المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلمين ان الرشاقة قد تؤدى إلى العقم ؟



Sweet Magic
07-23-2008, 04:36 AM
السلام عليكم

مساء// صباح الخير والجوري


كما وأن للسمنة المفرطة أضراراً .. فللنحافة المفرطة أضرار أيضا، فقد أظهرت دراسات جديدة أن السيدات النحيفات يكن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الخصوبة، قد تؤدي إلى العقم.

ووجد علماء في كلية هارفارد الأمريكية للصحة العامة أن للنحافة جوانب سلبية متعددة، فتناول أغذية قليلة الدسم باستمرار، مع ممارسة تمارين رياضية بصورة ثابتة، قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل، حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها، ولم تتجاوز بعد سن الحمل والإنجاب.




http://www.sonara.net/imgs/full/corres2/15/rashaka.jpg?time=1215597128


وحذروا من أن فقدان مقدار صغير من الوزن، أي ما يعادل 1.5 كيلوجرام فقط، قد يضع السيدات النحيفات في خانة العقم، كما أن الوزن الزائد أو المنخفض، الذي يقل كثيرا عن الطبيعي، قد يؤثر على فرص المرأة في الحمل والإنجاب.

حيث يزيد نقص كميات الدهون في الجسم خطر الإصابة بضعف الخصوبة، حيث تبلغ القيمة الطبيعية لدهون الجسم عند النساء 25 في المائة، بينما تقل عند الرجال إلى 12 في المائة فقط.

ولفت الخبراء إلى أن الكثير من النساء اللاتي يحافظن على نحافتهن يعانين فعليا من مشكلات العقم، وعدم القدرة على الإنجاب، حتى وإن بدين أصحاء ويمارسن حياتهن الطبيعية.

وأكد العلماء أن التغذية الجيدة تلعب دورا مهما في المحافظة على الصحة الإنجابية للمرأة، فالإفراط في الوزن أو النحافة الشديدة يؤثران سلبيا على وظائف المبيضين لديها، وتسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، التي تعتبر إحدى آليات الوقاية ضد المشكلات، التي تحدث أثناء الحمل،

وقد توقفها، محذرين من أن السيدات النحيفات اللاتي لا يتناولن سوى الألبان الخالية من الدسم والخس والفطائر والكثير من مشروبات الحمية، يعرضن أنفسهن لخطر العقم وصعوبات في الإنجاب.

دنيا الأحلام
07-23-2008, 04:43 AM
معلوومه جديده والله
اول مره اسمع بهاا
اللهم ارزق جميه المؤمنين والمؤمنااات بالذريه الصالحه
مشكوره حبيبتي
يسلمووووووووووو

دمعة طفله يتيمه
07-23-2008, 04:56 AM
يسلمووو غناتي
على هيك معلومات