المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الرجل الميت



abu noura
10-13-2004, 02:55 PM
الحكاية ما هي طويلة وفي نفس الوقت ممتعة



إقرأها



الميت طلع لسانه وغمز!!!!!!!!!!!




إن حكاية صاحبنا هذا تبدو ضربا من الخيال , رغم أنها واقعة حقيقية حسب ما يرويها أحد أقاربه نقلا عنه .
فقد اعتاد هذا الرجل , على فترات زمنية متباعدة , ان يخرج من بلدته , بسيارته متوجها الى منطقة بعيدة لمتابعة وإنجاز أموره التجارية



.
وكان في منتصف الطريق تقريبا يمر ببلدة صغيرة بها محطة بنزين وبعض المحلات , ليملاء سيارته بالوقود ويعرج على المحلات ليشتري بعض الأشياء التي قد يحتاجها




ففي أحد المرات وهو متوجه للمحلات شاهد مجموعة من الرجال يحملون نعشا لمتوفى , فنزل من سيارته دون تفكير ومشى في جنازة هذا الميت



.
وكان يحمل النعش سبعة من الرجال , وهو ثامنهم , فلما وضعوا النعش على الأرض وبدءوا يصلون على الميت ...... وصاحبنا واقف يصلي على الميت معهم , حانت منه التفاته نحو الميت الذي انكشف
الغطاء عن وجهه فاذا بالميت يخرج لسانه ويغمز بعينه!!!! فترك صاحبنا الصلاة وفرا هاربا إلى سيارته لا يلتفت إلى خلفه ..فلما أدار محرك السيارة وتحرك من مكانه .. فإذا به يرى الميت مقبل يركض باتجاهه , فجن جنونه وضغط على دعسة البنزين فاسرع كالصاروخ مبتعدا هاربا بعيدا عن هذه البلدة



.
وكان فيما بعد , ولاشهر عده كلما جاء هذا الطريق لا يتوقف في هذه البلده . ولم يجد تفسيرا لما راى وحدث!!! .. ولم يخبر احد ا بما حدث فهو غير مصدق فكيف يضمن ان يصدقه الاخرون ؟! .. واخفى الامر حتى لايكون موضع سخريه . وبعد أشهر ... بينما هو على عادته مارا بهذا الطريق اضطر للتوقف
عند هذه البلدة بسبب نفاذ خزان الوقود حيث لم يكن اخذا حيطته



.
فتوقف وهو وجل خائف , يتلفت يمينا ويسارا . وفجاة ....وفجاة ..اذا برجل يضع يده على
كتفه ! ...فلما التفت فاذا به وحها لوجه امام الرجل الميت الذي صلى عليه قبل عدة أشهر فاخذته المفاجاة لبرهة وجمد في مكانه , ثم حاول ان يهرب الا ان الرجل الميت تمسك به جيدا وهو يقول:
يا ابن الحلال اذكر الله اركد ابي اعلمك السالفه ! وبين الرعده وشيئ من الهدوء والاطمانان بسبب
لهجة الرجل الهادئه . فحكى الرجل الحكاية الغريبة قائلا:
يا خوي انا رجل نظول , اصيب الناس بالعين , عاد جماعتي زهقوا مني ومن فعايلي
كل يوم سادحلي واحد صاكه بعين , قالوا نبي نصلي عليك صلاة الميت , لانه يقولون ان النظول اذا صليت
عليه صلاة الميت يبطل مفعوله العين للناس , وانا قلت لجماعتي اللي تبون سووه ,
واللي شفتهم كانوا عيال عمي وجماعتي , مكفنيني وشاليني في نعش .
وانا يوم شفتك معهم عرفت انك على نيتك اتحسب اني ميت , فقلت امزح معك
طلعت لك لساني وغمزت لك , ويوم شفتك هربت , قلت الرجال الحقه لايستخف ,
وركضت وراك آبي أعلمك لكنك ركبت السيارة وانحشت .. والحين يوم وقفتك والله أني
عرفتك على طول وجيت أعلمك



.
فلما سمع صاحبنا الحكاية أخذته نوبة من الضحك , بينما الرجل يدعوه لتناول
القهوة وكان هو يشير معتذرا لعدم استطاعته التحدث لشدة الضحك

دموع الشوق
10-13-2004, 07:46 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يعطيك الف عافيه
مع تحياتي دموع الشوق

دلوعة الكون
10-15-2004, 06:46 AM
ههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
الله يعطيك العافيه يارب...


اختك الدمعه...

abu noura
10-16-2004, 09:23 AM
دموع الشوق


يا حياك الله ولا حرمنا منك ولا من مشاركاتك الغاليه وكل عام وانتم بخير وعافيه رمضان مبارك عليكم يارب



احترامي



ابو نوره

abu noura
10-16-2004, 09:26 AM
الدمعة الحزينه


ياربي خليك ويعينك على رمضان ويبارك لك بخيراته يارب العالمين


احترامي

ابو نوره

دمعه حزن
10-22-2004, 01:01 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تشكر اخوي ابو نوره على القصه

يا علي على سوالف الاموات كلها تخريع

هذه لان توي المعلمة ذبحتني من الخوف بقصه موت

كان علينا حصه انجلينزي وجت المعلمة وسكرت الستاير وبندت المصابيح

الا احنا نقول لها ليش معلمة ؟؟ البنات يمزحون يقولون لها تبينا انام؟؟

الا تقول لنا عندي معاكم سالفه اسكتوا واسمعوا .. نقول لها شنو ؟ تقول صبروا

الا تقول صراحة انا للحين مو مصدقه الموضوع وهو بالجريده قرأته بس ما ادري مو مصدقه ابي اسألكم

واحنا على اعصابنا نقول لها معلمة قولي شصاير؟؟ الا تقول انتوا صبروا وطبعا المعلمة وجهها مبين عليه انها خايفه

انزين الا تقول كاتبين بالجريده ان فى بداية السنه اجت طالبة جديد المدرسه

وهذه الطالبة متفوقه بدراستها فقامت المعلمة وحطتها جنب طالبة ضعيفه على اساس تقويها

وقامت تدرسها وقالت لها اذا تبين بعد تعالي لي البيت بدرسج وقامت تروح يوميا لها

يعني طول اليوم تقضيه معاها .. وجت امتحانات المنتصف الا يشوفون الطالبة المتفوقه ما تجي

سألوا الطالبة الضعيفه قالت ما ادري عنها .. وطبعا احنا كلنا بالصف جامدين ومنفعلين وي المعلمة

انزين بعدين راحوا المعلمات للمشرفه وخبروها ان الطالبه صار لها كم يوم من بدئ الامتحانات ما تحضر

فأخذت اسمها الا تقول انا هذه الاسم مو غريب عليي اعرفه .. فقامت تدور وتبحث بالسجلات عن هالطالبة

واتصلوا لها بيتهم مقطوع .. بعدين المشرفه يوم بحثت اكتشفت ان هالطالبة كانت قبل 5 سنوات كانت موجودة بالمدرسه

وصادها حادث هي واهلها وكلهم ماتوا .. فقالت للمعلمات فقالت لهم الطالبه الضعيفه ما يصير انا يوميا اروح لها بيتهم

فاتفقوا معلمتين مع الطالبه ان العصر يروحون بيت هالبنيه.. وطبعا البنية بعد ما عرفت انها ميته كانت مايته من الخوف

فراحت ودقت الجرس وفتحت لها الباب وقعدت تطالع شافت ان المنظر كل يوم يتكرر نفسه ما فيه شي يتغير

يعني الابو هذه قعدته يوميا يقرأ الجريده والام يوميا قاعده على الكرسي وتخيط والاخوان يوميا يلعبون

يعني المشهد نفسه ينعاد يوميا ..فخافت البنيه اكثر الا تقول لها المتوفقه ما بتدخلي بتظلي على الباب

الا تقول لها بلى بدخل .. ودخلت وهي تطالعها الا تقول لها اشفيج تطالعيني فيني شي؟؟

الا تقول لها لا بس بسألج سؤال الا تقول لها اتفضلي

الا تقول لها مو انتي مايته

الا هي تقول لي لها ايييي وطبعا المعلمة لحظتها كانت تمثل لنا المشهد وكانها بتجي لنا واحنا منفعلين بالقصه وكل الصف من الخووووف قعد يصارخ وبصراحة انا قعدت اصيح ..

وطلعت السالفه كلها هرار بس خرعتنا المعلمة ظليت طول الوقت قلبي يرقع وحالتي حاله

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اسفه على الاطاله

تحياتي
دمعه حزن

جارح الحوار
10-22-2004, 02:30 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ككككككككككككككك

abu noura
10-23-2004, 09:09 AM
دمعة حزن

حشى والله هاي قصة موت احلى من كل القصص بس انتي ليش كنت خايفه من جد ههههههههههههها


احترامي

ابو نوره