المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار ا ليوم الاربعاء 5\6\1431 هـ



ملكة سبأ
05-19-2010, 07:46 AM
اسعد الله اوقاتكم بالخير والبركات

بمشيئة الله تعالى حالة الطقس المتوقعة ليوم الاربعاء 5\6\1431بمشيئة الله تعالى حالة الطقس المتوقعة ليوم الاربعاء 5\6\1431 الموافق 19/05/2010يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة العظمى منها على مناطق شمال غرب وغرب المملكة في حين يستمر تأثير الاتربة المثارة على مناطــق شرق ووسـط المملـكة تمتد الى الاجزاء الجنوبية الغربية للمملكة وتظهر السحب في فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة .
البحر الأحمر

الرياح السطحية:شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة تصل الى 50كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي .ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف يصل الى مترين .حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج مائج فترة الظهيرة .الخليج العربيالرياح السطحية:شمالية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعةارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف .حالـة البحر:
خفيف إلى متوسط الموج . الموافق 19/05/2010يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة العظمى منها على مناطق شمال غرب وغرب المملكة في حين يستمر تأثير الاتربة المثارة على مناطــق شرق ووسـط المملـكة تمتد الى الاجزاء الجنوبية الغربية للمملكة وتظهر السحب في فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة .
البحر الأحمر

الرياح السطحية:شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة تصل الى 50كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي .ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف يصل الى مترين .حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج مائج فترة الظهيرة .
الخليج العربي
الرياح السطحية:شمالية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعةارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف .حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج .

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:47 AM
«الأرصاد»: استمرار العاصفة المدارية حتى الأحد المقبل

في إشارة إلى المعلومات والأخبار المتدوالة عن إعصار يتكون من جنوب الصومال سيؤثر على أجزاء من المملكة.
أكدت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة والتي تتولى الرئاسة رصدها ومتابعتها عبارة عن تواجد لمنخفضات مدارية جنوب بحر العرب على خط عرض 10 شمالا 53 شرقا مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية الممطرة ورياح نشطة تتراوح سرعتها من 60 إلى 80 كلم/ساعة .
ومن خلال تتبع حركتها على صور الأقمار الصناعية والنماذج العددية التوقعية تتوقع الرئاسة أن يتحول بعضها إلى عاصفة مدارية الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 18/5/2010م وذلك على خط عرض 12 شمالاً وخط طول 55 شرقًا.
متوقعة أن ينحصر تأثيرها مساء يوم الأحد المقبل بظهور تشكيلات من السحب الرعدية مع رياح نشطة تصل سرعتها 45 كلم في الساعة على منطقة نجران والأجزاء المحاذية لها.
وأهابت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالجميع الحرص على متابعة تقارير الطقس الصادرة عنها والابتعاد عن المعلومات المستقاة من أشخاص أو جهات ليست ذات مصداقية أو معلومات كافية في مجال الأرصاد ودراسة الظواهر الجوية علمًا أن الرئاسة تتولى رصد ومراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات اللازمة في حينه من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:50 AM
«بلدي القطيف» يقر حظر التدخين في الأماكن العامة

أقر المجلس البلدي بمحافظة القطيف مشروع منع التدخين في الأماكن العامة بصورة تمكن البلدية من إعداد خطة عملية متدرجة لتطبيقه بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات التي تعمل في هذا المجال، ويتدرج تطبيقه من خلال حملات التوعية ووضع ضوابط واشتراطات على التراخيص للحد من التدخين تلزم المتقدم بمراعاتها. كما أوصى المجلس بالموافقة على اعداد خطة عمل تنفيذية لمشروع "شركاء التنمية" الذي يستهدف التواصل مع مختلف الادارات الخدمية في المحافظة من اجل التنسيق في البرامج والمشاريع المشتركة ومعالجة المعوقات التي تعترض طريقها. وعقد المجلس اجتماعه المعتاد مساء أمس الأول بحضور أعضاء المجلس، برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب الذي أكد في بداية الجلسة أهمية الالتزام بضوابط وآليات عمل المجلس حسب اللوائح والأنظمة وعلى ضرورة تفعيل دور الأعضاء من خلال العمل الايجابي المشترك والعلاقة الفعالة مع بقية الأجهزة والدوائر. وتابع أعضاء المجلس موضوع استراحات البلدية غرب الأوجام ومعوقات استرداد بعضها أو عدم سداد الايجارات المتخلفة وسوء استخدامها، حيث بين رئيس البلدية الاجراءات التي تم اتخاذها حيالها واقر المجلس متابعة ذلك وطلب إعداد تقرير تفصيلي حولها.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:52 AM
«ثعبان» يمنع شابا من ركوب سيارته بالقطيف

تفاجأ شاب بثعبان ضخم بجوار سيارته عندما كان ينوي ركوب السيارة حيث كان الثعبان يلتف حول أحد جنبات العجلة الخلفية وعندما حاول قتله تسلل الثعبان على الفور الى داخل السيارة من الاسفل .
ويقول خالد مهدي الوادي من بلدة الملاحة بالقطيف شاهدت ثعبانا بجانب سيارتي بجوار بعض الحشائش المتواجدة في الشارع وعندما اقدمت على قتله تسلل الى السيارة من الأسفل وغاب عن نظري وحاولت اخراجه من السيارة ولم أعثر عليه مما أخافني ولم أستطع الركوب في السيارة حتى لا يفاجئني اثناء السياقة مما جعلني أطلب المساعدة من أصدقائي للكشف عن الثعبان المتسلل الا ان المحاولات كلها باءت بالفشل ومازال الثعبان يستقل السيارة وانا خارجها ولم اتمكن من قيادتها او الذهاب بها الى اي مكان حتى اتاكد من خروجه.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:53 AM
الاحساء والدمام والقطيف تصدرت بنسبة 65 بالمائة
الشرقية .. ارتفاع معدلات الإنقاذ وانخفاض الخسائر البشرية بالحوادث
الالتماس الكهربائي وعبث الأطفال أهم أسباب الحرائق

http://www.alyaum.com/images/13/13487/759573_1.jpg المقدم منصور الدوسري
كشفت إحصائية صادرة من مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية تتناول مقارنة بين المحافظات الشرقية من حيث عمليات الإطفاء والإنقاذ والحوادث الفردية والخسائر البشرية والمادية التي جرت بين عامي 1429هـ و1430هـ في الشرقية، حيث أكد الناطق الإعلامي للمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن عمليات إطفاء الحريق التي تعاملت معها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية خلال عام 1430هـ انخفضت بنسبة 2بالمائة مقارنة بالعام 1429هـ. كما بين المقدم منصور أن أعلى نسبة حوادث كانت في إدارة الدفاع المدني بمحافظة الاحساء تليها إدارة الدفاع المدني بمدينة الدمام ثم إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف. وقد مثلت هذه الإدارات مجتمعة ما نسبته 65بالمائة من إجمالي حوادث الحريق بالمنطقة الشرقية.
وأشار الدوسري الى أن أغلب حوادث الحريق نشبت في الوحدات السكنية ووسائل النقل والمخلفات ووصلت نسبتها الى 76 بالمائة من إجمالي حوادث الحريق، مشيراً الى أن أكثر أسباب حوادث الحريق شيوعاً هي الحوادث التي نتجت عن الالتماس الكهربائي وبقايا الجمر وعبث الأطفال وأعقاب السجائر وتمثل هذه الأسباب ما نسبته 68بالمائة من إجمالي أسباب حوادث الحريق.
وأضاف أن عمليات الإنقاذ التي باشرتها فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بالشرقية ازدادت عام 1430هـ بنسبة 12بالمائة مقارنة بعام 1429هـ وكانت أعلى عمليات إنقاذ تلك التي باشرتها إدارة الدفاع المدني بالدمام ثم الأحساء ثم الجبيل وشكلت هذه الإدارات ما نسبته 61بالمائة من عمليات الإنقاذ بالشرقية عام 1430هـ.
وأشار الى أن 86 بالمائة من عمليات الانقاذ لنفس العام كانت لمعالجة حالات التصادم والاحتجاز.
وانخفضت نسبة الحوادث الفردية التي تمت مباشرتها من قبل الدفاع المدني بالشرقية في عام 1430هـ مقارنة بعام 1429هـ بنسبة 25بالمائة. كما انخفضت معدلات الوفيات في حوادث الحريق والإنقاذ والحوادث المرورية بنسبة 10 بالمائة والإصابات انخفضت كذلك بنسبة 11بالمائة وتقلصت الخسائر المادية الناتجة من حوادث الإطفاء والإنقاذ بنسبة 85 بالمائة في العامين السابقين.
وبين الناطق الإعلامي المقدم منصور أن نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين ساهمت مساهمة فاعلة في انخفاض نسبة الحوادث التي بدورها حدت من الخسائر البشرية والمادية الناتجة عنها رغم الزيادة السنوية في عدد السكان والمساكن. كما أن الحملات التوعوية التي يقوم بها الدفاع المدني على مدار العام بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة تعتبر الشريك الرئيس للدفاع المدني في هذا الجانب وكان لها أثر في الحد من نسبة الحوادث.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:55 AM
لا إصابات بشلل الأطفال منذ 15 عاماً
«الصحة».. لقاح جديد خاص بالفتيات وحمى الضنك مُستبعد بالشرقية
95 بالمائة تطعيمات طلاب المدارس والأمراض الوبائية نادرة جدا

http://www.alyaum.com/images/13/13487/759583_1.jpg من ورشة العمل
كشف أخصائي الأمراض الوبائية الدكتور هاشم أبو الرحى اعتزام وزارة الصحة إضافة لقاح جديد لقائمة التطعيمات الأساسية البالغة 13 تطعيما للمواطنين والمقيمين بناء على دراسات طبية.
مبينا أن اللقاح يختص بالفتيات ويسمى "الهيومن بابيلوما" ويهدف للحد من الإصابة بسرطان عنق الرحم والثأليل الجنسية الناتجة عن تلوثات الجهاز التناسلي.
وقلل أبو الرحى من خطورة ظهور حمى الضنك في المنطقة الشرقية، مؤكداً أنها ليست مرشحة في الوقت الحاضر للانتشار كون البيئة التي تعيش فيها مسبباتها ليست متوافرة في المنطقة الشرقية.
وأشار خلال الندوة التي أقامتها إدارة المراكز الصحية بالخبر أمس الأول بعنوان "المستجدات في التحصينات الوقائية" في فندق موفنبيك الى برنامج واعد تم العمل به حديثا في مستشفيات المملكة للتأكد من الإصابة بالحصباء، حيث يكشف التشخيص المبكر للحالات المشتبه فيها وحصرها والتبليغ عنها وتطعيم مخالطيها حتى ولو كانت حالات مشتبها فيها، للوقاية منها لأنها أكبر مرض معد.
وأكد أبو الرحى أنه لم تسجل أي حالة شلل أطفال في المملكة منذ عام 1995م، مسجلا ما نسبته صفر في المائة، مضيفاً أن أغلب الأمراض أصبحت بنسب متدنية جداً عدا آخر ثلاثة لقاحات تم إدراجها ضمن اللقاحات الأساسية، وهي : الجدري المائي والالتهاب الكبدي (أ) والبكتيريا العقدية المسببة للالتهاب الرئوي أو التهاب السحايا، مبيناً أن الجدري المائي من الأمراض الخطيرة على الأطفال الصغار وعلى البالغين وبخاصة الحوامل التي قد تتسبب في إسقاط الجنين.
من جانبه أوضح مدير إدارة المراكز الصحية في الخبر الدكتور خالد العيسى أن نسبة الإقبال على التحصينات الأساسية وصل إلى 95 بالمائة في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن نسبة الإعاقات والوفيات بسبب الأمراض الوبائية أصبحت قليلة جداً.
وأشار إلى التنسيق بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لتطعيم الطلاب المستجدين، مؤكداً أن العام الحالي شهد تطعيم أكثر من 92 بالمائة من الطلاب داخل مدارسهم وأن تأخر التطعيمات للطلاب المستجدين في بداية العام الدراسي الحالي نتج بسبب قربها من التطعيمات ضد فيروس h1n1، ولذلك تم تأخيرها، ما تسبب في قلق بعض الآباء وهذا دليل على أن الأهالي هم من يطلبون اللقاحات ولديهم الوعي الكافي في أهمية أخذ اللقاحات لأبنائهم. وبين العيسى أن ندوة "المستجدات في التحصينات الوقائية" هي استمرار لبرنامج التعليم الطبي المستمر الذي يعتبر إحدى الفعاليات التي يتم التحضير فيها لكل مستجد، بالتنسيق مع مستشفيات المنطقة لاختيار الخبرات من الأطباء ليشاركوا في البرنامج.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:58 AM
صحة الشرقية تحصد 3 جوائز في «جودة المختبرات»

http://www.alyaum.com/images/13/13487/759563_1.jpg جانب من التكريم
حصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية ممثلة في إدارة المختبرات وبنوك الدم على ثلاث جوائز على مستوى مدن ومحافظات المملكة خلال مشاركتها في الملتقى الرابع لبرنامج الجودة الخارجية لمختبرات وزارة الصحة والذي عقد مؤخراً في مدينة جدة.
وقال مساعد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية للخدمات الطبية المساعدة والمشرف على المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام الدكتور علي الشمري ان الجوائز الثلاث التي حصلت عليها صحة الشرقية تتمثل في جائزة أفضل إدارة مختبرات داعمة لبرنامج الجودة الخارجية EQA لعام 2009م وجائزة أفضل منسق جودة في مختبرات وزارة الصحة ، وحصلت عليها أخصائية المختبر منال محمد الوابل منسقة الجودة النوعية في إدارة الخدمات الطبية المساندة بصحة الشرقية، إضافة إلى جائزة المركز الأولى على مستوى المملكة للجودة النوعية لنتائج تحاليل "تخثر الدم".
وبين الدكتور الشمري أن الملتقى الرابع للجودة الخارجية لمختبرات وزارة الصحة الذي عقد بالتعاون مع احدى الشركات العالمية في مدينة جدة برعاية الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم في الوزارة كرم إدارات المختبرات الداعمة لبرامج الجودة والمختبرات الحاصلة على نتائج متميزة لبرنامج الجودة النوعية الخارجية، مشيراً إلى أن الجودة النوعية في المنشآت الصحية ضرورة لمواكبة التطور الدائم للخدمات الصحية في المملكة. وأضاف الشمري ان الحصول على نتائج متميزة لمختبرات المنطقة هي ثمرة للجهود المبذولة من جميع العاملين بالمختبرات الطبية، مشدداً على جميع العاملين في المختبرات من أطباء وأخصائيين وفنيين بأهمية الحرص على تطبيق معايير الجودة الشاملة والمشاركة الفعالة للحصول على الاعترافات الصحية بالمنشآت التي يعملون بها.

ملكة سبأ
05-19-2010, 07:59 AM
مليار ريال لإنشاء كليات تقنية في المنطقة الشرقية

http://www.alyaum.com/images/13/13487/759561_1.jpg الفهيد خلال تصريحاته لمحرر «اليوم»
http://www.alyaum.com/images/13/13487/759561_2.jpg جانب من الاجتماع
قال مدير عام الإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد لـ"اليوم" إن نصيب المنطقة الشرقية من المشاريع التابعة للمؤسسة بلغ 19 مشروعا بتكلفة مليار ريال وهي تحت التنفيذ بينها معاهد للبنات في الدمام والقطيف وحفر الباطن وكشف الفهيد عن اقامة مشروع لكلية للسياحة والفندقة بالاحساء ويتم تصميمه حاليا وطرحه بعد شهرين بتكلفة بلغت 150 مليون ريال، وتستوعب الكلية 1800 متدرب مشيرا الى أن هناك تعاونا مع الهيئة العامة للسياحة لتشغيلها من قبل شريك أجنبي وهي شركة فرنسية. وقال إن المشروع سيأخذ طابع التراث العمراني في الاحساء، ويضم فندقا 3 نجوم مكونا من ستة طوابق وسيقوم المتدربون بتشغيل الكلية كما سيقدمون الخدمة في الفندق الذي يضمُّ غرفا وأجنحة صغيرة وأخرى كبيرة ومحلات تجارية ومخابز للحلويات وملحمة بالإضافة إلى ثمانية محلات مختلفة الأنشطة.
وأشار الفهيد إلى وجود مشكلة في الحصول على أراضٍ في المنطقة الشرقية لبناء المشاريع، منوها إلى أن المؤسسة تطالب حاليا بميزانية لبناء كلية تقنية للبنين ومعهد عالٍ للبنات في بقيق وكلية في الدمام.
وأشار الفهيد الى أن هناك150مشروعاً يجرى تنفيذها بمختلف مناطق المملكة بقيمة 6 مليارات ريال ما بين كليات تقنية ومعاهد عليا تقنية للبنات ومعاهد فنية متوقِّعا انجازها خلال ثلاث سنوات بالاضافة الى أن هناك 20 مشروعاً في عموم المملكة تحت الدراسة.
وحول حقيقة وجود مشاريع متعثرة قال الفهيد إن مشاريع المؤسسة مثل مشاريع أى إدارة أخرى في المملكة قد تعاني من ضعف بعض المقاولين ماديا وبشريا أو الضعف الفني وعدم القدرة على التنفيذ مما يعيق المشروع ولدينا بعض المشاريع المتعثرة نتعامل معها من خلال خطابات الإنذار ومن ثم تأتي مرحلة سحب المشروع، ولدينا أربعة مشاريع متعثرة في مناطق مختلفة من المملكة تحت السحب لتعثر المقاولين عن التنفيذ، مشيرا إلى أنه لا يوجد مشروع متعثر بالشرقية حيث تشهد المشاريع متابعة جيدة.ونوَّه الفهيد إلى أن المشاريع التي تنفذ في المنطقة الشرقية متقدِّمة في التنفيذ مثل كلية الخفجي التي تفتتح في رمضان المقبل لافتا إلى أن المؤسسة تبني مشاريعها لتستهدف ثلاثة آلاف متدرب للكليات التقنية و800 متدرب في المعاهد المعنية و2500 متدربة للمعاهد العليا للبنات.
وبيَّن الفهيد أنه تم انجاز أكثر من 25 بالمائة في مشروع الكلية التقنية بالجغيمة حيث يتوقع أن يتم افتتاحها خلال سنتين مذكرَّاً بأن الكلية التقنية بالقطيف في حال تم انتقالها لكلية الجغيمة سيتم بحث استغلال الموقع القائم ليكون معهدا تتم الاستفادة منه لعقد شراكات إستراتيجية مع شركات، أو يمكن أن يتم إنشاء كلية تقنية في نفس الموقع. جاءت هذه التصريحات على هامش الاجتماع الخامس لممثلي الإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالمملكة الذي عقد بالدمام أمس ويستمر يومين وذكر الفهيد أن هذا اللقاء يعقد بشكل دوري وربع سنوي بين الإدارة العامة للمشروعات والصيانة وبين جميع المهندسين المشرفين على المشاريع في جميع مناطق المملكة بهدف متابعة المشاريع ومدى سيرها بالاتجاه الصحيح ومتابعة المشاريع.

ملكة سبأ
05-19-2010, 08:12 AM
أربعينية تمطر رجال الهيئة بـ"كلاشنكوف" لتمكن رفيقها من الهرب
أحد أبنائها حاول قتلها.. وزوجها يطالب بسحب الجنسية منها

http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news77416764.jpg&width=200&height=160

أطلقت أربعينية سورية الأصل طلقات نارية من بندقية آلية "كلاشنكوف" ظهر اليوم على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز الشملي غرب منطقة حائل لتمكن رجلاً غريباً عنها من الهرب حين حاول رجال الهيئة الإمساك بهما معاً.


وبدأت فصول القضية حين تلقى رجال الهيئة عدة بلاغات أن المرأة تواعد الرجال وتمكث معهم في خلوات محرمة خاصة أنها تسكن في منطقة برية بعيدة. وتلقى رجال الهيئة بلاغاً اليوم يفيد بوجود رجل لديها فقاموا بعمليات البحث والتحري وبعد رصد لتحركاتهما حضر الرجل إلى حيث خيمتها البرية وركب معها سيارة تقودها هي واتجها إلى مكان بعيد عن سكناها.


وتعقب رجال الهيئة الاثنين لكن المفاجأة التي لم تكن في الحسبان أن المرأة أخرجت بندقية كلاشنكوف وأطلقت وابلاً من الرصاص على أعضاء الهيئة لتمكن الرجل الذي كان برفقتها من الهرب حيث استطاع بالفعل مغادرة المكان.


أما المرأة فقد أمسك بها رجال الهيئة وتم تحويلها إلى مركز الشرطة دون أن يصاب أحد بأذى. كما تواصل رجال الهيئة مع رجال الأمن الذين تمكنوا من القبض على الرجل في وقت قياسي.


وتقدم زوج المرأة بشكوى ضدها طالباً معاقبتها وسحب الجنسية منها.


وأن أحد أبناء هذه المرأة قام قبل فترة بمحاولة قتلها بعد أن علم بسلوكها المشين.

ملكة سبأ
05-19-2010, 08:16 AM
القبض على منتحل شخصية رجل أمن يهدد المارة بسلاح ناري
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news61608164.JPG&width=200&height=160


ألقت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض القبض على جان سرق سيارة تابعة لإحدى صالات السيارات قبل أن ينتحل صفة رجل أمن؛ بلبسه بدلة ضابط، ويشهر السلاح على المارة.


وتعود التفاصيل التي تلقتها غرفة عمليات دوريات الأمن بموجب بلاغ تقدم به أحد المواطنين، إلى أن سائق سيارة من نوع جمس يوكن موديل حديث أسود اللون لا تحمل لوحات صوب نحوه سلاحاً نارياً من نوع مسدس، مشيراً إلى أن الرجل الذي لاذ بالفرار لجهة غير معلومة كان يرتدي الزي العسكري التابع لقطاع الأمن العام برتبة نقيب.


إلى ذلك استوقف فرقة الأمن أثناء البحث عن السيارة شخصين أحدهما أردني الجنسية أفادا أن شخصاً يستقل سيارة من نوع جمس يوكن موديل 2007 أسود اللون قام بصدم سيارتهما ثم ارتطم بعمود إنارة وترك السيارة في الموقع وولى الأدبار.


واتجهت فرق دوريات الأمن للموقع وتم تحديد موقع الجاني ومتابعته على الأقدام من قبل أفراد الفرق داخل حي الملز وضبطه وتبين أنه يرتدي بنطالاً عسكرياً رسمياً وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على سترة عسكرية برتبة نقيب عائدة للأمن العام "الشرطة" ووجدت كلبشة وقايش أسود وتبين أن لوحة السيارة بلاستيكية وبعد مطابقتها بحاسب مركز المعلومات تبين أن رقم الهيكل غير مسجل بالحاسب واللون مختلف في الجهاز، فيما أفاد أحد المبلغين أن الشخص المسلح قام برمي سلاح ناري نوع رشاش وذخيرة لم يحدد العدد وسلاح ناري "مسدس ألماني" أمام محل على شارع عمر بن عبد العزيز .


وتوصلت الفرقة الأمنية إلى أن السيارة مسروقة من صالة لبيع السيارات ولم تصدر لها لوحات ومعمم عنها برقم الهيكل, فيما سلم الجاني والمعلومات لمركز شرطة الملز للتحقيق معه حيال ما نسب إليه ومعرفة مدى علاقته بالقضايا المماثلة.

ابو طارق
05-19-2010, 11:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله اوقاتكم جميعا

واهلا وسهلا بالزميلة

ملكة سبأ

وبعد الاخبار المحلية سنباشر بالاخبار المتفرقة

مع تحيات

ابو طارق

ابو طارق
05-19-2010, 11:42 AM
الخرف يجعل الحياة من دون نكهة ولا طعم



ايار 18, 2010
يفقد الذين يعانون من الخرف القدرة على فهم الأصوات والكلمات وحتى الصور من حولهم، ولكن دراسة جديدة أظهرت أنهم يفتقدون شيئاً مهماً آخر، وهو: نكهات الطعام. أي أن الحياة تصبح بالنسبة لهؤلاء من دون نكهة ولا طعم. وأجرت الدكتورة كاترين بوينكا وورمز، من جامعة واشنطن، والدكتور جاسون وورنر من يونيفرستي كولدج أوف لندن، دراسة عن نوع محدد من الخرف اسمه «سيمناتيك ديمنشيا»، وهو حالة يستعصي فيها على المصاب بالخرف التمييز بين النكهات. وهذه الحالة تؤثر على الدماغ وتجعل المريض يفقد أيضاً معنى الكلمات.
وتبين من الدراسة أن أحد المرضى، الذي يعاني من أحد أنواع الخرف الشبيه بمرض الزهايمر، وجد صعوبة في التمييز بين نوعين مختلفين من الأطعمة، في حين أن الذين يعانون من الخرف «سيمناتيك ديمنشيا» لم يواجهوا هذه المشكلة.

ابو طارق
05-19-2010, 11:43 AM
مطاردة دجاج في الشارع العام في السعودية يربك حركة المرور



ايار 18, 2010 ·
تحول شراء مواطن لدجاج من سوق الطيور في المجمعة في السعودية، إلى مطاردة ساخنة في شوارع المدينة، استمرت زهاء ساعة بمشاركة بعض المارة، عقب هربها من قفصها واتجاهها إلى الشارع المقابل لمنزله.
وكان المواطن يهم بإنزال القفص الخشبي، الذي يضم أربع دجاجات وديكا اشتراها للتو من سوق الطيور، بيد أنه نسي باب القفص مشرعا، ما ساهم في خروج الدجاج منه، متجهة إلى طريق الملك عبدالعزيز المحاذي لمنزله، ليبدأ رحلة المطاردة.
وأثناء توقف السيارات عند إشارة مرورية، لجأ الدجاج إلى أسفلها لالتقاط أنفاسه، والاختباء من مطاردها، ما أربك الحركة المرورية، في حين فضل بعض قائدي المركبات المشاركة في الإمساك بالدجاج، إذ تمكنوا من إمساك ثلاث دجاجات وديك، فيما تمكنت الدجاجة الرابعة من الهرب، ولم تفلح محاولات المواطن في البحث عنها.

ابو طارق
05-19-2010, 11:45 AM
أنثى متنكّرة بزي شاب تتلف 4 سيارات في السعودية



ايار 18, 2010 ·
نجت فتاة في الـ22 من عمرها، كانت متنكرة في زي رجل، من حادث سير عند إشارة مرورية وسط أبها في السعودية، عقب اصطدام مركبة شقيقها في أربع سيارات كانت متوقفة في انتظار فتح الإشارة الضوئية.
الفتاة لم تكن برفقة شقيقها، وإنما كانت تقود المركبة لحظة وقوع الحادث، إذ أوضح الناطق الإعلامي في مرور عسير النقيب إبراهيم الشهراني أن الفتاة أخذت سيارة شقيقها من أمام منزلهم، وكانت تقودها بتهور قبل ارتطامها، دون إحداث إصابات بشرية تذكر.
وأشار الشهراني إلى أن الدوريات الأمنية تواجدت في موقع الحادث، وتحفظت على الفتاة لحين الانتهاء من التحقيق معها.
وبحسب شهود عيان، فإن الفتاة كانت متنكرة بثوب شاب عليه جاكيت أسود، وشماغا يعتليه العقال، إضافة إلى رسمها شاربا بمادة الكحل، بغية إخفاء معالمهما الأنثوية أمام الجمهور.

ابو طارق
05-19-2010, 11:46 AM
العالم السعودي الشيخ يوسف الأحمد: «ريال مدريد» حرام!



ايار 18, 2010 ·
أطلق الشيخ يوسف الاحمد فتوى يحرم فيها الاشتراك في احدى خدمات الاتصالات السعودية، متهما الشركة بانها تسعى الى افساد المراهقين من خلال استدراجهم الى المشركين.


جاء ذلك في فتوى سائل مجهول نشرها على موقعه الالكتروني، وكان السؤال حول خدمة «ريال مدريد» التي أطلقتها شركة الاتصالات السعودية مؤخرا، والتي وعدت المشتركين في هذه الخلالها الفائز بفصل تدريبي على فنون الكرة في النادي المشهور ريال مدريد.
وذكر الاحمد ان تشجيع المراهقين للسفر الى بلاد المشركين، وتسليمهم للكفار لتدريبهم تنطوي عليه آثار ضارة على دين وخلق الأطفال والمراهقين بسبب بقائهم في أيدي أعداء الإسلام. وقال عن الخدمة التي تقدمها الشركة إنها تهدف إلى تحقيق المشروع التغريبي في إفساد الشباب وإبعادهم عن الدين، مطالبا هيئة الاتصالات بايقاف هذه الخدمة ومحاسبة القائمين عليها.خدمة برحلة مجانية الى العاصمة الاسبانية مدريد يتعلم

ابو طارق
05-19-2010, 11:47 AM
طفل يعثر على قنبلة يدوية من مخلفات الحرب في ألمانيا



ايار 18, 2010 ·

عثر طفل (8 أعوام) خلال اللعب بالقرب من أحد المحاجر في منطقة بلوسبرغ شرقي ألمانيا على قنبلة يدوية من مخلفات الحرب العالمية الثانية. وأخذ الطفل معه القنبلة إلى المنزل ولعب أيضا بصمام الأمان. وقال متحدث باسم شرطة مدينة تيرشنرويت اليوم: “الحمد لله كان الصمام صدئا”.
وشاهدت إحدى الجارات “اللعبة الغريبة” في يد الطفل وأبلغت الشرطة. وكانت الشرطة عثرت في المنطقة عينها على 20 قنبلة أخرى من مخلفات الحرب. وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعولها

ابو طارق
05-19-2010, 11:51 AM
ذباب عنقودي يهاجم الوزراء في مكاتبهم في نيوزيلندا



ايار 18, 2010 ·
تسبب طرد يحتوي على كمية من الذباب الحي الطنان، كان مرسلا إلى مكتب وزير الزراعة في نيوزيلندا، في إجلاء وزراء الحكومة من مكاتبهم في مقر مجلس الوزراء المجاور للبرلمان في ولينغتون. وتم استدعاء وحدة من خبراء المفرقعات وجرى إغلاق مجمع البرلمان بعد أن قام موظف بفتح الطرد ليجد أسلاكا ملتوية وعبارة “هذه قنبلة عنقودية” مكتوبة على الغلاف الداخلي.

وتردد أن الطرد يحتوي على “ذباب عنقودي”، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يتواصل مع بعضه من خلال إفراز هرمون الفيرومون لاستدعاء بعضه البعض في صورة عناقيد. ويقال إن هذا الذباب يشكل مشكلة متزايدة في الريف.

وتم إخلاء المبنى لمدة 90 دقيقة، حتى استوضح خبراء المفرقعات الأمر، وتم نقل مكان الاجتماع الأسبوعي للحكومة إلى مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء جون كي الذي يبعد نحو كيلومتر عن البرلمان. وذكرت تقارير أن الطرد وصل إلى مكتب الوزير صباح بعد مروره على أجهزة المسح العادية. ورفضت الشرطة التعقيب، مشيرة إلى أن الحادث قيد التحقيق الجنائي.

ابو طارق
05-19-2010, 11:52 AM
مصري يتهم طبيباً بالتسبب بوفاة طفله أثناء ختانه



ايار 18, 2010 ·
لفظ الطفل إسلام محمد شعبان (عمره شهران) أنفاسه الأخيرة بمستشفى بني سويف العام عقب عملية ختان له بوحدة صحية ببني سويف في مصر.


واتهم محمد شعبان (40 سنة) الدكتور “ا. ع. ا” طبيب الوحدة الصحية بقرية ملاحية سعيد جعفر مركز بالإهمال والتسبب بوفاة نجله بإجراء عملية ختان له، مما تسبب بإصابته بنزيف حاد عقب العملية أدى إلى وفاته ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى العام.

ابو طارق
05-19-2010, 11:54 AM
ثعبان يرعب مدرسة ابتدائية



ايار 18, 2010 ·
أثار ثعبان أمس الذعر بين طالبات المدرسة الـ 46 الإبتدائية للبنات (غربي الرياض)، عقب مشاهدته يدخل إلى فصل دراسي، وتسبب في تعطيل الدراسة لحين التأكد من خلو المدرسة منه.
وأكدت مساعد مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم للشؤون التعليمية في منطقة الرياض الأميرة هدى آل عياف لصحيفة «عكاظ»، تلقيهم البلاغ من مديرة المدرسة، حول مشاهدة ثعبان داخل فناء المدرسة، إذ أبلغت فرق الصيانة لمتابعة الموقف، إضافة إلى استدعاء فرقة من الدفاع المدني، والتي تولت عملية البحث عنه داخل فناء المدرسة.
وأردفت العياف أنه لم يعثر على الثعبان داخل الفناء أو الفصول الدراسية، وأجري تنسيق مع أمانة الرياض، بغية رش فناء المدرسة بمبيدات لتطهيره، مؤكدة: «استمرت الدراسة في وضعها الطبيعي حتى نهاية الدوام، بعد التأكد من جميع الإجراءات التي تحفظ سلامة طالبات، معلمات، وإداريات المدرسة».

ابو طارق
05-19-2010, 11:56 AM
طبيب أردني يشتري الوهم بـ 1.5 مليون ريال



ايار 18, 2010 ·
تبخرت أحلام طبيب أردني في الثراء إثر سقوطه في خديعة محكمة نسجها حوله رجل في الخمسين من عمره حصل منه على مبلغ مليون ونصف المليون ريال مقابل صفقة ذهب وهمية ثم اختفى في زحام جدة. الواقعة بدأت عندما عرض المتهم على ضحيته أوراقا ومستندات وهمية تؤكد حيازته كميات كبيرة من الذهب، وعن استعداده تسويقها بثمن زهيد يقل كثيرا عن قيمة أسواق المجوهرات فإبتلع الطبيب الأردني المقيم الطعم سريعا وسلم المتهم مبلغ مليون ونصف المليون ريال مقابل الصفقة التي ستنقله إلى خانة المليارديرات، لكن انتظاره طال بعد تواري الطرف الثاني عن الأنظار فلم يجد الضحية غير طلب العون والمساعدة من مركز شرطة الشرفية التي فتحت محضرا بالواقعة واستمعت إلى أقوال الطبيب المخدوع الذي يعمل في منشأة أهلية خاصة في مدينة جدة. وذكر الشاكي في أقواله أمام محققي شرطة الشرفية أنه آثر الانتظار قبل تقديم البلاغ مترقبا ظهور صاحب الذهب لكن غيابه الطويل زرع الشك فيه ما ألزمه تقديم البلاغ الرسمي. أقوال الطبيب الأردني لم تكن كافية في تحديد هوية المحتال أو الاسترشاد إلى مخبئه لكن مهارة وحنكة ضباط التحقيق ورجال التحري انتهت بتوجيه الاتهام إلى رجل في العقد الخامس تنطبق عليه كافة الأوصاف التي قدمها الشاكي. تتبعت السلطات خطوات المتهم في كل شوارع حي الشرفية الشعبي ورصدت مركبته في شارع طرفي ضيق ليتم توقيفه في الحال ومواجهته بالاتهامات، غير أنه أنكر أية صلة له بالطبيب أو ارتباطه بأية علاقة مع مبلغ المليون ونصف المليون ريال، لكن الدلائل والقرائن التي أظهرها رجال الأمن كانت كفيلة بتراجعه عن نكرانه فعاد للقول: إنه سلم المبلغ إلى رجل مسن رحل عن الدنيا قبل فترة، مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن مصير المال، ثم عاد المتهم للتراجع مجددا عن أقواله. إلى ذلك أبلغ المتحدث في شرطة محافظة جدة العقيد مسفر الجعيد، أن التحقيق متواصل مع المتهم الموقوف، حيث اعترف بحصوله على المبلغ من الطبيب العربي. وزعم أنه سلمه إلى مسن راحل لكنه عاد وأنكر أقواله الأولى، وما زالت التحريات مستمرة مع المتهم.

ابو طارق
05-19-2010, 11:58 AM
المتقدمون في العمر أكثر سعادة من الشباب



ايار 18, 2010 ·
أظهرت دراسة جديدة أن المتقدمين في العمر أكثر سعادة من الشباب ولا يشعرون بالقلق وضغوط الحياة مثل من هم في العشرينات منه. وذكر موقع “لايف ساينس” أن دراسة أعدها مركز غالوب للإحصاء شملت 340 ألف أمريكي احتسبت العوامل التي قد تساهم في السعادة مثل الزواج أو وجود أطفال في المنزل أو امتلاك وظيفة.

وقال الباحث آرثر ستون وهو عالم نفس من جامعة “ستوني بروك” في نيويورك إنه لا يزال يتعين إجراء المزيد من الأبحاث لتبيان سبب سعادة المتقدمين في العمر.

وكانت دراسات سابقة قد قلصت أسباب السعادة في الولايات المتحدة في أن يكون المرء عجوزاً ورجلاً وجمهورياً. وتشمل الدراسة الجديدة السعادة الإجمالية والتجارب اليومية حول مشاعر محددة مثل القلق والسعادة.

وظهر أن نسب الضغط والغضب تراجعت منذ عمر الشباب حتى الشيخوخة، فيما بقيت معدلات القلق ثابتة حتى عمر الـ50 حين بدأت بالتراجع، وقد ارتفعت معدلات الحزن بشكل بسيط في بداية الأربعينات ثم عادت لتنخفض في منتصف الخمسينات.

كما ظهر أن رضا الأشخاص عن حياتهم كانت نسبته ذات منحى انخفاضي حتى الخمسينات من العمر حين بدأت بالارتفاع. وأوضح الباحث ستون أن الأشخاص المتقدمين في العمر يركزون في درجة أقل على ما حققوه وما لم يحققوه ويركزون أكثر على كيفية الاستفادة بشكل أكبر مما تبقى من حياتهم. وستنشر تفاصيل هذه الدراسة في دورية “بروسيدينغ الأكاديمية الوطنية للعلوم”.

ابو طارق
05-19-2010, 12:00 PM
الصين تنتج أرخص سيارة في العالم



ايار 18, 2010 ·
(http://midnews.net/archives/22133/chinese-car-ig)يبدو أن الصين عازمة بشتى الطرق على الدخول في سباق مع الهند واليابان، من أجل انتزاع لقب أرخص سيارة في العالم، وذلك بعدما أعلنت شركة جيلي الشهيرة بتقليد الطرازات العالمية عن طرح موديل تجريبي تحت مسمى “IG”.

وتحاول شركة “جيلي” من خلال السيارة الجديدة منافسة نظيرتها “تاتا” الهندية، والتي سبق وأن أذهلت العالم بطراز “نانو”، بالإضافة إلى شركتي رينو الفرنسية ونيسان اليابانية اللتين تحاولان تصنيع موديل مشابه للسيارة الهندية أيضا.

وينتظر أن تطرح الشركة الصينية السيارة بشكل رسمي بداية عام 2012، وستكون متوفرة بمحرك احتراق داخلي متطور بسعة صغيرة 1.0 لتر مؤلف من ثلاث أسطوانات، ومزود على الأغلب بنظام توقف انطلق.

وزودت “جيلي” طرازها من الداخل بثلاث مقاعد الأول يقع في منتصف السيارة مباشرة خلف المقود، وأثنين في الخلف بمحاذاة السيارة، أما الأبواب فهي تفتح لأعلى على غرار سيارة مرسيدس “SLS AMG”.

يشار إلى أن الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي أصابت العالم في العامين الأخيرين، غيرت الكثير من مفاهيم تكنولوجيا صناعة السيارات لدى كبرى الشركات العالمية، والتي بدأت تتجه لإنتاج طرازات مدمجة تتميز بانخفاض قيمتها السعرية وقلة استهلاكها للوقود.

ومن ضمن السيارات التي طلّت علينا مع بداية الأزمة الاقتصادية هو طراز “نانو” الذي أنتجته شركة تاتا الهندية بسعر يبلغ 2500 دولار، وهو مزود بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي.

وتمتاز نانو بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة.

ثم جاءت بعد ذلك شركتا رينو الفرنسية ونيسان اليابانية لتعلنا عن إنتاج طراز مماثل على غرار السيارة الهندية سوف يتواجد في الأسواق بحلول 2012 بالاشتراك مع شركة “باجاج أوتو” الهندية، وسوف يكون أقل في الفئة السعرية من “تاتا نانو”.



(http://midnews.net/wp-content/uploads/2010/05/chinese-car-IG.jpg)

(http://midnews.net/wp-content/uploads/2010/05/chinese-car-IG-1.jpg)




(http://midnews.net/wp-content/uploads/2010/05/chinese-car-IG-2.jpg)

(http://midnews.net/wp-content/uploads/2010/05/chinese-car-IG-3.jpg)

ابو طارق
05-19-2010, 12:02 PM
اكتشاف أنواع جديدة من الحيوانات في جبال فوجا بأندونيسيا



ايار 18, 2010 ·
اكتشف فريق من الباحثين الدوليين أنواعاً جديدة من الحيوانات خلال بعثة استكشافية في أدغال جبال فوجا بإقليم بابوا الأندونيسي.

ورصد الباحثون نوعاً جديداً وغير معروف من الضفادع عن طريق المصادفة.

وأطلق فريق العلماء على الضفدع الجديد اسم بينوكيو في إشارة إلى الشخصية الكرتونية ذات الأنف الطويل إذ إنه يمتلك أنفاً طويلاً يتجه نحو الأعلى عندما يتحرك الضفدع ويختفي عندما كون أقل حركة.

وشملت الاكتشافات الجديدة نوعاً جديداً من الحمام الذي يتميز ثلاث نبرات من الغناء بالإضافة إلى العثور على أصغر حيوان كانغرو على الإطلاق.

وتأتي الاكتشافات التي أعلن عنها اليوم ضمن برنامج بيئي دوري تنظمه مؤسسة الحماية الدولية حيث يمضي فريق من العلماء مدة تقارب الشهر في جبال فوجا لدراسة الحياة البرية هناك.

يذكر أن جبال فوجا تقع في الجانب الغربي لجزيرة نيو غينيا وتضم أنواعا غريبة ومتنوعة من النباتات والحيوانات لم يستطع العلماء اكتشافها حتى الآن لصعوبة تضاريس المنطقة.

ابو طارق
05-19-2010, 12:04 PM
أكتشاف لقاح للجدري يحمي من الفيروس المسبب للأيدز



ايار 18, 2010 ·
وجد بحث علمي حديث أن لقاح فاكسينيا المستخدم للتطعيم ضد الجدري أثبت فعاليته في تعزيز مقاومة الجسم لفيروس نقص المناعة المكتسبة. وشدد العلماء من جامعتي كاليفورنيا بلوس أنجلوس وجورج ماسون بفيرجينيا الامريكيتين على أن النتائج مازالت مبدئية وبحاجة للمزيد من الدراسات.


وقال د. ريموند وينستاين من جامعة جورج ماسون هناك تفسيرات عدة مقترحة للإنتشار السريع لفيروس مرض المناعة المكتسبة في إفريقيا وهذا يشمل الحرب وإعادة استخدام الإبر غير المعقمة وتلوث الدفعات الأولى من لقاح شلل الأطفال.
وأضاف قائلا كافة هذه النظريات إما أبطلت أو أنها لا تفسر بما فيه الكفاية سلوك انتشار فيروس نقص المناعة البشرية.
ولاحظ معدو الدراسة أنه جرى التوقف تدريجياً عن استخدام لقاح الجدري خلال الفترة الخمسينيات والسبعينيات وذلك بعد نجاح الجهود الدولية للقضاء على المرض.
وبدأ فيروس مرض نقص المناعة المكتسبة في الانتشار سريعا تقريبا في نفس الإطار الزمني.
وقال الباحثون إن الدراسة التي نشرتها دورية بي. ام. سي. لعلوم المناعة بنيت على ملاحظات مسجلة عن بدء الانتشار السريع لفيروس المرض في المناطق الإفريقية الوسطى حيث تم استئصال الجدري ووقف التطعيم للحماية من المرض.
ووجد الخبراء بعد تحليل عينات دم سحبت من عشرة أشخاص تلقوا لقاح الجدري سابقا وعشرة آخرين لم يتلقوه ثم تعريضها لفيروس الإيدز أن هذا الفيروس لم يستمر في النمو أو أنه كان بطيئا جدا في دماء الأشخاص المطعّمين ضد الجدري.
وتقول نظرية فريق البحث أن لقاح الجدري ربما يؤدي لتغيرات طويلة المدى في جهاز المناعة الذي يحمي من العدوى بالفيروس.
واضاف وينشتاين بالقول ولئن كانت هذه النتائج مثيرة جدا للاهتمام ونأمل أن تؤدي إلى سلاح جديد ضد وباء فيروس نقص المناعة البشرية غير أنها أولية للغاية والوقت مبكر للغاية للتوصية باستخدام العقار لمكافحة الفيروس.
ويتوقع أن يكون فيروس نقص المناعة البشري أو مرض الأيدز القاتل الأول للنساء السود اللواتي تتراوح أعمارهن بين سن 25 إلى 34 في الولايات المتحدة.
ويشار إلى أن hiv هو الفيروس الذي يضعف جهاز المناعة ويؤدي في النهاية إلى متلازمة نقص المناعة المكتسبة الأيدز.

ابو طارق
05-19-2010, 12:06 PM
صور مثيرة لريما فقيه تهددها بالحرمان من لقب ملكة جمال أميركا



ايار 18, 2010 ·
هنأ الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ريما فقيه اللبنانية الأصل التي اختيرت ملكة جمال الولايات المتحدة.

وقال بيان رسمي إن سليمان اعتبر أن هذا التتويج «يعطي مرة جديدة صورة مشرقة عن التألق اللبناني في الخارج في شتى المجالات».

وكانت فقيه التي تعيش في الولايات المتحدة وتحمل الجنسية الأميركية، قد فازت الأحد الماضي بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة، وهي تنحدر من بلدة صريفا جنوب لبنان.

من جهة اخرى وبعد اقل من 24 ساعة على انتخاب ريما ملكة، ظهرت صور لها وهي تشارك في مسابقة رقص مثير ما قد يهدد احتفاظها باللقب.

ونشر البرنامج الإذاعي الصباحي «موجو في الصباح» في مدينة ديترويت في ولاية ميتشغان صورا لفقيه وهي تشارك في مسابقة للرقص المثير تعود لعام2007، لكن شبكة «سي. بي. اس» نقلت عن المسؤولين في الإذاعة أن فقيه لم تخلع ملابسها خلال المسابقة وأن الجمهور كان كله من النساء.

وقال البرنامج الإذاعي على موقعه الالكتروني إن مسؤولين من منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة اتصلوا بهم طلبا للمزيد من الصور والمعلومات حول المسابقة فيما لم يجيبوا على استفسار ما إذا كانت هذه الصور قد تؤدي إلى حرمان فقيه من لقبها.

غير أن البرنامج أكد أنه لن ينشر أي صور إضافية مشيرا إلى أن الصور التي أثارت جدلا موجودة على موقعه منذ 3 سنوات، مضيفا انه لن يتورط في «تمريغ اسم فقيه بالوحل» قائلا إن الصور على موقع ملكة جمال الولايات المتحدة مثيرة بقدر صور مسابقة الرقص.

حنين الايام
05-20-2010, 02:27 AM
يعطيك الله العافيه على الاخبار المتنوعه و الرائعه

ابو طارق
05-20-2010, 11:51 AM
يعطيك الله العافيه على الاخبار المتنوعه و الرائعه

تشكري ابنتي

حنين الايام

على مرورك الذي اسعدني

مع كل تقديري

ابو طارق

ابو طارق
05-20-2010, 12:03 PM
نجار لانقاذ راكبة سجنت بحمام الترانزيت


20 أيار 2010
استعانت سلطات مطار القاهرة الدولي أمس بنجار لكسر باب حمام صالة الترانزيت لإخراج راكبة حبست في داخلها 20 دقيقة كاملة ظلت خلالها تصرخ وتبكي.
كان الركاب والعاملون بصالة الترانزيت فوجئوا بأصوات استغاثة من الراكبة داخل حمام الترانزيت فحاولوا فتح الباب، ففشلوا فتم استدعاء نجار فتمكن من كسره، وتبين أن الراكبة بعد أن أتمت إجراءات سفرها على رحلة الخطوط السعودية رقم 201 والمتجهة إلى جدة، دخلت الحمام بالصالة قبل إقلاع الطائرة، فتعرضت لهذا الموقف المزعج.

ابو طارق
05-20-2010, 12:05 PM
طباخ بريطاني قتل زوجته ووضع جثتها في ثلاجة المنزل لسنوات


20 أيار 2010
قتل طبّاخ بريطاني زوجته ووضع جثتها في حجرة التجميد في ثلاجة المنزل لأعوام عدة كان خلالها يتودد للنساء وكأن شيئاً لم يحدث.
وقال المدعي العام البريطاني بوبي شيما أمام المحكمة إن المتهم بيتر وولنر( 34 عاما) أبلغ عائلته وأصدقاءه أن زوجته ميلاني (30 عاما) ماتت بسبب نزيف في الدماغ في منزلهما الكائن بمنطقة سيري البريطانية.
وأضاف شيما "قام بعمل ليس فيه أي شفقة وبذل جهوداً للتستر وإخفاء الحقيقة بشكل لا يمكن تصوره".
و ذكرت صحيفة "تايمز أوف لندن" أن وولنر اعترف خلال التحقيق معه بضرب زوجته على رأسها بمقلاة ثقيلة ما أدى إلى مقتلها ولكنه نفى أن يكون قد أقدم على ذلك عن سابق تصور وتصميم.
كما اعترف بنقل جثتها من حجرة التجميد في الثلاجة ثم وضعها في مستوعب قمامة، بعد ذلك باع الثلاجة لأحد جيرانه ولكن صاحب المنزل الذي يقيم فيه اكتشف ذلك في حزيران الماضي.

ابو طارق
05-20-2010, 12:08 PM
الحرارة تقتل 230 شخصا في ميانمار


19 أيار 2010
تسببت الحرارة العالية في مقتل أكثر من 230 شخصا في مدينة ماندالاي التي تعد ثاني أكبر المدن في ميانمار.
وذكرت بلدية المدينة أن درجة الحرارة بلغت في تلك المدينة 45 درجة، وأن المستشفيات امتلأت بالمصابين نتيجة للحرارة من مختلف الأعمار. وأدت شدة الحرارة لجفاف مستودعات المياه بمدينة يانجون ، كما نفقت آلاف عديدة من الأسماك الموجودة في بحيرات بشمال غرب البلاد ومن بينها 100 ألف في يوم واحد في يانجون. وقد سجلت درجات الحرارة خلال الشهرين الماضيين أعلى معدلات لها على الاطلاق في هذا البلد حيث تراوحت بين 43 و 47 درجة.

ابو طارق
05-20-2010, 12:10 PM
سان خوسيه في كاليفورنيا مدينة يدوم فيها الزواج


19 أيار 2010
أصدرت مجلة صحة الرجال قائمة بأكثر المدن الاميركية التي تقع بها حالات طلاق حتى يسترشد بها الازواج والزوجات الذين يتطلعون للحفاظ على زيجاتهم.
وأوضحت إن سان خوسيه في كاليفورنيا هي المدينة التي يدوم فيها الزواج .
و نصحت المجلة التي وضعت قائمة لاكثر 100 مدينة اميركية تقع بها حالات الطلاق على موقعها بالانترنت الازواج والزوجات بالابتعاد عن العيش في مدن شايان بولاية وايومنغ ولاس فيغاس وبيلينغس بولاية مونتانا حيث تقع معظم حالات الطلاق.

ابو طارق
05-20-2010, 12:13 PM
المرأة تخاف التجاعيد أكثر من السرطان


20 أيار 2010
كشف باحثون أميركيون إن النساء اللواتي يستخدمن آلات التسمير يقلقن من أن تسبب لهن التجاعيد أكثر من خطر إصابتهن بسرطان الجلد.
وأعلنت الباحثة جون روبينسون، أستاذة علم الجلد في جامعة نورث ويسترن إن "بين %25 و%40 من المراهقات يستخدمن أجهزة تسمير البشرة التي تزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد".
شملت الدراسة التي نشرت في دورية «أرشيف علم الجلد» مجموعتين من النساء الشابات، وقالت النساء في إحدى المجموعتين انهن يكرهن لون بشرتهن الطبيعي، فيما قالت النساء في مجموعة أخرى إن تسمير بشرتهن جعلهن أكثر سعادة وأكثر راحة.
وأشارت روبينسون إلى «إن الخوف من الظهور بشكل مريع تفوق على كل شيء آخر»، مضيفة: «لم يقلقن من الإصابة بسرطان الجلد بل قلقن من الإصابة بالتجاعيد والظهور بشكل غير جذاب».

ليلاس
05-20-2010, 01:50 PM
ملكة سبأ ,, أبــو طآرق

سلمت يمنآكـمـ

جزيل الشكر لجهدكم