المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا ترتدى وانت تبحث عن عمل



نور الشمس
10-24-2008, 08:12 AM
ماذا ترتدي وأنت تبحث عن عمل ؟
====================


أولا: اختر بحكمة، مهما كان ما ترتديه كن متأكدا أنك اخترت ما يناسبك، وتشعر بارتياح لارتدائه، فالمطلوب ان تكون في قمة الراحة والشعور بالرضاء الذاتي وأنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة. الاختيار الأفضل في الألوان الغامقة، والموحدة. لكن انتبه، لا تكثر من الأسود، فأنت لا تريد ان تبدو وكأنك ذاهب إلى مناسبة عزاء. الكحلي الغامق، المقلم أو من دون تقليم، في القماش الصوفي هو الاختيار الأمثل إذا كان الفصل شتاء. وقماش الرابون أو الحرير هو الأمثل في فصل الصيف. الجاكيت الطويلة ضرورية لك وله، فهي تعكس الشكل المحدد المطلوب.
ثانيا: تأنق أكثر مما يفعل أي مرشح للانتخابات. البدلة هي الخيار الأنسب لمثل هذه المناسبات (بنطال وجاكيت، تنورة أو فستان مع جاكيت) وستمنحك المظهر الجدي المطلوب. قد تكون القواعد المتعلقة بالأزياء المناسبة لإجراء مقابلات عمل قد أصبحت أكثر حرية خلال السنوات الأخيرة، لكن لا يزال من المستحسن مراعاة بعض القواعد التقليدية، خصوصا إذا ما كان أرباب العمل الذي تطمح له من عشاق الأفكار الكلاسيكية في هذا المضمار.
ثالثا: ابق أزرار قبة القميص والجاكيت مقفلة، كل ما تحتاجه المرأة لتبدو أنيقة في هذه المناسبة عقد بسيط وقرطان من اللولو أو من أي حجر كريم آخر يناسب البدلة التي ترتديها. وبالنسبة للرجل فلا بأس بزرين لأكمام الجاكيت.
رابعا: لا تهمل الحذاء، إياك أن تلبس حذاء يكشف عن أصابع القدمين إذا كنت على موعد لإجراء مقابلة عمل، حتى في أيام الصيف. حتى الصنادل ذات الموديلات الجميلة قد تبدو في مثل هذه المناسبة غير مناسبة وقد تعكس صورة العبثية. الحذاء يجب ان يكون من النوعية الجيدة والمرتبة وقبل كل شيء نظيفا وملمعا بعناية، مع الابتعاد كليا عن الأحذية الرياضية، وبالنسبة للمرأة الأفضل ان يكون الحذاء بكعب متوسط الارتفاع، مما يساعدها على السير بشكل مريح ويجنبها الإحراج الذي قد تسببه الكعوب العالية مثل الصوت.
خامسا: تسلح بالثقة بالنفس والإيمان بالذات. مهما كان شكلك (جميلا أم قبيحا، نحيفا أم سمينا، طويلا أم قصيرا) فإذا ما تقدمت نحو أي إنسان بثقة صادقة بالنفس فستترك انطباعا جيدا وستفرض على الطرف الآخر احترامك وتقبلك كما أنت. وستجعله يهتم بالمؤهلات التي تحملها قبل ان يهتم بشكلك الخارجي. فإذا كنت تؤمن بما لديك من مؤهلات وخبرة وتعرف في قرارة قلبك انك تستحق فرصة العمل، فعليك إثبات ثقتك بنفسك لتجعل الآخرين يؤمنون بقدراتك.
ا

دمعة على السطور
10-25-2008, 01:26 AM
اللهم صلي وسلم على محمدوآل محمد
وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم..

ارشادات هامة جداً...
اقرأها لأول مره ...

غاليتي نور الشمس..
أهلاً بعودتكِ بيننا عزيزتي..

وأهلاً بجديدكِ المتميز ..
موفقة لكل خير إن شاء الله تعالى..
دمت بعين المولى الجليل..

ملاك الورد ..~
10-25-2008, 07:02 AM
شكرا عزيزتي للارشادات والقواعد التي يحتاجها البعض منا
ويغفل عنها الكثيرون
دمتِ موفقة لكل خير

king of love
10-25-2008, 03:53 PM
شكرا على المعلومات