لطرد الحشرات عن مزروعاتك ، إذ أن الحشرات الآكله للأوراق الخضراء تنزعج من المسحوق الخشن لذا ستبتعد في الحال عن حديقتك .


http://www.alriyadh.com/2007/01/23/img/231016.jpg