المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك فطرس،،،



شذى الزهراء
08-09-2008, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) :

إنّ الحسين بن علي لما ولد ، أمر الله عزّ وجلّ جبرائيل أن يهبط في ألف من الملائكة ، فيهنّئ رسول الله (ص) من الله عزّ وجلّ ومن جبرائيل .

فهبط جبرائيل فمرّ على جزيرة في البحر فيها ملَكٌ يقال له فطرس ، كان من الحملة بعثه الله عزّ وجلّ في شيء فأبطأ عليه ، فكسر جناحه وألقاه في تلك الجزيرة ، فعبد الله تبارك وتعالى فيها سبعمائة عام حتى وُلد الحسين بن علي (ع) ، فقال الملك لجبرائيل : يا جبرائيل !.. أين تريد ؟.. قال : إنّ الله عزّ وجلّ أنعم على محمد بنعمة ، فبُعثت أهنّئه من الله ومني ، فقال : يا جبرائيل !.. احملني معك لعلّ محمدا (ص) يدعو لي ، فحمله .

فلما دخل جبرائيل على النبي (ص) هنّأه من الله عزّ وجلّ ومنه ، وأخبره بحال فطرس ، فقال النبي (ص) : قل له : تمسّحْ بهذا المولود ، وعد إلى مكانك !.. فتمسّحَ فطرس بالحسين بن علي (ع) وارتفع ، فقال : يا رسول الله !.. أماَ إن أمتك ستقتله وله عليّ مكافأةٌ ، ألا يزوره زائرٌ إلا أبلغته عنه ، ولا يسلّم عليه مسلّمٌ إلا أبلغته سلامه ، ولا يصلي عليه مصلٍّ إلا أبلغته صلاته ، ثم ارتفع

روي عن أبي ذر الغفاري قال :

رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقبّل الحسين بن علي وهو يقول : من أحب الحسن والحسين وذريتهما مخلصا لم تلفح النار وجهه ، ولو كانت ذنوبه بعدد رمل عالج ، إلا أن يكون ذنبا يُخرجه من الإيمان .

من الايميل
تحياااتي لكم

ام الحلوين
08-09-2008, 02:24 AM
الله يعطيش الف عافيه شذاوي

اعتذر منش حبابه

الموضوع مكرررر

http://www.alnassrah.com/showthread.php?t=49898&highlight=%C7%E1%E3%E1%DF+%DD%D8%D1%D3