المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحنُ نقصُّ علَيكَ أَحسنَ القَصَص‏



سيد جلال الحسيني
09-25-2009, 02:45 PM
نحنُ نقصُّ علَيكَ أَحسنَ القَصَص‏

القصة : 1


شكرا لاخواني واخواتي الموالين لمرورهم المسرّ


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :

من كنت مولاه فعلي مولاه



تفسيرالعياشي 1 23
24- عن الحسن بن محمد الجمال عن بعض أصحابنا قال بعث
عبد الملك بن مروان
إلى عامل المدينة أن وجه إلى
محمد بن علي بن الحسين
و لا تهيجه و لا تروعه ، و اقض له حوائجه، و قد كان ورد على عبد الملك رجل من القدرية فحضر جميع من كان بالشام فأعياهم جميعا، فقال ما لهذا إلا محمد بن علي
، فكتب إلى صاحب المدينة أن يحمل
محمد بن علي إليه، فأتاه صاحب المدينة بكتابه فقال له
أبو جعفر عليه السلام
إني شيخ كبير لا أقوى على الخروج و هذا
جعفر ابني
يقوم مقامي، فوجهه إليه فلما قدم على الأموي ازدراه لصغره و كره أن يجمع بينه و بين القدري مخافة أن يغلبه، و تسامع الناس بالشام بقدوم
جعفر
لمخاصمة القدري، فلما كان من الغد اجتمع الناس بخصومتها فقال الأموي
لأبي عبد الله عليه السلام
إنه قد أعيانا أمر هذا القدري و إنما كتبت إليك لأجمع بينك و بينه فإنه لم يدع عندنا أحدا إلا خصمه، فقال:
إن الله يكفيناه قال:
فلما اجتمعوا قال القدري لأبي عبد الله عليه السلام شئت،
فقال له:
اقرأ سورة الحمد قال:
فقرأها و قال الأموي و أنا معه ما في سورة الحمد علينا إنا لله و إنا إليه راجعون قال:
فجعل القدري يقرأ سورة الحمد حتى بلغ قول الله تبارك و تعالى « إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَ إِيَّاكَ نَسْتَعِينُ» فقال له جعفر عليه السلام ما حاجتك إلى المعونة إن الأمر إليك؟
فبهت الذي كفر و الله لا يهدي القوم الظالمين‏.
بيان :
قال القدري للامام عليه السلام : (شئت)
يعني ان الامر موفض لي كيفما اشاء انا وليس لله اي دخل في تصرفنا فمهما شئنا يكون فخصمه الامام عليه السلام حينما قال القدري اياك نستعين فقال له الامام عليه السلام ان كان ما تشاء يكون فلماذا تستعين بالله والاستعانة لا تكون الا لان الامر بيد من هو اقوى منك وهو ان شاء كان .فبهت الذي كفر.
الملاحظة الاخرى:
ان التعبير بالاموي المقصود به هو عبد الملك بن مروان
ونفهم من الرواية مدى ثقافة هذا الحاكم العسوف بحيث لا يميز ان اهل البيت عليهم السلام هم معدن العلم واصل المعرفة ثم يبدى قلقه حينما يريد ان يستدل الامام عليه السلام بسورة الحمد وهذا الجاهل حكم رقاب المسلمين باسم الخلافة لرسول الله صلى الله عليه واله .
((سيد اويس الحسيني النجفي))

سيد جلال الحسيني
09-26-2009, 07:00 AM
نحنُ نقصُّ علَيكَ أَحسنَ القَصَص‏

القصة : 2


شكرا لاخواني واخواتي الموالين لمرورهم المسرّ


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :

من كنت مولاه فعلي مولاه



وسائل‏الشيعة 28 300 30- باب أنه لا بد من العلم بتحريم ا



مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ مِرْدَاسٍ عَنْ سَعْدَانَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنِ الْحَارِثِ بْنِ حَصِيرَةَ قَالَ مَرَرْتُ بِحَبَشِيٍّ وَ هُوَ يَسْتَقِي بِالْمَدِينَةِ فَإِذَا هُوَ أَقطَعُ فَقلتُ لَهُ مَنْ قَطَعَكَ؟؟
قَالَ:
قَطَعَنِي خَيْرُ الناسِ إِنا أُخِذنَا فِي سَرِقَةٍ وَ نَحْنُ ثَمَانِيَة نَفَرٍ فَذُهِبَ بِنَا إِلَى
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام فَأَقْرَرْنَا بِالسَّرِقَةِ فَقَالَ لَنَا :
تعرِفُونَ أَنهَا حَرَامٌ فَقُلنَا نَعَمْ فَأَمَرَ بِنَا فَقُطِعَتْ أَصَابِعُنَا مِنَ الرَّاحَةِ وَ خُلِّيَتِ الإِبْهَامُ ثُمَّ أَمَرَ بِنَا فَحُبِسْنَا فِي بَيْتٍ يُطْعِمُنَا فِيهِ السَّمْنَ وَ العَسَلَ حَتَّى بَرَأَتْ أَيْدِينَا ثُمَّ أَمَرَ بِنَا فَأُخرِجْنَا وَ كَسَانَا فَأَحْسَنَ كِسْوَتَنَا ثُمَّ قَالَ لَنَا إِنْ تَتُوبُوا وَ تُصْلِحُوا فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ يُلحِقْكُمُ اللهُ بِأَيْدِيكُمْ فِي الجَنةِ وَ إِلا تَفعَلُوا يُلحِقكُمُ اللهُ بِأَيْدِيكُمْ فِي النَّارِ


بيان

إِنَّ الَّذينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمنُ وُدًّا (96)(مريم)

لاحظ مع العلم ان امير المؤمنين عليه السلام قد قطع يده لكن قلب الحبشي يغلي حبا لامير المؤمنين عليه السلام لان امير المؤمنين عليه السلام ما اقام الحد الا لله وفي الله ثم كم احسن اليهم بعد القطع باطعامهم الذ الطعام وكساه
ومنها
نتعلم من قدوتنا وامامنا ان لا نترحم على اطفالنا في خلاف عملوه بل نعمل معهم كما امر ربنا فيزداد حب اولادنا لنا لانا نعمل من اجل من بيده القلوب


تنزيه‏الأنبياء(ع) 125 في تنزيه سيدنا محمد المصطفى ص .....


الخبر المروي عن عبد الله بن عمر أنه قال سمعت النبي صلى الله عليه واله يقول:
إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن يصرفها كيف شاء
ثم
يقول رسول الله صلى الله عليه واله عند ذلك:
اللهم مصرف القلوب اصرف قلوبنا إلى طاعتك

دلوعة المنتدى
09-26-2009, 09:44 AM
رااائع ماتقدمه اخي العزيز
باانتظار القادم
تحيااتي لكـ ,,

بنوته آخر زمن
09-26-2009, 02:30 PM
مششششششكور اخي وربي يعطيك الف عافيه .. انشالله في ميزان حسناتكــ ..

وننتظر جديدك ..

لك مني اجـــــمل تحيــــــــه وسلااممممم . :amuse:

سيد جلال الحسيني
09-27-2009, 06:39 AM
القصة : 3


شكرا لاخواني واخواتي الموالين لمرورهم المسرّ


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :


من كنت مولاه فعلي مولاه



بحارالأنوار ج : 41 ص : 240

10- عن كتاب الخرائج و الجرائح‏:
ذَكَرَ الرَّضِيُّ فِي كِتَابِ خَصَائِصِ الأَئِمَّةِ بِإِسْنَادِهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ:
كَانَ رَجُلٌ عَلَى عَهْدِ عُمَرَ وَ لَهُ إِبِلٌ بِنَاحِيَةِ أَذرَبِيجَانَ قَدِ اسْتصْعَبَتْ عَلَيْهِ فَشَكَا إِلَيْهِ مَا نَالَهُ وَ أَنَّ مَعَاشَهُ كَانَ مِنْهَا فَقَالَ لَهُ:
اذهَبْ فَاسْتَغِثْ بِاللهِ تَعَالَى فَقَالَ الرَّجُلُ :
مَا زِلتُ أَدْعُو اللهَ وَ أَتَوَسَّلُ إِلَيْهِ وَ كُلمَا قَرُبْتُ مِنهَا حَمَلَتْ عَلَيَّ .
فَكَتَبَ لَهُ عُمَرُ رُقْعَةً فِيهَا:
مِنْ عُمَرَ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ إِلَى مَرَدَةِ الجِنِّ وَ الشَّيَاطِينِ أَنْ يُذَلِلُوا هَذِهِ المَوَاشِيَ لَهُ فَأَخَذَ الرَّجُلُ الرقعَةَ وَ مَضَى فَقَالَ :
عَبْدُ اللهِ بْنُ عَبَّاسٍ فَاغتمَمْتُ شَدِيداً فَلَقِيتُ
عَلِيّاً عليه السلام
فَأَخْبَرْتُهُ بِمَا كَانَ فَقَالَ عليه السلام :
وَ الذِي فَلَقَ الحَبَّةَ وَ بَرَأَ النسَمَةَ لَيَعُودَنَّ بِالخَيْبَةِ فَهَدَأَ مَا بِي وَ طَالَتْ عَلَيَّ شُقتِي وَ جَعَلتُ أَرْقبُ كُلَّ مَنْ جَاءَ مِنْ أَهْلِ الجِبَالِ فَإِذَا أَنَا بِالرَّجُلِ قَدْ وَافَى وَ فِي جَبْهَتِهِ شَجَّةٌ تَكَادُ اليَدُ تدخُلُ فِيهَا فَلَمَّا رَأَيْتُهُ بَادَرْتُ إِلَيْهِ فَقُلتُ :مَا وَرَاكَ؟
فَقَالَ :
إِنِّي صِرْتُ إِلَى المَوْضِعِ وَ رَمَيْتُ بِالرُّقعَةِ فَحَمَلَ عَلَيَّ عَدَدٌ مِنهَا فَهَالَنِي أَمْرُهَا وَ لَمْ يَكُنْ لِي قوَّةٌ فَجَلَسْتُ فَرَمَحَتنِي أَحَدُهَا فِي وَجْهِي فَقُلتُ :
اللَّهُمَّ اكْفِنِيهَا وَ كُلُّهَا تَشُدُّ عَلَيَّ وَ تُرِيدُ قَتلِي فَانصَرَفَتْ عَنِّي فَسَقَطْتُ فَجَاءَ أَخِي فَحَمَلَنِي وَ لَسْتُ أَعْقِلُ فَلَمْ أَزَلْ أَتَعَالَجُ حَتى صَلَحْتُ وَ هَذَا الأَثَرُ فِي وَجْهِي فَقُلتُ لَهُ:
صِرْ إِلَى عُمَرَ وَ أَعْلِمْهُ فَصَارَ إِلَيْهِ وَ عِندَهُ نفَرٌ فَأَخبَرَهُ بِمَا كَانَ فَزَبَرَهُ فَقَالَ لَهُ :
كَذَبْتَ لَمْ تَذهَبْ بِكِتابِي فَحَلفَ الرَّجُلُ لَقَدْ فَعَلَ فَأَخرَجَهُ عَنهُ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ:
فَمَضَيْتُ بِهِ إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام فَتَبَسَّمَ ثُمَّ قَالَ:
أَ لَمْ أَقُلْ لَكَ ثُمَّ أَقبَلَ عَلَى الرَّجُلِ فَقَالَ لَهُ :
إِذَا انصَرَفْتَ إِلَى المَوْضِعِ الذِي هِيَ فِيهِ فَقُلِ:
اللَّهُمَّ إِنِّي أَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِنَبِيِّكَ نَبِيِّ الرَّحْمَةِ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الَّذِينَ اخْتَرْتَهُمْ عَلى‏ عِلْمٍ عَلَى الْعالَمِينَ اللَّهُمَّ ذَلِّلْ لِي صُعُوبَتَهَا وَ اكْفِنِي شَرَّهَا فَإِنَّكَ الْكَافِي الْمُعَافِي وَ الْغَالِبُ الْقَاهِرُ
قَالَ:
فَانصَرَفَ الرَّجُلُ رَاجِعاً فَلَمَّا كَانَ مِنْ قَابِلٍ قَدِمَ الرَّجُلُ وَ مَعَهُ جُمْلةٌ مِنَ المَالِ قَدْ حَمَلَهَا مِنْ أَثمَانِهَا إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام وَ صَارَ إِلَيْهِ وَ أَنَا مَعَهُ فَقَالَ عليه السلام :
تُخْبِرُنِي أَوْ أُخْبِرُكَ فَقَالَ الرَّجُلُ :
يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ بَلْ تُخْبِرُنِي قَالَ:
كَأَنِّي بِكَ وَ قَدْ صِرْتَ إِلَيْهَا فَجَاءَتْكَ وَ لاذتْ بِكَ خَاضِعَةً ذَلِيلَةً فَأَخَذتَ بِنَوَاصِيهَا وَاحِدَةً وَاحِدَةً فَقَالَ الرَّجُلُ :
صَدَقْتَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ كَأَنكَ كُنْتَ مَعِي هَكَذَا كَانَ فَتفَضلْ بِقَبُولِ مَا جِئْتكَ بِهِ فَقَالَ امْضِ رَاشِداً بَارَكَ اللَّهُ لَكَ وَ بَلَغَ الخَبَرُ عُمَرَ فَغَمَّهُ ذَلِكَ وَ انصَرَفَ الرَّجُلُ وَ كَانَ يَحُجُّ كُلَّ سَنَةٍ وَ قَدْ أَنْمَى اللهُ مَالَهُ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام :
كُلُّ مَنِ اسْتَصْعَبَ عَلَيْهِ شَيْ‏ءٌ مِنْ مَالٍ أَوْ أَهْلٍ أَوْ وَلَدٍ أَوْ أَمْرٍ فَلْيَبْتَهِلْ إِلَى اللهِ بِهَذَا الدُّعَاءِ فَإِنَّهُ يُكْفَى مِمَّا يَخَافُ الله إِنْ شَاءَ الله‏
((سيد اويس الحسيني النجفي))

سيد جلال الحسيني
09-29-2009, 07:59 AM
القصة : 4


شكرا لاخواني واخواتي الموالين لمرورهم المسرّ


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :


من كنت مولاه فعلي مولاه

تحليلات اويسيه


1 – ان هذه الرواية تبين كيف كان امل الناس منذ ذلك الزمن بالله ورسوله صلى الله عليه واله في معضلاتهم والفرج منها بحيث ياتي من اذربيجان الى المدينة المنورة لهذه المشكلة


2-( اذهَبْ فَاسْتَغِثْ بِاللهِ تَعَالَى)


ان قول ... هذا يضحك الثكلى وكأن الرجل المسكين لايعلم بان الله تعالى موجود في كل مكان ؛ فلو كان يعتقد بدعائه فلماذا تحمل كل هذا العناء في سفره ليحصل على دعاء من خليفة رسول الله صلى الله عليه واله بالحق لينجيه من مصيبته .


3 –( فَكَتَبَ لَهُ عُمَرُ رُقْعَةً فِيهَا)


سبحان الله اذا تمادى الانسان في غيه فلم تمضي الايام الا ويشعر بان غيه وعصيانه دين يدان به معاذ الله تعالى من انسان يدخل فيه الشيطان فيكون الامر مشتبه هل هو الشيطان ام الشيطان هو؟


وهناك سبب اخر وهو ان الظالم لما يستقر مكانه في عرش جبرورته يتصور الناس
حمير فسَتقبل مغترة بكل ما يفعله الامير.


4 – (مِنْ عُمَرَ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ إِلَى مَرَدَةِ الجِنِّ وَ الشَّيَاطِينِ أَنْ يُذلِلُوا)


وهنا الغرور وكشف ما هو المستور:
اولا انه لم يخاطب رب الابل كما سنجد ذلك في دعاء امير المؤمنين عليه السلام بل قام بفعل رب عسوف يرجو باوامره ان تكون الشمس في كسوف اذ وجه امره الى الشياطين مباشرة معرضا عن تدبير ربها وحكمته في امراضها .


وهنا نسال لماذا لم يامر الملك ان تبعد المرض عنها ؟
هل لانه مرتبط بالمردة من الشياطين ؟


ام ان مردة الشياطين تطيعه فهو معتمد عليها في اصدار اوامره


5 -

سيد جلال الحسيني
10-02-2009, 03:58 PM
القصة : 5


شكرا لردكم الجميل الذي اسرني وعدم ردكم لم يحزنني


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :

من كنت مولاه فعلي مولاه
5 – افهم من هذه الرواية جهل الناس لان هذا الرجل الاذربيجاني لو كان له قليل ثقافة لقال له ان كان لك هذا المقام العظيم بين مردة الشياطين وانت غني عن التوسل برب الابل بل لك القدرة عليهم مباشرة ؛ فاطلب منهم من هنا فان مردة الشياطين لايحجزهم مكان ولا زمان فهم محيطين بك .



6 – حينما كتب في الرقعة
((مِنْ عُمَرَ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ إِلَى مَرَدَةِ الجِنِّ وَ الشَّيَاطِينِ أَنْ يُذَلِلُوا هَذِهِ المَوَاشِيَ لَهُ))
فهل كان عنده العلم البيطري الذي به استطاع ان يميز بان مرض ابله هي من الشياطين ومردتها ؛ ولعله كانت من مرض في مخها او الم في عضو من اعضائها يلجئها لهذا التمرد على صاحبها .


7 – والرجل المسكين حينما اخذ الرقعة فهم ان القضية مع الله لا مع مردة الشياطين :


(فَجَلَسْتُ فَرَمَحَتنِي أَحَدُهَا فِي وَجْهِي فَقُلتُ :
اللَّهُمَّ اكْفِنِيهَا)
لاحظت كيف دعا الله ان يكفيه شر ابله وهذا هو الايمان الصحيح لا التوسل بمردة الشياطين .


8 – (فَزَبَرَهُ فَقَالَ لَهُ : كَذَبْتَ لَمْ تَذهَبْ بِكِتابِي فَحَلفَ الرَّجُلُ لَقَدْ فَعَلَ فَأَخرَجَهُ عَنهُ)


ولماذا زبره وكيف كان يحق له ان يتهمه وهل كان يعلم الغيب بحيث قال له لم تاخذ كتابي وحينما اقسم له فكيف لم يبر قسمه بل اخرجه عنه .


9 – بينما اميرنا المفدى ان كنا مؤمنين روحي فداه اعطاه دعاءاً كله توسل بالله تعالى الذي هو النافع الضار:
( اللَّهُمَّ إِنِّي أَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِنَبِيِّكَ نَبِيِّ الرَّحْمَةِ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الَّذِينَ اخْتَرْتَهُمْ عَلى‏ عِلْمٍ عَلَى الْعالَمِينَ اللَّهُمَّ ذَلِّلْ لِي صُعُوبَتَهَا وَ اكْفِنِي شَرَّهَا فَإِنَّكَ الْكَافِي الْمُعَافِي وَ الْغَالِبُ الْقَاهِرُ)

سيد جلال الحسيني
10-05-2009, 06:14 PM
القصة : 6
شكرا لردكم الجميل الذي اسرني وعدم ردكم لم يحزنني
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعلي مولاه
عنوان القصة ((فضيلة من عدو))
الأمالي ‏للصدوق 435 المجلس السابع و الستون .....
2- سياق الحديث لمندل بن علي العنزي عن الأعمش قال:
بعث إلي أبو جعفر الدوانيقي في جوف الليل أن أجب قال:
فقمت متفكرا فيما بيني و بين نفسي و قلت: ما بعث إلي أمير المؤمنين في هذه الساعة إلا يسألني عن فضائل علي عليه السلام لعلي إن أخبرته قتلني قال:
فكتبت وصيتي و لبست كفني و دخلت عليه فقال:
ادن فدنوت و عنده عمرو بن عبيد فلما رأيته طابت نفسي شيئا ثم قال:
ادن فدنوت حتى كادت تمس ركبتي ركبته قال :
فوجد مني رائحة الحنوط فقال:
و الله لتصدقني أو لأصلبنك ؟
قلت:
ما حاجتك يا أمير المؤمنين قال:
ما شأنك متحنطا ؟؟
قلت:
أتاني رسولك في جوف الليل أن أجب فقلت: عسى أن يكون أمير المؤمنين بعث إلي في هذه الساعة ليسألني عن فضائل
علي عليه السلام
فلعلي إن أخبرته قتلني فكتبت وصيتي و لبست كفني قال:
و كان متكئا فاستوى قاعدا فقال :
لا حول و لا قوة إلا بالله سألتك بالله
يا سليمان كم حديثا ترويه في فضائل
علي عليه السلام ؟؟
قال فقلت:
يسيرا يا أمير المؤمنين قال:
كم ؟؟
قلت : عشرة آلاف حديث و ما زاد فقال :
يا سليمان و الله لأحدثنك بحديث في فضائل علي عليه السلام
تنسى كل حديث سمعته قال قلت حدثني
يا أمير المؤمنين قال:
نعم كنت هاربا من بني أمية و كنت أتردد في البلدان فأتقرب إلى الناس بفضائل
علي
((اويس: لعنة الله عليك يا منصور لعنة الابد فلماذا قتلت اولاده وعذبت ذريته وقد اشبعت بطنك بالاستجداء من الناس ببركة اسمه وفضائله عليه السلام))
و كانوا يطعموني و يزودوني حتى وردت بلاد الشام و إني لفي كساء خلق ما علي غيره فسمعت الإقامة و أنا جائع فدخلت المسجد لأصلي و في نفسي أن أكلم الناس في عشاء يعشوني فلما سلم الإمام دخل المسجد صبيان فالتفت الإمام إليهما و قال:
مرحبا بكما و مرحبا بمن اسمكما على اسمهما فكان إلى جنبي شاب فقلت :
يا شاب ما الصبيان من الشيخ؟؟
قال :
هو جدهما و ليس بالمدينة أحد يحب عليا غير هذا الشيخ فلذلك:
سمى أحدهما الحسن و الآخر الحسين
فقمت فرحا فقلت للشيخ :
هل لك في حديث أقر به عينك؟
فقال:
إن أقررت عيني أقررت عينك قال فقلت : حدثني والدي عن أبيه عن جده قال كنا قعودا عند رسول الله إذ جاءت فاطمة تبكي فقال لها النبي صلى الله عليه واله ما يبكيك يا فاطمة ??
قالت:
يا أبة خرج الحسن والحسين فما أدري أين باتا ؟؟
فقال لها النبي صلى الله عليه واله :
يا فاطمة لا تبكين فالله الذي خلقهما هو ألطف بهما منك و رفع النبي صلى الله عليه واله يده إلى السماء فقال:
اللهم إن كانا أخذا برا أو بحرا فاحفظهما و سلمهما فنزل جبرئيل من السماء فقال يا محمد :
إن الله يقرئك السلام و هو يقول:
لا تحزن و لا تغتم لهما فإنهما فاضلان في الدنيا فاضلان في الآخرة و أبوهما أفضل منهما ؛ هما نائمان في حظيرة بني النجار و قد وكل الله بهما ملكا قال:
فقام النبي صلى الله عليه واله فرحا و معه أصحابه حتى أتوا حظيرة بني النجار فإذا هم بالحسن معانقا للحسين و إذا الملك الموكل بهما قد افترش أحد جناحيه تحتهما و غطاهما بالآخر قال فمكث النبي صلى الله عليه واله يقبلهما حتى انتبها فلما استيقظا حمل
النبي صلى الله عليه والهالحسن و حمل جبرئيل الحسين فخرج من الحظيرة و هو يقول :
و الله لأشرفنكما كما شرفكم الله عز و جل فقال له أبو بكر :
ناولني أحد الصبيين أخفف عنك فقال:
يا أبا بكر نعم الحاملان و نعم الراكبان و أبوهما أفضل منهما فخرج منها حتى أتى باب المسجد فقال :
يا بلال هلم علي بالناس فنادى منادي
رسول الله صلى الله عليه واله في المدينة فاجتمع الناس عند
رسول الله صلى الله عليه واله في المسجد فقام على قدميه فقال :
يا معشر الناس ألا أدلكم على خير الناس جدا و جدة؟؟
قالوا:
بلى يا رسول الله قال:
الحسن و الحسين فإن جدهما محمد و جدتهما خديجة بنت خويلد يا معشر الناس ألا أدلكم على خير الناس أبا و أما ؟
فقالوا: بلى يا رسول الله قال:
الحسن و الحسين فإن أباهما علي يحب الله و رسوله و يحبه الله و رسوله و أمهما فاطمة بنت رسول الله يا معاشر الناس ألا أدلكم على خير الناس عما و عمة؟
قالوا : بلى يا رسول الله قال:
الحسن و الحسين فإن عمهما
جعفر بن أبي طالب الطيار في الجنة مع الملائكة و عمتهما أم هاني بنت أبي طالب يا معشر الناس أ لا أدلكم على خير الناس خالا و خالة ?
قالوا بلى يا رسول الله قال :
الحسن و الحسين فإن خالهما
القاسم بن رسول الله و خالتهما
زينب بنت رسول الله صلى الله عليه واله ثم قال بيده هكذا يحشرنا الله ثم قال:
اللهم إنك تعلم أن الحسن في الجنة و الحسين في الجنة و جدهما في الجنة و جدتهما في الجنة و أباهما في الجنة و أمهما في الجنة و عمهما في الجنة و عمتهما في الجنة و خالهما في الجنة و خالتهما في الجنة اللهم إنك تعلم أن من يحبهما في الجنة و من يبغضهما في النار
قال فلما قلت ذلك للشيخ قال.....

((سيد اويس الحسيني النجفي))

سيد جلال الحسيني
10-06-2009, 07:17 AM
تتمة القصة:
قال فلما قلت ذلك للشيخ قال.....
من أنت يا فتى؟؟
قلت :
من أهل الكوفة.
قال أعربي أنت أم مولى؟
قال قلت:
بل عربي قال:
فأنت تحدث بهذا الحديث و أنت في هذا الكساء فكساني خلعته و حملني على بغلته فبعتها بمائة دينار فقال:
يا شاب أقررت عيني فو الله لأقرن عينك و لأرشدنك إلى شاب يقر عينك اليوم قال فقلت: أرشدني قال لي:
إخوان أحدهما إمام و الآخر مؤذن أما الإمام فإنه يحب عليا منذ خرج من بطن أمه
و أما المؤذن فإنه يبغض عليا منذ خرج من بطن أمه قال قلت:
أرشدني فأخذ بيدي حتى أتى باب الإمام فإذا أنا برجل قد خرج إلي فقال أما البغلة و الكسوة فأعرفهما و الله ما كان فلان يحملك و يكسوك إلا أنك تحب الله عز و جل
و رسوله فحدثني بحديث في فضائل
علي بن أبي طالب عليه السلام قال فقلت: أخبرني أبي عن أبيه عن جده قال :
كنا قعودا عند النبي صلى الله عليه واله
إذ جاءت فاطمة عليه السلام تبكي بكاء شديدا فقال لها
رسول الله صلى الله عليه واله
ما يبكيك
يا فاطمة
قالت :
يا أبة عيرتني نساء قريش و قلن إن أباك زوجك من معدم لا مال له فقال لها
النبي صلى الله عليه واله:
لا تبكين فو الله ما زوجتك حتى زوجك الله من فوق عرشه و أشهد بذلك
جبرئيل و ميكائيل و إن الله عز و جل
أطلع
على أهل الدنيا فاختار من الخلائق أباك فبعثه نبيا ثم
أطلع
الثانية فاختار من الخلائق عليا فزوجك إياه و اتخذه وصيا
فعلي
أشجع الناس قلبا و أحلم الناس حلما و أسمح الناس كفا و أقدم الناس سلما و أعلم الناس علما
و الحسن و الحسين ابناه و هما سيدا شباب أهل الجنة و اسمهما في التوراة شبر و شبير لكرامتهما على الله عز و جل
يا فاطمة
لا تبكين فو الله إنه إذا كان يوم القيامة يكسى أبوك حلتين و علي حلتين و لواء الحمد بيدي فأناوله عليا لكرامته على الله عز و جل
يا فاطمة
لا تبكين فإني إذا دعيت إلى رب العالمين يجي‏ء علي معي و إذا شفعني الله عز و جل شفع عليا معي
يا فاطمة
لا تبكين إذا كان يوم القيامة ينادي مناد في أهوال ذلك اليوم يا محمد نعم الجد جدك إبراهيم
خليل الرحمن و نعم الأخ أخوك
علي بن أبي طالب
يا فاطمة
علي يعينني على مفاتيح الجنة و شيعته هم الفائزون يوم القيامة غدا في الجنة فلما قلت ذلك قال :
يا بني ممن أنت ؟
قلت:
من أهل الكوفة قال :
أعربي‏ أم مولى؟؟
قلت: بل عربي قال:
فكساني ثلاثين ثوبا و أعطاني عشرة آلاف درهم ثم قال :
يا شاب قد أقررت عيني و لي إليك حاجة قلت:
قضيت إن شاء الله قال:
فإذا كان غدا فائت مسجد آل فلان كيما ترى أخي المبغض لعلي عليه السلام قال:
فطالت علي تلك الليلة فلما أصبحت أتيت المسجد الذي وصف لي فقمت في الصف فإذا إلى جانبي شاب متعمم فذهب ليركع فسقطت عمامته
فنظرت في وجهه فإذا........
رأسه رأس خنزير و وجهه وجه خنزير فو الله ما علمت ما تكلمت به في صلاته حتى سلم الإمام فقلت:
يا ويحك ما الذي أرى بك فبكى ؟
و قال لي:
انظر إلى هذه الدار فنظرت فقال لي ادخل فدخلت فقال لي:
كنت مؤذنا لآل فلان كلما أصبحت لعنت
عليا ألف مرة بين الأذان و الإقامة و كلما كان يوم الجمعة لعنته أربعة آلاف مرة فخرجت من منزلي فأتيت داري فاتكأت على هذا الدكان الذي ترى فرأيت في منامي كأني بالجنة و فيها رسول الله صلى الله عليه واله و علي عليه السلام
فرحين و رأيت كأن
النبي صلى الله عليه واله عن يمينه الحسن و عن يساره الحسين و معه كأس فقال يا حسن اسقني فسقاه ثم قال اسق الجماعة فشربوا ثم رايته كأنه قال
اسق المتكئ على هذا الدكان فقال له
الحسن عليه السلام يا جد أ تأمرني أن أسقي هذا و هو يلعن والدي في كل يوم
ألف مرة بين الأذان و الإقامة و قد لعنه في هذا اليوم أربعة آلاف مرة فأتاني النبي فقال لي:
ما لك عليك لعنة الله تلعن عليا و علي مني و تشتم عليا و علي مني فرأيته كأنه تفل في وجهي و ضربني برجله و قال قم غير الله ما بك من نعمة
فانتبهت من‏ نومي فإذا رأسي رأس خنزير و وجهي وجه خنزير ثم قال لي:
أبو جعفر أمير المؤمنين أهذان الحديثان في يدك؟؟
فقلت : لا
فقال:
يا سليمان
حب علي إيمان و بغضه نفاق و الله لا يحبه إلا مؤمن و لا يبغضه إلا منافق
قال قلت الأمان يا أمير المؤمنين قال:
لك الأمان قلت :
فما تقول في قاتل الحسين عليه السلام قال : إلى النار و في النار قلت:
و كذلك من يقتل‏ ولد رسول الله إلى النار و في النار قال:
الملك عقيم يا سليمان اخرج فحدث بما سمعت .
((سيد اويس الحسيني النجفي))

سيد جلال الحسيني
10-28-2009, 03:26 AM
القصة : 7



شكرا لردكم الجميل الذي اسرني



بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم



والعن اعدائهم


قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعلي مولاه


بحارالأنوار ج : 37 ص: 87
أَقُولُ وَجَدْتُ فِي كِتَابِ سُلَيْمِ بْنِ قَيْسٍ الْهِلَالِيِّ عَنْ أَبَانِ بْنِ أَبِي عَيَّاشٍ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام وَ سَلمَانُ وَ أَبُو ذَرٍّ وَ المِقدَادُ
وَ حَدَّثَنِي أَبُو الجَحَّافِ دَاوُدُ بْنُ أَبِي عَوْفٍ الْعَوْفِيُّ يَرْوِي عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ قَالَ:
دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله عَلَى ابْنَتِهِ فَاطِمَةَ عليه السلام وَ هِيَ تُوقِدُ تَحْتَ قِدْرٍ لَهَا تَطبَخُ طَعَاماً لأَهلِهَا
وَ عَلِيٌّ عليه السلام فِي نَاحِيَةِ البَيْتِ نَائِمٌ وَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ عليه السلام
نَائِمَانِ إِلَى جَنبِهِ فَقَعَدَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله مَعَ ابْنَتِهِ يُحَدِّثُهَا
وَ فِي رِوَايَةٍ أُخْرَى مَعَ فَاطِمَةَ يُحَدِّثُهَا
وَ هِيَ تُوقِدُ تَحْتَ قِدْرِهَا لَيْسَ لَهَا خَادِمٌ فَإِذاً اسْتَيْقَظَ الْحَسَنُ عليه السلام فَأَقْبَلَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَقَالَ :
يَا أَبَتِ اسقِنِي
وَ فِي رِوَايَةٍ أُخْرَى يَا جَدَّاهْ اسقِنِي فَأَخَذَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله ثمَّ قَامَ إِلَى نَعْجَةٍ كَانَتْ لَهُ فَاحْتَلَبَهَا بِيَدِهِ ثُمَّ جَاءَ بِهِ وَ عَلَى اللبَنِ رَغْوَةٌ لِيُنَاوِلَهُ
الْحَسَنَ فَاسْتَيْقَظَ الْحُسَيْنُ عليه السلام فَقَالَ:
يَا أَبَتِ اسْقِنِي فَقَالَ
النَّبِيُّ صلى الله عليه واله:
يَا بُنَيَّ أَخُوكَ وَ هُوَ أَكْبَرُ مِنْكَ قَدِ اسْتَسْقَانِي فَقَالَ الْحُسَيْنُ عليه السلام اسْقِنِي قَبْلَهُ فَجَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ يُلَيِّنُ لَهُ وَ يَطْلُبُ إِلَيْهِ أَنْ يَدَعَ أَخَاهُ يَشْرَبُ وَ الْحُسَيْنُ يَأْبَى فَقَالَتْ فَاطِمَةُ عليه السلام :
يَا أَبَتِ كَأَنَّ الْحَسَنَ أَحَبُّهُمَا إِلَيْكَ ؟قَالَ صلى الله عليه واله :
مَا هُوَ بِأَحَبِّهِمَا إِلَيَّ وَ إِنَّهُمَا عِنْدِي لَسَوَاءٌ غَيْرَ أَنَّ الحَسَنَ اسْتَسْقَانِي أَوَّلَ مَرَّةٍ
وَ إِنِّي وَ إِيَّاكِ وَ إِيَّاهُمَا وَ هَذَا الرَّاقِدُ فِي الْجَنَّةِ لَفِي مَنْزِلٍ وَاحِدٍ وَ دَرَجَةٍ وَاحِدَةٍ قَالَ :
وَ عَلِيٌّ عليه السلام نَائِمٌ لا يَدْرِي بِشَيْ‏ءٍ مِنْ ذَلِكَ.
قَالَ وَ مَرَّ بِهِمَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله ..
ذَاتَ يَوْمٍ وَ هُمَا يَلْعَبَانِ فَأَخَذَهُمَا
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَاحْتَمَلَهُمَا وَ وَضَعَ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى عَاتِقِهِ فَاسْتَقْبَلَهُ رَجُلٌ قَالَ وَ فِي رِوَايَةٍ
أُخْرَى فَوَضَعَ أَحَدَهُمَا عَلَى مَنْكِبِهِ الْأَيْمَنِ وَ الْآخَرَ عَلَى مَنْكِبِهِ الْأَيْسَرِ ثُمَّ أَقْبَلَ بِهِمَا فَاسْتَقْبَلَهُ أَبُو بَكْرٍ فَقَالَ لَنِعْمَ الرَّاحِلَةُ أَنْتَ وَ فِي رِوَايَةٍ أُخْرَى نِعْمَ الْمَرْكَبُ رَكِبْتُمَا يَا غُلامَيْنِ فَقَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله:
وَ نِعْمَ الرَّاكِبَانِ هُمَا إِنَّ هَذَيْنِ الْغُلامَيْنِ رَيْحَانَتَايَ مِنَ الدُّنْيَا قَالَ فَلَمَّا أَتَى بِهِمَا مَنْزِلَ فَاطِمَةَ أَقْبَلا يَصْطَرِعَانِ فَجَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله يَقُولُ: إِيهِ يَا حَسَنُ فَقَالَتْ فَاطِمَةُ عليه السلام:
يَا رَسُولَ اللَّهِ أَتَقُولُ إِيهِ يَا حَسَنُ وَ هُوَ أَكْبَرُ مِنْهُ ؟!
فَقَالَ:
هَذَا جَبْرَئِيلُ عليه السلام يَقُولُ :
إِيهِ يَا حُسَيْنُ فَصَرَعَ الْحُسَيْنَ الْحَسَنُ قَالَ ..
سيد جلال الحسيني النجفي

سيد جلال الحسيني
11-07-2009, 07:59 PM
تتمة الرواية السابقة
وَ نَظَرَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه واله
إِلَيْهِمَا يَوْماً وَ قَدْ أَقبَلا
فَقَالَ :
هَذَانِ وَ اللهِ سَيِّدَا شَبَابِ أَهلِ الجَنَّةِ وَ أَبُوهُمَا خَيْرٌ مِنْهُمَا
إِنَّ أَخيَرَ النَّاسِ عِندِي وَ أَحَبَّهُمْ إِلَيَّ وَ أَكْرَمَهُمْ عَلَيَّ أَبُوكُمَا
ثُمَّ
أُمُّكُمَا وَ لَيْسَ عِنْدَ اللَّهِ أَحَدٌ أَفضَلَ
مِنِّي
وَ أَخِي
وَ وَزِيرِي
وَ خَلِيفَتِي فِي أُمَّتِي
وَ وَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ بَعْدِي
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ
أَلا إِنَّهُ خَلِيلِي
وَ وَزِيرِي
وَ صَفِيِّي
وَ خَلِيفَتِي مِنْ بَعْدِي
وَ وَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ بَعْدِي
فَإِذَا هَلَكَ فَابنِيَ الحَسَنُ مِن بَعدِهِ
فَإِذَا هَلَكَ فَابْنِيَ الحُسَيْنُ مِنْ بَعْدِهِ ثمَّ
الأَئِمَّةُ مِنْ عَقِبِ الحُسَيْنِ
وَ فِي رِوَايَةٍ أُخْرَى ثُمَّ
الأَئِمَّةُ التِّسْعَةُ مِنْ عَقِبِ الْحُسَيْنِ الْهُدَاةُ الْمُهْتَدُونَ
هُمْ مَعَ الْحَقِّ وَ الْحَقُّ مَعَهُمْ
لا يُفَارِقُونَهُ وَ لا يُفَارِقُهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ
وَ هُمْ زِرُّ الأَرْضِ الذِينَ تَسْكُنُ إِلَيهِمُ الأَرْضُ وَ هُمْ حَبْلُ اللَّهِ المَتِينُ وَ هُمْ عُرْوَةُ اللهِ الوُثقَى الَّتِي لا انْفِصامَ لَها وَ هُمْ حُجَجُ اللهِ فِي أَرْضِهِ وَ شُهَدَاؤُهُ عَلَى خَلقِهِ وَ مَعَادِنُ حِكمَتِهِ
وَ هُمْ بِمَنْزِلَةِ سَفِينَةِ نُوحٍ مَنْ رَكِبَهَا نَجَا وَ مَنْ تَرَكَهَا غَرِقَ
وَ هُمْ بِمَنْزِلَةِ بَابِ حِطةٍ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مَنْ دَخَلَهُ كَانَ مُؤْمِناً وَ مَنْ خَرَجَ مِنْهُ كَانَ كَافِراً فَرَضَ اللهُ فِي الكِتَابِ طَاعَتَهُمْ وَ أَمَرَ فِيهِ بِوَلايَتِهِمْ
مَنْ أَطَاعَهُمْ أَطَاعَ اللَّهَ وَ مَنْ عَصَاهُمْ عَصَى اللَّهَ قَالَ
وَ كَانَ الْحُسَيْنُ عليه السلام يَجِي‏ءُ إِلَى
رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله وَ هُوَ سَاجِدٌ فَيَتَخَطَّى‏
الصُّفُوفَ حَتَّى يَأْتِيَ النبِيَّ فَيَرْكَبَ ظَهْرَهُ فَيَقُومُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله
وَ قَدْ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى ظَهْرِ الحُسَيْنِ وَ يَدَهُ الأُخْرَى عَلَى رُكبَتِهِ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ صَلاتِهِ وَ كَانَ الحَسَنُ يَأتِيهِ وَ هُوَ عَلَى المِنْبَرِ يَخطُبُ فَيَصْعَدُ إِلَيْهِ فَيَرْكَبُ عَلَى عَاتِقِ
النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
وَ يُدلِي رِجْلَيْهِ عَلَى صَدْرِهِ حَتَّى يُرَى بَرِيقُ خَلْخَالِهِ وَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله
يَخْطُبُ فَيُمْسِكُهُ كَذَلِكَ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ خُطْبَتِهِ
انتهت الرواية والحمد لله رب العالمين

سيد جلال الحسيني
11-10-2009, 07:07 AM
القصة : 8
شكرا لردكم الجميل الذي اسرني


بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعلي مولاه


بحارالأنوار ج : 39 ص: 289
وَ رَوَى الصَّدُوقُ مُحَمَّدُ بْنُ بَابَوَيْهِ عَنْ أَبِيهِ ..عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ عَنِ الصَّادِقِ عليه السلام قَالَ:
بَيْنَا
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي مَلأٍ مِنْ أَصْحَابِهِ وَ إِذَا أَسْوَدُ تَحْمِلُهُ أَرْبَعَةٌ مِنَ الزُّنوجِ مَلفُوفٌ فِي كِسَاءٍ يَمْضُونَ بِهِ إِلَى قَبْرِهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
عَلَيَّ بِالأَسْوَدِ فَوُضِعَ بَيْنَ يَدَيْهِ فَكُشِفَ عَنْ وَجْهِهِ ثُمَّ قَالَ لِعَلِيٍّ عليه السلام :
يَا عَلِيُّ هَذَا رَبَاحٌ غُلامُ آلِ النَّجَّارِ فَقَالَ :
عَلِيٌّ عليه السلام وَ اللَّهِ مَا رَآنِي قَطُّ إِلا وَ حجِلَ فِي قُيودِهِ وَ قَالَ :
يَا عَلِيُّ إِنِّي أُحِبُّكَ قَالَ :
فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله بِغسْلِهِ وَ كَفَّنَهُ فِي ثَوْبٍ مِنْ ثِيَابِهِ وَ صَلَّى عَلَيْهِ وَ شَيَّعَهُ وَ الْمُسْلِمُونَ إِلَى قَبْرِهِ وَ سَمِعَ النَّاسُ دَوِيّاً شَدِيداً فِي السَّمَاءِ فَقَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
إِنَّهُ قَدْ شَيَّعَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ قَبِيْلٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ كُلُّ قَبِيلٍ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ وَ اللَّهِ مَا نَالَ ذَلِكَ
إِلا بِحُبِّكَ يَا عَلِيُّ قَالَ:
وَ نَزَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي لَحْدِهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَوَّى عَلَيْهِ اللَّبِنَ فَقَالَ لَهُ أَصْحَابُهُ :
يَا رَسُولَ اللَّهِ رَأَينَاكَ قَد أَعرَضْتَ عَنِ الأَسْوَدِ سَاعَةَ سَوَّيْتَ عَلَيْهِ اللَّبِنَ؟؟ فَقَالَ:
نَعَمْ إِنَّ وَلِيَّ اللَّهِ خَرَجَ مِنَ الدُّنيَا عَطْشَاناً فَتَبَادَرَ إِلَيْهِ أَزْوَاجُهُ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ بِشَرَابٍ مِنَ الْجَنَّةِ وَ وَلِيُّ اللَّهِ غَيُورٌ فَكَرِهْتُ أَنْ أَحْزُنَهُ بِالنظَرِ إِلَى أَزوَاجِهِ فَأَعرَضْتُ عَنْهُ .
سيد جلال
اللهم اشهد اني احب علي بن ابي طالب امير المؤمنين
عليه السلام
ونفسي لتراب محبيه الفداء

دلوعة المنتدى
11-13-2009, 09:31 AM
قصص جداا راائعة سيد ,,,
لاعدمنا تالقك الغالي