المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موسوعة المسامير؟؟



سيد جلال الحسيني
04-26-2010, 08:20 AM
موسوعة المسامير؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
فَدَعا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ (10)
فَفَتَحْنا أَبْوابَ السَّماءِ بِماءٍ مُنْهَمِرٍ (11)
وَ فَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْماءُ عَلى‏ أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12)
وَ حَمَلْناهُ عَلى‏ ذاتِ أَلْواحٍ وَ دُسُرٍ (13)
تَجْري بِأَعْيُنِنا جَزاءً لِمَنْ كانَ كُفِرَ (14)(القمر)

سمعت ان احدهم ينكر مظلومية امي فاطمة سلام الله عليها :

(((فركل الباب برجله وعصرها بين الباب والحائط عصرة شديدة قاسية حتى كادت روحها أن تخرج من شدة العصرة ، ونبت المسمار في صدرها ونبع الدم من صدرها وثدييها ، فسقطت لوجهها - والنار تسعر)))).
فسالته وما دليله ؟
قال : فانه يقول :
كيف نبت المسمار في صدرها ولم يكن في تلك الايام هناك مسمارا؟

فقلت له اهو جاهل ام يتجاهل ؟!!

هاك اسمع عن المسمار موسوعة قرآنية روائية تاريخية :

لسان‏العرب ج : 4 ص : 284

و في حديث علي، كرم الله وجهه: رَفَعَها بغير عَمَدٍ يَدْعَمُها و لا دِسارٍ يَنْتَظِمُها؛ الدِّسارُ: المِسْمارُ، و جمعه دُسُرٌ، و قد دَسَرَ به دَسْراً، و كل ما سُمِّرَ، فقد دُسِرَ؛ قال الفراء: الدُّسُرُ مسامير السفينة

مجمع‏البحرين ج : 3 ص : 302

(دسر) قوله تعالى: ذات ألواح و دسر
[54/13] بضمتين أي مسامير، واحدها دسار،

بحارالأنوار ج : 57 ص : 241
مَسَائِلُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَامٍ وَ كَانَ اسْمُهُ إِسْمَاوِيلَ فَسَمَّاهُ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله عَبْدَ اللَّهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ :
لَمَّا بُعِثَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله أَمَرَ عَلِيّاً أَنْ يَكْتُبَ كِتَاباً إِلَى الْكُفَّارِ وَ إِلَى النَّصَارَى وَ إِلَى الْيَهُودِ فَكَتَبَ كِتَاباً أَمْلَاهُ جَبْرَئِيلُ عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه واله : فَكَتَبَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مِنْ مُحَمَّدٍ رَسُولِ اللَّهِ إِلَى يَهُودِ خَيْبَرَ أَمَّا بَعْدُ فَ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ... وَ الْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ وَ السَّلامُ عَلى‏ مَنِ اتَّبَعَ الْهُدى‏......الى ان يقول صلى الله عليه واله:
ِ أَمَا قَرَأْتَ فِي التَّوْرَاةِ وَ حَمَلْناهُ عَلى‏ ذاتِ أَلْواحٍ وَ دُسُرٍ
قَالَ صَدَقْتَ يَا مُحَمَّدُ قَالَ مَا الْأَلْوَاحُ قَالَ الْأَشْجَارُ الَّتِي سَفَقَتْ طُولًا هِيَ الْأَلْوَاحُ فَأَخْبِرْنِي عَنِ الدُّسُرِ قَالَ :
يَا ابْنَ سَلَامٍ الْمَسَامِيرُ وَ الْعَوَارِضُ مِنَ الْحَدِيدِ قَالَ صَدَقْتَ يَا مُحَمَّد
يتبع


</B></I>








الكافي 1 235 باب ما عند الأئمة من سلاح رسول الله‏



عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ يُونُسَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حَكِيمٍ عَنْ أَبِي إِبْرَاهِيمَ عليه السلام قَالَ:
السِّلَاحُ مَوْضُوعٌ عِنْدَنَا مَدْفُوعٌ عَنْهُ لَوْ وُضِعَ عِنْدَ شَرِّ خَلْقِ اللَّهِ كَانَ خَيْرَهُمْ لَقَدْ حَدَّثَنِي أَبِي أَنَّهُ حَيْثُ بَنَى بِالثَّقَفِيَّةِ وَ كَانَ قَدْ شُقَّ لَهُ فِي الْجِدَارِ فَنُجِّدَ الْبَيْتُ فَلَمَّا كَانَتْ صَبِيحَةُ عُرْسِهِ رَمَى بِبَصَرِهِ فَرَأَى حَذْوَهُ خَمْسَةَ عَشَرَ
مِسْمَاراً
فَفَزِعَ لِذَلِكَ وَ قَالَ لَهَا تَحَوَّلِي فَإِنِّي أُرِيدُ أَنْ أَدْعُوَ مَوَالِيَّ فِي حَاجَةٍ فَكَشَطَهُ فَمَا مِنْهَا مِسْمَارٌ إِلَّا وَجَدَهُ مُصْرِفاً طَرَفَهُ عَنِ السَّيْفِ وَ مَا وَصَلَ إِلَيْهِ مِنْهَا شَيْ‏ءٌ



كتاب‏العين ج : 7 ص : 255
سمر: السمر: شدك شيئا بالمسمار.



مجمع‏البحرين ج : 3 ص : 336
و المسمار واحد مسامير الحديد، و منه سمرت الباب سمرا من باب قتل و سمرت الشي‏ء تسميرا.



الكافي 5 243 باب ضمان الصناع .....



عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ
أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام رُفِعَ إِلَيْهِ رَجُلٌ اسْتَأْجَرَ رَجُلًا لِيُصْلِحَ بَابَهُ فَضَرَبَ
الْمِسْمَارَ
فَانْصَدَعَ الْبَابُ؟
فَضَمَّنَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام



تهذيب‏الأحكام 7 219 20- باب الإجارات .....
عَنْهُ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام رُفِعَ إِلَيْهِ رَجُلٌ اسْتَأْجَرَ رَجُلًا لِيُصْلِحَ بَاباً فَضَرَبَ
الْمِسْمَارَ
فَانْصَدَعَ الْبَابُ فَضَمَّنَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام .



الإستبصار 3 132 87- باب الصانع يعطى شيئا ليصلحه فيف
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام :
أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام رُفِعَ إِلَيْهِ رَجُلٌ اسْتَأْجَرَ رَجُلًا لِيُصْلِحَ بَاباً فَضَرَبَ الْمِسْمَارَ
فَانْصَدَعَ الْبَابُ فَضَمَّنَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام .



مستدرك‏الوسائل 14 268 81- باب تحريم النظر إلى النساء الأج



جَامِعُ الْأَخْبَارِ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله مَنْ مَلَأَ عَيْنَهُ حَرَاماً يَحْشُوهَا اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
مَسَامِيرَ
مِنْ نَارٍ ثُمَّ حَشَاهُمَا نَاراً إِلَى أَنْ تَقُومَ النَّاسُ ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ
يتبعhttp://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/amal0%20(57).gif

سيد جلال الحسيني
04-26-2010, 09:10 AM
بحارالأنوار 7 213 باب 8- أحوال المتقين و المجرمين في
عن كتاب ثواب الأعمال‏:
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله قَالَ :
مَنْ بَنَى بِنَاءً رِيَاءً وَ سُمْعَةً حُمِلَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِلَى سَبْعِ أَرَضِينَ ثُمَّ يُطَوِّقُهُ نَاراً تُوقَدُ فِي عُنُقِهِ ثُمَّ يُرْمَى بِهِ فِي النَّارِ
وَ مَنْ خَانَ جَارَهُ شِبْراً مِنَ الْأَرْضِ طَوَّقَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِلَى سَبْعِ أَرَضِينَ نَاراً حَتَّى يُدْخِلَهُ جَهَنَّمَ
وَ مَنْ نَكَحَ امْرَأَةً حَرَاماً فِي دُبُرِهَا أَوْ رَجُلًا أَوْ غُلَاماً حَشَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنْتَنَ مِنَ الْجِيفَةِ تَتَأَذَّى بِهِ النَّاسُ حَتَّى يَدْخُلَ جَهَنَّمَ وَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَرْفاً وَ لَا عَدْلًا وَ أَحْبَطَ اللَّهُ عَمَلَهُ وَ يَدَعُهُ فِي تَابُوتٍ مَشْدُودٍ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/amal0%20(51).gif بِمَسَامِيرَ

مِنْ حَدِيدٍ وَ يُضْرَبُ عَلَيْهِ فِي التَّابُوتِ بِصَفَائِحَ حَتَّى يَشْتَبِكَ فِي تِلْكَ

http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(5).gifالْمَسَامِيرِ

فَلَوْ وُضِعَ عِرْقٌ مِنْ عُرُوقِهِ عَلَى أَرْبَعِمِائَةِ أُمَّةٍ لَمَاتُوا جَمِيعاً وَ هُوَ أَشَدُّ النَّاسِ عَذَاباً
وَ مَنْ ظَلَمَ امْرَأَةً مَهْرَهَا فَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ زَانٍ يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَبْدِي زَوَّجْتُكَ أَمَتِي عَلَى عَهْدِي فَلَمْ تَفِ لِي بِالْعَهْدِ فَيَتَوَلَّى اللَّهُ طَلَبَ حَقِّهَا فَيَسْتَوْعِبُ حَسَنَاتِهِ كُلَّهَا فَلَا يَفِي بِحَقِّهَا فَيُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ
وَ مَنْ رَجَعَ عَنْ شَهَادَةٍ وَ كَتَمَهَا أَطْعَمَهُ اللَّهُ لَحْمَهُ عَلَى رُءُوسِ الْخَلَائِقِ وَ يَدْخُلُ النَّارَ وَ هُوَ يَلُوكُ لِسَانَهُ
وَ مَنْ كَانَتْ لَهُ امْرَأَتَانِ فَلَمْ يَعْدِلْ بَيْنَهُمَا فِي الْقَسْمِ مِنْ نَفْسِهِ وَ مَالِهِ جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَغْلُولًا مَائِلًا شِقُّهُ حَتَّى يَدْخُلَ النَّارَ
وَ مَنْ صَافَحَ امْرَأَةً حَرَاماً جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَغْلُولًا ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ
وَ مَنْ فَاكَهَ امْرَأَةً لَا يَمْلِكُهَا حُبِسَ بِكُلِّ كَلِمَةٍ كَلَّمَهَا فِي الدُّنْيَا أَلْفَ عَامٍ وَ الْمَرْأَةُ إِذَا طَاوَعَتِ الرَّجُلَ فَالْتَزَمَهَا حَرَاماً أَوْ قَبَّلَهَا أَوْ بَاشَرَهَا حَرَاماً أَوْ فَاكَهَهَا فَأَصَابَ بِهَا فَاحِشَةً فَعَلَيْهَا مِنَ الْوِزْرِ مَا عَلَى الرَّجُلِ وَ إِنْ غَلَبَهَا عَلَى نَفْسِهَا كَانَ عَلَى الرَّجُلِ وِزْرُهُ وَ وِزْرُهَا
وَ مَنْ لَطَمَ خَدَّ مُسْلِمٍ لَطْمَةً بَدَّدَ اللَّهُ عِظَامَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ثُمَّ سَلَّطَ عَلَيْهِ النَّارَ وَ حُشِرَ مَغْلُولًا حَتَّى يَدْخُلَ النَّارَ
وَ مَنْ مَشَى فِي نَمِيمَةٍ بَيْنَ اثْنَيْنِ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي قَبْرِهِ نَاراً تُحْرِقُهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ فَإِذَا خَرَجَ مِنْ قَبْرِهِ سَلَّطَ اللَّهُ تَعَالَى عَلَيْهِ أَسْوَدَ يَنْهَشُ لَحْمَهُ حَتَّى يَدْخُلَ النَّارَ
وَ مَنْ بَغَى عَلَى فَقِيرٍ وَ تَطَاوَلَ عَلَيْهِ وَ اسْتَحْقَرَهُ حَشَرَهُ اللَّهُ تَعَالَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِثْلَ الذَّرَّةِ فِي صُورَةِ رَجُلٍ حَتَّى يَدْخُلَ النَّارَ
وَ مَنْ رَمَى مُحْصَناً أَوْ مُحْصَنَةً أَحْبَطَ اللَّهُ تَعَالَى عَمَلَهُ وَ جَلَدَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ
وَ مِنْ خَلْفِهِ ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ وَ مَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ فِي الدُّنْيَا سَقَاهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ مِنْ سَمِّ الْأَسَاوِدِ
وَ مِنْ سَمِّ الْعَقَارِبِ شَرْبَةً يَتَسَاقَطُ لَحْمُ وَجْهِهِ فِي الْإِنَاءِ قَبْلَ أَنْ يَشْرَبَهَا فَإِذَا شَرِبَهَا تَفَسَّخَ لَحْمُهُ وَ جِلْدُهُ كَالْجِيفَةِ يَتَأَذَّى بِهِ أَهْلُ الْجَمْعِ حَتَّى يُؤْمَرَ بِهِ إِلَى النَّارِ وَ شَارِبُهَا وَ عَاصِرُهَا وَ مُعْتَصِرُهَا وَ بَائِعُهَا وَ مُبْتَاعُهَا وَ حَامِلُهَا وَ الْمَحْمُولَةُ إِلَيْهِ وَ آكِلُ ثَمَنِهَا سَوَاءٌ فِي عَارِهَا وَ إِثْمِهَا أَلَا
وَ مَنْ سَقَاهَا يَهُودِيّاً أَوْ نَصْرَانِيّاً أَوْ صَابِيّاً أَوْ مَنْ كَانَ مِنَ النَّاسِ فَعَلَيْهِ كَوِزْرِ شُرْبِهَا
وَ مَنْ شَهِدَ شَهَادَةَ زُورٍ عَلَى رَجُلٍ مُسْلِمٍ أَوْ ذِمِّيٍّ أَوْ مَنْ كَانَ مِنَ النَّاسِ عُلِّقَ بِلِسَانِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَ هُوَ مَعَ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ
وَ مَنْ مَلَأَ عَيْنَهُ مِنِ امْرَأَةٍ حَرَاماً حَشَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(28).gifمُسَمَّراً بِمَسَامِيرَ

مِنْ نَارٍ حَتَّى يَقْضِيَ اللَّهُ تَعَالَى بَيْنَ النَّاسِ ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ
وَ مَنْ أَطْعَمَ طَعَاماً رِيَاءً وَ سُمْعَةً أَطْعَمَهُ اللَّهُ مِثْلَهُ مِنْ صَدِيدِ جَهَنَّمَ وَ جَعَلَ ذَلِكَ الطَّعَامَ نَاراً فِي بَطْنِهِ حَتَّى يَقْضِيَ بَيْنَ النَّاسِ
وَ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ ثُمَّ نَسِيَهُ مُتَعَمِّداً لَقِيَ اللَّهَ تَعَالَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَجْذُوماً مَغْلُولًا وَ يُسَلِّطُ عَلَيْهِ بِكُلِّ آيَةٍ حَيَّةً مُوَكَّلَةً بِهِ
وَ مَنْ تَعَلَّمَ فَلَمْ يَعْمَلْ بِهِ وَ آثَرَ عَلَيْهِ حُبَّ الدُّنْيَا وَ زِينَتَهَا اسْتَوْجَبَ سَخَطَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ كَانَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مَعَ الْيَهُودِ وَ النَّصَارَى
وَ مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ يُرِيدُ بِهِ السُّمْعَةَ وَ الرِّيَاءَ بَيْنَ النَّاسِ لَقِيَ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَ وَجْهُهُ مُظْلِمٌ لَيْسَ عَلَيْهِ لَحْمٌ وَ زَخَّ الْقُرْآنُ فِي قَفَاهُ حَتَّى يُدْخِلَهُ النَّارَ وَ يَهْوِي فِيهَا مَعَ مَنْ يَهْوِي
وَ مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ وَ لَمْ يَعْمَلْ بِهِ حَشَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيامَةِ أَعْمى‏ فَيَقُولُ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمى‏ وَ قَدْ كُنْتُ بَصِيراً فَيُقَالُ كَذلِكَ أَتَتْكَ آياتُنا فَنَسِيتَها وَ كَذلِكَ الْيَوْمَ تُنْسى‏ فَيُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ
يتبع

سيد جلال الحسيني
04-26-2010, 11:19 AM
بحارالأنوار 11 328 باب 3- بعثته عليه السلام على قومه و قصة الطوف



عن كتاب الخرائج و الجرائح‏:
مِنْ تَارِيخِ مُحَمَّدٍ النَّجَّارِ شَيْخِ الْمُحَدِّثِينَ بِالْمَدْرَسَةِ الْمُسْتَنْصِرِيَّةِ بِإِسْنَادٍ مَرْفُوعٍ إِلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله أَنَّهُ قَالَ:
لَمَّا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يُهْلِكَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْحَى إِلَيْهِ أَنْ شُقَّ أَلْوَاحَ السَّاجِ فَلَمَّا شَقَّهَا لَمْ يَدْرِ مَا يَصْنَعُ بِهَا فَهَبَطَ جَبْرَئِيلُ فَأَرَاهُ هَيْئَةَ السَّفِينَةِ وَ مَعَهُ تَابُوتٌ بِهَا
مِائَةُ أَلْفِ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif مِسْمَارٍ
وَ تِسْعَةٌ وَ عِشْرُونَ أَلْفَ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif مِسْمَارٍ
فَسَمَّرَ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif بِالْمَسَامِيرِ
كُلِّهَا السَّفِينَةَ إِلَى أَنْ بَقِيَتْ خَمْسَةُ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمَسَامِيرَ
فَضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارٍ
فَأَشْرَقَ بِيَدِهِ وَ أَضَاءَ كَمَا يُضِي‏ءُ الْكَوْكَبُ الدُّرِّيُّ فِي أُفُقِ السَّمَاءِ فَتَحَيَّرَ نُوحٌ فَأَنْطَقَ اللَّهُ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifالْمِسْمَارَ
بِلِسَانٍ طَلْقٍ ذَلْقٍ فَقَالَ : أَنَا عَلَى اسْمِ خَيْرِ الْأَنْبِيَاءِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ فَهَبَطَ جَبْرَئِيلُ عليه السلام فَقَالَ لَهُ : يَا جَبْرَئِيلُ مَا هَذَا
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif الْمِسْمَارُ
الَّذِي مَا رَأَيْتُ مِثْلَهُ فَقَالَ هَذَا بِاسْمِ سَيِّدِ الْأَنْبِيَاءِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifاسْمِرْهُ
عَلَى أَوَّلِهَا عَلَى جَانِبِ السَّفِينَةِ الْأَيْمَنِ ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارٍ
ثَانٍ فَأَشْرَقَ وَ أَنَارَ فَقَالَ : نُوحٌ وَ مَا هَذَا
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifالْمِسْمَارُ
فَقَالَ هَذَا
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارُ
أَخِيهِ وَ ابْنِ عَمِّهِ سَيِّدِ الْأَوْصِيَاءِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif فَاسْمِرْهُ
عَلَى جَانِبِ السَّفِينَةِ الْأَيْسَرِ فِي أَوَّلِهَا ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif مِسْمَارٍ
ثَالِثٍ فَزَهَرَ وَ أَشْرَقَ وَ أَنَارَ فَقَالَ جَبْرَئِيلُ عليه السلام هَذَا
مِسْمَارُ فَاطِمَةَ فَاسْمِرْهُ
إِلَى جَانِبِ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارِ
أَبِيهَا ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارٍ
رَابِعٍ فَزَهَرَ وَ أَنَارَ فَقَالَ جَبْرَئِيلُ هَذَا
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارُ
الْحَسَنِ فَاسْمِرْهُ إِلَى جَانِبِ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارِ
أَبِيهِ ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارٍ
خَامِسٍ فَزَهَرَ وَ أَنَارَ وَ أَظْهَرَ النَّدَاوَةَ فَقَالَ جَبْرَئِيلُ هَذَا
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gifمِسْمَارُ الْحُسَيْنِ فَاسْمِرْهُ
إِلَى جَانِبِ
http://www.sharqeyah.com/vb/images/smilies/238ama%20(2).gif مِسْمَارِ
أَبِيهِ فَقَالَ نُوحٌ : يَا جَبْرَئِيلُ مَا هَذِهِ النَّدَاوَةُ ؟ فَقَالَ : هَذَا الدَّمُ
فَذَكَرَ قِصَّةَ الْحُسَيْنِ عليه السلام وَ مَا تَعْمَلُ الْأُمَّةُ بِهِ فَلَعَنَ اللَّهُ قَاتِلَهُ وَ ظَالِمَهُ وَ خَاذِلَهُ .
يتبع

سيد جلال الحسيني
04-26-2010, 02:04 PM
رجال‏الكشي 85 ميثم التمار .....

140- و روى عن علي بن الحسن الرضا (عليه السلام) عن أبيه،
عن آبائه (صلوات الله عليهم) قال:
أتى ميثم التمار دار أمير المؤمنين (عليه السلام) فقيل له :
إنه نائم ؛ نادى بأعلى صوته انتبه أيها النائم فو الله لتخضبن لحيتك من رأسك،
فانتبه أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال :
ادخلوا ميثما، فقال له:
أيها النائم و الله لتخضبن لحيتك من رأسك فقال :
صدقت و أنت و الله لتقطعن يداك و رجلاك و لسانك و لتقطعن النخلة التي بالكناسة فتشق أربع قطع فتصلب أنت على ربعها و حجر بن عدي على ربعها و محمد بن أكثم على ربعها و خالد بن مسعود على ربعها، قال ميثم : فشككت في نفسي و قلت :
إن عليا ليخبرنا بالغيب، فقلت له أو كائن ذاك
يا أمير المؤمنين فقال :
إي و رب الكعبة كذا عهده إلى
النبي (صلى الله عليه واله) قال، فقلت لم يفعل ذلك بي يا أمير المؤمنين فقال ليأخذنك العتل الزنيم ابن الأمة الفاجرة عبيد الله بن زياد، قال و كان (عليه السلام) يخرج إلى الجبانة و أنا معه فيمر بالنخلة فيقول لي :
يا ميثم إن لك و لها شأنا من الشأن، قال، فلما ولي عبيد الله بن زياد الكوفة و دخلها تعلق علمه بالنخلة التي بالكناسة فتخرق فتطير من ذلك فأمر بقطعها، فاشتراها رجل من النجارين فشقها أربع قطع،
قال ميثم فقلت لصالح ابني:
فخذ
مسمارا
من حديد فانقش عليه اسمي و اسم أبي و دقه في بعض تلك الأجذاع، قال :
فلما مضى بعد ذلك أيام أتاني قوم من أهل السوق فقالوا: يا ميثم انهض معنا إلى الأمير نشكو إليه عامل السوق و نسأله أن يعزله عنا و يولي علينا غيره، قال، و كنت خطيب القوم فنصت لي و أعجبه منطقي، فقال له عمرو بن حريث :
أصلح الله الأمير تعرف هذا المتكلم ؟
قال : من هو ؟
قال: ميثم التمار الكذاب مولى الكذاب علي بن أبي طالب، قال: فاستوى جالسا فقال لي: ما تقول ؟
فقلت:
كذب أصلح الله الأمير بل أنا الصادق مولى الصادق علي بن أبي طالب أمير المؤمنين حقا،
فقال لي :
لتبرأن من علي و لتذكرن مساوئه و تتولى عثمان و تذكر محاسنه أو لأقطعن يديك و رجليك و لأصلبنك فبكيت فقال لي :
بكيت من القول دون الفعل؟!!
فقلت :
و الله ما بكيت من القول و لا من الفعل و لكن بكيت من شك كان دخلني يوم خبرني سيدي و مولاي، فقال لي:
و ما قال لك قال، فقلت :
أتيت الباب فقيل لي إنه نائم، فناديت انتبه أيها النائم فو الله لتخضبن لحيتك من رأسك فقال :
صدقت و أنت و الله لتقطعن يداك و رجلاك و لسانك و لتصلبن، فقلت :
و من يفعل ذلك بي يا أمير المؤمنين فقال:
يأخذك العتل الزنيم ابن الأمة الفاجرة عبيد الله بن زياد، قال :
فامتلأ غيظا ثم قال لي :
و الله لأقطعن يديك و رجليك و لأدعن لسانك حتى أكذبك و أكذب مولاك، فأمر به فقطعت يداه و رجلاه ثم أخرج فأمر به أن يصلب، فنادى بأعلى صوته :
أيها الناس من أراد أن يسمع الحديث المكنون عن
علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال، :
فاجتمع الناس و أقبل يحدثهم بالعجائب، قال، و خرج عمرو بن حريث و هو يريد منزله فقال: ما هذه الجماعة قالوا ميثم التمار يحدث الناس عن علي بن أبي طالب، قال :
فانصرف مسرعا فقال :
أصلح الله الأمير بادر فابعث إلى هذا من يقطع لسانه فإني لست آمن أن تتغير قلوب أهل الكوفة فيخرجوا عليك، قال فالتفت إلى حرسي فوق رأسه فقال :
اذهب فاقطع لسانه، قال، فأتاه الحرسي فقال له :
يا ميثم قال :
ما تشاء قال :
أخرج لسانك قد أمرني الأمير بقطعه، قال ميثم:
ألا زعم ابن الأمة الفاجرة أنه يكذبني و يكذب مولاي هاك لساني، قال، فقطع لسانه و تشحط ساعة في دمه ثم مات، و أمر به فصلب، قال صالح فمضيت بعد ذلك بأيام فإذا هو قد صلب على الربع الذي كنت دققت فيه المسمار .

ليلاس
04-26-2010, 06:15 PM
بـــارك الله فيكم أخوي ع المجهود ..

يعطيكم العافية ..

سيد جلال الحسيني
04-27-2010, 06:16 AM
مستدرك‏الوسائل 14 268
81 - باب تحريم النظر إلى النساء الأج

جَامِعُ الْأَخْبَارِ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله:
مَنْ مَلَأَ عَيْنَهُ حَرَاماً يَحْشُوهَا اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَسَامِيرَ مِنْ نَارٍ ثُمَّ حَشَاهُمَا نَاراً إِلَى أَنْ تَقُومَ النَّاسُ ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى النَّارِ

بحارالأنوار 13 113 باب 4- بعثة موسى و هارون صلوات الله‏

قصص الأنبياء عليهم السلام:
فِي تِسْعِ آيَاتِ مُوسَى لَمَّا اجْتَمَعَ رَأْيُ فِرْعَوْنَ أَنْ يَكِيدَ مُوسَى فَأَوَّلُ مَا كَادَهُ بِهِ عَمَلُ الصَّرْحِ فَأَمَرَ هَامَانَ بِبِنَائِهِ حَتَّى اجْتَمَعَ فِيهِ خَمْسُونَ أَلْفَ بَنَّاءٍ سِوَى مَنْ يَطْبُخُ الْآجُرَّ وَ يَنْجُرُ الْخَشَبَ وَ الْأَبْوَابَ وَ يَضْرِبُ الْمَسَامِيرَ حَتَّى رَفَعَ بُنْيَاناً لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ خَلَقَ اللَّهُ الدُّنْيَا وَ كَانَ أَسَاسُهُ عَلَى جَبَلٍ فَزَلْزَلَهُ اللَّهُ تَعَالَى فَانْهَدَمَ عَلَى عُمَّالِهِ وَ أَهْلِهِ وَ كُلِّ مَنْ كَانَ عَمِلَ فِيهِ مِنَ الْقَهَارِمَةِ وَ الْعُمَّالِ فَقَالَ فِرْعَوْنُ لِمُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ ........الى اخر القصة

الاختصاص للشيخ المفيد
73 قنبر مولى أمير المؤمنين صلى الله عليه واله .....

و قد كان أخبره علي عليه السلام على أي ربع يصلب قال :
فأخذ أبي مسمارا و كتب عليه اسمه فسمره في الجذع الذي أخبره به ... فلما أتي بالخشبه رأيت
المسمار
على قامة منه عليه اسمه رحم الله ميثم .

تفسيرالقمي 2 199
34- سورة سبإ مكية آياتها أربع و خمس

و قوله :
أَنِ اعْمَلْ سابِغاتٍ قال الدروع وَ قَدِّرْ فِي السَّرْدِ قال المسامير التي في الحلقة وَ اعْمَلُوا صالِحاً إِنِّي بِما تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ. و قوله وَ لِسُلَيْمانَ الرِّيحَ غُدُوُّها شَهْرٌ وَ رَواحُها شَهْرٌ قال كانت الريح تحمل كرسي سليمان فتسير به في الغداة مسيرة شهر و بالعشي مسيرة شهر و قوله‏.
لاحظت قارئي العزيز ان المسمار موجود من زمن نوح وداود وموسى
وهذا امر بديهي لا يحتاج للبحث لولا استهزاء الجهلاء العديمي الاطلاع على ابسط الامور فكيف تستقيم الحياة بدون وجود المسامير

وسياتي البحث مفصلا عن المسمار في كتب صحاحهم وما يعتمدون عليه من مصادرهم ليعرف القارئ بيقين ان من ينكر وجود المسمار في زمن هجوم القوم على دار فاطمة الزهراء الصديقة الشهيدة عليها السلام ليس له اي اطلاع على الامر ومنها يعرف خلله فيما يدعي في الابواب العلمية الاخرى .

نور الهدى
04-29-2010, 09:34 PM
اللهم صلي وسلم وزد وبارك على محمد وال محمد


الله يعطيك العافية

وجزاك الله خير الجزاء

ام الحلوين
05-09-2010, 08:49 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك عدوهم ياكريم


سلمت يمناك خيي

وعساك على القوه

والله يعطيك العافيه