المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح ب«ليلــة العـمـر»



نور الشمس
10-07-2009, 11:05 AM
نصائح ب«ليلــة العـمـر»
===============

كي تحصلي على زفاف يستحق وصفه بـ «ليلة العمر».. فقط اتبعي هذه النصائح وسوف تصبح كل أحلامك حقيقة، مجلة العروسة تعطيك خطة جيدة وسهلة لكي تحصلي على زفاف رائع بدون مشاكل أو ضغوط.

1 - تناقشي مع خطيبك في مقترحاتك وأحلامك وتخيلاتك عن ليلة العمر وتبادلا الأفكار، لكي تحصلا على زفاف يرضي الطرفين ويمزج فيه ذوقك مع ذوقه، تناقشا في كل التفاصيل مثل الميزانية، هل سيكون زفافا صغيرا أم كبيرا؟ «كاجوال» أم كلاسيكيا؟ في فندق أم حديقة؟ صباحاً أم مساء؟ الديكور، الفقرات الترفيهية، عدد المدعوين، كل شيء يرتبط بالزفاف، اكتبي ملاحظاتك وقراركما النهائي حول كل التفاصيل.. هذه المناقشة سوف تلخص أحلامك أنت وخطيبك وسوف تحدد كل الخطوات التي ستتبعانها لكي تحصلا على ليلة من ألف ليلة وليلة..

2 - أهم خطوة في ترتيبات الزفاف هو تحديد الميزانية، مهما كانت إمكانياتك أنت وخطيبك، يجب عليك تحديدها وتقسيمها إلى فئات، كروت الدعوة، حفل عقد القران، الزفاف شامل البوفيه، الـ DJ، والفقرات الترفيهية الأخرى، الزفة، الكوافير، البوكية، الديكورات، التورتة، الفوتوغرافيا وتصوير الفيديو.. حاولي عدم تجاوز الميزانية المحددة فيجب أن تبدأي حياتك الزوجية كعروس مدبرة وذكية، وليس كعروس مسرفة وغير مسؤولة.

3 - إذا اردت إعطاء زفافك طابعا خاصا ومختلفا يمكنك عمل لون مميز لديكور القاعة، فمثلاً اختاري لونا واحدا أو مجموعة ألوان متناسقة للورود والمفارش وغطاء الكراسي، الشموع وفساتين وصيفات الشرف ويمكن أن يكون هذا اللون هو نفس لون الماكياج الخاص بك وبوصيفات الشرف وإذا أردت ذلك فيجب عليك قبل حجز القاعة والاتفاق مع الفندق مشاهدة مجلات الديكور، أو حتى كتب السفر لكي تختاري مجموعة الألوان التي تجذب انتباهك أكثر، فيمكنك الانجذاب إلى درجات الأزرق في ألوان البحر أو درجات الوردي من الورود الجميلة وهذه التفاصيل الصغيرة هي التي تعطي زفافك طابعا خاصا ومميزا.

4 - هناك الكثير من الأشياء التي تزيد من تميز زفافك وإذا كنت عروسا غير تقليدية تحلم بزفاف غير مألوف فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنها جعل حلمك حقيقة فمثلاً يمكنك جعل كل وصيفة شرف ترتدي فستانا مختلفا عن الأخرى بنفس اللون أو نفس الفستان بألوان مختلفة.. يجب أن تضعي في بالك أنه لا يوجد حدود لأحلامك.

5 - أهم نصيحة نقدمها إلى أي عروسين هي توقيع العقود، يجب عليك توقيع عقد مع الفندق ويجب أن يحتوي هذا العقد على كل التفاصيل، حتى التفاصيل الصغيرة، لكي تضمني وتحافظي على كل حقوقك وقبل إمضاء العقد يجب عليك قراءته وفهمه جيدا حتى تعرفي الأشياء التي وافقت عليها، وإذا قمت بعمل أي تجديدات في الفرح يجب عليك كتابتها أيضا وهذه هي أفضل طريقة لضمان حقوقك، فإذا أخل الفندق بأي بند من بنود العقد أو بأي اتفاق فالعقد يضمن لك رجوع كل حقوقك.

6 - من الأفضل أن تدفعي تكاليف الفرح بكارت الائتمان فهذا أفضل من الكاش أو الشيكات، أو حتى عند دفع العربون لأن هذا يمكنك من وقف صرف النقود في أي وقت إذا أخل الفندق بأي بند من بنود العقد.

7 - احتفظي دائماً بمفكرة وقلم في حقيبتك، لتتجنبي نسيان أي شيء يجب عليك عمله نتيجة للضغط والاستعجال، فسيكون لديك مئات الأشياء يجب عليك فعلها في يوم واحد، وسيكون تفكيرك مشغولا في مئات الأشياء، الزفاف، الماكياج، الفستان..الخ، والمفكرة سوف ترتب أفكارك وتساعدك على عمل خطة يومية تلخصين فيها الأشياء التي يجب عليك فعلها ويمكنك ترتيبها حسب أهمية كل خطوه، يمكنك أيضا كتابة بعض الملاحظات أثناء التسوق ويمكنك أيضا كتابة أي فكرة قد تطرق إلى ذهنك فجأة عن الزفاف أو أي شيء آخر.

8 - اختيار محل الورد الذي ستشترين منه البوكيه والورود المستخدمة في ديكور القاعة ليس بالأمر السهل كما تتخيلين، فهناك الكثير من محال الورود ولكن المحال المتخصصة في عمل البوكيهات والتي لديها إمكانية تنسيق ديكورات الأفراح قليلة جدا .
فيجب عليك الاستعانة بمحل موثوق به لأن الورود مسؤولية كبيرة لأنك سوف تصابين بالإحباط إذا كان ورد البوكيه ذابلا أو غير ناضر، استشيري أحد أصدقائك المتزوجين حديثاً أو أحد معارفك فأفضل شيء في شراء الورود هو أن «تسألي مجرب» ويجب عليك مشاهدة عينات من البوكيهات التي صممها المحل من قبل.

9 - ترتيبات الزفاف ليست بالأمر السهل، فإنك حقاً تحتاجين إلى خبير في عالم الأفراح لكي يساعدك في كل ترتيبات الاحتفال، يوجد في أي فندق منظم حفلات، وتوجد بعض الشركات في تنظيم الاحتفالات والأفراح التي يمكنها مساعدتك في كل شيء وبصفته منظم الحفلات وهو خبير في هذه الأمور فسوف يساعدك على اختيار أفضل المصورين، أفضل محال الورود، أفضل الفقرات الترفيهية مثل الـDJ أو المغنيين فسيساعدك على اختيار ما هو مناسب لذوقك وميزانيتك، ويمكنه مساعدتك في الحصول على التخفيضات، انه حقاً سيوفر من مجهودك ووقتك كثيرا.

10 - يعتبر الإنترنت صديق أي عروس، فأصبح الانترنت صاحب ثورة في عالم الأفراح، فالانترنت يسهل لك الكثير من الأمور ويساعدك على انجاز ترتيبات كثيرة قبل الزفاف ويعطي لك أفكارا متعددة عن أشكال وأسعار فساتين الزفاف، تورت الفرح، الخواتم، بوكيهات الورد، الديكورات، أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ويعطيك النصائح فهو أفضل صديق لأي عروس من بداية مشوارها إلى عالم العرائس..

11 - أي عروس تريد أن تستشير عروسا أخرى في مثل سنها عن ترتيبات الزواج، الفستان، اجازة شهر العسل، الميزانية والكثير من مثل هذه الأمور التي تشغل تفكير أي عروس، يمكنك الدخول على موقع bridalguide.com لتسألي بعض العرائس الجدد عن ما تشائين ويمكنك الاستعانة بخبرتهن في ترتيبات الزفاف وشراء احتياجات العروس.

12 - إذا كنت تختارين المصور ومحل الورد ومصمم الأزياء أو أي شيء حسب السعر فيجب عليك أن تحذري من بعض الأسعار الخفية التي تكتب في نهاية الفاتورة، مثل إضافة خدمة أو ضريبة، فبعض المحال تلجأ لهذه الحيلة كي تتمكن من جذب الأنظار بانخفاض أسعارهم ثم تتفاجئين بزيادة خفية وغير مدبرة في الأسعار.

13 - عند اختيارك للـ DJ يجب عليك الاستماع إليه قبل الزفاف، فيمكنك مشاهدة شريط فيديو من بعض الأفراح التي أحياها من قبل، ومن الأفضل أن تختاري DJ شاهدتيه من قبل في فرح احدى صديقاتك أو أقاربك، وتأكدي من جودته ودقة اختياره للأغاني الجديدة والمحبوبة، لأن من غير المضمون أن تختاري DJ لم تشاهديه أو تسمعيه من قبل ثم تصيبك نشاذ أغانيه بالإحباط.

14 - تلجأ بعض العرائس إلى الفصال مع الكوافير أو مصمم الأزياء أو حتى الفندق الذي ستقيم فيه الفرح، وهذا خطأ فادح، فليس من المعقول أن تحرجي نفسك، فماذا سيكون شعورك إذا رفض الفصال أو إذا انتقد هذا الأسلوب فلا يوجد شيء يستحق إحراجك لنفسك فكبرى الفنادق والكوافير وكذلك مصممو الأزياء المشهورون ينتظرهم العشرات من العرائس ويقبلوا بأسعارهم دون فصال.. فما الذي يجعله يقبل بالفصال معك في أسعاره.

15 - واحدة من أكبر عيوب الأفراح هو التأخير في بدء الزفاف، فدائماً يكتب في كارت الدعوة أن الاحتفال سيبدأ في الثامنة والنصف مثلاً ولكن عادة لا يحدث ذلك، فغالباً ما تبدأ الزفة في العاشرة نظراً لتأخر العروس في التصوير ووضع الماكياج، يجب عليك أن تكوني عروسا متحضرة تحترم ضيوفها.
أهم شيء في الزفاف هو تنظيم الوقت، يجب عليك بدء وضع الماكياج قبل الفرح بوقت كاف واجعلي التصوير بعد وضع الماكياج مباشرة حتى يبدأ الفرح في ميعاده المحدد لكي ينتهي أيضا في الميعاد المحدد له فأهم شيء في الحصول على زفاف مثالي هو احترام المواعيد.

16 - يجب عليك شكر كل من شاركك فرحتك، فيمكنك إلقاء كلمة أنت وزوجك بعد انتهاء الفرح تشكري بها كل المدعوين وكل أهلك وأصدقائك وكل من ساعدك أو اعطاك هدية زفاف وإذا كنت عروسا خجولة ضعي سلة على كل طاولة بها فواكه أو زجاجة عصير مكتوب عليها كلمة شكر رقيقة.

17 - لا تتركي اختيار الماكياج وموديل الشعر حتى آخر لحظة، تصفحي مجلات الجمال وكتالوجات العرائس وشاهدي كل ما هو جديد في عالم العرائس واختاري ما يناسب شكلك وذوقك وموديل الفستان ونوعية الفرح كلاسيكي أم كاجوال، اذهبي لمصفف الشعر بعد شراء الفستان والطرحة فوراً وأعطيه فرصة اختيار ما يناسب وجهك مع لمسات من ذوقك وأفكارك، يمكنك عمل بروفة ويمكنك الذهاب للمصور للالتقاط بعض الصور وشاهدي نفسك عروسا قبل الفرح.. والوقت الكافي يعطيك الفرصة لتغيير رأيك.

18 - احرصي على راحة ضيوفك، فيجب أن تضعي ما يناسبهم على قمة أولوياتك، فيجب أن تضعي في اعتبارك أن هناك كبارا في السن وحاضرين من كل الأعمار، ويجب عليك كتابة كل التفاصيل في كارت الدعوة، فإذا كنت لا تريدين أطفالا في الاحتفال اكتبي ملاحظة رقيقة مثل «نتمنى لأطفالكم نوما هادئا».
وإذا كنت من العرائس البسيطة التي تفضل عمل الزفاف في حديقة اطلبي من المدعوين ارتداء أحذية مريحة، ففي الدول الأوروبية تضع العروس سلة بها صنادل وأحذية خفيفة ومريحة للمدعوين لأن الأفراح في الحدائق تتطلب الوقوف طوال الوقت.

19 - يجب عليك عمل كروت الدعوة بعد تحديد مكان وميعاد الفرح مباشرة، حتى تريحي المدعوين وتعطيهم الوقت الكافي لتحضير أنفسهم وشراء احتياجاتهم، وخاصة إذا كان لديك بعض الأقارب خارج البلدة فيجب أيضا أن يكون لديهم الوقت الكافي للتحضير وترتيب السفر والإقامة، يجب أن يحتوي الكارت على كل المعلومات الكافية عن الزفاف مثل مكان الفرح، العنوان بدقة، ميعاد بدء الزفة وأي ملاحظات أخرى تريدي إضافتها.

20 - كارت الدعوة هو أول معلومة مؤكدة عن ظروف، مكان، وميعاد زفافك فيجب عليك أن تسحري به عيون المدعوين فيجب أن يعطي انطباعا رائعا عنك وعن ذوقك وطابع زفافك، اختاري نوعية ورق جيد وطباعة مميزة إذا كنت من عشاق التميز، فتذكري أن شكل كارت الدعوة هو أهم مظهر من المظاهر التي تعطي طابعا خاصا لزفافك.

21 - تذكري دائما أن الصور وشريط الفيديو سوف يصبحان الذكرى الدائمة للأبد لزفافك، سوف يخلدان الفستان، الاحتفال، التورتة، الورود وحتى مشاعرك وفرحتك وابتسامتك وكل التفاصيل الأخرى، فلا تبخلي أبدا وتفكري في الاستعانة بمصور لرخص ثمنه، فقط استعيني بمصور مشهور ببراعته ودقته وقدرته على الابتكار لأنه سيكون قادرا على فهم ما تريدين، اكتبي له ملاحظاتك ولكن لا تكثري من النصائح والملاحظات حتى لا تحدي من إمكانياته وقدرته على الابتكار.
فأعطيه الفرصة لكي يطلق لخياله وإبداعه العنان لكي يعطيك أفضل ما عنده فيسجل كل لحظة مهمة إلى جانب تسجيل الأحداث التلقائية وليدة اللحظة، اطلبي من أعز صديقاتك تسجيل اللحظات الخاصة التي لا يسجلها المصور بكاميرا الفيديو الخاصة بك، فدعيها تصور يومك من بدايته أثناء التحضير ووضع الماكياج وتسريح الشعر.. فإنها حقا فكرة جديدة ومختلفة.

22 - سبب ارتفاع تكاليف أي زفاف هو عدد المدعوين، وأول قاعدة لتقليل تكاليف الزفاف هو إنقاص عدد الضيوف ودعوة المقربين فقط، فإنك لست مضطرة لدعوة كل من تعرفيه، ادعي الأهل والأصدقاء والمعارف المقربين أما الآخرون فيمكنك دعوتهم على عقد القران فقط.

23 - العروس الذكية هي التي تهتم بنفسها قبل الزفاف بفترة كافية، حتى في فترة التجهيزات، لأن جمالك أهم من كل شيء، فيجب أن توفري الوقت للاهتمام ببشرتك وشعرك ورشاقتك، اذهبي لعمل ماساج، مانيكيير وباديكيير، تكيس، ساونا، يجب عليك عمل حمامات كريم، أقنعة للوجه، حتى لا تزيدي من الضغوط عليك في الأيام الأخيرة قبل الزفاف.
لأنها تعتبر أكثر فترة تكونين فيها مشغولة، وعلى الأقل يجب عليك أن تحسني من عاداتك الغذائية، اعتمدي على الطعام الصحي المفيد، يجب أن تأخذي قسطا كافيا من النوم، يجب عليك ممارسة الرياضة لكي تحافظي على رشاقتك، اشربي كمية كبيرة من الماء لكي تزيدي من نضارة وجهك، يمكنك إعطاء نفسك إجازة من كل شيء قبل الزفاف بأسبوع ويمكنك السفر للاستجمام وتهدئة أعصابك.

24 - لا تجعلي الخجل يؤثر عليك، فيجب عليك الاستمتاع بزفافك لأنك أنت محور الزفاف، وخجلك هذا سوف يؤثر على المدعوين، فإذا كنت عروساً اجتماعية ومرحة سوف ينعكس هذا على الحاضرين وسوف تشجعيهم على الحركة ومشاركتك فرحتك وسوف يستمتعون بوقتهم كثيرا.

منقووووووول من مجلة العروسه

نبراس،،،
10-07-2009, 05:31 PM
نصاائح هاامه بالفعل
الله يوفق للجمييع ياارب
تحياتي لكم دمتم بخيير

نور الشمس
10-08-2009, 11:13 AM
سعيده بمرورك الغالى يانبراس

يعطيك العافيه