المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخطار الطفل *-*-*



نجمة لبنان
08-10-2009, 03:11 PM
كيف تقي طفلك من الأخطار طفل لندن / يقول خبراء تربية الطفل إن الحشرية هي من أطباع الطفل الفطرية، وهي مرتبطة بحبه للاكتشاف والحركة، كما أن حبه للتقليد يغريه دائماً مما يعرضه لبعض الأخطار التي قد تسبب حوادث خطيرة سواء داخل المنزل أو خارجه...
والأخطار التي تحدث للطفل داخل المنزل كثيرة، وأساليب الوقاية عديدة، وعلى ربة المنزل التصرف دائماً بهدوء، فتضع أواني المطبخ دائماً بطريقة لا يتمكن الطفل من الوصول إليها، ومنع الطفل من اللعب في المطبخ أو الحمام، وعندما تنشغل الأم في المطبخ من الأفضل وضع الطفل في غرفة أخرى ومراقبته من حين إلى آخر، فذلك أضمن من تركه بين الأقدام مما يسبب التعثر، ويعرضه بالتالي للوقوع على حافة الطاولة أو الطباخ أو البراد أو أي شيء آخر حاد.
أما الأخطار الخارجية، فأكثرها يقع في الصيف سواء كان الطفل في السيارة أم مع أهله على الطريق وأخطرها أخطار السباحة التي يمكن بقليل من الانتباه تحاشيها.
ولحماية الطفل خارج منزله يجب، عدم ترك يد الطفل على الطريق مهما احتج واعترض على ذلك، فذلك أفضل من تركه يفلت أثناء مرور شاحنة أو سيارة مسرعة.
يستحسن عدم ترك الطفل يلعب بمفرده في حديقة بابها غير مقفل وغير مرتفع، وننصح الأم بالحذر من الطرقات الجبلية ومنعطفاتها، فالعطلة والحرية لا تعنيان غياب الرقابة المطلقة.
ونلفت أيضاً إلى عدم ترك الطفل برعاية طفل آخر عمره يقل عن 12 سنة، وننبه أيضاً إلى أن الطفل وخاصة قبل السنتين يغرق في شبر ماء "دون أن يتمكن في حال وقوعه من النهوض" لذا حين يلعب الطفل على الشاطئ يجب أن لا يبتعد عن والدته، ويفضل دائما أن يكون معكم حقيبة إسعافات منزلية في أي نزهة تقومون بها.

المصدر*-* نجمة لبنان

نجمة لبنان
08-10-2009, 06:09 PM
ارجو الرد.. واشكر الممروور

ملكة سبأ
08-11-2009, 01:37 AM
موضوع مهم جدا وتنبيهات مهم ملا حظتها
اختي نجمه لبنان شكرا لك على ما قدمتي وننتظر جديدك

دمعة على السطور
08-11-2009, 01:42 AM
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم ..

نصائح هامة ..وارشادات تعني الكثير لكل مُربي...


يعطيك العافية غاليتي على هذا الطرح القيّم والموفق..

موفقة لكل خير إن شاء الله تعالى
دمتي بعين المولى الجليل

نبراس،،،
08-11-2009, 02:07 AM
الفعل اختي يحتااج الطفل لكثييرا من الاهتماام
وفي كل مكاان وبالخصووص في الامااكن العاامه
تحياتي لكم ولطرحكم دمتم بخيير

نجمة لبنان
08-16-2009, 12:07 AM
اشكركم على المرور ووضع لمسه على الموضوع

عفاف الهدى
08-27-2009, 03:02 PM
يعطيش العافية