المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشي رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟



عفاف الهدى
06-26-2007, 12:14 PM
البارحة صار ليي موقف .................
كنا جالسين مجموعة بنات وجت مرة كانت تتكلم عن بيتنا وهي ماتعرف إن هاذا بيتنا وكان وياها ولدها اربع ولا خمس سنوات....تبدأ القصة http://www.alnassrah.com/vb/images/icons/icon9.gif ( اتقول المرة ولدي لما شاف بوابتهم خاف وقام ايصيح ومارضى يدخل صراحة المكان مومناسب ولاهو لائق البيت قديم و.... طبعا اني في محترمة رايها وكل واحد له رايه ... بس الشيء الي فعلا آلمني أني درت أطلع على البنات لقيت كل الأبصار متوجه حولي ..ونظرات الشفقة و اتغبنت مسكت حالي لين وصلت البيت ) طبعا لما شفت النظرات هني .....:sad2: حسيت باليتم الي ماحسيت فيه أكثر من 18 سنة اتمنيت أحد اطبطب على راسي .. يمكن الموضوع ما له أي ارطبات باليتم لكن يا سبحان الله هذا الي صار ...طيب بعدين رجعت البيت أول ماشفت الباب دمعت عيني ..... http://www.alnassrah.com/vb/images/icons/bawling.gif وش رايكم في الموقف مع العلم إن المرة هذي معلمة .....

كبرياء
06-26-2007, 10:45 PM
أختي عفاف الهدى طرح رائع


ونصيحة اخت خلي مثل هالكلام ورا ظهرك

والناس مخابر مو مناظر

وانت اسلوبك مبين عليك انك من النوع الغني اخلاقا فخلي هالكلام ما يهمك

ودمتي

ثااني شيء موضوعش خيتو اعتقد مكانه المنتدى العام

ســحرالقوافي
06-27-2007, 05:09 AM
رضى الناس غايه لا تدرك

هذي المعلمة بصراحه
غير صالحه لمهنة التدريس

لأن نقل العلم يحتاج الى اخلاق عاليه

وزي ما قالت خيتي كبرياء

ارمي هذا لكلام ورى ظهرك



لو كنتِ عايشه في قصر جاك من الناس الي ما يسر ولو كنتِ ساكنه في خرابه

هم جاك من الناس الي مايس

وفي النهايه الغنى غنى النفس مو غنى الجيب


لنا في الزهراء واهل البيت الاسوه الحسنه

كيف كان بيتهم كيف كان لبسهم وكيف كان اكلهم

روحي فداهم
فرشهم حصير وطعامهم إن وجد فهو الخبز المصنوع من طحن الزهراء للقمح


ولنا في المراجع العظام اسوة كذالك

كيف هو بيت الخميني

ذالك البيت الذي هدى كثيرين الى الاسلام

وهوبيت متداعي في الظاهر
وفي الباطن قصر شيدتة العبادة وحب الله

أُخيه هذه المعلمة وعذريني لاترى ابعد من انفها

وان كانت تتحجج بابنها الخائف صراحه ماعنجها سالفه وقالت خلني اجيبها

وهذالنوع من الناس يستخفو دمهم على حساب جرح الاخرين

اعذريني على الإطاله ولاكن الموضوع جذبني


دمتـــــــِ بود

عفاف الهدى
06-27-2007, 08:39 AM
شكرا خواتي العزيزات كبرياء وسحر القوافي على الردود .............
لكن خلونا انفكر شوي وما نستعجل ..عشان ما انصير مثل المرة المعلمة نتكلم قبل ما نفكر أو نقول شي وبعديين نندم عليه .
عزيزاتي ترى الموضوع له تتمه : ........ مثل ما قلت أخت كبرياء قبل لا أبدأ مكان الموضوع المنتدى العام لكن اتحملوني اشوي أني جديدة على هالشغلات واشاء الله أعرف المكانات وأكون عضوة فعالة في هالمنتدى ....... شكرا عالنصيحة ........
المهم نرجع الى تكملة القصة :
طبعا إني في نفس الليلة كنت واجد أفكر واجد افتقدت أبوي واجد حبيت أحد يطبطب عليي مثل ما مسح أبا عبد الله الحسين على الطفلة حميدة بنت مسلم سلام الله عليهم ....طيب قررت إني اكلم هذي الإنسانة واشرح اليها اني كيف انجرحت من نظرة الشفقة ....فعلا كلمتها الظهر أمس ..المكالمة ( إني فلانة إلي أمس جيت بيتنا حبيت اكلمش في موضوع ماأبغاش اتفكري أني اشابق ولا أهاوش لا موقف صار وأبغى اقوله تعطيني من وقتش ......طبعا الموقف خلاني متغبنة و.............هني المرة اتفاجئت ورحبت فيني وقدمت اعتذارات قوية وقالت بأنها قبل ما تطلع من المجلس إلي كنا فيه حست بأنها غلطانة لأنها اتكلمت قدام الجماعة كان المفروض تتكلم مع ..........على انفراد.
هذا الشي واجد ريح بالي ومسح ادموعي انها عرفت وين الخطأ ..إني مو متصلة أحاكمها أو أشابقها أو أقول ليها غصب أعجبي ببيتنا لا والله هذا إلي بغيته أوصل ليها اني انحرجت وانجرحت نتيجة غفلة ..التسرع وعدم التفكير في الكلام الي باقوله والمكان الي باتكلم فيه له دور في تحطيم وكسر لنفوس البعض ... اكمل : المعلمة بعد ما شرحت موقفها واعتذرت ليي قالت ليي بعتذر لش قدام الجماعة وطلبت مني بشدة أني اسامحها لأنها اتحس بأنها ندمانة واتعض اصابعها ندم على الي قالته وبدون قصد وهي اتحس بأنها ظلمت بنت مثلي ......طبعا اني مقدرتنها ومسامحتنها لأنها انسانة فعلا محترمة سألت عنها وطبعا الي عجبني وريحني انها مو قاصدة ..وطلبت منها انها لا تعتذر قدام أحد لأني ما اعتبرتها غلطانة وجاية أحاكمها بس حبيت انقل ليها الصورة الي صارت في بالي .......لكن المرة مارتاحت إلى يوم جت ليي واعتذرت ليي شخصيا وكلمة جميلة قالتها ما أنساها " قالت بأنها اتعلمت مني درس ماراح تنساه ) وطلبت مني انسى ولا أخلي أي شي في قلبي ..........والحمد لله قلبي صافي من ناحيتها والأهم نشفت دموع الحزن وحلت ادموع الفرح . .........والحيــــــــــــــــــــن مـــــــــــرة ثانيـــــــــة وش رايــــــــــــــــكم .

دمعة المقهور
06-27-2007, 08:52 AM
أختي عفاف الهدى ---- اختي لايهمك دي البنت أوالمرة اللي تقول وتقول عنكم ولوهي محترمة بجد كان ماقالت كده وانا يكفيني فخر حينما ارد عليك هو أسمك اللي بجد يدل على اتزانك وصونك لنفسك وتشريف أهلك بين الناس وعكس ترربية والدينك عليك --- أنا بجد آلمني كلامك بس لوأنا منك كان رديت عليها والفقر عزيزتي موهو بعيب العيب أننا نناظر الناس أو نزدريهم وأنا أختي فقير وعلى قد حالي مثلك ولكن حتى لوصرت غني ماراح أقول هالكلام اللي يدل على أن الناس لسه ماتعملوا من دنياهم وأنا في نفس الوقت مااحسد الأغنياء وكل قولي هو أن الله يوفقهم ويزيدهم ويعطينا مثل ماأعطاهم -- وأنا بجد لوكنت بنت كن ربت على راسك فأنا لم أكن يوماً سوى انسان مش اكثر وأتمنى ان الله يعطيني على قد نيتك واساعد الفقراء واليتامى والارامل والمساكين --- وأتمنى أنك تدورين بالمنتدى هدا وتشوفي مشاركتي بعنوان -- سمعت آهاتها الحارقة وتعرفين اشقد أعاني والله يعلم لدرجة انني كنت ابكي لما كتبت ده المووضوع --- أختي عفاف الهدى يارمز التقى ماكا ن الفقر عيباً لكن الفقر هو خفة العقل وقلة العلم -- وأحتسبي أجرك عند الله لصبرك على الخبلة دي وتحياتي أختي --- دينك هو مايرفعك بين الناس وسمعتك الطيبة --- بس تدري تمنيت لوعرفتها كان عرفت كيف ارد عليها -- تمنيت ده الموقف ده صار لي --- بس أنسي اختي والله يغير حالك وحالنا ودمتي بحفظ الله ---

عفاف الهدى
06-27-2007, 09:04 AM
شكرا اخوي دمعة المقهور الاسم معبر واظن اناسب موضوعي
لكن نصيحة مني لا تتسرع في الحكم اسمع من كلا الطرفين اني عرضت الموضوع بصورة يمكن هي تعرضه بصورة ثانية أني موطالبة شفقة أو رحمة من أحد لكن ........اتمنى انك تقرأ تتمة الموضوع الي فوق تعليقك واتشوف انت بنفسك انك واااااجد اتسرعت وهذا ان شاء الله درس إلينا كلنا يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــا رب ولو سمحت ابغى تعليقك بعد ما تقرأ التكملة لموضوعي

ســحرالقوافي
06-27-2007, 09:52 AM
اني عن نفسي ماتغير كلامي ولا راح يتغير


لإن الجرح جرح ان كان بقصد او دون قصد
ما احس اني تسرعت لإن لا بد من التفكير في الكلمه الي تطلع منا
مو نطلعها وبعدين نتحسف او نتأسف


وفي مقوله الى الإمام علي ( موحفظتنها بس بما معناه) نحن قوم لا نعتذر لإننا قوم لا نخطئ


اختي عفاف لا اريد ان ازعزع ثقتك في هذه المدرسه
ولكن بنسبة لي نظرتها الاولى وإن كان السبب ابنها نظره فوقيه
ماذا يعني ان كان البيت الذي تعيشين فيه رديء اوحتى كهف
هذا لا يعطيها الحق ولو عن طريق الخطاء بجرح مشاعر الناس


ولست انا من اقول


بل الله تعالى يقول


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (11) سورة الحجرات


لنرجع لنص كتبتيه بعيداً عن كلام الابن



صراحة المكان مومناسب ولاهو لائق البيت قديم


هل البيت الائق هو القصر ام فيلا


ولنرجع لكلامي فلن اغيرة هل بيوت اهل البيت وبيوت العلماء


وبيت السيد علي السستاني


هل هو غير لائق


اختي عفاف قبل ان تتهمينا بتسرع


لتحاسبي هذه المعلمه على تسرعها وسخريتها الغير مقصوده


سليها لو لم تكوني انتي...


لو كانت احد بعيد عنها هل اعتذرت


ام انها خجلت منك فعتذرت دون قصد الإعتذار


سليها عن الحظة التي خرجت تلك الجمله منها
سليها عن نومها
هل نامت قريرت العين قبل الاعتذار
ان كانت كذالك


فعتذارها كاذب
من وجهت نظري


قد لا اكون على حق ولاكن الحياة علمتني
ان لا اصدق كل شيء ظاهر بل ابحث
لاجد الحل
وعلمتني الحياة ان اربط كل شيء بسيرة اهل البيت


دمتـــــ بود

هنااا
06-27-2007, 12:12 PM
عزيزتى أولا لاتهتمى ابدا بكلام تسمعيه من اى أنسان
ولا تنزعجى أو يشغل حتى بالك حاولى يكون دة أحساسك
دايما
والاشياء الثمينه والغاليه مش بمقدارها المادى أو بجمالهاالشكلى
لا القيمة فى أحساسنا بيها وبقد ايه هى غالية
وليها مكانة فى قلوبنا قديمة فى نظر الاخرين
أو لا لايفيد
والغنى فى الاسلوب والأحساس قبل مايكون فيما نملك
و طبعا المعلمة هدة لاتمتلك الأسلوب ولا الزوق ولا الاتيكيت
فى المعاملة والكلام مع الاخرين للاسف

تحياتى لك وبالتوفيق أن شاء الله