المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار اليوم الجمعة 26\3\1431 هـ



ابو طارق
03-12-2010, 12:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


خير اللهم اجعله خير


اليوم لم اجد اخبار انما سأبدئ انا اليوم بالأخبار المتفرقة


وارجوا ان تتواصل الخبار من الزملاء الاعزاء


واعتقد اليوم الجمعة والكل مشغول




حالة الطقس المتوقعة ليوم الجمعة 26\3\1431 هـطقس مستقر على معظم مناطق المملكة عدا تأثير الرؤية الافقية بالعوالق والاتربة المثارة على الاجزاء الداخلية من جنوب وغرب وشمال المملكة وتتأثر مناطق شمال غرب وغرب المملكة بالارتفاع في درجات الحرارة خاصة الصغرى منها. وتظهر تشكيلات من السحب اغلبها متوسطة الارتفاع على مرتفعات عسير مع زيادة في نسبة الرطوبة على الجزء الجنوبي للبحر الاحمر قد تسبب ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية منه وكذلك الخليج العربي .


البحر الأحمر

الرياح السطحية:جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة .

ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف .

حالـة البحر:متوسط الموج .

الخليج العربي

الرياح السطحية:جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 15- 35 كم/ساعة .

ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف .

حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج .



ابو طارق

ابو طارق
03-12-2010, 12:11 PM
بعد 40 دقيقة من توقف قلبه مصري يعود الى للحياة


2010 آذار 12
اعلن رئيس هيئة التأمين الصحي المصرية، في تصريحات صحافية، إن أحد المرضى "42 عاماً" تعرض لأزمة قلبية أدت إلى توقف قلبه، أثناء وجوده في "قسم الطوارئ" بمستشفى "مدينة نصر" للتأمين الصحي، فقام الفريق الطبي بعمل "إنعاش" للقلب الذي توقف مدة "40" دقيقة، فعاد القلب بعدها إلى العمل، في "معجزة" يندر أن تحدث في أي مكان.
وأوضح المسؤول الطبي أنه تم نقل المريض إلى وحدة "قسطرة القلب" لإجراء القسطرة التشخيصية التي أكدت إصابته بانسداد في الشريان التاجي، فتم إجراء عملية توسيع وتركيب "دعامة. استقرت بعدها حال المريض، وغادر المستشفى إلى منزله.

ابو طارق
03-12-2010, 12:14 PM
المرأة ذات الأثداء الأربعة تكسب الدعوى ضدّ طبيبها بـ3.5 مليون دولار


2010 آذار 12
ربحت امرأة من جزيرة ستيتن في ولاية نيويورك الأميركية دعوى قضائية رفعتها على طبيب تجميل، بعد أن قالت إن الأخير شوه ثدييها، في عملية تجميلية كان الهدف منها رفع الصدر للأعلى.
وحكمت المحكمة لماريا ألايمو، 46 عاما، بتعويض عن "الأضرار النفسية والجسدية" قيمته 3.5 مليون دولار، بعد أن وصلت إلى نتيجة أن الطبيب جعل المرأة تبدو وكان لها أربعة أثداء بدلا من اثنين.
واشارت ألايمو لصحيفة "نيويورك بوست" الى إنها "تأمل في أن يكون هذا الحكم دافعا لأي امرأة أخرى مرت بنفس التجربة أن تتقدم وتطالب بحقها".
ووجدت هيئة المحلفين في المحكمة أن الدكتور كيث بيرمان رقع بطريقة غير متقنة ثديي المرأة في عام 2003، بهدف رفعهما إلى أعلى، لكن العملية أسفرت إلى منظر محرج يعرف باسم "تشوه الفقاعة المزدوجة".
ووصف مايكل كوهارسكي محامي ألايمو شكل صدرها بعد العملية قائلا "كان يبدو وكأن لها ثديين في كل جهة، أحدهما يركب فوق الآخر"، لافتا الى أن "تلك الجراحة أدت إلى طلاق المرأة من زوجها".


اكيد تتذكرون هذا الخبر وضعته من فترة قصيرة

ابو طارق
03-12-2010, 12:17 PM
التحقيق مع قِسّْ في مقتل قط وإصابة آخر في تايوان


2010 آذار 12
تحقق الشرطة التايوانية مع القس الأميركي جون سيسك لادانته بإطلاق أعيرة من مسدس لعبة صوب قطط ضالة ما أدى لمقتل قط وإصابة آخر حسبما ذكرت الشرطة ونشطاء الرفق بالحيوان.
وقامت الشرطة باستجواب القس الذي يعمل فى رابطة كنيسة تجمع الرب فى كاوسيونغ بعدما تلقت شكوى من جمعية فريق إنقاذ الحيوانات التايواني.
وبدأ الفريق في التحقيق في شأن اتهام سيسك بممارسة القسوة مع القطط الاسبوع الماضي بعدما أبلغهم جيرانه.
وقال ني شينغ تاي احد أعضاء الجمعية "لقد عثرنا على جثة قط قتله سيسك ورأينا قطاً آخر أصابه". وعندما استجوب الفريق سيسك اعترف بمحاولته إخافة القطط لانها أكلت السمك والطيور الخاصة به كما انها أيقظته من نومه ولكنه أنكر اطلاق الرصاص عليها.

لا تعليق لاني سانفجر لو فتحت تمي

ابو طارق
03-12-2010, 12:19 PM
باحثون في جامعة كورنيل الأميركية: قطن ينقل الكهرباء


2010 آذار 12
نجح علماء أميركيون في تطوير نوع من القطن القادر على نقل الكهرباء تماماً كما تفعل الأسلاك الكهربائية، ولكنه مع ذلك يبقى حفيفاً ومرناً بما يكفي لاستخدامه في الملابس.
وقال الباحثون في جامعة كورنيل الأميركية: إن هذه هذه التكنولوجيا قد تسمح للمرء في يوم ما من ارتداء قميص يمكنه أن يكون مصدراً للتبريد في يوم حار جداً، وأن يحلل نسبة التعرق ويراقب نظام القلب. واشاروا الى ان الوسادة قد تتمكن من مراقبة موجات الدماغ، فيما يمكن أن يكون الفستان مصدراً لشحن جهاز الآيبود أو "إم بي 4"، مؤكدين أن هذا ليس خيالا علمياً وإنما قطن عام 2010. واستخدمت تكنولوجيا النانو التي تم تطويرها في جامعة ورنيل بالاشتراك مع جامعات في بولونيا وكاهلياري بإيطاليا، لابتكار تقنية تغلف ألياف القطن بجزيئات صغيرة تنقل الكهرباء.
وتمكنت الأبحاث من قبل من نقل الكهرباء عبر القطن، لكنه كان يصبح صلباً وثقيلاً، إلا ان التقنيات الحديثة تسمح باستخدام القطن في مجالات أخرى كالحياكة والخياطة.

ابو طارق
03-12-2010, 12:24 PM
أكبر سبحة في العالم 5 أطنان من الحجر الصخري لفنان سوري مقيم في لبنان


2010 آذار 11
نحت الفنان السوري محمد رستم المقيم في مدينة صور أكبر سبحة مصنوعة من الحجر الصخري الطبيعي وقد بلغ وزنها حوالي 5 أطنان.
ويبلغ طول السبحة التي تتألف من 33 حبة 12 مترا وطول الحبة الواحدة منها 45 سم وعرضها 33 سم وشواهدها الاثنان تبلغ سماكة الواحد منها 12 سم بقطر 30 سم أما طول المئذنة والتي تتألف من ثلاثة فروع يبلغ كل فرع منها 125 سم مربوط بسلسلة من الحبيبات الصغيرة الحجم.
وجاءت الفكرة التي راودت النحات محمد رستم بينما كان يعمل على نحت صخرة وقد طورها إلى أن تكون أكبر سبحة مصنوعة من الحجر في العالم.. آملا أن تدخل سبحته هذه موسوعة غينيس وسوف يقدمها لبلدية مدينة صور لتكون معلما من معالمها الأثرية الجميلة.

ابو طارق
03-12-2010, 12:26 PM
امرأة ألمانية تستعين بشبيه لزوجها لإخفاء موت زوجها والحصول على توكيلات


2010 آذار 11
تتهم امرأة في ألمانيا بمحاولة إخفاء حقيقة موت زوجها بشكل غير طبيعي من خلال شبيه له وربما بالتستر على قتله.
واعلن متحدث باسم شرطة مدينة فرايبورغ بولاية بادن فورتمبرغ إن المرأة البالغة من العمر 55 عاما ذهبت مع شبيه لزوجها للمحامي ولكاتب عدل وأنه قد تم القبض عليها للاشتباه بها في قتل زوجها وبتهمة الغش.
واعترف شبيه الزوج بأنه استغل من قبل الزوجة للعب دور زوجها المتوفي أو القتيل حسبما تشتبه الشرطة. ويواجه الرجل البالغ من العمر 71 عاما تهمة تزوير مستندات.
ولم تعثر الشرطة حتى الآن على أي أثر للزوج الذي اختفى نهاية تشرين الأول الماضي قبل أن يبلغ أحد أصدقائه الشرطة عن اختفائه.
وبعد عدة أسابيع من اختفاء الرجل المتقاعد استعانت زوجته بمحامية بمدينة فرايبورغ لإنهاء بعض الإجراءات القانونية باسم الزوج والزوجة وذهبت مع شبيه الزوج لمكتب المحامية. غير أن الزوجة ألغت موعدا كان مقررا لها وزوجها مع الشرطة وذلك قبل وقت قصير من حلول الموعد وتذرعت بأن زوجها اضطر للسفر فجأة.
كما أن الزوجة حصلت على توكيلات من قبل شبيه زوجها لدى كاتب العدل.
واعترفت امرأة متخصصة في التجميل بأنها أعدت الشبيه قبيل الموعد مع كاتب العدل ليصبح شبيه بالزوج المختفي بقدر الإمكان مستخدمة صورة للزوج الفقيد.
ويعتقد المحققون بأن الزوج/71 عاما/ قد قتل.

ابو طارق
03-12-2010, 12:28 PM
حملت بجنين وولدته في ثلاث ساعات بصحة جيّدة


2010 آذار 11
شخّص أطباء في بريطانيا إصابة امرأة بانتفاخ في الأمعاء، فقررت المضي في حياتها بشكل طبيعي ولم تعلم ان الانتفاخ ليس سوى حمل طبيعي، إلا قبل ساعات من ولادة صغيرتها.
وأوضح موقع أن وبيليندا وايت، التي أكملت حياتها بشكل أكثر من طبيعي، ظلت تمارس رياضات عنيفة، حتى أنها تعرضت للصدم من قبل سيارة. ولفت إلى أن الخطأ لم يتوقف عند هذا الحد، إذ ان الأطباء عادوا وأخطأوا في تشخيص مرحلة حملها وقالوا لها إنها في الشهر الثالث، لكن بعد 3 ساعات فقط على خروجها من المستشفى أنجبت وايت طفلة كاملة وبصحة ممتازة.
من جهتها قالت وايت "لم أشعر بأي شيء يتحرك بداخلي، ولم أفكر أبداً انني حامل كما لم تخطر الفكرة على بال الأطباء".

ابو طارق
03-12-2010, 12:30 PM
فشل الحبيب "اللص" في مفاجأة محبوبته لان نومها خفيف


2010 آذار 11
اعلنت الشرطة الالمانية إن امرأة احست بأن هناك من يحاول الصعود الى شرفتها لاقتحام شقتها الواقعة بالطابق الثاني فاستدعت الشرطة التي اكتشفت ان "اللص" ليس سوى حبيب المرأة الذي كان يحاول تدبير مفاجأة سعيدة لها.
وكان الرجل يحمل زهورا وزجاجة خمر لكن الشرطة ألقت القبض عليه بموجب امر اعتقال.
واوضح المتحدث باسم الشرطة في كورباخ أن "الحبيب كان يحاول مفاجأة محبوبته بالورود وزجاجة الخمر لكن الامور سارت على نحو خاطيء تماما." واشار الى ان الرجل قفز من الشرفة الى الشارع وحاول الهرب لكن الشرطة سرعان ما أمسكت به.
ولفت الشرطي الى أن ""اللص الحبيب رغم ذلك اعطى الشرطة التي كانت تصطحبه الى السجن زجاجة الخمر تعبيرا عن شكره بسبب المعاملة الودية بعد القاء القبض عليه".

ابو طارق
03-12-2010, 12:32 PM
سجائر المستقبل خالية من النيكوتين


11 آذار 2010
اكتشف فريق علماء ياباني بلجيكي لأول مرة، الجين المسئول عن انتقال النيكوتين من الجذور إلى الأوراق فى النبات.
وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف قد يمكن العلماء من إنتاج سجائر خالية من النيكوتين، لمساعدة المدخنين على التخلص من تأثير النيكوتين الضار.
وسيفتح اكتشاف هذا الجين المجال لإيصال مواد كيماوية أخرى ذات فائدة طبية من الجذور إلى الأوراق بحسب الباحثون الذين أكدوا دوره في إنتاج أنواع من المواد الطبية النباتية ذات المواصفات الكيمياوية العلاجية مستقبلاً.

ابو طارق
03-12-2010, 12:38 PM
الجمعة 26 ربيع الأول 1431هـ - 12 مارس 2010م
من بين 3 محتجزين إسبان
القاعدة في بلاد المغرب تفرج عن رهينة أشهرت إسلامها


http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=102798
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gif
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_92665_102798.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالرهينة الإسبانية أليثتا غاميث

الرباط - عادل زبيري
على بيان جديد صادر عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يحمل عنوان، إطلاق سراح الإسبانية أليثتا غاميث، بعد إسلامها.

وقال البيان إنه تم الإفراج عن الرهينة أليثا غاميث بعد أن أعلنت اسلامها بمحض إرادتها ورغبتها، وإنها أطلقت على نفسها اسم "عائشة" وإن أعضاء من تنظيم القاعدة عرضوا عليها تعاليم الدين الإسلامي وشرائعه.

كما تضمنت أسباب الإفراج, وفقا للبيان, الظروف الصحية لغاميث.

وطالب التنظيم، في البيان، الحكومة الاسبانية بتلبية مطالب التنظيم كشرط وحيد من أجل ضمان سلامة رهينتين اثنتين، إسبانيتين أخريين لديه، ودعا البيان الشعب الإسباني، إلى الضغط على الحكومة الإسبانية، ودفعها لتحمل مسؤوليتها تجاه حياة الرهينتين.


وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت الأربعاء 10-3-2010 عن اطلاق سراح إسبانية خطفتها واحتجزتها في مالي رهينة جماعة يعتقد أنها جناح تنظيم القاعدة بشمال افريقيا.

لكن حكومة مدريد لم تستطع ان تؤكد صحة تقرير لوكالة انسا الإيطالية للأنباء قال إن خاطفين أطلقوا سراح الاسبانية وأخرى ايطالية أصولها من بوركينا فاسو كانت جماعة تحتجزهما رهينتين في مالي.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي في مالي قوله انه تم اطلاق سراح المرأتين وإن السلطات الاسبانية في بوركينا فاسو تنتظرهما.

وكانت اليثيا غاميث التي تعمل بالاغاثة مسافرة في قافلة مساعدات إلى جنوب السنغال حين خطفت في شمال موريتانيا في تشرين الثاني (نوفمبر) إلى جانب زميلين إسبانيين هما البرت بيلاتالا وروكوي باسكال كما خطف أيضا إيطاليان.

وقالت ماريا تيريسا فرنانديث دي لا بيجا نائبة رئيس الوزراء الإسباني في مؤتمر صحافي "سنعمل بكل جهد لضمان عودة البرت وروكوي الى الوطن في اسرع وقت ممكن".

من كل عقلهم صدقوها واعلنوا اسلامها الاغبياء

انا ضد الخطف بس اسلامها خوف وليس قناعة

ليلاس
03-12-2010, 05:15 PM
تسلـمـ واالدي أبو طاارق على المجهووود ..

الله يعطييكـمـ الصحة و العاافية ..

لا خلا ولا عدم ..

ابو طارق
03-12-2010, 07:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ابنتي العزيزة

ليلاس

تشكري على مرورك المميز يوميا

مع كل تقدير

ابو طارق

ملكة سبأ
03-12-2010, 10:03 PM
بعد 40 دقيقة من توقف قلبه مصري يعود الى للحياة

تكررت مثل هذه الحاثة في اكثر من بلد وسبحان الله
***********
المرأة ذات الأثداء الأربعة تكسب الدعوى ضدّ طبيبها بـ3.5 مليون دولار

استغقر الله العظيم ولا حول ولاقوة إلا بالله.اساساً شلي خلاها تُقبل على عمليه كهذه ؟
*******************
التحقيق مع قِسّْ في مقتل قط وإصابة آخر في تايوان

لا تعليق لاني سانفجر لو فتحت تمي
وانا اقول سلامتك يالوالد وعلق واحكي طالما ان لدينا وسيلة للتعبير والتنفيس عن بعض الغضب والغيض وبشكل مشروع اي لا نسبب به ضرراً لأحد بدل ما نتضرر نحن بسبب الكبت .

**********************
حملت بجنين وولدته في ثلاث ساعات بصحة جيّدة

سبحان الله .الله كاتب لها سلامة وسهالات و لا اهو امر غريب انها تمر بتسعة اشهر حمل وما تحس فيه .
**********************
فشل الحبيب "اللص" في مفاجأة محبوبته لان نومها خفيف
هذا واحد عبيط خخخخخ
************************
الوالد ابو طارق الله يعطيك العافيه ربي ما يحرمنا منك ومن عطائك

ملكة سبأ
03-12-2010, 10:07 PM
سجن سعودي 4 سنوات وترحيله بتهمة الإساءة لأمير الكويت

على خلفية مكالمة هاتفية دارت بينه وبين صديقه الكويتي‬



قضت محكمة إستئناف كويتية أمس الخميس في قضية أمن دولة أتهم فيها شبان أحدهما سعودي أتهم بالإساءة للذات الأميرية عبر مكالمة هاتفية وقضت بحبسه أربع سنوات مع الأشغال وترحيله من البلاد بعد قضاء مدة العقوبة (رقم القضية 114/2006), والآخر كويتي وهو طالب في الهيئة العامة للتعليم وحكم عليه بالسجن لمدة 20 شهراً، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر من محكمة الجنايات.

وذكرت صحيفة "عرب تايمز" الكويتية بأن المتهمين السعودي والذي يعرف باسم محمد وهو طالب في كلية الدراسات التجارية والكويتي المعروف باسم منصور قد أنكرا تحدثهما بسوء ضد أمير الكويت خلال المكالمة الهاتفية التي كانت تدور بينهما، مؤكدين حبهما وإحترامهما للأمير. فيما أكد الشاب الكويتي بأنه خلال الحديث الذي كان يدور بينه وبين صديقه السعودي كانا يتحدثان فيه عن صديق آخر لهما اسمه مشابه لاسم أمير الكويت ولم يكن يقصدان أمير الكويت ذاته.​

ملكة سبأ
03-12-2010, 10:11 PM
الشرطة تحقق مع 4 ممرضات وطبيبة وسائق سعودي
ورد بلاغ عن قيادة إحداهن لسيارة إسعاف في الطائف


أحالت دوريات الأمن بمحافظة الطائف سيارة إسعاف تابعة لـ"وزارة الصحة" مع أربع ممرضات وطبيبة وسائق سعودي إلى الشرطة للتحقيق في ظل ورود بلاغ عن قيادة إحدى الممرضات للإسعاف. وظلت الدوريات تُحاصر الإسعاف لدى وقوفه في أحد مواقف مول قلب الطائف إثر توقفه هناك بدون النساء وبوجود السعودي الذي إدعى بأنه السائق.
وكانت إحدى النساء قد قادت سيارة إسعاف تابع لوزارة الصحة تشير المعلومات إلى أنها قادمة من منطقة رضوان شمال الطائف .
ووفقاً لما ذكره أحد المواطنين أنه لاحظ الممرضة تقود سيارة الإسعاف وأنه حاول استيقافها دون جدوى لحين أن مرر بلاغه لغرفة العمليات, باشرت دوريات الأمن الحالة وتم العثور على الإسعاف واقفاً بالمواقف الخارجية للمول وبه شخص سعودي تم استجوابه عن النساء اللاتي كُن معه وأن إحداهُن كانت تقود الإسعاف.
ونفى السائق ذلك, مُشيراً إلى أنه أوصلهُن من أجل شراء بعض الحاجيات من داخل المول, مدعياً في المرة الأولى بأنها ممرضة واحدة مما دفع دوريات الأمن للبقاء بجانب الإسعاف بانتظار الممرضة بعد أن تعذر الحصول على إثبات هويته, كذلك لم يبرز ما يُثبت بأنه سائق إسعاف .
وبعد أقل من عشر دقائق حضرت أربع ممرضات برفقة طبيبة دون أن يتم التثبت من أي واحدة منهُن إذا ما كانت تقود السيارة في ظل تواجد المُخبر الذي أكد وأصر على بلاغه وأن هناك تحايلاً من قِبل السعودي الذي كان برفقتهن.
وأعدت دوريات الأمن محضراً بالحالة وأحالتهم جميعاً مع المُخبر لمركز شرطة الفيصلية للتحقيق معهم وإثبات إن كانت بالفعل امرأة كانت تقود الإسعاف. ويُنتظر بأن يصدر بيان من قِبل مديرية الشؤون الصحية بالطائف يوضح تفاصيل الحالة وحيثياتها.

ملكة سبأ
03-12-2010, 10:15 PM
سعودية بلا عائل تقود « داتسون » في الطائف


وجدت سبعينية في إحدى محافظات شرق محافظة الطائف نفسها مجبرة على قيادة السيارة وذلك لعدم وجود عائل لها أو أبناء فقامت بشراء سيارة من نوع "داتسون" وتعلمت قيادتها في الصحراء لمدة شهر.

ووفقا لخبر أعده الزميل عيد العتيبي ونشرته "اليوم"، قال شهود عيان: إن المسنة تقود السيارة حالياً داخل القرية التي تعيش بها متقيدة بجميع أنظمة المرور والإشارات وذلك لقضاء متطلبات بيتها من الأسواق والمحلات التجارية ، وقالت: أنها تعرضت لبعض المواقف المحرجة في البداية ولكن مع مرور الوقت استطاعت أن تكسب احترام الجميع بمن فيهم رجال المرور.

ملكة سبأ
03-12-2010, 10:20 PM
إستشاري سعودي يكشف عن قرب التوصل لتطعيمات مناعية لمرض السكر


كشف الدكتور عبد الله الفارس إستشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكر في برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، عن العديد من الأبحاث والدراسات التي أثبتت جزء جيد من الجدارة في المحافظة على ما تبقى من خلايا البنكرياس التي تفرز الأنسولين عند بداية تشخيص مرض السكر في أول ثلاثة أشهر من الإصابة، مبينا أن هذه الدراسات والبحوث أجريت على الفئران ومن ثم بدأت المرحلة الثانية والثالثة (قبل التسويق) على الجنس البشري المصابين بمرض السكر في أمريكا ودول أوروبا وخاصة السويد. وتوقع أن تصدر نتائج هذه الدراسات في القريب العاجل، مبيناً أن هنالك الكثير من الدراسات الأخرى والأبحاث على العديد من العلاجات والتطعيمات المناعية.
وأكد الفارس أن وجود التطعيم الخارجي واسمه الـ (GAD Vaccine) "جرعة واحدة والثانية بعدها بشهر" يعمل على الحفاظ على عدم تدهور أو تليف الـ (10 أو 20%) من الخلايا المتبقية عند تشخيص المرض مما يؤدي لقلة مشاكل مرض السكر في المستقبل واستقرارية معدل السكر في الجسم وأنه من الممكن أيضاً استعمال هذا التطعيم وهو الأهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكر النوع الأول وذلك بعمل تحليل دم للأطفال الذين نعتقد أن لديهم القابلية للإصابة بمرض السكر وذلك لوجود تاريخ عائلي لمرض السكر أو الأمراض الخاصة بخلل في الجهاز المناعي أو ارتفاع القابلية المناعية لديهم للإصابة بمرض السكر عن طريق فحوصات خاصة للدم ومن ضمنها المضادات، وبناء على نتائج التحليل تتحدد إمكانية أخذ التطعيم بحيث أنه عند الإصابة بفيروس معين أو غيره لا يحفز هذه المضادات في الجسم للذهاب للبنكرياس لتليف وتدمير خلاياه المسئولة عن إفراز هرمون الأنسولين لافتاً إلى أنه عندما يتم تشخيص الطفل أنه مصاب بمرض السكر ففي يوم التشخيص يكون لا يقل عن (80-90%) من الخلايا التي تفزر الإنسولين في البنكرياس قد تدمر أو تليف تماماً.
وقال الفارس إن "الأبحاث والدراسات القليلة إلى هذا اليوم ولكنها بدأت في التوسع كالدراسة التي تربط بين إعطاء فيتامين (د) كعلاج للوقاية من الإصابة بمرض السكر". وأشار إلى أن مرض السكر ينقسم بشكل عام لنوعين حيث يصيب النوع الأول وهو المعتمد كليا على الإنسولين الأطفال، مشيراً إلى أنه ما زال السبب الرئيسي للإصابة بمرض السكر النوع الأول غير واضح تماماً ولكن أكثر الدراسات والأبحاث تثبت وجود رابط قوى بين الإصابة بالإلتهابات الفيروسية والعوامل البيئية وغيرها والتي تعمل على خلل في الجهاز المناعي واستحثاثه على إفراز المضادات في جسم الإنسان والتي بدورها تذهب لغدة البنكرياس وتقوم بتدمير وتليف الخلايا الخاصة في البنكرياس والمسئولة عن إفراز هرمون الإنسولين مما يؤدي إلى نقص شديد وبالتالي عدم إفراز هرمون الإنسولين من هذه الخلايا مما يؤدي إلى ارتفاع معدل السكر في الدم ومن ثم في البول وبالتالي ظهور أعراضه حيث يتم تشخيص الإصابة بالمرض. وأضاف أن النوع الثاني وهو غالباً ما يصيب الكبار سببه قلة في إفراز هرمون الإنسولين أو عدم قيام هرمون الإنسولين بعمله الصحيح وذلك بسبب السمنة الزائدة أو لوجود أسباب أخرى مبيناً أن (10%) من المصابين بهذا النوع من المرض يكون أيضاً بسبب خلل في الجهاز المناعي في الجسم مثل النوع الأول الذي يصيب الأطفال مما يؤدي إلى إفراز مضادات عديدة في الجسم ومن أهمها الـ (GAD) والتي تعمل كما ذكر في الأعلى على تليف خلايا البنكرياس المسئولة عن إفراز الإنسولين.

شمعه تحترق
03-13-2010, 06:35 AM
بعد 40 دقيقة من توقف قلبه مصري يعود الى للحياة

سبحان الله القادر المحيي المميت
لازال مكتوب له مزيد من العمر يعيشه


المرأة ذات الأثداء الأربعة تكسب الدعوى ضدّ طبيبها بـ3.5 مليون دولار

اي نتذكرها :bigsmile: والله وقدرت تكسب الدعوى


التحقيق مع قِسّْ في مقتل قط وإصابة آخر في تايوان

ولا يهمك باباتي اني اقول عنك .. تحقيق في مقتل قط واصابة آخر بينما في العالم العربي والاسلامي

دم الانسان يراق يوميا في قتل وضرب واهانات وتفخيخ وتفجيرات ضحاياها شبه يوميه بالعشرات ان لم يتجاوز

والانكى والأمر عندما تجد عربي ومسلم يكون داعم بل ومحرض لكل هذا ، لكن وووين يرحون من عدالة الله


استغربت من القطن اللي ينقل موجات كهربائيه واحسه تطور يخوف شوي :huh:

واكبر سبحه في العالم رغم انه لامجال للمقارنه الا انها ذكرتني بسبحة التربه الحسينيه واساءة البعض لها و لنا

عند رؤيتها في ايدينا وهي بلا شك اسمى واطهر من تلك اللتي جاء ذكرها في الخبر .


امرأة ألمانية تستعين بشبيه لزوجها لإخفاء موت زوجها والحصول على توكيلات

ول عليها من زووجه :amazed: عمى عيونها المال وحب الدنيا وزخرفها

ماتدري تعيش لحد ماتستمتع باللي جمعته والا تموت ويتمتع فيه غيرها

غريب أمر المرأه اللي حملت ومادرت عن نفسها وحتى الاطباء ماعرفوا الا متأخر مع انو اسمع انو الوحده تحس

حتى لو كانت أول تجربة حمل ، بس موغريب انو ربك حمى هالجنين وصانه سبحان الله .


فشل الحبيب "اللص" في مفاجأة محبوبته لان نومها خفيف

:bigsmile: اي والله الحبيب اللص وأضيف لها العبيط :deh:

والا سجائر المستقبل :bigsmile: يافرحة كل مغرم في السجائر

:bigsmile: وهالرهينه الاسبانيه ههه يازينها ويازين اسمها الجديد :amuse: بس برافو عليها عرفت لهم وقدرت تخلص نفسها

________________________
______________


سجن سعودي 4 سنوات وترحيله بتهمة الإساءة لأمير الكويت

على خلفية مكالمة هاتفية دارت بينه وبين صديقه الكويتي‬

:huuh: انزيين كيف عرفت الحكومه بأمر المكالمه

الظاهر السالفه فيها ان أو بلوى عووده


الشرطة تحقق مع 4 ممرضات وطبيبة وسائق سعودي
ورد بلاغ عن قيادة إحداهن لسيارة إسعاف في الطائف


والله سخافه في اللي خبر والشرطه معاه وفوقهم اللي يحقق في القضيه بعد

يعني دام هم ما ارتكبوا اي جريمه ولا حصل اي شي خلاص بعد مسووين سالفه وقضيه وهو ماصار شي

يعطوهم انذار وبلا نحاااسه :evil:


سعودية بلا عائل تقود « داتسون » في الطائف

اها :bigsmile: يعني هنا عاادي ؟؟ !!
لا وكسبت احترام الجميع بما فيهم المرور

حبيته الخبر اللي عن قرب التوصل لتطعيمات مناعيه لمرض السكري.


ابو طاارق .. ملووكه

يعطيكم ألف عافيه

جهازي البارحه بس رجع بالسلامه :toung:

ابو طارق
03-13-2010, 10:51 AM
نحمدالله ونشكره لعودة الجهاز

وهمنا ليس الجهاز بل صاحبة الجهاز

عودة مباركة ابنتي

نورتي صفحتك التي تشع بوجودك

مع كل تقدير وترحيب واحترام يا بيي

ابو طارق